الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية. وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي. وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016. قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر "المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة". وأضاف "هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي". ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية. وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية. وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة. واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله. وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك. (إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي)

اقرأ أيضا:
حمرة الخجل! - الأهرام اليومي
نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى
محكمة الحسيمة بالمغرب تحسم مصير معتقلين قاصرين وسطَ انتقادات حقوقية‬
محكمة جنح مستأنف زفتي تصدر حكم نهائي بحبس مستريح زفتي سنه مع الشغل 

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران.

صورة من أرشيف رويترز لمقر بنك خلق المملوك للدولة في تركيا.

وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية.

وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي.

وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016.

قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر ”المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة“.

وأضاف ”هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي“.

ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية.

وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية.

وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة.

واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله.

وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك.

إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن 20 عاما على مسؤولين أفغانيين لتسليمهما أسرارا لباكستان Euronews 11/10/2018 | 4:50 ص

كابول (رويترز) - قال ممثل للادعاء الأفغاني يوم الأربعاء إن محكمة عاقبت مسؤولين عسكريين أفغانيين اثنين بالسجن 20 عاما لنقلهما أسرار الدولة إلى باكستان وذلك

القبس تنشر حيثيات حكم إدانة رئيس «دار الاستثمار» – القبس الإلكتروني 11/10/2018 | 4:50 ص

سالم عبدالغفور | أظهرت الأحكام القضائية بدرجاتها الثلاث الابتدائية والاستئناف والتمييز، التي حصلت ال

: فنانون مهددون بالحبس .. ميريهان حسين تستأنف على حكم قضية كمين الهرم .. بوسي تواجه عقوبة 7 سنوات لاتهامها بالتزوير .. ومحمد فؤاد ينتصر على تامر عبد المنعم 11/10/2018 | 4:50 ص

من امام الكاميرا لخلف القضبان .. مصير عدد من الفنانين المهددة حياتهم الفنية بالتوقف لفترة من أجل انهاء عقوبة الحبس لسنوات ...

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى 11/10/2018 | 4:50 ص

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء وتشترط تسليم بعض المتهمين أنفسهم...مصراوى

محكمة جنح مستأنف زفتي تصدر حكم نهائي بحبس مستريح زفتي سنه مع الشغل  11/10/2018 | 4:50 ص

  الغربية _ مصطفى النحراوى   اصدرت محكمة جنح مستأنف زفتي حكمها اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٨/١٠/١٠ في القضيه رقم ٥٤٢٩لسنة ٢٠١٨جنح مستانف زفتي بحبس مستريح زفتي ح ج ال سنه مع الشغل والتايد فيما عدا ذلك بعد ان صدر حكم محكمة قسم زفتي ثلاث سنوات مع الشغل ضده وشريكه أ ع ال في القضيه رقم …



تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters حكمت المحكمة اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1II110 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars