الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي

16/05/2018 | 11:00 م 0 comments

أعلن الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (فيفا) انه طلب ''معلومات إضافية'' من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب...

اقرأ أيضا:
FilGoal أخبار عبدالفتاح يرد على دجيش: لم نجدد لك بسبب الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لـ كرة_القدم (فيفا) انه طلب "معلومات إضافية" من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب "رشوة"، والتوصية بشطبه من قائمة حكام مونديال 2018 في روسيا.

وبدأت قضية المرداسي (32 عاماً) بالتكشف بدءاً من الأسبوع الماضي، بعد الإعلان المفاجىء عن استبعاده من قيادة المباراة بين الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي أقيم في جدة في 12 أيار الماضي. وقامت السلطات الكروية قبل ساعات من المباراة باستبعاده وتكليف الانكليزي مارك كلاتنبرغ بقيادة المباراة، مشيرةً الى إحالة الحكم السعودي "للمباحث الادارية للتحقيق معه"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان أصدرته، أوضحت لجنة الانضباط ان المرداسي تواصل مع رئيس نادي الاتحاد لطلب "رشوة" لتمكين ناديه من الفوز بالمباراة (انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3-1 بعد التمديد)، ما دفعها لإيقافه مدى الحياة عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

 وقال متحدث باسم الفيفا ان الأخير "أخذ علماً بأن الحكم فهد المرداسي تم إيقافه مدى الحياة من كل النشاطات المرتبطة بكرة القدم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وأضاف: "طلب الفيفا معلومات إضافية من الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل الإدلاء بأي تعليق".

وكانت قضية المرداسي، أحد أبرز حكام الساحة السعوديين، موضع أخذ ورد في وسائل الاعلام خلال الأيام الماضية، قبل ان تحسم لجنة الانضباط السعودية الأمر ببيان.

وجاء في البيان: "اثر تعيين الحكم فهد المرداسي لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2017-2018 بين فريقي الاتحاد والفيصلي، بادر رئيس نادي الاتحاد الاستاذ حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكداً وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق الواتساب، طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز بالمباراة".

وأشارت الى ان نادي الاتحاد رفع ما في حوزته الى الاتحاد السعودي الذي أبلغ الهيئة العامة للرياضة، أعلى سلطة رياضية في البلاد. وتواصلت الهيئة مع "الجهات المختصة"، ليتم بعد ذلك "التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله الى المباحث الادارية للتحقيق معه واستكمال الاجراءات الخاصة بذلك".

وأكد البيان "ثبوت التهمة" على المرداسي "بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة"، وعليه قررت اللجنة "حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة".

كما أوصت اللجنة الاتحاد السعودي بأن "يخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب ما يأتي: شطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وتعميم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي".

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، قد كتب عبر حسابه في موقع "تويتر" قبل ساعات من صدور بيان لجنة الانضباط: "أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم في حال ثبوت قضية الحكم اتخاذ الإجراء اللازم معه، وأتمنى الرفع للفيفا لأن ذلك لا يمثل المملكة. نزاهتنا فوق كل اعتبار".

ويعد المرداسي الذي نال الشارة الدولية عام 2011، من أبرز الحكام الرئيسيين السعوديين، وقاد مباريات في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام 2016 وكأس القارات 2017 (بينها مباراة المركز الثالث بين المكسيك والبرتغال)، وكان ضمن قائمة الحكام التي أعلنها الفيفا للمونديال.

وورد اسم المرداسي ضمن خمسة حكام أساسيين من العرب، اختارهم الفيفا لقيادة مباريات في مونديال 2018، علماً ان الحكم السعودي الثاني الذي اختير للمونديال هو الحكم المساعد عبدالله الشلوي.

مواضيع ذات صلة الملك سلمان يرعى نهائي كأس خادم الحرمين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار عبدالفتاح يرد على دجيش: لم نجدد لك بسبب الفيفا 06/08/2018 | 1:00 م

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام إن عدم التجديد لأيمن دجيش الحكم المساعد يأتي لتخطيه السن القانوني الذي يسمح به الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفيفا يقبل استئناف الجزيرة ضد العقوبة المالية 01/08/2018 | 4:00 ص

الجزيرة يجري تسوية ودية مع اللاعب لغلق ملف العقوبة

صلاح ينال إشادة الفيفا أكثر من مجرد لعبة 01/08/2018 | 4:00 ص

حصد محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي على إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منذ قليل من خلال الحساب الرسمي الناطق باللغة العربية على موقع تويتر. اللاعب المصري كان قد حقق أمنية طفل...

طريقة التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم 2018 - 29/07/2018 | 6:25 م

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، رسميا أمام الجماهير باب التصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم 2018، عقب الكشف عن قائمة المرشحين الـ 10 لنيل جائزة "The Best".

المحكمة الرياضية تؤيد إيقاف أمين الفيفا السابق 10 سنوات - 29/07/2018 | 6:25 م

رفضت محكمة التحكيم الرياضى الاستئناف المقدم من قبل الأمين العام السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الفرنسى جيروم فالكه، وأكدت ايقافه لعشرة اعوام



الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي الفيفا أعلن الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (فيفا) انه طلب ''معلومات إضافية'' من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب...



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/805411-الفيفا-يطلب-معلومات-إضافية-بعد-قرار-السعودية-إيقاف-المرداسي https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars