الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

الحوثيون يصدرون فتوي غير مسبوقة بالتزامن مع اعلان الخميس أول ايام رمضان تثير جدلا واسعا بصنعاء(تفاصيل)

16/05/2018 | 9:25 ص 0 comments

أباحث الميليشيات الحوثية في اليمن صيام يوم الشك المعروف بأنه يوم الثلاثين من شهر شعبان، الأمر الذي أثار موجة جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي. وقالت دار الإفتاء اليمنية الخاضعة للحوثيين في بيان لها مساء الثلاثاء إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء بسبب كثافة الغيوم والضباب، معلنة أن الأربعاء متمم شهر شعبان والخميس …

اقرأ أيضا:
فيديو.. علي جمعة يبرئ الأزهر في فتوي المانيكير الحلال ...مصراوى
حكم الشقة المتروكة للولد.. هل عليها زكاة؟.. المفتي يجيب (بال...مصراوى
محمد الإمبابي يكتب.. على طريق للديمقراطية
وكالة أهل البيت (ع) للأنباء – ابنا
تركيا والتنظيمات الجهادية .. الإرهاب فى خدمة أردوغان – الاتحاد برس

أباحث الميليشيات الحوثية في اليمن صيام يوم الشك المعروف بأنه يوم الثلاثين من شهر شعبان، الأمر الذي أثار موجة جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت دار الإفتاء اليمنية الخاضعة للحوثيين في بيان لها مساء الثلاثاء إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء بسبب كثافة الغيوم والضباب، معلنة أن الأربعاء متمم شهر شعبان والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

لكنها في ذات الوقت حللت للناس صيام يوم الأربعاء وهو يوم الشك احتياطًا، حيث قالت إن من صام يوم الأربعاء احتياطًا فلا بأس عليه، وهو الأمر الذي جدلًا واسعًا من اليمنيين على شبكات التواصل الإجتماعي.

وتحرم أو تنهى المذاهب السنية صيام يوم الشك أو استقبال رمضان بيوم أو يومين، مستندة على آيات قرانية وأحاديث نبوية صحيحة، فيما يجيز المذهب الشيعي صيام يوم الشك مع تحديد نية الصيام إن كان يوم من شعبان فيعتبر نافلة وإن كان نية صيام يوم الشك كيوم من رمضان فهو من رمضان.

ومنذ انقلاب الحوثيين وسيطرتهم على محافظات يمنية، بدأوا تغيير الطقوس الدينية السائدة في اليمن، وعمدوا أيضاً على تغيير وتزوير المناهج الدراسية وأيام الأعياد والمناسبات الدينية.

وقال مغرد يمني على تويتر يدعى عبدالله الحضرمي: “لايصام يوم الشك لأنه الفصل بين شعبان ورمضان ، ويوم الشك هو يوم الثلاثين من شعبان ، كل المرجعيات الفقهية نهت عن صوم هذا اليوم ، ولم تسبق فتوى بهذا المعنى : ان سبرت حجنة ، وان بطلت شريم “.

ونشر الحساب الرسمي للقاضي محمد العمراني تغريدة جاء فيها : “القاضي حفظه الله يرى تحريم صيام يوم الشك”.

وقال الشيخ جمال بن عطاف في تغريدة أخرى : “هذه فتوى “شيعية”دخيلة على المجتمع اليمني، مخالفة لنص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في النهي عن صيام يوم الشك، وأن يتقدم صيام رمضان بيوم أو يومين، ليس أمام المسلم الا ثبوت رؤية الهلال فيكون رمضان أو يغم عليهم فيكملوا عدة شعبان 30 يوماً. وعادهم يقولوا لماذا نطالب باستعادة دولتنا! “.

مغرد اخر يدعى محمد قال : “يثبت الحوثيون يوما بعد يوم أنهم عصابه طائفيه وليسو رجال دولة …على فكره يوم الشك محرم في المذهب الشافعي .. ودار الإفتاء المفروض أنها لجميع اليمنين”.

وقال عبدالكريم قطران : “من معتقدات الشيعة صوم يوم الشك وهو أن يسبق صيام رمضان بصيام يوم أو يومين من نهاية شعبان وقد نهى الإسلام عنها لأنها من البدع وخزعبلات الشيعة”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أحمد موسي: حكم جماعة الإخوان يعد السبب الرئيسي فيما حدث من الإلحاد لدي البعض جريدة الأسبوع 16/09/2018 | 4:50 ص

جريدة الأسبوع.. قال الإعلامي أحمد موسي إن عام حكم جماعة الإخوان يعد السبب الرئيسي فيما حدث من الإلحاد لدي البعض، لأن هذا العام

المُفتى لـ «روزاليوسف»: المُتاجرة بشعار «الإسلام هو الحل» تسببت فى زيادة المُلحدين 16/09/2018 | 4:50 ص

د. شوقي علام: البعض ظن أن فشل الجماعة يعني فشل الإسلام & التشوهات الفكرية زادت في فترة حكم الجماعة بسبب الفتاوي الشاذة لأعضائها 2018 عام الريادة الدينية لمصر وأصدرنا فيه 600 ألف فتوي ن.....

صحيفة: زعيم الإخوان في موريتانيا يتم تكليفه من طرف التنظيم الدولي جريدة الأسبوع 16/09/2018 | 4:50 ص

جريدة الأسبوع.. أكدت صحيفة موريتانية خطورة الحزب الإخواني الموريتاني عضو تنظيم الإخوان الدولي مشيرة الي أنه يتلقي تمويلات من قطر وتركيا.

داعية سلفي مصري يثير موجة من الجدل بسبب فتوى 16/09/2018 | 4:50 ص

داعية سلفي مصري يثير موجة من الجدل بسبب فتوى

أخبار محافظات - أوقاف السويس يقيم يوما اجتماعيا بمساجد حى الأربعين 12/09/2018 | 12:25 م

أخبار محافظات - أعلنت مديرية الأوقاف فى السويس عن إقامة يوم اجتماعى، اليوم الأحد، فى بعض المساجد التابعة لإدارة حى الاربعين...

حكم الشقة المتروكة للولد.. هل عليها زكاة؟.. المفتي يجيب (بال...مصراوى 12/09/2018 | 12:25 م

حكم الشقة المتروكة للولد هل عليها زكاة المفتي يجيب بالفيديو...مصراوى



الحوثيون يصدرون فتوي غير مسبوقة بالتزامن مع اعلان الخميس أول ايام رمضان تثير جدلا واسعا بصنعاء(تفاصيل) فتاوي أباحث الميليشيات الحوثية في اليمن صيام يوم الشك المعروف بأنه يوم الثلاثين من شهر شعبان، الأمر الذي أثار موجة جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي. وقالت دار الإفتاء اليمنية الخاضعة للحوثيين في بيان لها مساء الثلاثاء إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلا



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

المصدر https://www.yemenakhbar.com/1449653 https://www.yemenakhbar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحوثيون يصدرون فتوي غير مسبوقة بالتزامن مع اعلان الخميس أول ايام رمضان تثير جدلا واسعا بصنعاء(تفاصيل)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars