الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش» والتصدي للنظام

04/06/2018 | 2:00 ص 0 comments
فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش»  والتصدي للنظام

فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش» والتصدي للنظام

أكدت فصائل «الجيش السوري الحر» استمرارها في محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي في جنوب سورية، وشدد ناطق باسم المكتب السياسي لجيش «الأبابيل»على رفض أي اتفاقات للأطراف الإقليمية على حساب مصالح الشعب السوري وتطلعاته.


وفي اتصال مع «الحياة»، نفى العقيد أبو المجد عضو مجلس القيادة في جيش الأبابيل، المنتشر في منطقة الجيدو وجاسم في الريف الغربي لمحافظة درعا، «التوصل إلى أي اتفاق حول نشر عناصر من الشرطة العسكرية الروسية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش النظام السوري»، لافتاً إلى أن «جيش الأبابيل رفض في السابق هذا الطرح في المناطق التي كان يسيطر عليها في بلدات بيت سحم ويلدا وببيلا ولم يتم نشر الشرطة الروسية إلا بعد انسحابنا».

وأوضح أبو المجد أنه «تم التصدي لمحاولات كثيرة للتسلل من قبل عناصر داعش من جنوب دمشق باتجاه حوض اليرموك»، مؤكداً أنه تم إلقاء القبض على نحو 60 إرهابياً من «داعش» على يد «الأبابيل» وفصائل أخرى، وسيتم التعامل معهم أصولاً». وزاد «سيتم التحقيق معهم في ضوء البيانات الأمنية السابقة الموجودة سلفاً نظراً لقتالنا هذه العناصر سابقاً في جنوب دمشق».

وبخصوص الأنباء عن اتفاقات بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا حول جنوب سورية، قال أبو المجد: إن «فصائل الجيش الحر في جنوب سورية ما زالت تؤكد رفضها التام لما يشاع عن اتفاقات عقدت بين دول تتجاوز مصالح الشعب السورية وتضحياته وتطلعاته المحقة»، مشدداً على «استمرار الفصائل في المهمات المنوطة بها من الاستعداد والتعبئة لمواجهة أي تهديد من قبل قوات النظام وكذلك مهامها في محاربة الإرهاب»، ولفت أبو المجد إلى أن «الأعمال العسكرية الأخيرة في وادي اليرموك تعد استمراراً لهذه المهمات».

وأعلنت فصائل «الحر» أخيراً أنها ألقت القبض على بعض الخلايا الأمنية التي تتهمها بأنها تعمل لصالح النظام، ومنهم أبو المجد قائد جبهة أنصار الإسلام والذي كان موجوداً في السابق في حي التضامن جنوب دمشق وخرج إلى ريف درعا الغربي، ونشرت الفصائل مقطع فيديو يعترف فيه بتعاونه مع استخبارات النظام منذ نحو سنتين.

وفي شأن يتعلق بمعركة الجنوب، نشرت مواقع موالية للنظام صورة جمعت محافظ القنيطرة، همام صادق دبيات خلال استقباله قياديين في «لواء القدس» الفلسطيني، وقالت المواقع إن المقاتلين وصلوا للمشاركة في عمليات الجنوب في الأيام المقبلة في إطار حشد القوات استعداد لمعركة في محافظتي درعا والقنيطرة. وشارك «لواء القدس» وهو ميليشيا مدعومة من طهران تضم نحو 500 فلسطيني وثلاثة آلاف إيراني في معارك حلب نهاية 2016، والسيطرة على مخيم اليرموك وجنوب دمشق في الشهرين الأخيرين.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش» والتصدي للنظام تنظيم داعش فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش» والتصدي للنظام



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش»  والتصدي للنظام
المصدر http://www.alhayat.com/article/4584597/سياسة/العالم/فصائل-الجنوب-تتعهد-استمرار-محاربة-داعش-والتصدي-للنظام http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فصائل الجنوب تتعهد استمرار محاربة «داعش» والتصدي للنظام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars