الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحيفة إسبانية: المغرب مرجع إفريقي في صناعة السيارات - جريدة الصباح

18/05/2018 | 5:50 م 0 comments

  قالت صحيفة "فارو دي فيغو" الإسبانية إن المغرب أضحى "مرجعا إفريقيا" في صناعة السيارات بعد أن ضاعف إنتاجه بمرتين خلال الأربع سنوات الأخيرة. وأضافت الصحيفة الإسبانية التي تصدر بغاليسيا في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المغرب أنهى سنة 2017 بإنتاج ما مجموعه 345 ألف سيارة ليتجاوز بذلك إنتاج جنوب إفريقيا في

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
العرب القطرية: 3 أبطال قطريين يخوضون تحدي رالي المغرب الصحراوي غدا
إيران تصف مشروع قرار أمريكي حول علاقتها بـ”البوليساريو” بالخاطئ وتهاجم المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
الموقع الرسمي لقناة الجديد, محليات, المغرب يرفض منح تأشيرات للبنانيين

 

قالت صحيفة “فارو دي فيغو” الإسبانية إن المغرب أضحى “مرجعا إفريقيا” في صناعة السيارات بعد أن ضاعف إنتاجه بمرتين خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية التي تصدر بغاليسيا في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المغرب أنهى سنة 2017 بإنتاج ما مجموعه 345 ألف سيارة ليتجاوز بذلك إنتاج جنوب إفريقيا في هذا الميدان ويصبح بالتالي أول منتج للسيارات على صعيد القارة الإفريقية.

وأشارت إلى أن الرفع من الطاقة الإنتاجية في مجال صناعة السيارات التي حققها المغرب خلال الأربع سنوات الماضية سيزداد بشكل كبير مع الدخول المرتقب لفاعلين جدد إلى قطاع صناعة السيارات بالمملكة وهما مجموعة ( بي إس آ ) و ( بي إي دي ).

ومن جهة أخرى كتبت الصحيفة أن النمو والتوسع الكبير الذي يشهده قطاع صناعة السيارات في المغرب سيستفيد منه العديد من الموردين من جهة غاليسيا أو الفاعلين في القطاع الذين استقروا بالمملكة كمجموعة (فيزا أوطو) التي تتوفر على وحدتين صناعيتين بطنجة، بالإضافة إلى شركات (هيسبامولديس وإيتيرا تيكنيكا ودينسو وبلاستيك أومنيوم وآنطولين وفوريسيا) وغيرها.

وأكدت صحيفة (فارو دي فيغو) أن المغرب أصبح أيضا نموذجا يحتدى في ميدان استقطاب واستقبال المجموعات الصناعية الكبرى من مختلف دول العالم، مشيرة إلى استقرار الشركة اليابانية المعروفة (فوروكاوا) مؤخرا بالمغرب والتي دشنت خلال الأسبوع الماضي وحدتها الصناعية التي أنشأت على مساحة إجمالية تقدر ب 31 ألف متر مربع بمدينة طنجة بغلاف استثماري يقدر ب 22 مليون دولار.

وذكرت بأن جمعية الصناعيين في بغاليسا (آيسيمي) كانت قد أكدت خلال الشهر الماضي أن أزيد من 25 شركة ومقاولة من غاليسيا تعتزم الاستقرار بالمغرب الذي يعد الوجهة الأولى خارج الاتحاد الأوربي للصادرات من جهة غاليسيا.

مشاركة 26 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



صحيفة إسبانية: المغرب مرجع إفريقي في صناعة السيارات - جريدة الصباح اخبار المغرب   قالت صحيفة "فارو دي فيغو" الإسبانية إن المغرب أضحى "مرجعا إفريقيا" في صناعة السيارات بعد أن ضاعف إنتاجه بمرتين خلال الأربع سنوات الأخيرة. وأضافت الصحيفة الإسبانية التي تصدر بغاليسيا في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المغرب أنهى سنة 2017 بإنتاج ما



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة إسبانية: المغرب مرجع إفريقي في صناعة السيارات - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars