الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait

11/06/2018 | 10:00 ص 0 comments
الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية   جريدة الأنباء   Kuwait

[email protected] comمنذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وح

اقرأ أيضا:
الداخلية: مقتل 19 إرهابيا من المتورطين في حادث المنيا خلال تبادل لإطلاق النار مع الأمن صور -
الداخلية: عمليات بحث مكثفة لضبط العناصر الهاربة في حادث الهجوم علي دير بالمنيا -
العرب القطرية: وكيلة وزارة الداخلية الصربية تتعرف على استعدادات قطر للمونديال
اجتماع في وزارة الداخلية حول آخر الاستعدادات الأمنية لمقابلة الترجي والأهلي
بوابة فيتو: السجن ٣ سنوات لمتهمين في قضية خلية وزارة الداخلية

 

منذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وحيويا من الناحية الأمنية.

لعامين متتاليين اقل او اكثر قليلا ووزارة الداخلية ومسؤولوها ليس لهم حديث إلا الجواز الإلكتروني وكأنه احد إنجازات العصر، وخلال ذلك ومنذ نحو ٩ أشهر والوزارة تعلن ان الجواز الحالي سينتهي صيف عام ٢٠١٨.

****

كل هذا حق لوزارة الداخلية، فلديها مشروع وتروج له وتعلنه عبر اي وسيلة إعلامية ممكنة، ولكن، ولكن، الوزارة التي ظلت تتحدث عن الجواز الإلكتروني وضرورة تبديل القديم بالجديد فاتها انه نافذة زمنية قصيرة - وأعني صيف ٢٠١٨ - ستفتح يتدافع خلالها الناس لتجديد او استبدال جوازاتهم.

****

وظلت الوزارة بإدارة الجوازات ومراكز الخدمة المخصصة وموقعها الإلكتروني لحجز أرقام مواعيد الاستبدالات تعمل منذ اكثر من أربعة اشهر، ورغم شكاوى التأخير وشكاوى عدم تسليم الجوازات بموعدها، وهذا الأمر منذ أكثر من أربعة أشهر، إلا أن حال الازدحامات في مراكز الخدمة ازداد سوءا وارتباكا وبدأت ضغوطات حجز المواعيد لشعب لا يتحرك لتجديد شيء إلا «حزة الحزة» فكان التدافع والتكدس في المواعيد والطلبات على مراكز توزيع وتسليم الجوازات.

****

نعم وزارة الداخلية فإنها وهي تروج للجوار الإلكتروني الجديد نست أو تناست أو سقط من حساباتها أننا شعب يعشق العمل في اللحظة الأخيرة، نعشق الإنجاز في آخر لحظة، نحن أصلا - أغلبنا أعني - لا ندخل الطائرة الا قبل النداء الأخير للركاب بنصف دقيقة واحيانا بعد النداء الأخير بربع ساعة، وشعارنا «تذكرتنا وبكيفنا».

****

كان على وزارة الداخلية ان تتخذ تدابير مختلفة عما تفعله الآن، وان تكون على دراية كاملة بطبيعة وتفكير وثقافة الشعب الذي تدير شرطته وأمن دولته وجوازاته وهجرته ومخافره ومباحثه، اعني لا يعقل أن مسؤولي وزارة الداخلية وهم يروجون لمشروعهم الضخم كما صوروه لنا فاتتهم حقيقة انهم بمواجهة شعب سيتدافع اغلبه في اللحظات الأخيرة لإنجاز ما يمكن إنجازه، وسيحرجهم وسيضعهم في خانة إليك و«يسب ويلعن في إجراءاتهم»

****

وزارة الداخلية مخطئة في انها لم تضع في حسبان توقعاتها أنها أمام شعب جزء أصيل من ثقافته انه لا يدخل الفيلم او المسرحية إلا بعد انطفاء الأنوار وانتهاء الدعايات، وكان هذا خطأ استراتيجي ارتكبته وزارة الداخلية أنها لم تضع ضمن خطتها انها ستصرف الجوازات الجديدة لشعب سيحضر 90%قبل موعد انتهاء المهلة بشهر، فكان ما نراه اليوم من تأخر وارتباك.

****

الأمر انتهى الآن، وما تفعله الإدارة العامة للجوازات يفوق طاقتها، وموظفوها ومسؤولوها يؤدون عملهم مضاعفا وهذا لا يمكن ان ننكره، حتى ان القرارات الاخيرة لوزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بفتح مراكز جديدة للتوزيع ومد عمل ساعات مراكز أخرى جزء كبير وعملي من حل المشكلة، ولكن المشكلة الأصلية هي عدم وضع «ثقافة الشعب» في الحسبان عند البدء بالمشروع.

****

مَنْ المخطئ هنا؟! حقيقة لا أحد، فمرحبا بك في الكويت.

****

توضيح الواضح: الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الشيخ مازن الجراح وللأمانة استطاع ان يقوم بنقلة نوعية في قطاعه اداريا وفنيا ومشكلة الجواز الجديد هي مسؤولية مشتركة، لا اعتقد انها بهذا الحجم الذي يتم تصويره عبر السوشيال ميديا.

[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة الداخلية تغيير شعارها - اخبار العراق 08/11/2018 | 9:00 ص

واع / بغداد / ل . هـ أستبدلت وزارة الداخلية، الأربعاء، شعارها الرسمي للوزارة المعتمد لدى الدوائر والمؤسسات الرسمية، للمرة الثانية في غضون سنتين. ويظهر في الشعار الجديد، الذي نشرته الوزارة اليوم، صورة لرأس النسر الخاص بشعار الجمهورية العراقية واسفله سيفين وسعفتي نخل. والجديد في هذا الشعار كتابة أسم وزارة الداخلية باللغتين العربية والكردية، وتاريخ …

البلاد / صدور العدد الثاني من مجلة وزارة الداخلية 08/11/2018 | 9:00 ص

ELBILADE.COM,البلاد,صدور العدد الثاني من مجلة وزارة الداخلية

: قوافل الداخلية الطبية تجوب القرى والنجوع لعلاج المواطنين .. فيديو 08/11/2018 | 9:00 ص

جهود كبيرة تبذلها وزارة الداخلية في إطار حملة 'كلنا واحد' التى أطلقتها الوزارة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية...

اجتماع في وزارة الداخلية حول آخر الاستعدادات الأمنية لمقابلة الترجي والأهلي 08/11/2018 | 9:00 ص

خصص الاجتماع المنعقد مساء اليوم الاربعاء في مقر وزارة الداخلية، والذي أشرف عليه وزير الدّاخليّة هشام الفراتي بحضور عدد من القيادات الأمنية، للوقوف ع

أخبار الخليج وزارة الداخلية.. يقظة في سنوات الجمر والمطر 08/11/2018 | 9:00 ص

يُسجل لوزارة الداخلية ورجالها البواسل كل التقدير لجهودهم الكبيرة في توفير الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين العاملين في مملكة البحرين.



الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait وزارة الداخلية [email protected] comمنذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وح



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر http://www.alanba.com.kw/kottab/zaar-alrashidi/838813/11-06-2018-الجواز-بين-ثقافة-الشعب-والداخلية جريدة الأنباء الكويتية | صحيفة يومية سياسية شاملة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars