الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

شبكة بلدي الإعلامية تواصل المواجهات بين النظام و داعش في بادية السويداء ودير الزور

10/06/2018 | 9:00 م 0 comments

منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تستمر المواجهات بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات النظام، في بادية السويداء وريف دير الزور الشرقي، والتي أخذت طابع الكر والفر، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف النظام وميليشياته، في حين عزز الجيش التركي نقاط المراقبة برتل مؤلف من 25 آلية وصلت إلى ريف أدلب الغربي.

ففي حلب شمالاً؛ تمكنت فصائل المعارضة السورية من صد محاولة تقدم قوات النظام على جبهة بلدة "زمار" جنوبي حلب، وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة "أبو ظهور وتلة البنجيرة"، جنوب حلب استهدف المنطقة.
وفي إدلب؛ دخل رتل عسكري تركي مؤلف من 25 آلية، لتعزيز النقطة التركية الواقعة قرب مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، اليوم السبت.
وبالانتقال إلى محافظة حماة؛ اعتقلت حواجز النظام سيّدة على حاجز "تل برهان" في ريف حماة الغربي، لأسباب مجهولة، فيما تعرضت مدينة "اللطامنة" شمال المدينة، لقصفٍ بقذائف الهاون من الحواجز المحيطة بها.
من جهة أخرى؛ وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى نقطة المراقبة في قرية "شير مغار"، الواقعة في منطقة "جبل شحشبو" بريف المدينة الشمالي.

جنوباً في دمشق وريفها؛ اعتقلت قوات النظام وأجهزة مخابراته عدداً من مسلحي المصالحات في الغوطة الشرقية، للتحقيق معهم عن مكان دفن قتلى ميليشيات "حزب الله" وبعض الميليشيات الطائفية في المنطقة.
وفي درعا؛ قُتِل عشرة عناصر لقوات النظام على الأقل، خلال مواجهات مع تنظيم "داعش" في بادية السويداء، كما سيطرت قوات النظام على "تلة معرعر" في بادية السويداء، عقب مواجهات عنيفة تخللها قصف مدفعي وجوي من قبل قوات النظام وروسيا.
وعلى محور "تل أصفر" شمال شرق السويداء، تقدمت قوات النظام على نواقع التنظيم إلى منطقة "سوح المجيدي" شرقي تل أصفر ب 8 كم، وغربي منطقة "الحصا" بـ 6 كم، وتعد أبرز مواقع التنظيم، وقد شهد هذا المحور عملية "انغماسية" لعناصر "داعش"، فُقد على إثرها ثلاثة عناصر للنظام، ما يرجح وقوعهم بالأسر.

وفي المنطقة الشرقية؛ أفادت مصادر إعلامية، إن تنظيم "داعش" واصل هجومه على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية له، لليوم الخامس على التوالي وسيطر على قرية "عشاير" في ريف مدينة البوكمال، شرق محافظة دير الزور، عقب معارك ضارية دارت بين الطرفين.
وأضافت، أن المعركة تخللها قصفٌ مدفعي وصاروخي وجوي على مواقع تنظيم "داعش" في محيط مدينة البو كمال بريف دير الزور الشرقي.
وأشارت إلى أن حركة نزوح كبيرة شهدتها أطراف المنطقة، باتجاه مدينة القائم العراقية، بيد أن ميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي منعت هؤلاء المدنيين بالدخول إلى الأراضي العراقية.
وأسر عناصر تنظيم "داعش"، اليوم السبت، خمسة عناصر لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في بادية "الحريجي" بريف دير الزور الشرقي، بالقرب من آبار النفط، فيما أصيب العديد من قوات "قسد" بجروح بهجومٍ مسلح من قبل مجهولين استهدفوا حاجزهم غربي مدينة دير الزور.

وفي الحسكة؛ شنت "قسد" هجوماً معاكساً على مواقع "داعش" جنوبي محافظة الحسكة، وسيطرت على قرية "أبو حامضة" والتي تبعد عم قرية "الدشيشة" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" أقل من 5 كم فقط.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن 15/09/2018 | 11:25 م

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



شبكة بلدي الإعلامية تواصل المواجهات بين النظام و داعش في بادية السويداء ودير الزور تنظيم داعش منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.baladi-news.com/ar/news/details/31772/تواصل_المواجهات_بين_النظام_و_داعش_في_بادية_السويداء_ودير_الزور شبكة بلدي الإعلامية | الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة بلدي الإعلامية تواصل المواجهات بين النظام و داعش في بادية السويداء ودير الزور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars