الموضوعات تأتيك من 13835 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الأطباء مستمرون في التصعيد - جريدة الصباح

18/05/2018 | 5:25 م 0 comments

وقفة جديدة أمام وزارة الصحة للمطالبة بالرقم الاستدلالي كاملا بتعويضاته بعد "أسبوع الغضب"، خرج أطباء القطاع العام، الأحد الماضي، في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط، رفعوا خلالها الشعارات وجددوا التذكير بملفهم المطلبي، كما نددوا بالاقتطاعات التي طالت رواتبهم بسبب الإضراب، والتي اعتبروا أنها لن ترهبهم، بل تحفزهم

اقرأ أيضا:
بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو)
: إلغاء إجازات الأطباء وتكثيف الحملات على المجازر ومحلات اللحوم بأسيوط
بوابة : مستشفيات الشرقية في الإنعاش بعد غياب الأطباء (فيديو وصور)
: الأطباء : عقد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز ‎ 30 أغسطس المقبل
بوابة : إحالة طبيب ومدير إدارة العلاج الحر وتراخيص الصحة بالإسماعيلية للمحاكمة

وقفة جديدة أمام وزارة الصحة للمطالبة بالرقم الاستدلالي كاملا بتعويضاته
بعد “أسبوع الغضب”، خرج أطباء القطاع العام، الأحد الماضي، في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط، رفعوا خلالها الشعارات وجددوا التذكير بملفهم المطلبي، كما نددوا بالاقتطاعات التي طالت رواتبهم بسبب الإضراب، والتي اعتبروا أنها لن ترهبهم، بل تحفزهم على مواصلة النضال.
وأكدت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، استمرارها في برنامجها النضالي، من خلال تنفيذ إضراب لمدة يومين، في 23 و24 ماي الجاري، في إشارة منها إلى تشبثها بملفها المطلبي، وعلى رأسه تحويل الرقم الاستدلالي 509 كاملا بتعويضاته، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار ورفع مناصب الإقامة والداخلية وتوفير الشروط العلمية لعلاج المواطن وتحسين وتجويد ظروف استقباله، بما يليق ويحفظ كرامته الإنسانية وحقوقه المدنية الدستورية.
كما أكدت النقابة، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، استمرار أطباء القطاع العام في حمل الشارة مع الامتناع عن استعمال الأختام الطبية، مشيرة إلى اشتراط كل الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام، توفير وتطبيق الشروط العلمية بجميع المؤسسات الصحية من مستشفيات إقليمية وجهوية ومراكز صحية حضرية وقروية ودور الولادة، بالإضافة إلى الصيدليات الإقليمية والجهوية وصيدليات المستشفيات العمومية.
وأعلنت النقابة، من خلال بلاغها، تضامنها مع كل مطالب أطياف الجسم الطبي وجموع طلبة الطب في التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، بتحسين ظروف وشروط التكوين الأساسي والمستمر، ومراجعة كل أنواع التعويضات كما وكيفا، بما فيها الحراسة، وتعويضات الداخليين والمقيمين وغير المتعاقدين، ورفع الحيف بحق الأطباء العامين الممنوعين من اجتياز مباريات التخصص.
ودعت النقابة، من خلال البلاغ، الحكومة، إلى التفاعل الإيجابي مع كل نقاط الملف المطلبي الذي تحمله، باسم كل أطباء وصيادلة وجراحي أسنان القطاع الصحي العمومي  المغربي.
يشار إلى أن النقابة نفذت 9 إضرابات منذ شتنبر 2017، إضافة إلى وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة، أتبعتها بمسيرة الكرامة والمواطنة، تجاه مقر البرلمان، قبل أن تبدأ في ماي الجاري أسبوع الغضب.
ن. ف
النقابة المستقلة نددت بالإقتطاع من الأجور (خاص)

مشاركة 16 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أمير الأطباء ابن سينا الذي يحتفل به محرك البحث غوغل سنوياً - BBC News Arabic 09/08/2018 | 1:50 ص

يحتفل محرك البحث غوغل سنوياً بالعالم ابن سينا لما له من فضل على العلوم الحديثة بوضع صورته على صفحة محرك البحث. هذه نبذة عنه.

لاودا كان على بعد أيام قليلة من الموت وفق الأطباء - أخبار فورمولا 1 09/08/2018 | 1:50 ص

كشف الأطباء الذين أجروا عملية زرع الرئة لنيكي لاودا أنّ المعدل المتوقع لحياته من دون العملية لم يكن يتعدى بضعة أيام فقط.

أمير الأطباء«ابن سينا» «الشيخ الرئيس» الذي ختم القرآن كل ثلاثة أيام واتهموه بالكفر 09/08/2018 | 1:50 ص

قبل أيام من مولده، احتفل موقع البحث " جوجل" بميلاد ابن سينا، والذي ولد يوم 22 أغسطس سنة 370هـ"980م".

وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي 09/08/2018 | 1:50 ص

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

: نقابة الأطباء تكشف تفاصيل أكثر عن زراعة الأعضاء 09/08/2018 | 1:50 ص

قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، إن الفنان أنور وجدي توفاه الله بعدما أصيب بفشل كلوي، لعدم وجود علاج للفشل ...

بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو) 09/08/2018 | 1:50 ص

اندلعت مشاجرة بين أهالي طفلة مصابة والعاملين بمستشفى منيا القمح المركزى بالشرقية، وذلك لعدم وجود أطباء بالمستشفى لإسعاف الطفلة. واشتكى العشرات من المواطنين الوافدين على مستشفيات محافظة الشرقية من ...



الأطباء مستمرون في التصعيد - جريدة الصباح اخبار طبية وقفة جديدة أمام وزارة الصحة للمطالبة بالرقم الاستدلالي كاملا بتعويضاته بعد "أسبوع الغضب"، خرج أطباء القطاع العام، الأحد الماضي، في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط، رفعوا خلالها الشعارات وجددوا التذكير بملفهم المطلبي، كما نددوا بالاقتطاعات التي طالت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأطباء مستمرون في التصعيد - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars