الموضوعات تأتيك من 13440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقالات

17/05/2018 | 6:25 ص 0 comments

تثير قضية تدخل الدولة وتطبيقها إجراءات لمنع الإفطار العلني في شهر رمضان الجدل سنوياً في تونس بين من يساندون القرارات الحكومية ومن يعترضون عليها من نواب البرلمان وناشطي المجتمع المدني.

اقرأ أيضا:
البوسنة ترفض تسليم تونس مشتبهاً به في اغتيال المهندس الزواري -
الجماعة الإسلامية الأحمدية تظهر فى تونس و تبايع اميرها ... التفاصصيل
موقع رادار اخبار رادار - تونس : استقالة نائب رئيس اتحاد بن قردان أيمن شندول من منصبه
FilGoal أخبار معسكر تونس للمونديال يبدأ قبل شهر كامل من أول مباراة
اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملها -

تويتر print
© أ ف ب تثير قضية تدخل الدولة وتطبيقها إجراءات لمنع الإفطار العلني في شهر رمضان الجدل سنوياً في تونس بين من يساندون القرارات الحكومية ومن يعترضون عليها من نواب البرلمان وناشطي المجتمع المدني.

دعا تجمع من المواطنين وناشطي المجتمع المدني التونسيين إلى تظاهرة أمام وزارة السياحة يوم 27 أيار/مايو 2018 للتنديد بإغلاق المقاهي والمطالبة بـ"التكريس الكامل لحرية الدين والضمير المنصوص عليها في المادة 6 من الدستور".

 وطالب التجمع، الذي أطلق وسماً على تويتر باسم مش_بالسيف وجمع أكثر من 2500 توقيعاً حتى الآن، بضمان حق غير المتدينين في تناول الطعام والشراب علانية خلال شهر الصيام لدى المسلمين بالإضافة إلى إقامة دولة علمانية في تونس.

وكان آخر ما وقع في هذا المجال، دعوة الصحافي التونسي زيد الهاني في منشور على صفحته على فيسبوك يوم الثلاثاء 15 أيار/مايو 2018 إلى دعم قرار وزير الداخلية لطفي ابراهم إغلاق المطاعم والمقاهي خلال شهر رمضان وإدانة الدعوات التي أطلقها البعض للاعتراض على القرار.

واتهم الهاني المفطرين جهراً في رمضان بـ"ضرب مقدسات الشعب ومعتقداته واستفزاز مشاعر عامة الناس وتوليد الإرهاب" كما هدد "بعض النائبات ومن لف لفهن من مغبة اللعب بالنار"، في إشارة على ما يبدو إلى النائبة عن حزب "نداء تونس" صابرين قوبنطيني.

قبل ذلك بعدة أيام، نشرت قوبنطيني على صفحتها على فيسبوك قرار وزير الداخلية وسخرت ممن "يعتبر نفسه وصياً على معتقدات المواطنين وعلى صومهم" واعتبرت أن "المشكلة ليست في حزب النهضة الإسلامي بل في من نتخيلهم حداثيين وهم محافظون أكثر من النهضة".

وأعادت وزارة الداخلية التونسية بتاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 تفعيل القرار الذي يعرف باسم "منشور مزالي"، نسبة إلى وزير الداخلية الأسبق محمد مزالي الذي أصدره عام 1981، والذي يقضي بحظر فتح المقاهي في شهر رمضان.

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار تونس الغيابات والتشكيل المتوقع قبل مباراة البرتغال امس 23:51 م

تعرف على آخر أخبار تونس قبل مباراة البرتغال التحضيرية لكأس العالم منتصف هذا الأسبوع؛ ما هي الغيابات؟ وكيف سيكون التشكيل المتوقع؟

: جولة مفاوضات جديدة بين تونس و الاتحاد الاوروبي امس 23:51 م

تخوض تونس مع الاتحاد الاوروبي غدا الاثنين 28 ماي 2018، جولة مفاوضات جديدة في إطار مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق' الالكيا ' لبحث حزمة ملفات ...

باحث تونسي يشرح تفاصيل خريطة التغيرات السياسية والاجتماعية في بلاده - امس 23:51 م

مثلت الانتخابات البلدية التي شهدتها تونس مطلع شهر مايو الجاري، علامة فارقة في أرض القيروان الخضراء، حيث جاء العزوف الكبير من الشباب التونسي والذي يصل إلى 90% عن المشاركة، لكي يعتبر ناقوس خطر يؤكد وجود إشكالية سياسية، خصوصًا أن الشباب شارك بفعالية في ثورة 2011 وكان ف



مقالات اخبار تونس تثير قضية تدخل الدولة وتطبيقها إجراءات لمنع الإفطار العلني في شهر رمضان الجدل سنوياً في تونس بين من يساندون القرارات الحكومية ومن يعترضون عليها من نواب البرلمان وناشطي المجتمع المدني.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://www.mc-doualiya.com/articles/20180516-شهر-رمضان-صيام-مسلمون-علمانية-تونس-إفطار-علني مونت كارلو الدولية MCD - أخبار عربية, أبراج, برامج متنوعة

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars