الموضوعات تأتيك من 14186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026

17/05/2018 | 12:50 م 0 comments

مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي...

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
العرب القطرية: 3 أبطال قطريين يخوضون تحدي رالي المغرب الصحراوي غدا
إيران تصف مشروع قرار أمريكي حول علاقتها بـ”البوليساريو” بالخاطئ وتهاجم المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
الموقع الرسمي لقناة الجديد, محليات, المغرب يرفض منح تأشيرات للبنانيين

هسبريس - عبد السلام الشامخ الخميس 17 ماي 2018 - 00:45

مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي سياق حشد الدعم الدولي للتصويت على الملف المغربي، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى كل الاتحادات الكروية الدولية من أجل دعوتها إلى الوقوف إلى جانب الملف المغربي، خلال مؤتمر الفيفا الذي تحتضنه العاصمة الروسية، موسكو، يومي 12 و13 يونيو القادم.

الرسالة التي وقّعها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الموجَّهة إلى ممثلي الاتحادات الكروية التي ستلتأم الشهر المقبل في العاصمة الروسية موسكو للتصويت على البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم مونديال 2026، قالت: "سنلتقي مرة أخرى في مؤتمر الفيفا، حيث نتمتَّعُ، نحن الاتحادات الوطنية، بسلطة اتخاذ القرار لمواصلة تطوير كرة القدم الذي يدخل ضمن رهانات المملكة"، مضيفة أن "المغرب أرض كرة القدم".

وأوردت الرسالة التي تأتي قبل بدء عملية التصويت على البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس العالم، "في حالة احتضن المغرب كأس العالم، فإنه سيكون له أبعاد إنسانية وسيرسخ فكرة العالم الواحد الذي تتفاعل كل مكوناته للصالح المشترك"، مؤكدة أن "منح شرف تنظيم كأس العالم لا يجب أن يُقاس فقط بمدى جودة وجاهزية البنيات التحتية، بل أيضا بمدى تأثيره الإيجابي على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للدولة المرشحة وللقارة التي تنتمي إليها".

وينتظر أن تعلن لجنة "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الـ 29 من الشهر الجاري، عن نتائج تقييمها للملفين المغربي والأمريكي المشترك لتنظيم مونديال 2026.

وكانت اللجنة قامت بجولة تفقدية الشهر الماضي، همت المنشآت الرياضية والبنى التحتية للدول المرشحة لاستضافة مونديال 2026، مؤكدة أنها ستبعد "تلقائيا" أي ملف لا يستجيب لمعايرها قبل عملية اختيار البلد المضيف في الـ 13 من يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وحول استعداد المغرب لاستقبال هذه التظاهرة الدولية، خاصة في الجانب المتعلق بالبنيات التحتية، أقرت رسالة لقجع بأن "المغرب سيحتضن هذا الملتقى الكروي العالمي بـ 12 ملعبًا تستوفي جميع المعايير الدولية، وستكون نقطة تحول رئيسية، خاصة من حيث تصميم الملاعب الرياضية والملاعب النموذجية والمستدامة، والمصممة خصيصاً لضمان نجاح هذه التجربة".

وتابعت الرسالة: "بالإضافة إلى تراثنا الثقافي المتميز وخدمات مدننا الفريدة، التي ستٌوفر كل الشروط الأساسية للاتحادات الدولية واللاعبين والمشجعين، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون بإمكانه جني أرباح تفوق 5 ملايير دولار، وهو رقم مضاعف لما تمكن من ربحه خلال نسختي 2014 بالبرازيل و2010 بجنوب إفريقيا".

وأوردت رسالة "لقجع" أن "المغرب يتواجد عند نقطة التقاطع ما بين القارتين الافريقية والأوروبية، ويحد ما بين الغرب والشرق، وهو يترشح لاحتضان هذا العرس الكروي العالمي للمرة الخامسة في تاريخه منذ أكثر من ثلاثين سنة".

وكانت عدد من الاتحادات الكروية الدولية تراجعت عن قرارها دعم استضافة المغرب للمونديال، كان آخرها الاتحاد الكروي لجنوب إفريقيا الذي قرر بشكل مفاجئ التصويت لصالح الملف الأمريكي المشترك. ويُعول المغرب كثيرا على احتضان هذه المسابقة العالمية الكبرى، التي كان قريبا جداً من تنظيمها في سنة 2010.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026 اخبار المغرب مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/sport/391848.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars