الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة المنيا تحتفل بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل

17/05/2018 | 7:00 ص 0 comments
جامعة المنيا تحتفل بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل

احتفلت جامعة المنيا بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل، والتي تمت بالتعاون مع وزارة الآثار ومركز البحوث والدراسات الأثرية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا

اقرأ أيضا:
زراعة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا الأمريكية...مصراوى
جامعة الأزهر: لا وفيات في حريق مستشفى الحسين الجامعي...مصراوى

احتفلت جامعة المنيا بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل، والتي تمت بالتعاون مع وزارة الآثار ومركز البحوث والدراسات الأثرية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا.

وبدأت أعمالها بالمنطقة منذ أول فبراير 2018 وحتي نهاية أبريل من نفس العام، وبدأ العمل في ثلاث نقاط بموقع حفائر جامعة المنيا بمنطقة تونة الجبل، وأسفرت عن اكتشاف ثلاث مقابر جماعية تحتوي علي مومياوات وتوابيت وبقايا أواني فخارية وسمكة محنطة ومسارج وماسك لسيدة وقطعة ذهبية لأحد الأكاليل التي كانت توضع علي رأس المتوفي داخل بئر الدفن الخاص بالمقابر.

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وجدى رمضان أستاذ الآثار، ورئيس بعثة الحفائر، والدكتور هاني أبو العزم ممثل عن وزارة الآثار، والدكتور جمال أبو بكر مدير عام مصر الوسطى، والدكتور جمال صفوت مدير مركز البحوث والدراسات الأثرية بالمنيا، والدكتور الطيب عباس، وكيل كلية السياحة والفنادق بالجامعة ونائب رئيس البعثة، وأعضاء المركز وفريق البعثة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بقسم الآثار والجغرافيا بكلية الآداب، وكلية السياحة والفنادق بالجامعة، ومفتشي الآثار بمنطقة مصر الوسطي.

وفى بداية الاحتفالية تم عرض فيلم تسجيلي عن انجازات البعثة والاكتشافات التي تمت بمنطقة تونى الجبل بالمنيا.

وقال الدكتور جمال أبو المجد، إن احتفالية الجامعة بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية هو استكمالاً لرؤية ورسالة الجامعة وتنفيذ لخطتها الإستراتيجية 2015/ 2020، التي لا تقتصر على العملية التعليمة والبحث العلمي، ولكنها تمتد إلى خدمة المجتمع من خلال الحفاظ على التراث الإنساني وحضارتنا العظيمة، مشيداً بما تم من أعمال واكتشافات على أرض الواقع بمنطقة تونا الجبل والتي قام باكتشافاتها بعثة جامعة المنيا للحفائر بالتعاون مع وزارة الآثار.

وأضاف أبو المجد، بأن أعمال الحفائر في موسمها الأول هي بداية لاستمرار أعمال حفائر لسنوات قادمة في منطقة أثرية هامة أصبحت محط أنظار العالم، معلناً مواصلة العمل بالمنطقة علي مواسم ومراحل تستغرق أعمال التنقيب بكل مرحلة خمس سنوات حتي 2050 للتوصل إلي نتائج مبهرة سوف تعطي الكثير من التفسيرات لمنطقة اثرية مازال يحيط بها الغموض.

كما أكد الدكتور محمد جلال حسن، بأهمية التنقيب والحفائر في تراثنا وحضارتنا والتي تعود على الجامعة والمتخصصين بشكل فعال، موضحا بأنه لأول مرة يتم إرسال بعثة بالشراكة مع وزارة الآثار إلى منطقة أثرية بمحافظة المنيا، مقدما الشكر لبعثة الجامعة على ما بذلوه من جهد وعمل مشرف، متمنيا استمرار المشاركة بين الجامعة والوزارة في أعمال الحفائر.

ومن جانبه قدم الدكتور هاني أبو العزم، تحيات وزير الآثار لجامعة المنيا وقادتها، قائلاً، "إن ما أحدثته جامعة المنيا العريقة من اكتشافات مهمة في منطقة أثرية عظيمة بالمحافظة، يسهم في الترويج السياحي داخل مصر وخارجها"، مؤكدا أن جامعة المنيا شريكة مع وزارة الآثار في اتخاذ قرارتها وما يخص البعثات الأجنبية التي تأتى إلى مصر، ومعبرا عن اعتزازه بأساتذة قسم الآثار وبعثة الجامعة التي شاركت في أعمال الحفريات، ومؤكدا أن وزارة الآثار ستقدم كل الدعم للجامعة لاستمرار عملها.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة الأزهر: لا وفيات في حريق مستشفى الحسين الجامعي...مصراوى 07/07/2018 | 9:50 م

جامعة الأزهر لا وفيات في حريق مستشفى الحسين الجامعي...مصراوى

زراعة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا الأمريكية...مصراوى 06/07/2018 | 3:00 م

زراعة القاهرة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة جورجيا الأمريكية...مصراوى

جامعة قناة السويس تحتفل بتخريج دورة تدريب المدربين الدولية TOT - 06/07/2018 | 3:00 م

احتفلت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس بتخريج دفعه دورة تدريب المدربين الدولية رقم AT098 ، وقام رئيس الجامعه بتسليم الخريجين والبالغ عددهم 16 مدربا.

بدء اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية بجامعة بني سوي...مصراوى 04/07/2018 | 8:00 م

بدء اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف...مصراوى

: تنسيق الجامعات 2018.. كل ما تريد معرفته عن كلية الحقوق جامعة عين شمس 01/07/2018 | 12:00 م

كلية الحقوق بجامعة عين شمس من أعرق صروح القانون فى الجامعات المصرية حيث تخرج منها العديد من الوزراء والسياسين فى مصر. وأنشئت كلية الحقوق بجامعة عين شمس في سنة 1950 وفتحت أبوابها لاستقبال طلاب ...



جامعة المنيا تحتفل بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل كليات ومعاهد احتفلت جامعة المنيا بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل، والتي تمت بالتعاون مع وزارة الآثار ومركز البحوث والدراسات الأثرية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

جامعة المنيا تحتفل بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1919453.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة المنيا تحتفل بختام الموسم الأول للحفائر الأثرية بمنطقة تونا الجبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars