الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

» “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال

16/05/2018 | 11:00 م 0 comments

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سلبياً على طلب المغرب باستبعاد أربعة اتحادات تابعة سياسياً وجغرافيًا للولايات المتحدة الأميركية من التصويت المقرر انعقاده في الجمعية العمومية المقررة في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل، والخاص باختيار مستضيف نهائيات كأس العالم 2026.

وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلامية بأن اتحادات بورتوريكو والجزر العذراء وغوام وساموا تعتبر اتحادات مستقلة تابعة له، ولا تتبع للاتحاد الأميركي لكرة القدم، مثل خضوعها سياسياً وجغرافيًا لواشنطن، وبالتالي يحق لها التصويت في الجمعية العمومية لكونهم أعضاء فيها، وغير معنية بالترشح لاستضافة المونديال، مثلما يدعي المسؤولون المغاربة الذين أرسلوا خطابا رسمياً يطلبون من خلاله “الفيفا” باستبعاد الاتحادات الأربعة بحجة أنها تابعة لأمريكا التي قدمت هي الأخرى ملفاً للترشح على تنظيم مونديال 2026 إلى جانب كندا والمكسيك.

ويبدو من خلال الرفض الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن الأخير يتعامل مع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه كدول مستقلة عن بعضها البعض، وجميعها خاضعة لتشريعاته، ومن حق أي اتحاد أن يترشح لتنظيم إحدى المسابقات التابعة له، بشكل مستقل أو بالاشتراك مع اتحادات أخرى أي أن “الفيفا” يضم اتحادات وليس دولاً.

ولم تكن هذه المشكلة مطروحة من قبل، بسبب اقتصار عملية التصويت لاختيار منظم ومستضيف أي بطولة من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أعضاء المكتب التنفيذي لـ“الفيفا” ومعهم رئيس الاتحاد، بينما ستكون عملية التصويت لاختيار منظم مونديال 2026 شاملة لكافة الاتحادات في الجمعية العمومية للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، حيث سيتم استثناء من التصويت الاتحادات المرشحة وهي من المغرب والولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

واعتبر المغرب أن إبقاء “الفيفا” على الاتحادات الأربعة في خلال عقده الجمعية العمومية انحيازاً للملف الأميركي الشمالي، في حين اعتبره الاتحاد الدولي تطبيقاً للوائح واستقلالا وفصلاً للجانب الرياضي عن كل ما هو سياسي طالما أنه لا يحق للحكومات أن تتدخل في الاتحادات الرياضية في بلادها.

هذا، وفهم من مضمون الخطابات والمراسلات التي بعث بها المغرب للاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ملف “موروكو 2026”، ورغم جاهزيته للمنافسة وفقا للمعايير الفنية والرياضية إلا انه يخشى من لعبة الكواليس التي ستفصل بين الملفين، مع إدراك مغربي بأن التفوق في هذا الصدد يبقى للملف الأميركي الشمالي، الذي يمتلك عناصر مؤثرة من شأنها أن تعزز موقفه بين الاتحادات خلال مؤتمر “الفيفا” من بينها تواجد ثلاثة أعضاء ثنائي أميركي وكندي في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وهم ساندرو فرويان وسانيل كولاتي وفيكتور مونتاغيلياني مما يمنحهم فرصة للتواجد في كواليس ودهاليز “الفيفا” بقوة قبل وخلال انعقاد المؤتمر في موسكو عشية انطلاق المونديال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قرار الزمالك النهائي بشأن مستحقات الأجانب وعقوبات فيفا 05/11/2018 | 2:00 ص

إدارة الزمالك تنتهج سياسة مختلفة وتقرر إرسال المستحقات للاعبين فورًا بعيدًا عن اتحاد الكرة..وتكليف هاني زادة بتجهيز ملف لكل لاعب على حدة

فيفا يرد رسميًا على اتهامات انفانتيانو بالفساد Goal.com 05/11/2018 | 2:00 ص

الاتحاد الدولي يرد بشكل رسمي على الاتهامات الموجهة لرئيسه جياني انفانتينو.

بشرى سارة من الفيفا للأخضر قبل مواجهة الأردن 05/11/2018 | 2:00 ص

مواجهة ودية بين المنتخبين الشقيقين السعودية والأردن

بعد سيل تسريبات «فوتبول ليكس» الفيفا ورئيسه يدافعون عن مسيرتهم جريدة البناء Al-binaa Newspaper 05/11/2018 | 2:00 ص

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن تسريبات «فوتبول ليكس»، التي نشرت مؤخراً، هي محاولة للنيل من رئيسه الحالي جياني إنفانينو. ونشرت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية، تسريبات ووثائق تطال إنفانينو، لاسيما العلاقة التي تربطه بمدع عام في سويسرا، ومساهمته في التستر على مخالفة ناديي باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي لقواعد اللعب المالي […]

الفيفا يبدي قلقه إثر عملية قرصنة على بياناته  - يلاكورة 05/11/2018 | 2:00 ص

أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء حالة من القلق لدى الكشف عن تعرض أنظمة الحاسوب لديه لعملية قرصنة في وقت سابق من العام الجاري.

الفيفا يكشف في بيان الجهة المسؤولة عن تسريبات فوتبول ليكس - 05/11/2018 | 2:00 ص

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن تسريبات "فوتبول ليكس"، التي نشرت الجمعة الماضي، هي محاولة للنيل من رئيسه الحالي جياني إنفانينو، الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي.

FilGoal أخبار المصري لـ في الجول: رفعنا شكوتنا ضد فيتا إلى الفيفا.. وجلسة مع أبو ريدة للوقوف بجانبنا 28/10/2018 | 6:25 ص

كشف عدنان حلبية عضو مجلس إدارة النادي المصري عن رفع النادي للشكوى المقدمة ضد فيتا كلوب بخصوص أحداث إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية إلى الفيفا.



» “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال الفيفا



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.barlamane.com/الفيفا-ترفض-طلبا-للمغرب-بخصوص-ملف-ت/ Barlamane.com - المعلومة حق للجميع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي » “الفيفا” ترفض طلبا للمغرب بخصوص ملف ترشحه لاستضافة المونديال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars