الموضوعات تأتيك من 13426 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

» “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال

16/05/2018 | 11:00 م 0 comments

اقرأ أيضا:
فيفا يخطر المنتخب بزيادة عدد التبديلات في مونديال روسيا - أهرام سبورت
الفيفا يدرس إمكانية رفع عدد منتخبات مونديال قطر AR Le360 Sport بالعربية
قبل المونديال.. فيفا يبرئ اللاعبين الروس من المنشطات صحيفة الرياضية
محام يطالب الفيفا بالعفو عن جيريرو والسماح بمشاركته مع منتخب بيرو في مونديال 2018 -
المجلس الاستراتيجي يتحفظ على مقترحات الفيفا - ياللاكورة

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سلبياً على طلب المغرب باستبعاد أربعة اتحادات تابعة سياسياً وجغرافيًا للولايات المتحدة الأميركية من التصويت المقرر انعقاده في الجمعية العمومية المقررة في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، والخاص باختيار مستضيف نهائيات كأس العالم 2026.

وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلامية بأن اتحادات بورتوريكو والجزر العذراء وغوام وساموا تعتبر اتحادات مستقلة تابعة له، ولا تتبع للاتحاد الأميركي لكرة القدم، مثل خضوعها سياسياً وجغرافيًا لواشنطن، وبالتالي يحق لها التصويت في الجمعية العمومية لكونهم أعضاء فيها، وغير معنية بالترشح لاستضافة المونديال، مثلما يدعي المسؤولون المغاربة الذين أرسلوا خطابا رسمياً يطلبون من خلاله “الفيفا” باستبعاد الاتحادات الأربعة بحجة أنها تابعة لأمريكا التي قدمت هي الأخرى ملفاً للترشح على تنظيم مونديال 2026 إلى جانب كندا والمكسيك.

ويبدو من خلال الرفض الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن الأخير يتعامل مع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه كدول مستقلة عن بعضها البعض، وجميعها خاضعة لتشريعاته، ومن حق أي اتحاد أن يترشح لتنظيم إحدى المسابقات التابعة له، بشكل مستقل أو بالاشتراك مع اتحادات أخرى أي أن “الفيفا” يضم اتحادات وليس دولاً.

ولم تكن هذه المشكلة مطروحة من قبل، بسبب اقتصار عملية التصويت لاختيار منظم ومستضيف أي بطولة من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أعضاء المكتب التنفيذي لـ“الفيفا” ومعهم رئيس الاتحاد، بينما ستكون عملية التصويت لاختيار منظم مونديال 2026 شاملة لكافة الاتحادات في الجمعية العمومية للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، حيث سيتم استثناء من التصويت الاتحادات المرشحة وهي من المغرب والولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

واعتبر المغرب أن إبقاء “الفيفا” على الاتحادات الأربعة في خلال عقده الجمعية العمومية انحيازاً للملف الأميركي الشمالي، في حين اعتبره الاتحاد الدولي تطبيقاً للوائح واستقلالا وفصلاً للجانب الرياضي عن كل ما هو سياسي طالما أنه لا يحق للحكومات أن تتدخل في الاتحادات الرياضية في بلادها.

هذا، وفهم من مضمون الخطابات والمراسلات التي بعث بها المغرب للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ملف “موروكو 2026”، ورغم جاهزيته للمنافسة وفقا للمعايير الفنية والرياضية إلا انه يخشى من لعبة الكواليس التي ستفصل بين الملفين، مع إدراك مغربي بأن التفوق في هذا الصدد يبقى للملف الأميركي الشمالي، الذي يمتلك عناصر مؤثرة من شأنها أن تعزز موقفه بين الاتحادات خلال مؤتمر “الفيفا” من بينها تواجد ثلاثة أعضاء ثنائي أميركي وكندي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وهم ساندرو فرويان وسانيل كولاتي وفيكتور مونتاغيلياني مما يمنحهم فرصة للتواجد في كواليس ودهاليز “الفيفا” بقوة قبل وخلال انعقاد المؤتمر في موسكو عشية انطلاق المونديال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفيفا يتذكر سقوط إيطاليا في مونديال 2014 23/05/2018 | 8:00 م

استعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم معلومة مثيرة تتعلق برقم 24، تبقي يومًا على انطلاق مونديال روسيا، هذا الصيف. وقال موقع الفيفا الرسمي المباراة رقم كأس العالم 2014 بالبرازيل شهدت مفاجأة كبيرة بتغلب منتخب كوستاريكا على إيطاليا بطل العالم مرات بهدف دون رد. وسجل هدف المباراة الوحيد براين رويز نجم كوستاريكا، قبل يودع الأزوري البطولة، باحتلاله المركز الثالث المجموعة. وحقق منتخب كوستاريكا مفاجأة كبيرة مونديال 2014 بالوصول لدور الثمانية قبل يخسر أمام هولندا بركلات الترجيح. الفيفا يتذكر سقوط إيطاليا في مونديال 2014

بوابة الوسط - تقرير: الفيفا يبدء العد التنازلي لإزالة أثر العدوان الأفريقي على الكرة الليبية 23/05/2018 | 8:00 م

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج يتسلم رسالة طمئنة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو.

تقرير الفيفا يفجّر مفاجأة عن السومة 23/05/2018 | 8:00 م

ماذا قال تقرير الفيفا؟

المضف يوضح لكووورة موقف العربي من خطاب الفيفا 23/05/2018 | 8:00 م

قلل أمين العربي الكويتي، عبد الرزاق المضف، خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن قرار غرفة المنازعات القاضي بحرمان النادي، التسجيل لموسم كامل. وقال المضف، تصريحات لكووورة، خطاب الفيفا يوضح جديد، حيث جاء ردا على استفسار العربي، حول أحقية النادي، ابرام صفقات جديدة. وكشف أمين العربي، أنه الموسم المنقضي، قدم خطابا مشابها للذي إرساله مؤخرا، وتلقى نفس الرد، وعلى إثره، قام النادي الكويتي، بإبرام تعاقدات جديدة. وأضاف خطاب الاتحاد الدولي، يحدد وقت تنفيذ العقوبة، وهو يعني الأمر يبقى على عليه، مؤكدا النادي بصدد إبرام صفقات جديدة، خلال الأيام المقبلة. ويعود قرار لجنة المنازعات، إلى شكوى تقدم بها لاعب الفريق السابق، الجامبي إبراهيما سونا، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية. وعلى صعيد تعيين جهاز فني جديد، خلفا للمدرب السابق، الجنرال محمد إبراهيم، قال المضف، الأمر يحسم حتى الآن، منوها المفاوضات قائمة بعض المدربين، لاختيار الأنسب منهم لتولي المهمة.

قبل المونديال.. فيفا يبرئ اللاعبين الروس من المنشطات صحيفة الرياضية 23/05/2018 | 8:00 م

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الثلاثاء، أنه انهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعائهم في القائمة الأولية للمنتخب...

مركز المنتخب في الفيفا .. التصنيف الجديد قبل المونديال 20/05/2018 | 11:25 ص

الفراعنة يواصل الحفاظ على مركزه

منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ46 فى تصنيف الفيفا الشهرى - 20/05/2018 | 11:25 ص

احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ 46 فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".



» “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال الفيفا



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.barlamane.com/الفيفا-ترفض-طلبا-للمغرب-بخصوص-ملف-ت/ Barlamane.com - المعلومة حق للجميع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي » “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars