الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

إجراءات خاصة بشهر رمضان للتحكم في الأسعار بتونس نسرين رمضاني صحيفة العرب

17/05/2018 | 4:25 ص 0 comments

الحكومة التونسية تكثف حملات المراقبة الاقتصادية في الأسواق الشعبية والمحلات استعدادا لشهر رمضان وتقر إجراءات خاصة للمحافظة على النسق العادي للأسعار.

اقرأ أيضا:
عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى
FAO - مقالات إخبارية: تراجع الأسعار الدولية سيخفف من عبء الواردات الغذائية على الدول الأكثر فقراً
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعا...مصراوى
أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى

تونس - أقرت الحكومة التونسية إجراءات خاصة تتعلق بشهر رمضان خاصة على مستوى توفير السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية إلى جانب التحكم في الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق.

وأقامت وزارة الزراعة التونسية، الخميس، خيمة كبيرة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية تم تخصيصها لبيع المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية مباشرة من المنتج إلى المستهلك إلى جانب نقاط أخرى مماثلة تتوزع في مناطق مختلفة من البلاد.

وتمكن نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك من توفير الخضار والغلال وغيرها من السلع الاستهلاكية بأسعار تناسب المقدرة الشرائية للطبقات المتوسطة والضعيفة من الشعب التونسي، باعتبار غياب أي وساطة من شأنها أن تساهم في ارتفاع الأسعار.

وأعلن وزير التجارة التونسي عمر الباهي، الأربعاء، عن تحديد أسعار عدد من المواد الغذائية الرئيسية ومن بينها اللحوم الحمراء والدجاج والبيض والزيت والغلال.

وقال الباهي، خلال ندوة صحافية بمقر رئاسة الحكومة، إنه تم زيادة حجم توريد اللحوم الحمراء والبيضاء ليبلغ 800 طن أسبوعيا بهدف تغطية حاجيات المستهلكين خلال رمضان. كما أكد توفير مخزون تعديلي من الخضار والغلال والأسماك.

وتتوقع مصادر مختلفة، في تصريحات لـ“العرب”، أن يتم تسجيل نقص في البعض من المنتجات الزراعية بالأسواق التونسية خلال شهر رمضان. وتقول نفس المصادر إن نقص البعض من السلع التي يكثر عليها الاقبال في رمضان بات أمرا معتادا خلال هذا الشهر رغم كل الجهود الحكومية المبذولة لتفادي هذا الأمر.

وخصصت وزارة التجارة نقاطا لبيع الزيت المدعم بكامل ولايات البلاد، بالإضافة إلى توريد كميات من لحم الدجاج المجمد لتوجيهها للقطاع السياحي.

وتم اختيار نقاط بيع الزيت المدعم على أساس المناطق التي توجد بها كثافة شعبية وهي الأكثر استهلاكا لهذا المنتج.

عمر الباهي: تم توفير مخزون تعديلي من الخضار والغلال والأسماك استعدادا لرمضان

وكشف وزير التجارة أنه تم غلق أكثر من 80 محلا في مناطق مختلفة من البلاد بسبب مخالفتها للقوانين. كما منعت الوزارة تزويد عدد من تجار الجملة الذين ارتكبوا تجاوزات بالمواد المدعمة.

وأكد الباهي أنه تم تزويد الأسواق التونسية بكميات هامة من الخضار والغلال والمواد الغذائية والاستهلاكية.

وشدد على أن وزارة التجارة كثفت حملات المراقبة الاقتصادية التي تقوم بها فرق مختصة تابعة لوزارة تعمل على مراقبة الأسعار في الأسواق التونسية.

والثلاثاء، أدى وزيرا التجارة والزراعة زيارة لأحد أسواق الجملة بالعاصمة التونسية للإشراف على عملية التزود بالخضر والغلال والإطلاع على مدى احترام الأسعار التي حددتها السلطات التونسية. وتأتي هذه الزيارة في سياق الجهود التي تبذلها الحكومة للحد من الارتفاع الكبير للأسعار في الأسواق ومحاربة الاحتكار.

من جهته، أكد سمير الطيب وزير الزراعة في تونس أن كل منتجات الخضار والغلال متوفرة في شهر رمضان وستكون أسعارها “مقبولة”.

لكن الطيب قال إن اللحوم الحمراء ستكون استثناء في الفترة القادمة، مبينا أن الكميات المعروضة في الأسواق ستتراجع متوقعا أن ترتفع أسعارها. وأفاد الطيب، خلال ندوة صحافية عقدها الثلاثاء، بأن النقص في كميات اللحوم الحمراء في تونس سببه تهريب الأبقار إلى الجزائر. كما بين أن السلطات التونسية بمختلف أجهزتها تقوم بجهود للتصدي لهذه الظاهرة.

وأشار إلى أن العاملين في تجارة اللحوم الحمراء في تونس تعهدوا بتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان.

وكانت فرق المراقبة الاقتصادية قد كثفت حملاتها في الأسواق التونسية قبل أيام من حلول رمضان، في إطار الاستعدادات الرسمية لتأمين حاجيات المواطنين خلال هذا الشهر.

وقامت الفرق المختصة بتنفيذ حملات مراقبة استهدفت مخازن بيع البيض، حيث شهدت أسعار هذه المادة خلال الأيام الماضية ارتفاعا. وأكد الباهي أن وزارة التجارة حددت سعرا معقولا للبيض، مبينا أنه في حال تواصل ارتفاع سعره فسيتم تسعيره.

وتمكنت الحكومة التونسية من السيطرة على أسعار المواد الاستهلاكية في الفترة الماضية، بعد أن سجلت ارتفاعا في مناسبات متواترة مما أثقل كاهل العائلات التونسية التي تعاني بطبعها من مشكلات اقتصادية كبيرة.

ونظم التونسيون منذ أكثر من شهر حملات مقاطعة للبعض من البضائع التي شهدت أسعارها ارتفاعا غير مسبوق. وكان وزير الزراعة قد دعا التونسيين، الثلاثاء، إلى مقاطعة المنتجات التي يعرضها التجار بأسعار مرتفعة جدا في إطار توعية المستهلكين بأن لهم دورا كبيرا في تعديل الأسعار.

وأعلن البنك المركزي التونسي، الأربعاء، أن زيادة مؤشر الأسعار عند الاستهلاك بلغت نهاية أبريل الماضي معدل 7.7 في المئة بحساب الانزلاق السنوي. وقال إن تواصل تطور نسق الأسعار “من شأنه أن يؤثر بصفة سلبية على الانتعاشة التي يشهدها الاقتصاد الوطني”.

ودعا البنك المركزي إلى زيادة تنسيق السياسات الاقتصادية وتفعيل الآليات الملائمة للحد من مخاطر التضخم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المنصور تعلن تأمين عملاء أوبل وإم جي وبيجو ضد تغيير الأسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتب - محمود أمين: أعلنت شركة المنصور للسيارات، وكلاء علامات شيفرولية وأوبل وبيجو وMG، عن ضم كل من "أوبل وإم جي وبيجو" إلى قرار التأمين والحماية ضد تغيير الأسعار خلال الفترة المقبلة. وكانت تقارير تحدثت مؤخرًا عن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير المقبل، مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية، الأمر الذي تسبب في تأجيل الكثير من العملاء

الغرف التجارية : طرح خطة جديدة للدواء وزيادة الاسعار 08/11/2018 | 11:00 ص

كتبت: شرين طهقال الدكتور علي عوف رئيس اتحاد غرفة الدواء بالغرف التجارية، ان بداية العام المقبل يطبق بها خطة جديدة لمنظومة الدواء المصري والمستورد.أشار عوف في تصريح خاص لـ " الموجز "، ان من المتوقع زيادة اسعار الدواء بالسوق المصري خلال شهر مارس المقبل.موضحا، ان قطاع الدواء يشهد تطبيق خطة جديدة خلال عام ٢٠١٩ لظبط السوف المصري.

عروسة وحصان.. الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

عروسة وحصان الخامات ترفع أسعار هدايا المولد هذا العام...مصراوى

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه.. تعرف على الأسعار...مصراوى 08/11/2018 | 11:00 ص

أرخص عمرة في مصر بـ 11 ألف جنيه تعرف على الأسعار...مصراوى



إجراءات خاصة بشهر رمضان للتحكم في الأسعار بتونس نسرين رمضاني صحيفة العرب الاسعار الحكومة التونسية تكثف حملات المراقبة الاقتصادية في الأسواق الشعبية والمحلات استعدادا لشهر رمضان وتقر إجراءات خاصة للمحافظة على النسق العادي للأسعار.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/إجراءات-خاصة-بشهر-رمضان-للتحكم-في-الأسعار-بتونس العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إجراءات خاصة بشهر رمضان للتحكم في الأسعار بتونس نسرين رمضاني صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars