الموضوعات تأتيك من 13837 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > ابو تريكه

أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ الإخوان

18/05/2018 | 4:25 ص 0 comments

واصل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، مسار التألق...

هسبورت - عمر الشرايبي * الثلاثاء 15 ماي 2018 - 15:51

واصل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، مسار التألق، بعد تتويجه، نهاية الأسبوع المنصرم، بلقب أفضل هداف ولاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، تحت أنظار محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية السابق، وهو جالس في "الاستوديو" التحليلي لأحد المحطات التلفزيونية، يتابع بإعجاب تألق "الفرعون" الصغير.

بين صلاح وأبوتريكة، قواسم مشتركة عدة وحكاية مميزة في عالم كرة القدم، حيث تسلم الأول المشعل من الثاني لتحمل مسؤولية قيادة منتخب بلاده، حيث تحققت نبوءة نجم الأهلي السابق بأن إبن محافظة "الغربية" سيكون له شأن كبير في قادم الأشهر، سيشترك معه ذات السجدة بعد أي هدف، نفس المبادىء، نفس شارة العمادة، وذات الود والحب عبر ملاعب العالم.

بدايات من الصفر نحو القمة

رأى كل منهما النور في أسرة محافظة ومتواضعة، فمحمد أبو تريكة من مواليد نونبر 1978 في قرية "ناهيا" بالجيزة، كان يعمل أثناء مراهقته كعامل في مصنع طوب مع والده، قبل أن يتخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، حيث داعب كرة القدم في سن السابعة، وتقدم للعب في نادي الترسانة بعد خمس سنوات، وهي نفس المدة التي استمر فيها في النفريق ثم انتقل للنادي الأهلي، حيث سطع نجمه.

أما صلاح غالي، فطريقه نحو المجد لم تكن أفضل حال من سلفه، حيث كان يلزمه وهو في سن الرابعة عشرة، أن يحصل على ترخيص مدرسي للالتحاق بالعاصمة القاهرة، عبر محطة نادي "المقاولون العرب"، إذ كان يلزمه الاستيقاظ باكرا من أجل أن يتنقل عبر أربع حتى خمس حافلات، قبل اللحاق بالحصة التدريبية لعصر اليوم ذاته، ليعود عبر المشوار ذاته صوب المنزل في ساعة متأخرة من الليل.

"أبو تريكة".. القدوة ومستشار صلاح الأول

وصف بـ"زيدان مصر" الذي أتى في ظرفية خاطئة. محمد أبو تريكة، دوما ما كان الناصح للشاب محمد صلاح في كل ما يتعلق بكرة القدم، إذ اعتبر بمثابة الأب الروحي والمستشار الرئيسي في لحظاته الصعبة، فالعلاقة رائعة بين الرجلين ونظرة صلاح لتريكة بأن الأخير هو المرجع والمستشار ألأول للجيل الجديد في الكرة المصرية، الذي أعاد المنتخب مجددا لخوض نهائيات كأس العالم.

حين انضم جناح ليفربول لأول مرة لصفوف المنتخب الأول، تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، وجد أخا أكبر داخل أرضية الميدان، في الوقت الذي كانت مصر تستعد لفترة انتقالية لمنتخب أسدى خدمات كبيرة ولم يكن محظوظا لبلوغ "المونديال".

جماهير الكرة المصرية، لم تنس الخسارة الثقيلة للمنتخب في كوماسي أمام غانا بستة أهداف مقابل هدف، خلال تصفيات "المونديال"، حيث عاش محمد صلاح، حينها، لحظات عصيبة، لكن وجد في "العميد" أبو تريكة السند حيث طلب منه نسيان ما حدث، مؤكدا له أن المستقبل مازال أمامه وسيقود المنتخب للمونديال فى وقت ما.

بقية الحكاية هدف صلاح المؤهل إلى "مونديال2018" وشارة عمادة جيل شاب لمنتخب "الفراعنة".

بين أبو تريكة و"أبو مكة".. تعلق بالإسلام وخلفيات "الإخوان"

حتى وإن لم يسنح له السجود في أكبر الملاعب العالمية، فإن محمد أبو تريكة رأى في احتفالية محمد صلاح بعد كل هدف يسجله ما لم تسعفه معه أقدار الكرة، لكنه في المقابل شاكر لله مع كل صلاة لكونه حضر ليشهد موهبة "أبو مكة" المصرية المتشبعة بتعاليم الإسلام، تنشره في قلب مهد كرة القدم، بطريقة خاصة.

في الوقت الذي اقترن إسم محمد أبو تريكة بجماعة "الإخوان" في مصر وإدخاله ضمن قائمة "الإرهاب"، بينما تبرأ اللاعب من ذلك في تصريحات علنية، يبدو أن محمد صلاح لم يسلم من الصراع السياسي القائم ببلده، حيث تناقلت بعض المنابر الإعلامية المحلية نفور "الجماعة" من صلاح بعد المبادرات الخيرية للاعب ليفربول الإنجليزي، من بينها تلك الموجهة لفائدة صندوق "تحيا مصر" وعلاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبو تريكة يبقى على قوائم الإرهاب رغم إلغاء محكمة النقض حكما ضده 04/07/2018 | 10:50 م

ألغت محكمة النقض المصرية الأربعاء حكما بإدراج النجم السابق لكرة القدم المصرية محمد أبو تريكة على قوائم

أبو تريكة على قوائم الإرهاب بمصر من جديد.. كيف رد؟ - 04/07/2018 | 10:50 م

وطن:  أعادت الجريدة الرسمية في مصر نشر قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج 1529 شخصا على قوائم ما اسمتها

محمد أبو تريكة يعلق على إلغاء قرار وضع اسمه بقائمة الإرهابيين 04/07/2018 | 10:50 م

علق محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قرار محكمة النقض المصرية، بإلغاء قرار إدراج اسمه من على قوائم الانتظار في المطارات المصرية.

قبول طعن أبو تريكة في قضية الإدراج على قوائم الإرهابيين 04/07/2018 | 10:50 م

قضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، بقبول الطعون المقدمة من اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق و1537 متهماً آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب، وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة.

محكمة النقض تُلغي قرار ادراج محمد أبو تريكة ضمن قوائم ترقب الوصول 04/07/2018 | 10:50 م

كشفت تقارير صحفية مصرية عن وجود قرار من محكمة النقض يُقضي بإلغاء قرار ادراج محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري الأول لكرة القدم المعتزل ضمن قوائم الإدراج في المطارات

أهم 10 بوستات.. أبو تريكة يعلق على رفع اسمه من قوائم الإرهاب - 04/07/2018 | 10:50 م

تنوعت مشاركات مشاهير الفن والسياسة والرياضة، عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، اليوم، الأربعاء، نرصدها لكم فى أهم 10 بوستات

كيف استقبلت عائلة أبو تريكة إلغاء إدراجه على قائمة الإرهاب؟...مصراوى 04/07/2018 | 10:50 م

كيف استقبلت عائلة أبو تريكة إلغاء إدراجه على قائمة الإرهاب...مصراوى



أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ الإخوان ابو تريكه واصل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، مسار التألق...



اشترك ليصلك كل جديد عن ابو تريكه

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/sport/391723.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ الإخوان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars