الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.

اقرأ أيضا:
حمرة الخجل! - الأهرام اليومي
الولايات المتحدة تفتح النار علی محكمة العدل الدولية
نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى
ظريف: حكم محكمة العدل الدولية هزيمة أخرى لامريكا
محكمة الحسيمة بالمغرب تحسم مصير معتقلين قاصرين وسطَ انتقادات حقوقية‬

قال متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن المحكمة الأمريكية المعنية بقضية المصرفي التركي “محمد هاكان أتيلا”، انتهكت القانون ولم تجرِ محاكمة عادلة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها بوزداغ، وهو في الوقت نفسه نائب رئيس الوزراء التركي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس.

وأشار بوزداغ إلى أن “ما فعلته المحكمة الأمريكية هو استكمال الإجراء الإلزامي فقط، من أجل الإعلان عن قرار متخذ مسبقًا”.

وأكّد متحدث الحكومة التركية أنه “لا أحد يستطيع تركيع تركيا، وإجبارها على اتباع مسار معين من خلال قضايا ملفقة”.

وشدّد على أن قضية “أتيلا” في الولايات المتحدة “قضية سياسية وليست قضائية، وهي استمرار للانقلاب القضائي الذي فشل في تركيا خلال الفترة ما بين الـ 17 والـ25  من كانون الأول/ديسمبر عام 2013”.

وشهدت تركيا، في الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر 2013، حملة توقيفات بدعوى مكافحة الفساد، طالت أبناء وزراء، ورجال أعمال، ومدير مصرف البنوك الحكومية.

وتحدث بوزداغ عن “مؤامرة تجري بالتعاون بين منظمة فتح الله غولن ووكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)”.

ومساء أمس، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان، إن المصرفي التركي محمد هاكان أتيلا، الذي حكم عليه القضاء الأمريكي بالسجن لمدة 32 شهرًا، “بريء من الإدانة التي وجهت إليه”.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القاضي الأمريكي “ريتشارد بيرمان” قرار المحكمة الفيدرالية بسجن النائب السابق لبنك “خلق” التركي، محمد هاكان أتيلا، لمدة 32 شهرًا.

وبحسب القرار فإن أتيلا، المسجون منذ 14 شهرًا، عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا، مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا من المدة المذكورة، إلا أن محاميي المصرفي التركي أعلنوا أنهم سيطعنون بالقرار أمام محكمة الاستئناف.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل موعد جلسة النطق بالحكم على أتيلا، الذي أدين في جلسة عقدت في 3 كانون الثاني/يناير الماضي، من الـ7 إلى الـ16 من أيار/مايو الجاري، فيما كان الادعاء العام يطالب بعقوبة سجن لأتيلا، تصل إلى 15 عامًا ونصف العام، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 50 ألف إلى 500 ألف دولار.

وفي الـ 3 من كانون الثاني/يناير الماضي، أُدين “أتيلا”، بخمس تهم من أصل 6 وجهت له، وتمت تبرئته من تهمة “غسيل الأموال”، فيما يؤكد فريق الدفاع نقص أدلة الإدانة.

والتهم التي أدين بها هي: خرق عقوبات واشنطن على إيران، والاحتيال المصرفي، والمشاركة في خداع الولايات المتحدة، والمشاركة في جريمة غسيل أموال، والمشاركة في خداع البنوك الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن 20 عاما على مسؤولين أفغانيين لتسليمهما أسرارا لباكستان Euronews 11/10/2018 | 4:50 ص

كابول (رويترز) - قال ممثل للادعاء الأفغاني يوم الأربعاء إن محكمة عاقبت مسؤولين عسكريين أفغانيين اثنين بالسجن 20 عاما لنقلهما أسرار الدولة إلى باكستان وذلك

القبس تنشر حيثيات حكم إدانة رئيس «دار الاستثمار» – القبس الإلكتروني 11/10/2018 | 4:50 ص

سالم عبدالغفور | أظهرت الأحكام القضائية بدرجاتها الثلاث الابتدائية والاستئناف والتمييز، التي حصلت ال

: فنانون مهددون بالحبس .. ميريهان حسين تستأنف على حكم قضية كمين الهرم .. بوسي تواجه عقوبة 7 سنوات لاتهامها بالتزوير .. ومحمد فؤاد ينتصر على تامر عبد المنعم 11/10/2018 | 4:50 ص

من امام الكاميرا لخلف القضبان .. مصير عدد من الفنانين المهددة حياتهم الفنية بالتوقف لفترة من أجل انهاء عقوبة الحبس لسنوات ...

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى 11/10/2018 | 4:50 ص

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء وتشترط تسليم بعض المتهمين أنفسهم...مصراوى

محكمة جنح مستأنف زفتي تصدر حكم نهائي بحبس مستريح زفتي سنه مع الشغل  11/10/2018 | 4:50 ص

  الغربية _ مصطفى النحراوى   اصدرت محكمة جنح مستأنف زفتي حكمها اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٨/١٠/١٠ في القضيه رقم ٥٤٢٩لسنة ٢٠١٨جنح مستانف زفتي بحبس مستريح زفتي ح ج ال سنه مع الشغل والتايد فيما عدا ذلك بعد ان صدر حكم محكمة قسم زفتي ثلاث سنوات مع الشغل ضده وشريكه أ ع ال في القضيه رقم …



تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎ حكمت المحكمة المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/world/1335163 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars