الموضوعات تأتيك من 13410 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران

17/05/2018 | 8:25 م 0 comments

ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

اقرأ أيضا:
بوابة : مؤتمر صحفي غدا عن استعدادات المنتخب الوطني
لافروف: روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء الاشتباكات في غزة -
حسام زكي: تكليف الجامعة العربية بوضع خطة تحرك للتعامل مع تداعيات قرار نقل السفارة الأمريكية
صور.. مؤتمر صحفي لبطولة الإمارات الدولية بحضور علاء نبيل - أهرام سبورت
ريال مدريد يعقد مؤتمر صحفى يوم 22 مايو للحديث عن نهائى دورى الأبطال

ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وأوضح يونكر، في مؤتمر صحفي عقده خلال أعمال قمة الاتحاد الأوروبي ودول غرب منطقة البلقان في العاصمة البلغارية صوفيا، أن دول أوروبا اتخذت قرارا بإعادة تطبيق ما يسمى بـ"قانون العرقلة" الصادر عام 1996 لحماية شركاتها من تأثير الخطوات الأمريكية "الأحادية".

وقال يونكر، تعليقا على رد أوروبا على إعادة تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها ضد إيران بسبب برنامجها النووي: "الآن حان الوقت للعمل، ولهذا السبب نطلق عملية تطبيق قانون العرقلة الصادر عام 1996 الذي يهدف لتحييد التأثير العابر للحدود للعقوبات الأمريكية في الاتحاد الأوروبي".  

وأضاف رئيس المفوضية الأوروبية: "من الضروري أن نفعل ذلك، وسنقوم به غدا الجمعة عند الساعة 10:30".

وشدد على أن أوروبا لن تبقي العقوبات الأمريكية دون رد، مبينا: "إن واجبنا، أي واجب المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، يكمن في حماية شركاتنا وخاصة الصغيرة والمتوسطة".

وأشار يونكر إلى أن تطبيق هذا الإجراء تم دعمه من قبل زعماء دول الاتحاد الأوروبي خلال جلسة مناقشة خاصة عقدت مساء أمس الأربعاء، مضيفا أنه تم أيضا اتخاذ قرار بتسهيل بنك الاستثمار الأوروبي عمليات الاستثمار للشركات الأوروبية في إيران.

وأكد بونكر أن المفوضية الأوروبية ستدعم مواصلة تعاون دول المنطقة مع إيران، وذكر أن المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة، ميغيل آرياس كانيينتيه، سيتوجه بعد يومين إلى إيران لإجراء مفاوضات مع المسؤولين المحليين.

ويمنع "قانون العرقلة" الشركات الأوروبية من تطبيق بعض العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة.

المصدر: إنترفاكس

رفعت سليمان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار مصر - مؤتمر صحفى للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربى للتحكيم الأربعاء المقبل امس 8:00 ص

اخبار مصر - يعقد السفير محمد الربيعى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية وسامح عاشور رئيس الاتحاد العربى للتحكيم، مؤتمرا صحفيا ،ظهر الأربعاء المقبل، للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربى للتحكيم.

العرب و العالم سوريا: 66 ألفا من سكان الغوطة الشرقية عادوا إلى منازلهم امس 8:00 ص

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الجنرال يوري يفتوشينكو، اليوم، أن أكثر من 66 ألفا من سكان الغوطة الشرقية لدمشق يعودون إلى منازلهم، وفق ما نقلت وكالة

السويد تحضر شعبها للحرب مع روسيا...مصراوى امس 8:00 ص

السويد تحضر شعبها للحرب مع روسيا...مصراوى

التحالف: ميليشيات الحوثي تحتجز مساعدات رمضان أخبار سكاي نيوز عربية امس 8:00 ص

قال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إن ميليشيات الحوثي الإيرانية تحتجز مساعدات إنسانية موجهة لليمنيين خلال شهر رمضان

: الأربعاء.. مؤتمر صحفي للسفير محمد الربيع ونقيب المحامين‎ امس 8:00 ص

يعقد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، وسامح عاشور رئيس الاتحاد العربي للتحكيم، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تأسيس الاتحاد ...

: الأربعاء.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم امس 8:00 ص

يعقد محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، وسامح عاشور، رئيس الاتحاد العربي للتحكيم، الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم ودوره والخطوات المستقبلية وأهدافه. ...



الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران مؤتمرات وندوات ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/944536-الاتحاد-الأوروبي-يقر-إجراءات-لحماية-نفسه-العقوبات-الأمريكية-ضد-إيران/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars