الموضوعات تأتيك من 13405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.

اقرأ أيضا:
تأجيل دعوى إحالة ماجدة الهلباوي لجدول غير المشتغلين لـ 24 يو...مصراوى
أخبار الخليج بسبب عدم تسلّم المحكمة حكم أول درجة: تأجيل نظر استئناف المحامين على قرار تفتيش مكاتبهم
: غدا.. نظر طعن أوبر وكريم على حكم وقف نشاطها
بعد 40 يوما على قبول إعادة محاكمته.. سيناريوهات أولى جلسات محاكمة حبيب العادلي في فساد الداخلية صوت الأمة
بوابة : حكم بترحيل لاجئ في ألمانيا بعد توقيفه في عملية أثارت الجدل

قال متحدث الحكومة التركية، بكر بوزداغ، إن المحكمة الأمريكية المعنية بقضية المصرفي التركي “محمد هاكان أتيلا”، انتهكت القانون ولم تجرِ محاكمة عادلة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها بوزداغ، وهو في الوقت نفسه نائب رئيس الوزراء التركي، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس.

وأشار بوزداغ إلى أن “ما فعلته المحكمة الأمريكية هو استكمال الإجراء الإلزامي فقط، من أجل الإعلان عن قرار متخذ مسبقًا”.

وأكّد متحدث الحكومة التركية أنه “لا أحد يستطيع تركيع تركيا، وإجبارها على اتباع مسار معين من خلال قضايا ملفقة”.

وشدّد على أن قضية “أتيلا” في الولايات المتحدة “قضية سياسية وليست قضائية، وهي استمرار للانقلاب القضائي الذي فشل في تركيا خلال الفترة ما بين الـ 17 والـ25  من كانون الأول/ديسمبر عام 2013”.

وشهدت تركيا، في الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر 2013، حملة توقيفات بدعوى مكافحة الفساد، طالت أبناء وزراء، ورجال أعمال، ومدير مصرف البنوك الحكومية.

وتحدث بوزداغ عن “مؤامرة تجري بالتعاون بين منظمة فتح الله غولن ووكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)”.

ومساء أمس، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان، إن المصرفي التركي محمد هاكان أتيلا، الذي حكم عليه القضاء الأمريكي بالسجن لمدة 32 شهرًا، “بريء من الإدانة التي وجهت إليه”.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القاضي الأمريكي “ريتشارد بيرمان” قرار المحكمة الفيدرالية بسجن النائب السابق لبنك “خلق” التركي، محمد هاكان أتيلا، لمدة 32 شهرًا.

وبحسب القرار فإن أتيلا، المسجون منذ 14 شهرًا، عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا، مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا من المدة المذكورة، إلا أن محاميي المصرفي التركي أعلنوا أنهم سيطعنون بالقرار أمام محكمة الاستئناف.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل موعد جلسة النطق بالحكم على أتيلا، الذي أدين في جلسة عقدت في 3 كانون الثاني/يناير الماضي، من الـ7 إلى الـ16 من أيار/مايو الجاري، فيما كان الادعاء العام يطالب بعقوبة سجن لأتيلا، تصل إلى 15 عامًا ونصف العام، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 50 ألف إلى 500 ألف دولار.

وفي الـ 3 من كانون الثاني/يناير الماضي، أُدين “أتيلا”، بخمس تهم من أصل 6 وجهت له، وتمت تبرئته من تهمة “غسيل الأموال”، فيما يؤكد فريق الدفاع نقص أدلة الإدانة.

والتهم التي أدين بها هي: خرق عقوبات واشنطن على إيران، والاحتيال المصرفي، والمشاركة في خداع الولايات المتحدة، والمشاركة في جريمة غسيل أموال، والمشاركة في خداع البنوك الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة تأجيل نظر دعوى إلغاء زيادة بدل العدوى للأطباء لـ24 يونيو 20/05/2018 | 11:25 م

قررت الدائرة الثامنة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تأجيل نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة رقم 20293 لسنة 62 قضائية علّيا، لإلغاء الحكم الصادر من م

الإدارية تنظر طعن قضايا الدولة على حكم بدل العدوى للأطباء صوت الأمة 20/05/2018 | 11:25 م

تنظر المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة ويطالب بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، بزيادة قيمة بدل العدوى للأطباء.

مقالات 20/05/2018 | 11:25 م

"وزير داخلية مصر اسمه حبيب العادلي، احنا بقى وزير داخليتنا.. صبري باشا نخنوخ" هذا ما صاح به المغني المصري الشهير سعد الصغير في حفل زفاف كان يحيه قبل ثورة يناير 2011.

: حيثيات حكم إلغاء قرار التحفظ على أموال مواطن تشابه اسمه مع إخواني 20/05/2018 | 11:25 م

ألغت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة التحفظ على أموال 'محمد عبدالله محمود' السائلة والمنقولة والعقارية وكافة حساباته المصرفية والودائع والخزائن المسجلة باسمه ...

: إحالة الطعن على حكم إيقاف «أوبر وكريم» إلى المحكمة الإدارية العليا 20/05/2018 | 2:12 م

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، إحالة الطعون المقدمة من شركتي 'أوبر وكريم' لتشغيل السيارات الملاكي ومثيلاتها كسيارات أجرة، على حكم القضاء الإداري بوقف نشاط الشركتين، إلى ...

تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية الإضرار بالاقتصاد القومى لـ 9يونيه - 20/05/2018 | 2:12 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل ثامن جلسات محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، لـ 9يونيه.

«مفوضى الدولة» تطعن على حكم «علاوات أصحاب المعاشات» 20/05/2018 | 2:12 م

حددت المحكمة الإدارية العليا، 21 يونيو المقبل لنظر الطعن الذى تقدمت به هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى،السبت، على حكم الأخيرة بإلزام الحكومة بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات. وأكدت الهيئة فى الطعن، وجود



تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎ حكمت المحكمة المصرفي التركي عوقب بالسجن لمدة 32 شهرًا مع إسقاط الأشهر التي ظل فيها مسجونًا.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/world/1335163 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تشكك في حكم محكمة أمريكية حول قضية المصرفي “أتيلا” ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars