الموضوعات تأتيك من 13437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإسكان تعرض استراتيجية مصر على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى

16/05/2018 | 5:25 م 0 comments
الإسكان  تعرض  استراتيجية مصر  على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى

الإسكان تعرض استراتيجية مصر على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى

اقرأ أيضا:
الأمم المتحدة تؤكد «استقرار» دارفور رغم نزوح مدنيين بسبب معارك - جريدة الحياة
الأمم المتحدة: هؤلاء يحتاجون لمساعدات إنسانية بسبب الصراعات العالمية صوت الأمة
الأمم المتّحدة ترحّب بتعيين «هيئة حقوق الإنسان» - جريدة الحياة
الأمم المتحدة تطالب بتسهيل الوصول إلى نيكاراجوا للتحقيق في و...مصراوى
الأمم المتحدة تحذر من تعرض حياة 200 ألف روهنغي لخطر الرياح في بنغلاديشقناة TRT العربية قناة TRT العربية

كتب- محمد عبدالناصر:

صرحت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، بأنه جرى عقد اجتماع تشاوري لمناقشة مسودة "استراتيجية الإسكان في مصر"، والتي أعدها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UN-Habitat"، بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة، وبدعم فني من قطاع الإسكان والمرافق، برئاستها، وبحضور ممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية - مكتب مصر، ونخبة من المعنيين بقطاع الإسكان، والجهات التابعة للوزارة، وأساتذة الجامعات المتخصصين، وبعض الخبراء، وممثلي المجتمع المدني.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، قالت المهندسة نفيسة هاشم: "استعـرض ممثـل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشـرية الهيكل العام لمسودة "استراتيجية الإسكان في مصر"، وتناول المكونات الرئيسية للاستراتيجية، ثم دارت المناقشات بين الحضور، الذين أبدوا بعض الملاحظات والمقترحات والآراء حول مسودة الاستراتيجية".

وأوضحت وكيل أول وزارة الإسكان، أنها عرضت لتحليل البيانات الواردة بالنتائج النهائية للتعداد السكاني لعام 2017، ومقارنتها بالنتائج النهائية لتعداد (2006، 1996) فيما يتعلق بـ(الوحدات المؤجرة بنظام الإيجار القديم - الوحدات المؤجرة بنظام الإيجار الجديد - الوحدات السكنية بنظام الملك / التمليك، الهبة - الوحدات الخالية - الوحدات المغلقة)، كما استعرضت سياسات الوزارة فى هذا الخصوص، مؤكدة أن الاجتماع انتهي ببعض التوصيات التي ستؤخذ في الاعتبار.

وأضافت: "تهدف الاستراتيجية لخلق بيئة تمكينية لزيادة المعروض من الإسكان ميسور التكلفة، موضحة أن المسكن الملائم يمثل أحد الحاجات الضرورية للإنسان المعاصر، بل يعد الحق في السكن مكون أساسي من مكونات حقوق الفرد، أقرته المواثيق الدولية، وهو من أساسيات الحماية والرعاية التي توليها الدولة للفرد، والذي يأتي في المرتبة التالية بعد توفير المأكل والملبس".

ولفتت رئيس قطاع الإسكان والمرافق، إلى أن وزارة الإسكان حرصت على المطالبة بتضمين دستور جمهورية مصر العربية النص على الحق في السكن الملائم، ومن هنا نص الدستور في المادة (78) علي أن "تكفل الدولة للمواطنين الحق في السكن الملائم والآمن والصحي بما يحفظ الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الاجتماعية"، كما أن الوزارة حريصة على تحديد استراتيجيات ثابتة ومستقرة توضح مسؤوليات الدولة وتحدد أطر السياسات بشكل يعالج المشاكل الحالية، ويحقق آمال الشعب المصري في الحصول على سكن مناسب.​

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معمرة سورية لاجئة وحلم لم شمل الأسرة أخبار الأمم المتحدة امس 0:50 ص

بالرغم من تجاوز عمرها المئة عام، تمكنت ليلى من الفرار مع عائلتها من منزلهم في سوريا في نهاية العام الماضي بسبب تصاعد العنف في قريتهم. حملها ولدها من قريتهم في شمال سوريا عبر تركيا.

واشنطن تدرس خفض تمويل الأمم المتحدة بسبب فلسطين - امس 0:50 ص

أعلن مسؤول أمريكي أن بلاده تدرس خفض تمويلها لوكالتين تابعتين للأمم المتحدة، إضافة إلى منظمة لمراقبة الأسلحة الكيميائية بعد انضمام الفلسطينيين إليها.

الأمم المتحدة تدين الهجوم الانتحاري في بغداد أخبار الأمم المتحدة امس 0:50 ص

أدان يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق بشدة الهجوم الانتحاري الذي وقع في بغداد يوم أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وجرح 15 آخرين بحسب مصادر طبية عراقية.

الجزائر ترفض تصريحات الأمم المتحدة بشأن المهاجرين وتطالب بتو...مصراوى امس 0:50 ص

الجزائر ترفض تصريحات الأمم المتحدة بشأن المهاجرين وتطالب بتوضيحات...مصراوى

الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تدعوان إلى إزالة العقبات أمام تشغيل اللاجئين - امس 0:50 ص

دعت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلى تحسين شروط تشغيل اللاجئين

الأمم المتحدة: نحو 8.4 مليون يمنى يواجهون خطر المجاعة فى اليمن - امس 0:50 ص

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن نحو 8.4 مليون يمنى يواجهون خطر المجاعة وما لم تتحسن الظروف سيصبح 10 ملايين آخرين ضمن هذه الفئة بنهاية العام.

الأمم المتحدة تدين بأقوى العبارات هجوم بنغازي أخبار الأمم المتحدة امس 0:50 ص

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأقوى العبارات الهجوم الذي وقع بسيارة ملغومة اليوم الجمعة في بنغازي في ليبيا، واستهدف منطقة سكنية مأهولة بالسكان، مخلفا سبعة قتلى على الأقل، من بينهم طفل صغير وأكثر من 10 جرحى.



الإسكان تعرض استراتيجية مصر على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى الأمم المتحدة الإسكان تعرض استراتيجية مصر على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الإسكان  تعرض  استراتيجية مصر  على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/5/16/1347706/-الإسكان-تعرض-استراتيجية-مصر-على-مسئولي-الأمم-المتحدة Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإسكان تعرض استراتيجية مصر على مسئولي الأمم المتحدة...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars