الموضوعات تأتيك من 13440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسؤول كوري شمالي يحذر من سيناريو مشابه لما حدث في ليبيا

18/05/2018 | 2:50 ص 0 comments

أبدى النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كيه-كوان، رفضه القوي لتخلي بلاده عن سلاحها النووي مستشهدا بما حلّ بليبيا بعد أن سلّمت برنامجها النووي لأمريكا.

اقرأ أيضا:
مباحثات أممية جزائرية حول الأوضاع في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
صحيفة إيطاليّة : نوايا إيطالية للتدخل عسكريًّا في ليبيا
ليبيا تشارك في القمة الإسلامية الاستثنائية مقامة بتركيا بوابة أفريقيا الإخبارية
عودة أكثر من 400 ألف مصري من ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
اتحاد طلبة ليبيا يرحب بنتائج اجتماعات الكومياك بوابة أفريقيا الإخبارية

أبدى النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كيه-كوان، رفضه القوي لتخلي بلاده عن سلاحها النووي مستشهدا بما حلّ بليبيا بعد أن سلّمت برنامجها النووي لأمريكا.

إقرأ المزيد وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع كيم الضمانات الأمريكية مقابل نزع السلاح النووي

ونقلت إذاعة صوت آسيا الحرة الأمريكية، اليوم الخميس، عن مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان إلى كوريا الشمالية سابقا، روبيت كينغ ، قوله إن النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كيه-كوان، سبق أن أبدى رفضه القوي للطريقة التي سبق أن اتبعتها ليبيا في تخليها عن السلاح النووي .

وعقب إعلان ليبيا عن التخلي النووي ، زار كينغ بصفته مدير الجنة الدبلوماسية لمجلس النواب، مع النائب البرلماني توم لانتوس كوريا الشمالية عام 2005، ونقل الى كوريا الشمالية رسالة بلاده التي تقول إن خيار ليبيا حصل على نتيجة إيجابية.

إقرأ المزيد صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية

وزار كينغ مرة أخرى كوريا الشمالية عام 2011، بصفته المبعوث الخاص لوزارة الخارجية لشؤون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، وقابل في وقتها النائب الأول لوزير الخارجية كيم كين-كوان، وقال كيم إن بلده لن يتبع ما انتهجته ليبيا، على الرغم من محاولات النائب لانتوس لإقناعنا بإتباع نموذج ليبيا في طريقة التخلي النووي.

وأضاف كيم قائلا: "انظروا إلى ليبيا وما آلت إليه الأمور فيها".

يشار إلى أن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي كان قد أعلن عن تخليه عن تطوير السلاح النووي في ديسمبر عام 2003، وحصل مقابل ذلك على ضمان ببقائه في الحاكم وتلقي الدعم الاقتصادي، غير أن نظامه سقط عام 2011 على أيدي محتجين على حكمه دعمتهم الولايات المتحدة والدول الغربية عامة ولا سيما حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وسبق أن عبّر كيم عن احتجاجه بشدة على نداء المسؤولين الأمريكيين لكوريا الشمالية، وعلى رأسهم مستشار الأمن الوطني جون بولتون، للتخلي عن النووي أولا، وبعد ذلك تحصل كوريا الشمالية على تعويضات مالية.

وقال كيم في تصريح أدلى به يوم أمس الأربعاء:إن "التخلي عن النووي على طريقة ليبيا" وإزالة الصواريخ والأسلحة البيولوجية والكيماوية، سيقودنا إلى سيناريو مشابه لما حدث هناك. إنهم لا يحاولون حل القضية عبر الحوار، بل يحاولون أن يفرضوا علينا ما وقع في ليبيا والعراق اللتين انهارتا نتيجة لتوكيلهما مصيرهما للدول الكبرى واصفا هذه المحاولة بأنها نجسة للغاية.

المصدر : يونهاب

سعيد طانيوس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: بالفيديو.. شكري : التدخلات الأجنبية في ليبيا تزيد الأمور تعقيدا 26/05/2018 | 5:50 ص

أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن التدخلات الخارجية تأتي لتحقيق مصالح ذاتية وليس لمصلحة الشعب الليبي، مشيرا إلى أن التدخلات الأجنبية في ليبيا تزيد الأمور تعقيدا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. واشار ' ...

تونس تعلن رفضها التدخل العسكري في ليبيا - الان 26/05/2018 | 5:50 ص

المتوسط: أعلن وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، رفض بلاده أي تدخل عسكري في ليبيا، مؤكدًا أن الانتخابات هي أفضل السبل لإيجاد حلول جذرية. وأوضح ” الجهيناوي”، في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، أن الحل يكمن في اتحاد الليبيين تحت مظلة الأمم المتحدة. وأكد وزير الخارجية التونسي، وجود مساع أخرى في إطار الدفع بالحل السياسي السلمي.   …

ليبيا ترغب في عودة الشركات الروسية لاستكمال مشاريعها - اقتصاد 26/05/2018 | 5:50 ص

25 مايو,2018 24 مايو,2018 24 مايو,2018 أعلن وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد طاهر سيالة، أن ليبيا ترغب بعودة الشركات الروسية لعملها في البلاد، مشيرا إلى أن طرابلس تجري تفاوضا على شراء 750 ألف طن من القمح الروسي. وقال سيالة في تصريح صحفي لوكالة “سبوتنيك” على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن تنتظر …

140 مهاجر يفرون من مركز لتهريب البشر في ليبيا Euronews 26/05/2018 | 5:50 ص

140 مهاجر يفرون من مركز لتهريب البشر في ليبيا

كوريا الشمالية للولايات المتحدة: لا تذكروا اسم ليبيا أمامنا! - 26/05/2018 | 5:50 ص

رأت صحيفة "واشنطن بوست" أن كوريا الشمالية أرادت أن تبعث برسالة إلى الولايات المتحدة مفادها "إذا كنت جادة بشأن السلام ونزع السلاح النووي فالأحرى بك أن لا تذكر ليبيا".

ليبيا: 7 قتلى في انفجار سيارة مفخخة في بنغازي - CNNArabic.com 26/05/2018 | 5:50 ص

سقط سبعة قتلى على الأقل في انفجار سيارة مفخخة وسط بنغازي في ليبيا الخميس، وفقا لوكالة الأنباء الليبية، فيما قالت الشرطة إن 20 آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة.



مسؤول كوري شمالي يحذر من سيناريو مشابه لما حدث في ليبيا اخبار ليبيا أبدى النائب الأول لوزير خارجية كوريا الشمالية، كيم كيه-كوان، رفضه القوي لتخلي بلاده عن سلاحها النووي مستشهدا بما حلّ بليبيا بعد أن سلّمت برنامجها النووي لأمريكا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/944463-مسؤول-كوري-شمالي-يرد-على-دعوة-أمريكية-للتخلي-عن-النووي-أنظروا-إلى-ما-حدث-في-ليبيا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول كوري شمالي يحذر من سيناريو مشابه لما حدث في ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars