الموضوعات تأتيك من 13426 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026

17/05/2018 | 12:50 م 0 comments

مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي...

اقرأ أيضا:
المغرب: جدل حول مضاعفات تحرير أسعار الوقود - جريدة الحياة
بوابة : المغرب يعين سفيرا جديدا لدى موريتانيا بعد أعوام من الخلافات
“حزب الله” يحذر الموالين له من رجال الأعمال من السفر إلى المغرب – اليوم 24
سابقة: المغرب يستضيف النسخة 12 للمؤتمر العالمي للسكك الحديدية الفائقة السرعة
صحيفة إسبانية: المغرب أصبح مرجعا إفريقيا في صناعة السيارات - 2M

هسبريس - عبد السلام الشامخ الخميس 17 ماي 2018 - 00:45

مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي سياق حشد الدعم الدولي للتصويت على الملف المغربي، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى كل الاتحادات الكروية الدولية من أجل دعوتها إلى الوقوف إلى جانب الملف المغربي، خلال مؤتمر الفيفا الذي تحتضنه العاصمة الروسية، موسكو، يومي 12 و13 يونيو القادم.

الرسالة التي وقّعها رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الموجَّهة إلى ممثلي الاتحادات الكروية التي ستلتأم الشهر المقبل في العاصمة الروسية موسكو للتصويت على البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم مونديال 2026، قالت: "سنلتقي مرة أخرى في مؤتمر الفيفا، حيث نتمتَّعُ، نحن الاتحادات الوطنية، بسلطة اتخاذ القرار لمواصلة تطوير كرة القدم الذي يدخل ضمن رهانات المملكة"، مضيفة أن "المغرب أرض كرة القدم".

وأوردت الرسالة التي تأتي قبل بدء عملية التصويت على البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس العالم، "في حالة احتضن المغرب كأس العالم، فإنه سيكون له أبعاد إنسانية وسيرسخ فكرة العالم الواحد الذي تتفاعل كل مكوناته للصالح المشترك"، مؤكدة أن "منح شرف تنظيم كأس العالم لا يجب أن يُقاس فقط بمدى جودة وجاهزية البنيات التحتية، بل أيضا بمدى تأثيره الإيجابي على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للدولة المرشحة وللقارة التي تنتمي إليها".

وينتظر أن تعلن لجنة "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الـ 29 من الشهر الجاري، عن نتائج تقييمها للملفين المغربي والأمريكي المشترك لتنظيم مونديال 2026.

وكانت اللجنة قامت بجولة تفقدية الشهر الماضي، همت المنشآت الرياضية والبنى التحتية للدول المرشحة لاستضافة مونديال 2026، مؤكدة أنها ستبعد "تلقائيا" أي ملف لا يستجيب لمعايرها قبل عملية اختيار البلد المضيف في الـ 13 من يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وحول استعداد المغرب لاستقبال هذه التظاهرة الدولية، خاصة في الجانب المتعلق بالبنيات التحتية، أقرت رسالة لقجع بأن "المغرب سيحتضن هذا الملتقى الكروي العالمي بـ 12 ملعبًا تستوفي جميع المعايير الدولية، وستكون نقطة تحول رئيسية، خاصة من حيث تصميم الملاعب الرياضية والملاعب النموذجية والمستدامة، والمصممة خصيصاً لضمان نجاح هذه التجربة".

وتابعت الرسالة: "بالإضافة إلى تراثنا الثقافي المتميز وخدمات مدننا الفريدة، التي ستٌوفر كل الشروط الأساسية للاتحادات الدولية واللاعبين والمشجعين، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون بإمكانه جني أرباح تفوق 5 ملايير دولار، وهو رقم مضاعف لما تمكن من ربحه خلال نسختي 2014 بالبرازيل و2010 بجنوب إفريقيا".

وأوردت رسالة "لقجع" أن "المغرب يتواجد عند نقطة التقاطع ما بين القارتين الافريقية والأوروبية، ويحد ما بين الغرب والشرق، وهو يترشح لاحتضان هذا العرس الكروي العالمي للمرة الخامسة في تاريخه منذ أكثر من ثلاثين سنة".

وكانت عدد من الاتحادات الكروية الدولية تراجعت عن قرارها دعم استضافة المغرب للمونديال، كان آخرها الاتحاد الكروي لجنوب إفريقيا الذي قرر بشكل مفاجئ التصويت لصالح الملف الأمريكي المشترك. ويُعول المغرب كثيرا على احتضان هذه المسابقة العالمية الكبرى، التي كان قريبا جداً من تنظيمها في سنة 2010.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بنوك المغرب ترفع أجور مستخدميها بـ800 درهم 24/05/2018 | 12:15 ص

وقع الاتحاد النقابي البين بنكي، الذي يمثل مستخدمي البنوك المغربية، والتابع لنقابة الاتحاد المغربي للشغل...

المغرب: ترقية استثنائية لمفتش شرطة 24/05/2018 | 12:15 ص

منح المدير العام للأمن الوطني المغربي( الامن العام) عبد اللطيف حموشي ترقية استثنائية في الدرجة لمفتش شرطة كان ضحية اعتداء جسدي خطير أثناء مشاركته في الأعمال النظامية الخاصة بتأمين مباراة في كرة القدم

صحة مزرية وتقاعد معلق يخنقان أنفاس الممثلين في المغرب 24/05/2018 | 12:15 ص

رغم الإيجابيات التي حملها قانون الفنان والمهن الفنية، إلا أنّه لم يستطع أن يضع حدا لمعاناة الفنانين الشخصية...

المغرب: النيابة العامة تقرر متابعة الأستاذ الذي عنف تلميذته بخريبكة 24/05/2018 | 12:15 ص

قررت المحكمة الإبتدائية بمدينة خريبكة (وسط المغرب)، مساء أمس الثلاثاء، متابعة الأستاذ المتهم بتعنيف تلميذته بسبب سلوكها غير اللائق داخل الفصل، في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالضرب و الجرح و السب و القذف.

المغرب متفوق على الملف الأمريكي في عدد أصوات مونديال 2026 AR Le360 Sport بالعربية 24/05/2018 | 12:15 ص

ذكرت صحيفة إي إيس بي إين، في متابعتها لتطورات الملفين المرشحين لاستضافة كأس العالم 2026، أن المغرب يبدو متقدما على الملف الشمال أمريكي الموحد، من حيث حشده لعدد الأصوات اللازمة للظفر بشرف التنظيم.

المغرب تسعى لكسب دعم الإنكليز لاستضافة مونديال 2026 24/05/2018 | 12:15 ص

 الرباط: تسعى لجنة ترشح تنظيم المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2026 لكسب دعم إنكلترا للتصويت لصالح ملف البلاد لتنظيم العرس العالمي. وقال مصدر مسؤول مغربي بلجنة

الإمارات: لا حل لمشكل الصحراء سوى في إطار سيادة المغرب - جريدة الصباح 24/05/2018 | 12:15 ص

  أكدت دولة الامارات العربية المتحدة، أن إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية، لا يمكن أن يكون إلا في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية. وشددت في المحضر الختامي لأشغال اللجنة المغربية- الاماراتية المشتركة في دورتها الخامسة التي التأمت في أبوظبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونظيره الإماراتي



المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026 اخبار المغرب مع دنو موعد الكشف عن البلد الذي سيحظى بثقة الاتحادات الكروية الدولية لاستضافة كأس العالم 2026، وفي...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/sport/391848.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب ينشد دعم الاتحادات الكروية الدولية لملف موروكو 2026

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars