الموضوعات تأتيك من 13837 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية. وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي. وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016. قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر "المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة". وأضاف "هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي". ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية. وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية. وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة. واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله. وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك. (إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي)

اقرأ أيضا:
بوابة : الحكم بإعدام 45 متهما لقتلهم 3 مواطنين في مشاجرة بالإسكندرية
احتجاجات واسعة بعد إدانة محكمة مغربية «طبيب الفقراء» بتهمة السب والقذف
حكم قضائي بتسليم جثة مسلم مغربي لزوجته الفرنسية لـ حرقها ...مصراوى
: محكمة عراقية تقضى بالسجن المؤبد على فرنسى وألمانية
محكمة عراقية تصدر حكما بالسجن المؤبد على داعشيين اوربيين

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران.

صورة من أرشيف رويترز لمقر بنك خلق المملوك للدولة في تركيا.

وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية.

وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي.

وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016.

قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر ”المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة“.

وأضاف ”هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي“.

ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية.

وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية.

وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة.

واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله.

وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك.

إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المحكمة العليا تصدر حكما بالإعدام للمتهمين الثلاثة في قضية طفل البساتين بعدن - موقع الصحوة نت الاخباري 09/08/2018 | 6:25 م

اصدرت المحكمة العليا في جلستها المنعقدة ،اليوم، برئاسة رئيس المحكمة القاضي حمود الهتار ،حكمها بإعدام المتهمين الثلاثة في قضية طفل البساتين في العاصمة المؤقتة عدن . وقضت

للمرة الثالثة في أيام.. زلزال مدمر يضرب لومبوك الإندونيسية أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 6:25 م

ضرب زلزال قوي بلغت شدته 6.2 درجة، الخميس، جزيرة لومبوك المنكوبة في إندونيسيا، التي لم تستفق بعد من آثار زلزال "الأحد المدمر"، مما أدى إلى انهيار بعض المباني.

بوابة : الحكم بإعدام 45 متهما لقتلهم 3 مواطنين في مشاجرة بالإسكندرية 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد النبي محمد عبد المطلب، بالإعدام شنقًا لـ 45 متهمًا لقتلهم 3 مواطنين وإتلاف ممتلكات، مستخدمين المولوتوف، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية ...

العرب و العالم حكم بحبس راهب بوذي سابق 114 عاما بتهم الاحتيال وغسل الأموال في تايلاند 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة تايلاندية، على راهب بوذي سابق بالسجن 114 عاما بتهمتي "الاحتيال وغسل الأموال".

مصر.. الحكم على 45 بالإعدام عقب معركة بين أسرتين أخبار سكاي نيوز عربية 09/08/2018 | 6:25 م

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن محكمة الجنايات في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية عاقبت يوم الأربعاء 45 متهما بالإعدام شنقا في قضية معركة بالسلاح قتل

حوادث لماذا ألزمت المحكمة حسين سالم بسداد 120 ألف فرانك تعويضا لسكرتيرته؟ 09/08/2018 | 6:25 م

أودعت الدائرة 16 عمال بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم، أسباب حكمها الصادر برئاسة المستشار حسين أحمد عامر، والذي يقضي بإلزام شركة نعمة جولف،

الدولة حكم جديد بعودة محمد سعد رئيسًا للتعليم الثانوي والخاص والرسمي لغات 09/08/2018 | 6:25 م

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر



تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters حكمت المحكمة اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1II110 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars