الموضوعات تأتيك من 13426 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نويرت تعلق على ما حققه الصدر بانتخابات العراق و وجود قاسم سليماني ببغداد

17/05/2018 | 12:50 ص 0 comments

تناولت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، ملف الانتخابات العراقية وما حققه انصار مقتدى الصدر

اقرأ أيضا:
العراق: الانتخابات التشريعية تسجل أدنى نسبة مشاركة منذ سقوط نظام صدام حسين العام 2003 - فرانس 24
العراق... المالكي يطعن في نتائج الانتخابات
العراق: إجراء الانتخابات التشريعية وسط انقسامات شعبية عميقة - فرانس 24
بوابة : التغيير في العراق.. ساحة الصراع بين السعودية وإيران
العراق: اعتقال قياديين كبار في داعش داخل الأراضي السورية...مصراوى

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تناولت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، ملف الانتخابات العراقية وما حققه انصار مقتدى الصدر، زعيم النيار الصدري بالعراق، إلى جانب وجود قائد فيلق القدس، قاسم سليماني في بغداد في هذه الفترة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية، حيث قالت نويرت: "دعني أذكّر الناس بأنه (الصدر) لم يكن مرشحاً فعلياً على أي من بطاقات الاقتراع، ولكن كان أتباعه مرشحين. ما زال العراق يضع اللمسات الأخيرة على نتائج الانتخابات في الوقت الحالي. من المحتمل أن يضطروا إلى تشكيل نوع من الحكومة الائتلافية، لذلك لا أريد أن أستبق العملية وأفترض ما سيحصل في نهاية المطاف. ولكنني أعتقد أنّ الموضوع الرئيسي الآن هو التهاني للعراق على إجراء انتخابات ديمقراطية وحرة."

وردا على سؤال حول قاسم سليماني في بغداد لـ"مناقشة تشكيل الحكومة الجديدة،" قالت نويرت: "لدينا علاقة جيدة مع حكومة العراق، ونعتقد أنّ الأمور ستستمر كذلك. كان ثمة الكثير... في العراق وفي بلدان أخرى أيضاً، كان الكثيرون قلقين من وصول إيران إلى العديد من البلدان الأخرى. ويشكل هذا الأمر بالتأكيد مصدر قلق لنا، ولكننا نمتلك قدراً كبيراً من الثقة والإيمان في الشعب العراقي. وبغض النظر عمن سيتولى الحكم وماهية بنية الحكم، سيمضي حكم ذلك البلد قدماً."

وألقت المتحدثة الأمريكية الضوء على أن "العراق أجرى انتخابات خالية إلى حد كبير من العنف،" وأضافت: "تصوروا ذلك وتذكروا أنه منذ وقت ليس ببعيد، كان داعش يسيطر على مساحات كبيرة من ذلك البلد. وحقيقة أنهم تمكنوا من إجراء انتخابات خالية نسبياً من العنف هي بالتأكيد إنجاز مذهل وشهادة للشعب العراقي. نهنئ العراق والشعب العراقي مرة أخرى على المشاركة في هذه العملية الديمقراطية. لا شك في أنّ العراقيين حريصون على بناء مستقبل آمن ومزدهر لأنفسهم في إطار حكومة مستقرة وذات سيادة. لذلك نود أن نهنئهم على القيام بذلك."

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاؤل حذر في العراق - البيان امس 18:50 م

بقدر ما اختزنت ذاكرة المواطن العراقي من تجاوزات على حقوقه وتجاهل لإرادته ومساس بكبريائه على مدى خمس عشرة سنة، كان الثاني عشر من مايو الجاري يوماً استثنائياً في أهميته.

الجيش التركي: تحييد 6من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق...مصراوى امس 18:50 م

الجيش التركي تحييد 6من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق...مصراوى

العراق.. لجنة تحقيق بمزاعم تزوير الانتخابات امس 18:50 م

نقل بيان من مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عنه قوله إن لجنة ستحقق في مزاعم تزوير الانتخابات التي جرت في 12 مايو.

العراق: ولاية ثانية للعبادي مقابل شروط يتوجب أن يتعهد بتنفيذها امس 18:50 م

يتجه رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، لتولي رئاسة الحكومة مجدداً، وذلك بعد أن حصل على موافقة أولية من كتل مهمة في البرلمان، لكن ضمن شروط قد يكون أبرزها التعهد بسحب جميع القوات الأجنبية، خصوصاً الأميركية، من العراق.

النفوذ الإيراني في العراق يواجه مقاومة شيعية - امس 8:25 ص

"ظهور مقاومة شيعية للنفوذ الإيراني في العراق"- موضوع كتبه إيغور سوبوتين في "نيزافيسيمايا غازيتا" عن فتح قنوات اتصال بين واشنطن وكتلة "سائرون" بقيادة مقتدى الصدر لمناقشة مصير إيران.

جندي أمريكي سابق: كرهت نفسي بعد انتهاكات سجن أبو غريب في العراق - BBC Arabic امس 8:25 ص

جراح الانتهاكات التي تعرض لها العراقيون في سجن أبو غريب، أحد أكثر الفصول ظلمة في تاريخ الولايات المتحدة، ما زالت عالقة في الذاكرة، على حد وصف أحد الرجال المتورطين في التعذيب.

أخبار الخليج العراق: القوى السنية أعدت ورقة تفاهمات مع مقتدى الصدر حول الحكومة القادمة امس 8:25 ص

 أعدت القوى السنية العراقية ورقة وصفها النائب عن ديالى رعد الدهلكي بأنها ورقة (تفاهمات ومطالب) ستقدم إلى رئيس الائتلاف الفائز في الانتخابات!



نويرت تعلق على ما حققه الصدر بانتخابات العراق و وجود قاسم سليماني ببغداد اخبار العراق تناولت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، ملف الانتخابات العراقية وما حققه انصار مقتدى الصدر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/2018/05/16/us-state-department-iraq-elections-sadr-qassem-sulimani CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نويرت تعلق على ما حققه الصدر بانتخابات العراق و وجود قاسم سليماني ببغداد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars