الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait

11/06/2018 | 10:00 ص 0 comments
الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية   جريدة الأنباء   Kuwait

[email protected] comمنذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وح

اقرأ أيضا:
تعيين العميد بالأمن الوطني، سفيان الزعق ناطقا رسميا باسم وزارة الداخلية
السيسي يوجه «الداخلية» بالإفراج عن الغارمات: سنسعى دائماً لإعلاء الإطار الإنساني
جريدة الجريدة الكويتية وزارة الداخلية: فترة عمل ثالثة بمراكز اصدار الجواز الالكتروني
الاتصالات : اتمتة 4 خدمات في وزارة الداخلية
وزارة الداخلية : حركة نقل وتعيينات جديدة تشمل 6 إدارات أقاليم أمن و4 رؤساء مناطق أمن

 

منذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وحيويا من الناحية الأمنية.

لعامين متتاليين اقل او اكثر قليلا ووزارة الداخلية ومسؤولوها ليس لهم حديث إلا الجواز الإلكتروني وكأنه احد إنجازات العصر، وخلال ذلك ومنذ نحو ٩ أشهر والوزارة تعلن ان الجواز الحالي سينتهي صيف عام ٢٠١٨.

****

كل هذا حق لوزارة الداخلية، فلديها مشروع وتروج له وتعلنه عبر اي وسيلة إعلامية ممكنة، ولكن، ولكن، الوزارة التي ظلت تتحدث عن الجواز الإلكتروني وضرورة تبديل القديم بالجديد فاتها انه نافذة زمنية قصيرة - وأعني صيف ٢٠١٨ - ستفتح يتدافع خلالها الناس لتجديد او استبدال جوازاتهم.

****

وظلت الوزارة بإدارة الجوازات ومراكز الخدمة المخصصة وموقعها الإلكتروني لحجز أرقام مواعيد الاستبدالات تعمل منذ اكثر من أربعة اشهر، ورغم شكاوى التأخير وشكاوى عدم تسليم الجوازات بموعدها، وهذا الأمر منذ أكثر من أربعة أشهر، إلا أن حال الازدحامات في مراكز الخدمة ازداد سوءا وارتباكا وبدأت ضغوطات حجز المواعيد لشعب لا يتحرك لتجديد شيء إلا «حزة الحزة» فكان التدافع والتكدس في المواعيد والطلبات على مراكز توزيع وتسليم الجوازات.

****

نعم وزارة الداخلية فإنها وهي تروج للجوار الإلكتروني الجديد نست أو تناست أو سقط من حساباتها أننا شعب يعشق العمل في اللحظة الأخيرة، نعشق الإنجاز في آخر لحظة، نحن أصلا - أغلبنا أعني - لا ندخل الطائرة الا قبل النداء الأخير للركاب بنصف دقيقة واحيانا بعد النداء الأخير بربع ساعة، وشعارنا «تذكرتنا وبكيفنا».

****

كان على وزارة الداخلية ان تتخذ تدابير مختلفة عما تفعله الآن، وان تكون على دراية كاملة بطبيعة وتفكير وثقافة الشعب الذي تدير شرطته وأمن دولته وجوازاته وهجرته ومخافره ومباحثه، اعني لا يعقل أن مسؤولي وزارة الداخلية وهم يروجون لمشروعهم الضخم كما صوروه لنا فاتتهم حقيقة انهم بمواجهة شعب سيتدافع اغلبه في اللحظات الأخيرة لإنجاز ما يمكن إنجازه، وسيحرجهم وسيضعهم في خانة إليك و«يسب ويلعن في إجراءاتهم»

****

وزارة الداخلية مخطئة في انها لم تضع في حسبان توقعاتها أنها أمام شعب جزء أصيل من ثقافته انه لا يدخل الفيلم او المسرحية إلا بعد انطفاء الأنوار وانتهاء الدعايات، وكان هذا خطأ استراتيجي ارتكبته وزارة الداخلية أنها لم تضع ضمن خطتها انها ستصرف الجوازات الجديدة لشعب سيحضر 90%قبل موعد انتهاء المهلة بشهر، فكان ما نراه اليوم من تأخر وارتباك.

****

الأمر انتهى الآن، وما تفعله الإدارة العامة للجوازات يفوق طاقتها، وموظفوها ومسؤولوها يؤدون عملهم مضاعفا وهذا لا يمكن ان ننكره، حتى ان القرارات الاخيرة لوزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بفتح مراكز جديدة للتوزيع ومد عمل ساعات مراكز أخرى جزء كبير وعملي من حل المشكلة، ولكن المشكلة الأصلية هي عدم وضع «ثقافة الشعب» في الحسبان عند البدء بالمشروع.

****

مَنْ المخطئ هنا؟! حقيقة لا أحد، فمرحبا بك في الكويت.

****

توضيح الواضح: الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الشيخ مازن الجراح وللأمانة استطاع ان يقوم بنقلة نوعية في قطاعه اداريا وفنيا ومشكلة الجواز الجديد هي مسؤولية مشتركة، لا اعتقد انها بهذا الحجم الذي يتم تصويره عبر السوشيال ميديا.

[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الجريدة الكويتية وزارة الداخلية: فترة عمل ثالثة بمراكز اصدار الجواز الالكتروني 22/06/2018 | 3:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

القصرين: بعد نزول كميات كبيرة من الأمطار ....وزارة الداخلية تحذر 22/06/2018 | 3:50 ص

تعلم وزارة الداخلية في بلاغ صادرا لها مساء اليوم الخميس 21 جوان 2018 أنه  بعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار في ولاية القصرين تم تسجيل انقطاع حركة المرور بالطرقات التالية:

بسبب نزول كميات هامة من الامطار. وزارة الداخلية تحذر 22/06/2018 | 3:50 ص

بسبب نزول كميات هامة من الامطار. وزارة الداخلية تحذر

حجازى: الداخلية ألقت القبض على عديد من «أدمن» صفحات الغش 22/06/2018 | 3:50 ص

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن وزارة الداخلية تمكنت من القبض على عديد من "أدمن" صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى و"واتس آب". أضاف، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده، بمقر "الوزارة" عقب انتهاء امتحان مادة التفاضل والتكامل، اليوم الخميس، إن وزارة الداخلية تتعاون مع وزارة التربية والتعليم بكل قوة ولا تتوانى في إلقاء القبض على المسؤولين على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها.

محمد كمال يكتب: وزير الداخلية دماء فتية...مصراوى 22/06/2018 | 3:50 ص

محمد كمال يكتب وزير الداخلية دماء فتية...مصراوى

حول التراجع عن اعفاء المسؤوليين الامنيين /الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية يوضح 22/06/2018 | 3:50 ص

 أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، في تصريح ل (وات) اليوم الخميس، أنه في حالة صدور

وزارة الداخلية تنفي تراجعها على قرارات بعض الإعفاءات 22/06/2018 | 3:50 ص

نفت  وزارة الداخلية اليوم ،الخيس 21 جوان 2018 ،على لسان ناطقها الرسمي سفيان الزعق الكلام الذي تداولته بعض وسائل الإعلام عن طريق أحد النقابيين الأمنين  أن الوزارة تراجعت ع



الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait وزارة الداخلية [email protected] comمنذ عامين أو أقل ووزارة الداخلية تعلن وتروج وتفرش الأرض للجواز الإلكتروني، وأنه سيكون جوازا مميزا وغير قابل للتزوير وآمنا وح



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر http://www.alanba.com.kw/kottab/zaar-alrashidi/838813/11-06-2018-الجواز-بين-ثقافة-الشعب-والداخلية جريدة الأنباء الكويتية | صحيفة يومية سياسية شاملة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجواز بين ثقافة الشعب والداخلية جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars