الموضوعات تأتيك من 13410 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي

16/05/2018 | 11:00 م 0 comments

أعلن الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (فيفا) انه طلب ''معلومات إضافية'' من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب...

اقرأ أيضا:
فيفا يخطر المنتخب بزيادة عدد التبديلات في مونديال روسيا - أهرام سبورت
الفيفا يدرس إمكانية رفع عدد منتخبات مونديال قطر AR Le360 Sport بالعربية
محام يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته مع منتخب بيرو في مونديال 2018 -
المجلس الاستراتيجي يتحفظ على مقترحات الفيفا - ياللاكورة
الفيفا يرفض التدخل الحكومي في العراق

أعلن الاتحاد الدولي لـ كرة_القدم (فيفا) انه طلب "معلومات إضافية" من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب "رشوة"، والتوصية بشطبه من قائمة حكام مونديال 2018 في روسيا.

وبدأت قضية المرداسي (32 عاماً) بالتكشف بدءاً من الأسبوع الماضي، بعد الإعلان المفاجىء عن استبعاده من قيادة المباراة بين الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي أقيم في جدة في 12 أيار الماضي. وقامت السلطات الكروية قبل ساعات من المباراة باستبعاده وتكليف الانكليزي مارك كلاتنبرغ بقيادة المباراة، مشيرةً الى إحالة الحكم السعودي "للمباحث الادارية للتحقيق معه"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان أصدرته، أوضحت لجنة الانضباط ان المرداسي تواصل مع رئيس نادي الاتحاد لطلب "رشوة" لتمكين ناديه من الفوز بالمباراة (انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3-1 بعد التمديد)، ما دفعها لإيقافه مدى الحياة عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

 وقال متحدث باسم الفيفا ان الأخير "أخذ علماً بأن الحكم فهد المرداسي تم إيقافه مدى الحياة من كل النشاطات المرتبطة بكرة القدم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم".

وأضاف: "طلب الفيفا معلومات إضافية من الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل الإدلاء بأي تعليق".

وكانت قضية المرداسي، أحد أبرز حكام الساحة السعوديين، موضع أخذ ورد في وسائل الاعلام خلال الأيام الماضية، قبل ان تحسم لجنة الانضباط السعودية الأمر ببيان.

وجاء في البيان: "اثر تعيين الحكم فهد المرداسي لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2017-2018 بين فريقي الاتحاد والفيصلي، بادر رئيس نادي الاتحاد الاستاذ حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكداً وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق الواتساب، طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز بالمباراة".

وأشارت الى ان نادي الاتحاد رفع ما في حوزته الى الاتحاد السعودي الذي أبلغ الهيئة العامة للرياضة، أعلى سلطة رياضية في البلاد. وتواصلت الهيئة مع "الجهات المختصة"، ليتم بعد ذلك "التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله الى المباحث الادارية للتحقيق معه واستكمال الاجراءات الخاصة بذلك".

وأكد البيان "ثبوت التهمة" على المرداسي "بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة"، وعليه قررت اللجنة "حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة".

كما أوصت اللجنة الاتحاد السعودي بأن "يخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب ما يأتي: شطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وتعميم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي".

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، قد كتب عبر حسابه في موقع "تويتر" قبل ساعات من صدور بيان لجنة الانضباط: "أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم في حال ثبوت قضية الحكم اتخاذ الإجراء اللازم معه، وأتمنى الرفع للفيفا لأن ذلك لا يمثل المملكة. نزاهتنا فوق كل اعتبار".

ويعد المرداسي الذي نال الشارة الدولية عام 2011، من أبرز الحكام الرئيسيين السعوديين، وقاد مباريات في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام 2016 وكأس القارات 2017 (بينها مباراة المركز الثالث بين المكسيك والبرتغال)، وكان ضمن قائمة الحكام التي أعلنها الفيفا للمونديال.

وورد اسم المرداسي ضمن خمسة حكام أساسيين من العرب، اختارهم الفيفا لقيادة مباريات في مونديال 2018، علماً ان الحكم السعودي الثاني الذي اختير للمونديال هو الحكم المساعد عبدالله الشلوي.

مواضيع ذات صلة الملك سلمان يرعى نهائي كأس خادم الحرمين
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مركز المنتخب في الفيفا .. التصنيف الجديد قبل المونديال 20/05/2018 | 11:25 ص

الفراعنة يواصل الحفاظ على مركزه

منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ46 فى تصنيف الفيفا الشهرى - 20/05/2018 | 11:25 ص

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ 46 فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

الفيفا تتدخل وتطلب معلومات اضافية لقضية المرداسي 20/05/2018 | 11:25 ص

مفاجأة من العيار الثقيل

الفيفا يرفض التدخل الحكومي في العراق 20/05/2018 | 11:25 ص

التقى وفد اتحاد الكرة العراقي، اليوم الجمعة، اللجان العليا والقانونية الاتحاد الدولي لكرة القدم وجرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاث محاور رئيسية، بدأت بملف النزاهة المقدم وزارة الشباب اتحاد الكرة السابق، مرورا بقضية التدخلات الحكومية انتخابات اتحاد الكرة، واختتمت بالحديث لجنة الانتخابات. ومثل الوفد العراقي رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود، ونائبه علي جبار، ومدير دائرة العلاقات العامة وليد طبرة، إضافة للدكتور نزار أحمد المستشار القانوني ومن جانب الفيفا فقد حضر ممثلون للجان العاملة الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات الوطنية وممثل للجنة القانونية وآخر لمكتب رئيس الفيفا واعترض مسؤولو الفيفا على الدعوة التي وجهتها وزراة الشباب اتحاد الكرة ووصفها الاتحاد الدولي بالتدخل الحكومي شؤون عمل الاتحادات الوطنية. وأبلغ وفد الفيفا اتحاد الكرة العراقي بإرسالهم برقية عاجلة إلى الحكومة العراقية، لشرح رفض التدخلات التي بدرت وزارة الشباب قضية الترشيح لمجلس إدارة الاتحاد المزمع انتخابه مايو/أيار الجاري. وأكدت اللجنة القانونية الفيفا سلامة جميع إجراءات لجنة الانتخابات ومطابقتها للوائح التي ينص عليها الاتحاد الدولي، مشيرة إلى أنها سترسل ممثلا الاتحاد الدولي. وأوضحت اللجنة القانونية ضرورة إقامة الانتخابات موعدها المحدد دون تأجيل تمديد للموعد المقرر والمصادق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم

رئيس الفيفا يستقبل اللاعب «المنبوذ» عن كأس العالم 20/05/2018 | 11:25 ص

زيورخ- الساعة نيوز: يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، الإثنين المقبل، المهاجم البيروفي باولو ...

الفيفا يدرس إمكانية رفع عدد منتخبات مونديال قطر AR Le360 Sport بالعربية 20/05/2018 | 11:25 ص

يتدارس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات قطر 2022، وذلك خلال المؤتمر الفيفا السنوي الـ68، الذي ستحتضنه العاصمة الروسية، موسكو، في تاريخ 13 يونيو القادم، يوما واحدا قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

محام يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته مع منتخب بيرو في مونديال 2018 - 20/05/2018 | 11:25 ص

تقدم محامي من بيرو بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يدعو فيه للسماح للنجم باولو جيريرو بالمشاركة ضمن صفوف منتخب بيرو في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، رغم أن اللاعب يخضع للإيقاف في قضية منشطات



الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي الفيفا أعلن الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم (فيفا) انه طلب ''معلومات إضافية'' من الاتحاد السعودي للعبة، بعد قرار لجنة الانضباط والأخلاق المحلية إيقاف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية اتهامه بطلب...



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/805411-الفيفا-يطلب-معلومات-إضافية-بعد-قرار-السعودية-إيقاف-المرداسي https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يطلب معلومات إضافية بعد قرار السعودية إيقاف المرداسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars