الموضوعات تأتيك من 13564 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج

06/06/2018 | 4:00 ص 0 comments
السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج

السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج صور...مصراوى

اقرأ أيضا:
مصر «المنسية» فى دعاء القنوت - الأهرام اليومي
مصر الأربعينيات بريشة محمد صبرى - الأهرام اليومي
الرئيس يشهد احتفال مصر بليلة القدر غدا - الأهرام اليومي
مصر وأوروجواى! - الأهرام اليومي
: موعد مباراة مصر ضد روسيا يوم الثلاثاء 19- 6- 2018 والقنوات الناقلة ومشاهدة البث المباشر

كتب- يوسف عفيفي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع عدد من السفراء المرشحين للعمل كرؤساء لبعثات مصر الدبلوماسية في الخارج، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها خط دفاع متقدم عن الوطن ومصالحه في الخارج، والواجهة التي تبرز الصورة الحضارية لمصر، مشيرًا إلى ثقته في قدرة الدبلوماسيين المصريين على تمثيل وطنهم في الخارج بصورة مشرفة تعكس تاريخ مصر العريق وتطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

واستعرض الرئيس كذلك خلال الاجتماع، ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تطوير علاقات مصر المتوازنة مع مختلف دول العالم، وتعزيز علاقاتها بالقوى الدولية، وكذلك من خلال الأطر متعددة الأطراف، وذلك في إطار استقلالية قرار مصر ودورها الإقليمي النشط.

وشدد السيسي على أهمية مواصلة العمل الجاد على الحفاظ على ما تم بنائه من استقرار، مشيرًا في ذات السياق إلى أهمية حشد جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، وكذلك العمل على التوصل لتسويات سياسية لأزمات منطقة الشرق الأوسط، بهدف استعادة الأمن والاستقرار وإنهاء المعاناة الإنسانية التي تمر بها شعوبها منذ سنوات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية فهم تفاصيل الواقع الحقيقي لمصر حتى يتسنى نقل صورة واضحة وواقعية عنه للخارج، لافتًا في هذا الصدد إلى التحديات الاقتصادية التي تعاني منها مصر منذ عقود طويلة، والجهود الجارية للإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة، وخاصة في ضوء ما يتم إنجازه في مصر من مشروعات عملاقة توفر العديد من الفرص الاستثمارية.

وطالب الرئيس، السفراء بالعمل المستمر على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مصر، مشددًا على ضرورة أن تراعي أي حلول مقترحة الظروف الواقعية لمصر ومتطلباتها التنموية.

كما شدد الرئيس على أهمية الدور الذي تقوم به البعثات المصرية في تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، موجهًا بالعمل على إيلاء مزيد من الاهتمام لحل مشكلات المواطنين المصريين في الخارج، وربطهم بوطنهم الأم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية التطوير المستمر لعمليات الانتقاء والتأهيل والتقييم لأعضاء السلك الدبلوماسي، بما يضيف إلى الأداء الراقي للدبلوماسية المصرية ويعزز جهودها في الدفاع عن مصالح مصر في الخارج، وذلك في إطار التوجه العام للدولة بمواصلة التطوير المؤسسي الشامل لمختلف أجهزة ومؤسسات الدولة.

وأضاف السفير بسام راضي، أن السفراء أعربوا من جانبهم عن تشرفهم بتمثيل مصر في الخارج، مؤكدين حرصهم على بذل أقصى الجهد للمساهمة في تحقيق الأهداف السياسية والتنموية لمصر.

واستعرض السفراء خلال اللقاء، أفكارهم لتطوير العمل في البعثات المصرية في الخارج، وسبل تدعيم وتطوير التنسيق القائم بين تلك البعثات ومختلف الجهات المعنية في الدولة، بما يحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات والخبرات المتاحة لخدمة مصالح الوطن والمواطنين، كما أعربوا عن تقديرهم للاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لدور ومهام أعضاء السلك الدبلوماسي ووزارة الخارجية، وحرص الرئيس على لقائهم وإطلاعهم بشكل مباشر على أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة.​

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: موعد مباراة مصر ضد روسيا يوم الثلاثاء 19- 6- 2018 والقنوات الناقلة ومشاهدة البث المباشر 17/06/2018 | 1:50 م

يدخل منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر مواجهة صعبة وحاسمة أمام منتخب روسيا صاحب المعنويات المرتفعة بعد القوز بالمباراة الافتتاحية ...

موعد مباراة مصر ضد روسيا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع 17/06/2018 | 1:50 م

كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر ضد روسيا في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2018، الموعد، القنوات الناقلة، التشكيل المتوقع وأهم الأرقام

2/1 لصالحنا نتيجة مباراة مصر وروسيا.. هكذا توقع الفلك - 17/06/2018 | 1:50 م

بعد المباراة المشرفة التى لعبها المنتخب المصرى أمام نظيره أوروجواى بطل كأس العالم مرتين،اتجهت عيون العالم نحو هذا المنتخب الذى غاب عن المونديال عشرات السنوات ولكن عاد بقوة.

كأس العالم 2018: محمد صلاح جاهز للمشاركة في مباراة مصر مع روسيا - BBC News Arabic 17/06/2018 | 1:50 م

الاتحاد المصري لكرة القدم يقول إن نجم المنتخب، محمد صلاح، جاهز للمشاركة في مباراة الثلاثاء بين مصر وروسيا في الدور الأول من نهائيات كأس العالم.

كأس العالم 2018.. روسيا تبحث عن سبب غياب الجماهير فى مباراة مصر وأوروجواى - 17/06/2018 | 1:50 م

اندفعت الجماهير الروسية، نحو وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة السبب فى خلو صفوف كاملة من المقاعد المميزة، التى تقع على جانب الملعب، خلال مباراة مصر وأوروجواى

الذهب يواصل التراجع فى مصر.. وعيار 21 يسجل 643 جنيها للجرام - 13/06/2018 | 5:50 م

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بقيمة جنيه واحد ليسجل عيار 21 وهو الأكثر شعبية فى مصر 643 جنيها للجرام.



السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج اخبار المحروسة السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج صور...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/6/5/1370820/السيسي-يطالب-السفراء-الجدد-بنقل-واقع-مصر-الحقيقي-للخارج-صور Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي يطالب السفراء الجدد بنقل واقع مصر الحقيقي للخارج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars