الموضوعات تأتيك من 13839 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.

اقرأ أيضا:
بوابة : الحكم بإعدام 45 متهما لقتلهم 3 مواطنين في مشاجرة بالإسكندرية
احتجاجات واسعة بعد إدانة محكمة مغربية «طبيب الفقراء» بتهمة السب والقذف
حكم قضائي بتسليم جثة مسلم مغربي لزوجته الفرنسية لـ حرقها ...مصراوى
: محكمة عراقية تقضى بالسجن المؤبد على فرنسى وألمانية
محكمة عراقية تصدر حكما بالسجن المؤبد على داعشيين اوربيين

قال متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن المحكمة الأمريكية المعنية بقضية المصرفي التركي “محمد هاكان أتيلا”، انتهكت القانون ولم تجرِ محاكمة عادلة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها بوزداغ، وهو في الوقت نفسه نائب رئيس الوزراء التركي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس.

وأشار بوزداغ إلى أن “ما فعلته المحكمة الأمريكية هو استكمال الإجراء الإلزامي فقط، من أجل الإعلان عن قرار متخذ مسبقًا”.

وأكّد متحدث الحكومة التركية أنه “لا أحد يستطيع تركيع تركيا، وإجبارها على اتباع مسار معين من خلال قضايا ملفقة”.

وشدّد على أن قضية “أتيلا” في الولايات المتحدة “قضية سياسية وليست قضائية، وهي استمرار للانقلاب القضائي الذي فشل في تركيا خلال الفترة ما بين الـ 17 والـ25  من كانون الأول/ديسمبر عام 2013”.

وشهدت تركيا، في الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر 2013، حملة توقيفات بدعوى مكافحة الفساد، طالت أبناء وزراء، ورجال أعمال، ومدير مصرف البنوك الحكومية.

وتحدث بوزداغ عن “مؤامرة تجري بالتعاون بين منظمة فتح الله غولن ووكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)”.

ومساء أمس، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان، إن المصرفي التركي محمد هاكان أتيلا، الذي حكم عليه القضاء الأمريكي بالسجن لمدة 32 شهرًا، “بريء من الإدانة التي وجهت إليه”.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القاضي الأمريكي “ريتشارد بيرمان” قرار المحكمة الفيدرالية بسجن النائب السابق لبنك “خلق” التركي، محمد هاكان أتيلا، لمدة 32 شهرًا.

وبحسب القرار فإن أتيلا، المسجون منذ 14 شهرًا، عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا، مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا من المدة المذكورة، إلا أن محاميي المصرفي التركي أعلنوا أنهم سيطعنون بالقرار أمام محكمة الاستئناف.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل موعد جلسة النطق بالحكم على أتيلا، الذي أدين في جلسة عقدت في 3 كانون الثاني/يناير الماضي، من الـ7 إلى الـ16 من أيار/مايو الجاري، فيما كان الادعاء العام يطالب بعقوبة سجن لأتيلا، تصل إلى 15 عامًا ونصف العام، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 50 ألف إلى 500 ألف دولار.

وفي الـ 3 من كانون الثاني/يناير الماضي، أُدين “أتيلا”، بخمس تهم من أصل 6 وجهت له، وتمت تبرئته من تهمة “غسيل الأموال”، فيما يؤكد فريق الدفاع نقص أدلة الإدانة.

والتهم التي أدين بها هي: خرق عقوبات واشنطن على إيران، والاحتيال المصرفي، والمشاركة في خداع الولايات المتحدة، والمشاركة في جريمة غسيل أموال، والمشاركة في خداع البنوك الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المحكمة العليا تصدر حكما بالإعدام للمتهمين الثلاثة في قضية طفل البساتين بعدن - موقع الصحوة نت الاخباري 09/08/2018 | 6:25 م

اصدرت المحكمة العليا في جلستها المنعقدة ،اليوم، برئاسة رئيس المحكمة القاضي حمود الهتار ،حكمها بإعدام المتهمين الثلاثة في قضية طفل البساتين في العاصمة المؤقتة عدن . وقضت

للمرة الثالثة في أيام.. زلزال مدمر يضرب لومبوك الإندونيسية أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 6:25 م

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6.2 درجة، الخميس، جزيرة لومبوك المنكوبة في إندونيسيا، التي لم تستفق بعد من آثار زلزال "الأحد المدمر"، مما أدى إلى انهيار بعض المباني.

بوابة : الحكم بإعدام 45 متهما لقتلهم 3 مواطنين في مشاجرة بالإسكندرية 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد النبي محمد عبد المطلب، بالإعدام شنقًا لـ 45 متهمًا لقتلهم 3 مواطنين وإتلاف ممتلكات، مستخدمين المولوتوف، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية ...

العرب و العالم حكم بحبس راهب بوذي سابق 114 عاما بتهم الاحتيال وغسل الأموال في تايلاند 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة تايلاندية، على راهب بوذي سابق بالسجن 114 عاما بتهمتي "الاحتيال وغسل الأموال".

مصر.. الحكم على 45 بالإعدام عقب معركة بين أسرتين أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 6:25 م

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن محكمة الجنايات في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية عاقبت يوم الأربعاء 45 متهما بالإعدام شنقا في قضية معركة بالسلاح قتل

حوادث لماذا ألزمت المحكمة حسين سالم بسداد 120 ألف فرانك تعويضا لسكرتيرته؟ 09/08/2018 | 6:25 م

أودعت الدائرة 16 عمال بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم، أسباب حكمها الصادر برئاسة المستشار حسين أحمد عامر، والذي يقضي بإلزام شركة نعمة جولف،

الدولة حكم جديد بعودة محمد سعد رئيسًا للتعليم الثانوي والخاص والرسمي لغات 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر



تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎ حكمت المحكمة المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/world/1335163 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars