الموضوعات تأتيك من 13418 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

18/05/2018 | 11:00 ص 0 comments

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية. وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي. وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016. قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر "المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة". وأضاف "هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي". ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية. وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية. وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة. واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله. وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك. (إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي)

اقرأ أيضا:
تأجيل دعوى إحالة ماجدة الهلباوي لجدول غير المشتغلين لـ 24 يو...مصراوى
: غدا.. نظر طعن أوبر وكريم على حكم وقف نشاطها
بوابة : حكم بترحيل لاجئ في ألمانيا بعد توقيفه في عملية أثارت الجدل
ألمانيا.. حكم بمنع المدرّسات المسلمات من التدريس بالحجاب
القبض على توفيق عكاشة لهروبه من تنفيذ حكم قضائي -

اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران.

صورة من أرشيف رويترز لمقر بنك خلق المملوك للدولة في تركيا.

وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله المسؤول التنفيذي في بنك خلق المملوك للدولة في تركيا لدوره في مساعدة إيران على تفادي عقوبات أمريكية.

وجاء الحكم أخف كثيرا مما طالب به الادعاء وهو السجن 20 عاما، لكن القضية أثارت التوترات في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوان في حلف شمال الأطلسي.

وكثيرا ما وصفت تركيا القضية بأنها هجوم سياسي عليها مدفوع من قوى داخل الهيئة القضائية الأمريكية وبتعاطف الحكومة مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تلقي أنقرة اللوم عليه في تدبير محاولة انقلاب فاشلة عام 2016.

قال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية على تويتر ”المحكمة انتهكت القانون، ولم تجر محاكمة عادلة“.

وأضاف ”هذه القضية دليل دامغ على التعاون بين شبكة كولن ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) ومكتب التحقيقات الاتحادي والنظام القضائي الأمريكي“.

ويرفض بنك خلق حتى الآن التعليق على الحكم. وقال في وقت سابق أن جميع تعاملاته قانونية.

وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب وأدانه. وغضبت تركيا من عدم استعداد الولايات المتحدة لتسليمه. وتقول واشنطن إن طلبات التسليم يجب أن تمر عبر القنوات القضائية.

وارتفع سهم بنك خلق بأكثر من ثمانية بالمئة في التعاملات المبكرة في اسطنبول وبحلول الساعة التاسعة بتوقيت جرينتش كان مرتفعا بنسبة اثنين بالمئة.

واتهم الادعاء الأمريكي عطا الله بالمشاركة في مؤامرة قادها رضا ضراب وهو تاجر ذهب تركي إيراني ثري اعتقلته السلطات الأمريكية في عام 2016 وأقر في وقت لاحق بأنه مذنب في اتهامات بالاحتيال والتآمر وغسل الأموال. وشهد ضراب على عطا الله.

وأمضى عطا الله بالفعل 14 شهرا في السجن منذ القبض عليه العام الماضي وستخصم هذه المدة من فترة عقوبته وقد يفرج عنه مبكرا لحسن السير والسلوك.

إعداد لبنى صبري للنشرة العربية - تحرير منير البويطي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
في أول حكم من نوعه ببريطانيا... السجن لأم بقضية الزواج القسري اليوم 2:50 ص

حكم على أمّ بريطانية من أصول باكستانية بالسجن أربع سنوات ونصف السنة، بتهمة تزويج ابنتها قسراً حين كانت في الثالثة عشرة من عمرها، وهو الحكم الأول من نوعه المتعلق بالزواج القسري في بريطانيا.

«الشرعية» تنهي معاناة بحرينية تركها زوجها و4 أطفال بدون نفقة وهاجر منذ 10 سنوات - صحيفة اليوم 2:50 ص

أنهت محكمة الاستئناف الشرعية العليا الجعفرية معاناة سيدة بحرينية هجرها وأولادهما زوجها منذ 10 سنوات بدون معيل أو مورد رزق دون أن يطلقها، وقضت المحكمة بإلغاء حك

بوابة : دعوى لإلغاء قرار العفو عن «صبرى نخنوخ» اليوم 2:50 ص

أقام نصر الدين حامد وعزت جبريل سليمان المحاميان دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبوا فيها بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار المتمثل في إصدار العفو عن المحكوم عليه جنائيا صبري حلمي ...

النقض تدرج 439 متهمًا بقوائم الإرهاب فى 9 قضايا خلال شهرين - اليوم 2:50 ص

أيدت محكمة النقض خلال أبريل ومايو قرارات صادرة من محكمة الجنايات بإدراج 439 متهمًا على قوائم الشخصيات الإرهابية لمدة 3 سنوات.

«أبو إسماعيل» يدخل في إضراب عن الطعام اليوم 2:50 ص

قالت مصادر إسلامية معارضة، إن حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح الرئاسي الأسبق، الذي يمضي عقوبة الحبس بتهمة تزوير جنسية والده أعلن دخوله في إضراب عن الطعام بمحبسه

مواطن يستغيث بوزير الداخلية لتنفيذ حكم قضائي على من استولوا على أرضه - صدى الأمة اليوم 2:50 ص

صدى الأمة كريم جمال ناشد الحاج عبد الحميد المظبوط المحكم العرفى المقيم بقرية المنوات مركز ابو النمرس وزير الداخلية بالتدخل لتنفيذ أحكام بالسجن خمس سنوات مع الشغل على مجموعة من عائلتين بمركز ابو النمرس قاموا باغتصاب ارضه التى حكمت محكمة الجيزة بملكيته لها بتاريخ 10 مارس 2013 . وقال المظبوط ، أنه فوجئ بعد حكم ...



تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters حكمت المحكمة اسطنبول (رويترز) - أدانت تركيا حكم محكمة أمريكية على مسؤول تنفيذي مصرفي بأحد البنوك المملوكة لحكومتها يوم الخميس بعد أن قضت محكمة في نيويورك بسجنه 32 شهرا في قضية تتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران. وأصدر أحد القضاة الأمريكيين الحكم على محمد حقان عطا الله



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://ara.reuters.com/article/worldNews/idARAKCN1II110 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تدين حكما أمريكيا بسجن مسؤول مصرفي تركي أخبار عالمية Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars