الموضوعات تأتيك من 13440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لقاء بالجمعية الوطنية الفرنسية لدعم ترشيح المغرب 2026 AR Le360 Sport بالعربية

17/05/2018 | 12:50 م 0 comments
لقاء بالجمعية الوطنية الفرنسية لدعم ترشيح المغرب 2026   AR Le360 Sport بالعربية

نظم مساء الثلاثاء 15 ماي بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية، لقاء لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ، وذلك بمشاركة عدة شخصيات ضمنهم اعضاء بمجلسي النواب والشيوخ.

اقرأ أيضا:
المغرب: جدل حول مضاعفات تحرير أسعار الوقود - جريدة الحياة
المغرب: ماذا وراء حملة مقاطعة علامات تجارية شهيرة؟ - فرانس 24
وزارة الاتصال ترد على “مراسلون بلا حدود”: المغرب لا يضايق ولا يعتقل الصحافيين – اليوم 24
بوابة : المغرب يعين سفيرا جديدا لدى موريتانيا بعد أعوام من الخلافات
“حزب الله” يحذر الموالين له من رجال الأعمال من السفر إلى المغرب – اليوم 24

وأكد رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بالجمعية الوطنية، المنظمة للقاء، مصطفى لعبيد، ان المغرب يمكن ان يعول على دعم فرنسا لهذا الترشح، مذكرا بالروابط التي تجمع بين البلدين على مختلف المستويات.

وقال النائب الفرنسي "ان ترشيحكم هو ترشيح لفرنسا واروبا"، مشيرا الى ان المغرب يعد جسرا بين افريقيا واروبا "فاذا ربح المغرب فان اروبا برمتها ستكون رابحة، واذا ربح المغرب فان افريقيا ستكون برمتها رابحة".

واضاف ان المغرب الذي يوجد على بعد 14 كلم فقط من اروبا، يتوفر على كل المؤهلات من اجل تنظيم هذا الحدث العالمي.

من جهته عدد مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية، والمختص في الجيوسياسية والرياضة، باسكال بونيفاس، بعض مؤهلات ترشيح المغرب، البلد الذي يتميز بتنوعه الثقافي.

وقال ان المغرب يتمتع بامتياز كونه بلد عربي وافريقي، ومسلم،وبتوجهه نحو الغرب، مذكرا بشغف المغاربة بكرة القدم.

واشار الى انه بالاضافة الى كونه بلد مضياف، يتميز المغرب بنفس نظام التوقيت من اجل متابعة مباريات المونديال، واصفا ملف ترشيح المغرب بأنه منسجم.

من جهته وجه النائب جيل بارنيو دعوة الى البلدان الاعضاء بالاتحاد الاروبي من اجل تقديم دعم قوي لترشيح المغرب.

وابرز بارنيو رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الاروبي ،المصالح المشتركة لهذا الترشيح سواء بالنسبة للمملكة ، او اروبا وافريقيا، بالنظر الى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمغرب.

واكد ان تنظيم هذا الحدث في المغرب سيتيح تسليط الضوء على دينامية التنمية التي تشهدها البلاد على جميع المستويات، وخاصة في مجال الطاقات المتجددة.

من جانبه اعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ ، كريستيان كامبون ، عن دعم الغرفة العليا للبرلمان الفرنسي لترشيح المغرب.

ودعا ايضا كافة اصدقاء المغرب الى "الكفاح" من اجل هذا الترشيح، مذكرا بالدور الذي تضطلع به المملكة من اجل ضمان امن واستقرار المنطقة.

وفي عرض حول ملف ترشيح المغرب، اكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 ،ان المغرب الذي يعد بلدا للتسامح معروف بامنه واستقراره، يلتزم بتنظيم كأس عالمي استثنائي .

وقال ان تنظيم كأس العالم سيعود بالنفع على كل الفاعلين ،سواء بالنسبة للاعبين او الجمهور الذين سيستطيعون التنقل بسهولة.

واضاف ان تنظيم هذه التظاهرة الرياضة العالمية سيكون ايضا مفيدة للفيفا، خاصة عبر تنمية الارباح بفضل حقوق البث،والصورة الايجابية لبلد انخرط في مجال التنمية المستدامة.

وقال ان تنظيم هذه التظاهرة العالمية سيندرج بالنسبة للمغرب وافريقيا ضمن الاستمرارية ، مع التقدم المحرز على مستوى تنمية البلاد والريادة المغربية الموحدة في افريقيا.

وبعد ان ذكر بانه تم اختيار 12 مدينة تغطي مختلف التراب المغربي لاحتضان المنافسات، وبان 14 ملعبا عصريا سيكون جاهزا لهذا الحدث ، اكد العلمي انه منذ ترشيح 2003 ، عرف البلد تنمية وتحولا هاما، حيث تضاعف الناتج الداخلي الخام ما بين 2003 و2018 ،وتم تطوير شبكة الطرق السيارة، والطاقة الاستيعابية للمطارات.

واكد انه بالنسبة للمحبين، سيوفر المغرب تجربة فريدة تتلاءم مع مختلف الميزانيات.

واشار الى ان المغرب، ارض لكرة القدم، التي تحظى ب75 في المائة من اهتمام السكان، مضيفا ان 97 في المائة من المغاربة يدعمون هذا الترشيح.

وكان سفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى قد اعرب خلال افتتاح اللقاء عن شكره للاتحاد الفرنسي لكرة القدم لدعمه لترشيح المغرب،مبرزا ان هذا الدعم يعكس الروابط الممتازة التي تجمع بين البلدين.

وقال ان ترشيح المغرب يتجاوز الحدود ليحظى باهتمام اروبا وافريقيا.

يذكر ان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، كان قد اعرب مؤخرا عن دعم بلاده لترشيح المغرب لاحتضان منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026 .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طنجة24_حملة المقاطعة .. اسلوب احتجاج غير مسبوق على الغلاء في المغرب امس 4:00 ص

تعكس حملة لمقاطعة ثلاث علامات تجارية شهيرة بالمغرب غضب المستهلكين لضعف قدرتهم الشرائية، وتبرز أسلوب احتجاج غير مسبوق، إذ تقتصر الدعوة التي لا تعرف بالتحديد الجهة التي أطلقتها، على مواقع التواصل الاجتماعي،

كوريا الشمالية تعلن تدمير موقعها للتجارب النووية بالكامل امس 4:00 ص

نقلت وسائل إعلام أن كوريا الشمالية دمرت موقع "بونغي-ري" للتجارب النووية، وأنها دعت عددا من الصحافيين لمشاهدة العملية. فيما أشار مشككون إلى أن هذا الموقع يمكن إعادة بنائه بسرعة إذا تطلب الأمر....

المنتج السينمائي هارفي واينستين يسلم نفسه للشرطة قبيل مثوله أمام القضاء امس 4:00 ص

سلم المنتج الهوليوودي هارفي واينستين نفسه إلى شرطة نيويورك الجمعة، حيث ستوجه إليه السلطات القضائية الاتهام رسميا بالقيام بعمليات اغتصاب واعتداءات جنسية....

اخبار العالم اليوم دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يفوز بالللقب للمرة 13 في تاريخه والثالثة على التوالي امس 4:00 ص

اخبار العالم اليوم فاز ريال مدريد مساء الأربعاء على نظيره الإنكليزي ليفربول بنتيجة 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه. وكان غاريث بيل رجل المباراة إذ سجل هدف التقدم 2-1 في وقت حرج بضربة مقصية قبل أن يقضي على آمال ليفربول بتسديدة قوية أفلتت من قبضة الحارس. وكانت المباراة نقمة على محمد صلاح،...

اخبار العالم اليوم محكمة مصرية تحظر منصة يوتيوب بعد نشرها فيلما مسيئا للإسلام امس 4:00 ص

اخبار العالم اليوم قررت محكمة القضاء الإداري في مصر السبت حظر منصة يوتيوب في البلاد لمدة شهر، بسبب نشرها فيلما مسيئا للإسلام قبل 6 سنوات....

إيرلندا: 66 بالمئة من الناخبين يؤيدون التعديل الدستوري لإتاحة الإجهاض امس 4:00 ص

أفادت النتائج النهائية للاستفتاء الذي أجري الجمعة وأعلنت نتائجه السبت، أن أكثرية كاسحة من الإيرلنديين وافقت على السماح بالإجهاض في البلاد فبلغت نسبة المؤيديين 66 بالمئة....

مباشر: ليفربول ومحمد صلاح أمام تحدي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا امس 4:00 ص

سيواجه نادي ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح تحديا كبيرا أمام ريال مدريد وترسانته، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي سيجري على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف عند الساعة 20:45 بتوقيت أوروبا الوسطى (19:45 توقيت غرينتش). تابعوا تفاصيل المواجهة مباشرة على موقع فرانس24....



لقاء بالجمعية الوطنية الفرنسية لدعم ترشيح المغرب 2026 AR Le360 Sport بالعربية اخبار المغرب نظم مساء الثلاثاء 15 ماي بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية، لقاء لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 ، وذلك بمشاركة عدة شخصيات ضمنهم اعضاء بمجلسي النواب والشيوخ.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

لقاء بالجمعية الوطنية الفرنسية لدعم ترشيح المغرب 2026   AR Le360 Sport بالعربية
المصدر http://ar.sport.le360.ma/maroc/58172 http://ar.sport.le360.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لقاء بالجمعية الوطنية الفرنسية لدعم ترشيح المغرب 2026 AR Le360 Sport بالعربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars