الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران

17/05/2018 | 8:25 م 0 comments

ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

اقرأ أيضا:
مؤتمر صحفي لوزير الأوقاف حول الدورات التدريبية والخطة الصيفية للتأهيل -
المعارضة في نيكاراجوا تدعو لإضراب عام في 13 يوليو للمطالبة برحيل رئيس البلاد -
الاحد .. مؤتمر صحفي لمحافظ حضـرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية
: وزير الشباب والرياضة: مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة الوزارة 10 يوليو
: اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن برامج الساعات المعتمدة بـ آداب القاهرة

ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وأوضح يونكر، في مؤتمر صحفي عقده خلال أعمال قمة الاتحاد الأوروبي ودول غرب منطقة البلقان في العاصمة البلغارية صوفيا، أن دول أوروبا اتخذت قرارا بإعادة تطبيق ما يسمى بـ"قانون العرقلة" الصادر عام 1996 لحماية شركاتها من تأثير الخطوات الأمريكية "الأحادية".

وقال يونكر، تعليقا على رد أوروبا على إعادة تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها ضد إيران بسبب برنامجها النووي: "الآن حان الوقت للعمل، ولهذا السبب نطلق عملية تطبيق قانون العرقلة الصادر عام 1996 الذي يهدف لتحييد التأثير العابر للحدود للعقوبات الأمريكية في الاتحاد الأوروبي".  

وأضاف رئيس المفوضية الأوروبية: "من الضروري أن نفعل ذلك، وسنقوم به غدا الجمعة عند الساعة 10:30".

وشدد على أن أوروبا لن تبقي العقوبات الأمريكية دون رد، مبينا: "إن واجبنا، أي واجب المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، يكمن في حماية شركاتنا وخاصة الصغيرة والمتوسطة".

وأشار يونكر إلى أن تطبيق هذا الإجراء تم دعمه من قبل زعماء دول الاتحاد الأوروبي خلال جلسة مناقشة خاصة عقدت مساء أمس الأربعاء، مضيفا أنه تم أيضا اتخاذ قرار بتسهيل بنك الاستثمار الأوروبي عمليات الاستثمار للشركات الأوروبية في إيران.

وأكد بونكر أن المفوضية الأوروبية ستدعم مواصلة تعاون دول المنطقة مع إيران، وذكر أن المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة، ميغيل آرياس كانيينتيه، سيتوجه بعد يومين إلى إيران لإجراء مفاوضات مع المسؤولين المحليين.

ويمنع "قانون العرقلة" الشركات الأوروبية من تطبيق بعض العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة.

المصدر: إنترفاكس

رفعت سليمان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مفاجأة ثلاثية لكوريا الشمالية.. بطلها بومبيو أخبار سكاي نيوز عربية 09/07/2018 | 4:50 ص

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد، في طوكيو أن العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ ستبقى سارية المفعول حتى إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي بالكا

مؤتمر صحفي للجنة المنظمة للبطولة العربية للمواي تاي اليوم 09/07/2018 | 4:50 ص

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة الأندية العربية الثالثة للمواي تاي، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، في قاعة الاجتماعات بفندق الفنار مؤتمرا صحفيا، للحديث عن كافة

: اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن برامج الساعات المعتمدة بـ آداب القاهرة 09/07/2018 | 4:50 ص

تعقد كلية الآداب جامعة القاهرة، اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن برامج الساعات المعتمدة الجديدة، والتي تشهد الكلية انطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019. من جانبه يتضمن المؤتمر الإعلان ...

مركز الملك سلمان للإغاثة في مؤتمر صحفي: 11 مليار دولار إجمالي مسا 09/07/2018 | 4:50 ص

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة، أن أكثر من 11 مليار دولار إجمالي مساعدات المملكة المقدمة إلى اليمن ، وقال بلغ عدد المشاريع في اليمن 269 مشروعاً بتكلفة إ

مؤتمر صحفي لمهرجان الفحيص 27 - صحيفة الرأي 09/07/2018 | 4:50 ص

مؤتمر صحفي لمهرجان الفحيص 27



الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران مؤتمرات وندوات ذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، أن الاتحاد الأوروبي سيبدأ اعتبارا من يوم غد الجمعة اتخاذ إجراءات لحماية نفسه من تداعيات العقوبات الأمريكية ضد إيران.



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/944536-الاتحاد-الأوروبي-يقر-إجراءات-لحماية-نفسه-العقوبات-الأمريكية-ضد-إيران/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاتحاد الأوروبي يقر إجراءات لحماية نفسه من العقوبات الأمريكية ضد إيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars