الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جمانة سلوم: وزارة الداخلية رفضت تسليمنا المستندات التي طلبناها

18/05/2018 | 8:00 ص 0 comments

اعلن المكتب الاعلامي للمرشحة جمانة عطاالله سلوم انه متابعة لموضوع الطلب المقدم منها والموجّه إلى وزارة الداخلية والتي سبق لهذه الأخيرة أن رفضت إستلامه ثم عادت وبناءّ لطلب وزير الداخلية أن تبلغته...

اقرأ أيضا:
الداخلية توجه قوافل خدمية إلى 9 محافظات في إطار مبادرة كلنا...مصراوى
الثني يكشف حجم مصروفات وزارة الداخلية
صدى العرب: وزارة الداخلية تنظم زيارات للمدارس ضمن مبادرة كلنا واحد
تعاون بين الداخلية ومؤسسات المجتمع المدنى لتأهيل السجناء - الأهرام اليومي
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة يتفقد الإدارة العامة لأمن السواحل - صحيفة المتوسط

اعلن المكتب الاعلامي للمرشحة جمانة عطاالله سلوم انه متابعة لموضوع الطلب المقدم منها والموجّه إلى وزارة الداخلية والتي سبق لهذه الأخيرة أن رفضت إستلامه ثم عادت وبناءّ لطلب وزير الداخلية أن تبلغته بموضوع الإستحصال على صور طبق الأصل عن:

أ-جميع إعلانات نتائج فرز أوراق الإقتراع لكافة أقلام الإقتراع في دائرة بيروت الأولى بما فيها نتائج أقلام إقتراع المنتشرين والموظفين وذلك عملاً بأحكام المادة 104 من قانون رقم 44/2017

ب- محاضر لجان القيد الإبتدائية بغرفها العشر الخاصة بدائرة بيروت الأولى مع جميع التقارير المرفقة بها والملحقة بها.

ج- المحضر النهائي للجنة القيد العليا مع كافة التقارير المرفقة به والجدول العام الملحق به،

أتى جواب الوزارة بتاريخ اليوم 17/5/2018 بردّ الطلب ورفض تسليم المستندات المطلوبة، وقد إستندت الوزارة لرد هذا الطلب على إستنتاجات فيما أن القانون واضح ولا يحتاج لإستنتاج إذ أن أحكام المادة 104 من قانون الإنتخاب تلزم بتسليم المرشحة أو مندوبها صورة طبق الأصل عن إعلانات نتائج فرز أوراق الإقتراع لكافة الأقلام.

ونعود ونذكر بمضمون المادة 104 ق.أ. التي نصت على ما حرفيته:

"1-يعلن الرئيس على أثر فرز أوراق الإقتراع الرسمية النتيجة المؤقتة ويوقع عليها، ويلصق فوراً الإعلان الذي يتضمن النتيجة هذه على باب قلم الإقتراع ، ويعطي كلاً من المرشحين أو مندوبيهم صورة طبق الأصل عن هذا الإعلان بناءً لطلبهم.

2- يتضمن الإعلان عدد الأصوات التي نالتها كل لائحة وعدد الأصوات التفضيلية التي نالها كل مرشح."

 وأضاف المكتب الاعلامي: "تلطّت الوزارة خلف إستنتاجات خاطئة مبنية على أحكام قانونية خارجة عن موضوع الطلب، إذ أنها وبدل تطبيق أحكام المادة 104 من قانون الإنتخاب الصريحة لجأت إلى أحكام المادة 107 من قانون الإنتخاب لتتكلّم عن مهام وزير الداخلية بإبلاغ النتائج النهائية والرسمية إلى المجلس الدستوري والمجلس النيابي الأمر الخارج عن طلبنا ولا حاجة بنا إلى أحكام المادة 25 من قانون إنشاء المجلس الدستوري إذ أن المرشحة لا تزال في مرحلة درس إمكانية الطعن على ضوء إعلانات النتائج الرسمية المطلوبة والنتائج الرسمية النهائية التي ترفض الوزارة تسليمنا إياها".

 وتابع: "أما المؤسف، فهو في اللجوء إلى قانون 28/2017 وتشويهه، إذ أن هذا القانون يكرّس مبدأ الشفافية ويحفظ للناس حق الوصول إلى المعلومات ولا يمكن نقض فلسفته لمناقضته والتهرب من تسليم مستندات غير سرّية تحت ذريعة القراءة الضيقة.

أما رفض وزارة الداخلية إعطاء صورة طبق الأصل عن مستندات هي أصلاً علنية وغير سرّية فهو نقيض الشفافية علماً أن إخفاء المستندات بحد ذاته مخالفة تزيدنا تشبّثاً بمعاودة المطالبة مجدداً بها خاصة إن تصرف وزارة الداخلية قد يحرمنا من حقنا الدستوري والجوهري في تقديم الطعن أمام المجلس الدستوري".

 واشار الى "من يحرص على الشفافية ويعتبر أن نشر نتائج أقلام الإقتراع على الموقع الإلكتروني للوزارة هو كافٍ، لا يخشى إعطاء صور طبق الأصل لا عن إعلانات نتائج فرز أوراق الإقتراع لأقلام دائرة بيروت الأولى (عملاً بأحكام المادة 104 ق.أ) ولا من إعطاء صور عن محاضر لجان القيد، ما لم يكن هناك من أمور تخجل منها الوزارة، مثال: حصولنا على وقائع موثقة بوصول نتائج صناديق أقلام من دائرة بيروت الأولى بقيت مفقودة -طوال الليل - لتظهر صباح يوم الإثنين 7/5/2018 عند الساعة 10,05 بحوزة رجل أمن أحضرها من وزارة الداخلية كما صرّح به لرئيس لجنة القيد العليا... وهذا أول الغيث".

 وختم: "عندما نصل إلى أن ترفض وزارة الداخلية تطبيق القانون وهي المؤتمنة على حسن إنفاذه وأمام إنتفاء المراجع القضائية لحثها على إتمام ذلك، حينها لا عجب إذا كفر المواطنون بالدولة!!!


مواضيع ذات صلة هيئة الإشراف ينتظرها "الجهاد الأكبر" لجمع مخالفات المرشحين انتحاريا فندق "دي روي": عدلنا عن تنفيذ التفجير ورفضناه لانه خطأ العقوبات الأميركية: فصل جديد من الضغط... هل يستهدف الحكومة العتيدة؟
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«حصنتك» يربط 400 ألف مسكن آلياً بالدفاع المدني - البيان 11/10/2018 | 1:25 م

دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس، المشروع الوطني للإنذار المبكر بالحرائق «حصنتك» لربط نحو 400 ألف منزل سكني آلياً بـ 20 غرفة عمليات تابعة للدفاع المدني على مستوى الدولة.

الداخلية: تنفيذ 75 ألف حكم قضائي متنوع على مستوى الجمهورية...مصراوى 11/10/2018 | 1:25 م

الداخلية تنفيذ 75 ألف حكم قضائي متنوع على مستوى الجمهورية...مصراوى

أبرزها فرص عمل ويوم ترفيهى .. الداخلية تسعى لإعادة تأهيل السجناء 11/10/2018 | 1:25 م

خصص قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية، يوم ترفيهي لنزلاء السجون في ليمان جمصة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، وذلك في إطار إعادة تأهيل السجناء للعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى. ولم تكن هذه المرة ...

شقيقه وجه نداء استغاثة عبر حقائق أون لاين: وزارة الداخلية تتحرك إزاء الوضع الصحي للملازم كمال البكوش 11/10/2018 | 1:25 م

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق استقبال الملازم كمال البكوش...

حوادث عاجل «الداخلية» تعلن قبول «دفعة حقوق» للمرة الأولى في تاريخها 11/10/2018 | 1:25 م

أعلنت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من حاملي ليسانس كليات الحقوق، للمرة الأولى في تاريخها.

بمكاتب متنقلة.. الداخلية تقدم خدماتها للمواطنين لـ حد البيت...مصراوى 11/10/2018 | 1:25 م

بمكاتب متنقلة الداخلية تقدم خدماتها للمواطنين لـ حد البيت فيديو...مصراوى



جمانة سلوم: وزارة الداخلية رفضت تسليمنا المستندات التي طلبناها وزارة الداخلية اعلن المكتب الاعلامي للمرشحة جمانة عطاالله سلوم انه متابعة لموضوع الطلب المقدم منها والموجّه إلى وزارة الداخلية والتي سبق لهذه الأخيرة أن رفضت إستلامه ثم عادت وبناءّ لطلب وزير الداخلية أن تبلغته...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/806071-جومانا-سلوم-وزارة-الداخلية-رفضت-تسليمنا-المستندات-التي-طلبناها https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جمانة سلوم: وزارة الداخلية رفضت تسليمنا المستندات التي طلبناها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars