الموضوعات تأتيك من 14047 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وجهات نظر أسلافنا العظماء Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

01/06/2018 | 4:00 ص 0 comments
وجهات نظر   أسلافنا العظماء   Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

شهر رمضان لم يعد في تاريخ العرب الحديث شهراً للصوم والبركات فحسب، بل أصبح أيضاً شهراً لاسترجاع ذكرى انتصار العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر 1973. وفي هذا العام أقام الجيش المصري احتفالاته كالع

اقرأ أيضا:
كيف ساند إسماعيل ياسين الجيش المصري أثناء العدوان الثلاثي؟ – نمساوى
رئيس أركان الجيش المصري يشارك نظيره القطري اجتماعا في الكويت
جريدة البشاير مصطفى بكري: جنود الجيش المصرى يد تبنى ويد تحمل السلاح
ترامب يصف السيسي: قاتل لعين سيجعلك تتصبَّب عرقاً الخليج أونلاين
في ذكرى ميلاده.. كيف ساند إسماعيل ياسين الجيش المصري أثناء ا...مصراوى

أسلافنا العظماء تاريخ النشر: الجمعة 01 يونيو 2018

شهر رمضان لم يعد في تاريخ العرب الحديث شهراً للصوم والبركات فحسب، بل أصبح أيضاً شهراً لاسترجاع ذكرى انتصار العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر 1973. وفي هذا العام أقام الجيش المصري احتفالاته كالعادة بهذه الذكرى الغالية ومن ضمن ترتيبات الاحتفال حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومعه كبار رجال الدولة صلاةَ يوم الجمعة الماضي وقام الدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشؤون الدينية بإلقاء الخِطبَة.

كان من الطبيعي أن ترد أسماء ثلاثي أسلافنا العظماء في صدر الخِطبَة، وهم المغفور لهم الرئيس محمد أنور السادات والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. وجّه الخطيب تحية خالدة للرئيس السادات الذي قاد المعركة العسكرية ووجه رسالة عرفان وامتنان لكل من الملك فيصل والشيخ زايد للأدوار الهامة والحاسمة التي قاما بها.

لا أحسب أن الأجيال العربية المتتالية ستنسى ما فعله هؤلاء القادة العظام ليحرروا أرض العرب التي سلبتها إسرائيل في حرب الخامس من يونيو 1967. لن تنسى الأجيال خطة الخداع الاستراتيجي العبقرية التي أشرف على وضعها بنفسه الرئيس السادات وقادها مع قادة الجيش والمخابرات في مصر، ليزرع مفهوماً راسخاً في العقل الجماعي لقادة إسرائيل السياسيين بزعامة رئيسة الوزراء جولدا مائير ولقادة جيشها وفي مقدمتهم وزير الدفاع موشيه ديان ورئيس هيئة الأركان دافيد إلعازار ولقادة المخابرات الإسرائيلية وعلى رأسهم تسيفى زامير رئيس جهاز جمع المعلومات الخارجية (الموساد) وإلياهو زاعيرا قائد جهاز المخابرات العسكرية الذي كان مسؤولا عن إعداد التقديرات حول نوايا الهجوم العربي.

كان المفهوم الذي تم زرعه في عقول كل هؤلاء، كما كشفت التحقيقات التي أجرتها لجنة أجرانات حول أسباب التقصير، هو أن مصر لن تجرؤ على شن هجوم ما لم تمتلك وسائل الهجوم الجوي التي تمكنها من مهاجمة المطارات العسكرية الإسرائيلية في العمق الإسرائيلي. لقد قام الرئيس السادات بتعزيز هذا المفهوم كما قالت جولدا مائير في محاضر التحقيقات التي أجرتها معها لجنة التحقيق عندما استأذنت اللجنة في أن توجه تحية تقدير لبراعة ودهاء الرئيس المصري الذي «أقنعنا بأنه شخصية غير جادة وبأنه من المستحيل عليه أن يصدر أمراً لجيشه بالهجوم».

أيضاً لن تنسى أجيالنا المتعاقبة ملحمتين قام بهما كل من المغفور له الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في هذه الحرب وخلال فترة الإعداد للمعركة، وقد تمثلت في جهود ضخمة قام بها الزعيمان لتعويض النقص في الأسلحة والعتاد العسكري للجيش المصري فضلا، عن إمدادات المال التي كانت ضرورية لاستكمال الاستعداد العسكري، وهي جهود وإمدادات ذكرها بعرفان جميع القادة المصريين الذين شاركوا في التحضير لحرب العاشر من رمضان.

أما الملحمة الثانية فجاءت بعد أن قامت الولايات المتحدة بمد الجسر الجوى الذي حمل عتاداً حديثاً ومتطوعين لمساندة جيش الحرب الإسرائيلي أثناء المعركة، حيث قام الزعيمان بقطع إمدادات النفط عن الولايات المتحدة وعن الدول التي انحازت للاحتلال الإسرائيلي.

إن ذكرى هؤلاء القادة العرب الثلاثة الذين ضربوا المثل في التكاتف ووحدة الصف العربي في معركة العاشر من رمضان، ستبقى قدوة للأجيال العربية المقبلة، تقتدى بها في التلاحم لحماية الأرض العربية من أي غاز محتل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جند الإسلام .. وجهة الجهاديين لتجاوز هزائهم في سيناء هشام النجار صحيفة العرب 17/09/2018 | 12:00 ص

تنظيم "جند الإسلام أصبح مطمعا لجهات عديدة من أجل السيطرة عليه باعتباره المرشح لتمثيل التيار الجهادي بعد اضمحلال فرص الآخرين، خاصة تنظيم "بيت المقدس".

ندوة زمن الإنتصارات العربية - صدى الأمة 17/09/2018 | 12:00 ص

صدى الأمة عزة الشيخ إقيمت اليوم الأحد بمقر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة “ندوة زمن الإنتصارات العربية” وكيف تستعيد الآمة زمن الإنتصارات تحدث فيها الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الدكتور مصطفي السعيد وادار الندوة الصحفي جمال ابو عليوه  افتتح الاستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع بالترحيب بالدكتور مصطفي السعيد، ضيف الندوة وبالسادة الحضور ...

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر تكليفات عاجلة للجيش المصري منذ قليل 17/09/2018 | 12:00 ص

بعد حديث مطول وجلسة مطولة تمت مساء أمس السبت، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبين قادة الجيش المصري، وذلك على هامش اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث

السيسي أشاد بجهود الجيش المصري والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية 17/09/2018 | 12:00 ص

السيسي أشاد بجهود الجيش المصري والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية...

فيديوغرافيك.. مصر تخرج من قائمة أقوى 10 دول عسكرياً بالعالم - CNN Arabic 17/09/2018 | 12:00 ص

خرجت مصر من قائمة العشرة الكبار في قائمة "Global Fire Power" لأقوى الدول العسكرية، إذ تراجع ترتيبها من المركز العاشر عالميا في عام 2017 إلى المركز الثاني عشر في عام 2018، فيما تحتل المركز الثاني بين قوى المنطقة بعد تركيا ويعرض هذا الفيديو قدرات الجيش المصري بحسب موقع Global Fire Power.

الاحتلال المصرى لتركيا - صدى الأمة 17/09/2018 | 12:00 ص

صدى الأمة إيمان العادلى                 الجزء الأخير نستكمل هنا الرد على الأخوان الأرهابيين بأنكارهم لأنتصارات وسحق الجيش المصرى للعثمانيين فى معركتين طاحنتين الحرب العثمانية المصرية الثانية (1839م–1841م) بدأت الحرب بين الطرفين بهجوم عثماني في (1 ربيع الثاني 1255هـ = 24 يونيو 1839م) على مواقع الجيش المصري في نصيبين ...

ينتمون للفرقة السادسة مدرعات.. اعتقال أكثر من 20 ضابطا في صفوف الجيش المصري وسط تكتيم شديد وطن 17/09/2018 | 12:00 ص

تداول ناشطون بمواقع التواصل قائمة قالوا إنها تحمل أسماء عدد كبير من ضباط الجيش المصري، تم اعتقالهم خلال اليومين الماضيين في ظروف غامضة ووسط تكتيم شديد.



وجهات نظر أسلافنا العظماء Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد الجيش المصري شهر رمضان لم يعد في تاريخ العرب الحديث شهراً للصوم والبركات فحسب، بل أصبح أيضاً شهراً لاسترجاع ذكرى انتصار العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر 1973. وفي هذا العام أقام الجيش المصري احتفالاته كالع



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

وجهات نظر   أسلافنا العظماء   Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد
المصدر http://www.alittihad.ae/wajhatdetails.php?id=98953 الأخبار - جريدة الاتحاد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وجهات نظر أسلافنا العظماء Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars