الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين

25/10/2014 | 7:12 ص 0 comments
مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين

انطاكيا ـ «القدس العربي» من حازم صلاح: «تركت جامعتي الحبيبة، وسيارتي الفارهة، ومنزلي الواسع، وراتبي الضخم لأتخلص من الالتزام بقوانين الطّغاة الآثمة، كاتمي أنفاس الحق لتبقى الأمة في هوانها، مسوقي أصحاب الكفاءات والخبرات نحو مزيد من الهزيمة والفساد بل والموت والفناء»، بهذه الكلمات عللت الدكتورة السورية ايمان مصطفى البغا على حسابها «تويتر» الخاص بها وصفحتها على «الفيسبوك»، تركها التدريس في جامعة الدمام وانتقالها الى الشمال السوري لتبايع تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» وتعاين الواقع بأم عينيها.

مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين

إبنة عالم شريعة سوريّ تركت عملها في جامعة الدمّام السعودية

October 24, 2014

انطاكيا ـ «القدس العربي» من حازم صلاح: «تركت جامعتي الحبيبة، وسيارتي الفارهة، ومنزلي الواسع، وراتبي الضخم لأتخلص من الالتزام بقوانين الطّغاة الآثمة، كاتمي أنفاس الحق لتبقى الأمة في هوانها، مسوقي أصحاب الكفاءات والخبرات نحو مزيد من الهزيمة والفساد بل والموت والفناء»، بهذه الكلمات عللت الدكتورة السورية ايمان مصطفى البغا على حسابها «تويتر» الخاص بها وصفحتها على «الفيسبوك»، تركها التدريس في جامعة الدمام وانتقالها الى الشمال السوري لتبايع تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» وتعاين الواقع بأم عينيها. الدكتورة ايمان التي تحمل شهادة الدكتوراة في الفقه وأصوله من «جامعة دمشق»، حاصلة على دبلوم تأهيل تربوي من جامعة دمشق، وهي مشرفة على قسم الثقافة في الهيئة العالمية لإعجاز القرآن في الدمام سابقا، هي ابنة العالم السوري الدكتور مصطفى البغا صاحب المؤلفات الشهيرة وخاصة في الفقه الشافعي والذي يعرفه جميع من درس الشريعة في جامعة دمشق. الدكتور البغا لم يكن موقفه واضح من الثورة السورية ولم يقف كغيره من علماء الشام ضد النظام ولم يقف معه كوقفة احمد حسون والبوطي وغيرهما أيضا، ولكنه وحسب متابعين مرضي عنه من قبل النظام السوري مما سبب استياء الشارع السوري من الشيخ وتراجع شعبيته بشكل ملحوظ . وحول أسباب قرار الدكتورة البغا ترك التدريس ومبايعة «داعش»، تقول على حسابها الرسمي: «غبت عنكم لأني كنت أبحث عن كهف آوي إليه، للنطق بكلمة الحق، لذا تركت جامعتي الحبيبة» كما كتبت «منذ أن قرأت مآسي المسلمين، كنت داعشية التفكير والمنهج، أنا داعشية قبل أن توجد داعش» في إشارة منها الى تبني فكر تنظيم «داعش» وقناعتها التامة به، وتضيف أيضا:»القضية في جهاد الدولة الإسلامية: قضية منهج، منهجهم الصحيح لن يؤثر فيه الأشخاص على انتصار الحق وظهوره، ولو بدل الأمير البغدادي منهجه لبدلناه هو، وسيبقى المنهج الحق منارة المخلصين الذين تركوا الدنيا ومباهجها وأتوا ليلبوا واجب الجهاد في أحضان الموت». الدكتورة البغا ترفض وصف «داعش» بالخوارج، حيث شبهت الخوارج في سوريا بـ»الطيور ثلاثية الجوانح لاستحالة وجودها»، مبينة « ما زلت أتنقل في شمال سوريا، أبحث عن الطيور الثلاثية الأجنحة والتي يسمونها بالخوارج، ولم أجدها بعد». وتضيف البغا مستنكرة الوصف: «أكثر ما كان يثير حنقي كلام من يتكلم عن الخوارج بدءا من أوباما حاكم أكبر دولة تقتل المسلمين، وصولاً إلى الخانعين الذين سكتوا عن كل المخالفات لشرع الله وعلى ذل الأمة وتحكُّم شرذمة من اليهود بنا وقتلهم لأهلنا أمام أعيننا». وأعلنت الدكتورة البغا المعروف عنها تشددها سابقا، أن «داعش» لا تخالف الشرع في شيء وتؤيد التنظيم بكل أفعاله رغم تواتر الأخبار عن التنظيم من أعمال القتل والتشريد ونكث العهود والمواثيق مع باقي الفصائل لمجرد مخالفتهم فكر «داعش» ورفضهم إياه. وتقول: «لم أجد في فعلهم وقولهم ما يخالف الإسلام في شيء، لم يقنعني أحد بهم، وإنما أسمع وأتابع، وخاصة أن نفسي لم تسمع الإعلام ولم تشرب فكره الذي غذى في بعضنا الذل ووضع فينا الهيبة من عدونا والخوف من اتهاماته لنا وهو يقتلنا»، وتبارك بطش «داعش» بالفصائل لاختلاف منهجهم عن نهجها، ضاربة بعرض الحائط عملهم ونضالهم ضد النظام، قائلة: «ليس الخلاف بين جميع فصائل الجهاد اليوم يكمن في العقيدة بقدر اختلافهم في المنهج، بعض تلك الفصائل من تسير بمنهج خاطئ بل قاتل، رغم وجود المخلصين في صفوفها، ولا يجب على أصحاب المنهج الصحيح أن يجاملوها البتة، حرصاً على مصلحة الأمة». انضمام الدكتورة ايمان البغا أثار نقاشات عديدة وحرّك الجدل في أوساط السلفيين العرب.

Email this page Share on Facebook Print This Post Print This Post  3 عدد الردود Reply د. اثير الشيخلي -العراق Posted October 25, 2014 at 12:35 AM

المرأة تعترف انها داعشية قبل داعش ؟! …فعلام اﻹستغراب ؟! لو جازت ولاية المرأة في الفقه الداعشي لكان على أبي بكر البغدادي ان يبايع الدكتورة البغا ( بالمناسبة ، وليس البغال ! لمثل هؤلاء صنعت و أسست داعش !

Reply Gamal Posted October 25, 2014 at 12:49 AM

ايها الاوباش ان كنتم ليس بنساء فامامكم فلسطين ايها الاوباش الاقصى اصبح مغلق ومنتظرين متى ينزلون حجاره اين انتم من الاقصى اين انتم من الاقصى ياحثالات العالم ان كنتم رجال فاذهبوا الى فلسطين لن تذهبوا الى فلسطين لان اصولكم يهودية وميركم البغدادي من اصول يهودية واسمه الحقيقي شمعون ايلوت ماذا ينتظرون منكم المسلمين سواء قتل المسلمين ودمار مدنهم وقراهم حسب التعليمات التي تاتيكم من تاللابيب اللعنة عليكم ونتمنى من الشعب الكردي والعراقي والسوري القضى عليكم والله سبحانه سوف يجايزكم على اعمالكم الاجرامية بنار جهنم مخلدين فيها . من اراد الجنة فهي في فلسطين ومن اراد النار فهي في سوريا والعراق فاخترتم النار كما اوصاكم زعيمكم شمعون والشعب السور والعراقي والكردي لن يقصروا سوف يرسلونكم الى الجحيم ايها الاوباش .

Reply معين Posted October 25, 2014 at 4:59 AM

ممتاز، عندما تسقط داعش، إنشالله ان لا يكون عندك مانع عندما يسبوك الكفار

او لا يكون عندك مانع لو إختارك أمير داعشي لنكاح الجهاد

إنشالله تنبسطي معهم

ترك الرد Cancel reply القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

الاسم + البلد (لازم) *

تعليق

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
اليوم 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
اليوم 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين تنظيم داعش انطاكيا ـ «القدس العربي» من حازم صلاح: «تركت جامعتي الحبيبة، وسيارتي الفارهة، ومنزلي الواسع، وراتبي الضخم لأتخلص من الالتزام بقوانين الطّغاة الآثمة، كاتمي أنفاس الحق لتبقى الأمة في هوانها، مسوقي أصحاب الكفاءات والخبرات نحو مزيد من الهزيمة والفساد بل والم



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=240196 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مبايعة الدكتورة إيمان البغا ل«داعش» تثير جدلاً بين الإسلاميين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars