الموضوعات تأتيك من 13589 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

11/06/2018 | 2:25 م 0 comments

قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.

اقرأ أيضا:
إصلاح هبوط أرضي بشارع المدارس في سمالوط بالمنيا...مصراوى
: طارق شوقي يستمر في منصبه بحكومة مدبولي.. وزير التعليم يستعد لاستكمال 7 ملفات مهمة.. أبرزها إطلاق النظام الجديد وافتتاح المدارس اليابانية
: بالصور.. تعليم أسوان : 4 لجان لضبط الأداء بالمدارس
بوابة : «كلاكيت تاني مرة».. الأوامر المتضاربة تهدد المدارس اليابانية
حقائب المدارس اليابانية تحقق شهرة عالمية NBN

أعلن وزير التربية والتعليم الإيراني سيد محمد بطحايي، الإثنين، حظر عمل المعلمين الذكور في المدارس الثانوية للفتيات.

 جاء ذلك، بعد تزايد حالات الاغتصاب التي يتعرض لها الطلاب على أيدي المعلمين، وكان آخرها تعرض 15 طالبًا في المرحلة المتوسطة للاغتصاب على يد أحد المعلمين بمدرسة غرب العاصمة طهران.

وقال محمد بطحايي، على هامش اجتماع لجنة التعليم والأبحاث في البرلمان، “إنه إذا تم مراعاة القضية، وتطبيق القانون ضد المخالفين من المعلمين، فسيتم وقف ظاهرة التحرش والتعدي على الطلاب في المدارس”، مضيفًا “لدينا نساء معلمات يمتلكن القوة والتأثير في مجال التعليم، إلا أن استخدام المعلمين الذكور في المدارس الثانوية ليس له أي مبرر”.

وكشف بطحايي ﻋن ﺗﻐﯾﯾر ﻓﻲ ﻋﻣﻟﯾﺔ اﺧﺗﯾﺎر ﻣدرﺳﻲ اﻟﻣدارس ﻏﯾر اﻟﺣﮐوﻣﯾﺔ، وﻗﺎل “إن اﻟطرﯾﻘﺔ اﻟﺟدﯾدة ﻟرﺻد ھذه اﻟﻣدارس ﺳﺗﺻﻣم وﺗﻧﻔذ ﻣن اﻟﺳﻧﺔ اﻟدراﺳﯾﺔ اﻟمقبلة”.

وأشار الوزير الإيراني إلى ضعف أساليب الرقابة في التعليم بالمدارس غير الحكومية، مضيفًا: “لسوء الحظ ، بسبب ضعف المراقبة، لا يمكننا مراقبة سوء السلوك ونقص المعلمين في هذه المدارس، ونحن بحاجة إلى تصحيح هذا الضعف من خلال تصحيح هذه العملية”.

وتابع “في اجتماع مع أعضاء لجنة التعليم والبحوث البرلمانية، أجرينا نقاشًا حول تغيير خيارات وتعيينات مديري المدارس، والتي بطبيعة الحال، بدأت تجريبيًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة في 3 مقاطعات”.

وأثارت قضية اغتصاب 15 طالبًا غرب العاصمة طهران كشفت في آيار/ مايو الماضي، موجة غضب واسعة وانتقادات للنظام التعليمي في البلاد.

وأمر المرشد علي خامنئي، حينها، السلطة القضائية بالتحقيق السريع ومحاكمة المعلم المتهم باغتصاب 15 طالبًا في مدرسة غير حكومية غرب طهران.

وقالت السلطات الإيرانية، الخميس الماضي، إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 من الطلاب للاغتصاب، مشيرة إلى أن “عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية حزيران/ يونيو الجاري”.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، برأت المحكمة العامة في طهران، قارئ القرآن الكريم في مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي سعيد طوسي من تهم تتعلق باغتصاب 19 طفلًا كان يقوم بتدريسهم حفظ القرآن الكريم رغم حديث وسائل الإعلام الإيرانية عن الأمر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التضامن: نستهدف 23 ألف أم بالمدارس المجتمعية 22/06/2018 | 4:50 ص

تعتبر المدارس المجتمعية من المشروعات الأساسية التي ساهمت في تغيير حياة أطفال، وأسر كثيرة في مصر، وفي صعيد مصر بالتحديد، ساعدت تلك المدارس في القضاء على ظاهرة الأطفال المتسربين من التعليم والأطفال الذين يلجئون للعمل في سن مبكرة.

فرنسا تواجه التنمر الإلكتروني بحظر النقال في المدارس - صحيفة الوطن 22/06/2018 | 4:50 ص

فرنسا تواجه التنمر الإلكتروني بحظر النقال في المدارس

تعليم النواب تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين وقرض لدعم المدارس اليابانية - 22/06/2018 | 4:50 ص

تواصل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يوم السبت المقبل، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وأيضا قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية

صور المدارس «المصرية –اليابانية» التي يتم تشغيلها سبتمبر المقبل 22/06/2018 | 4:50 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أماكن 40 مدرسة مصرية يابانية، تقرّر فتح باب التقديم للطلاب فيها ليتم تشغيلها بدءا من العام الدراسي 2018 /2019 .

سياسة 10 آلاف جنيه مصروفات.. المدارس اليابانية لمن استطاع إليها سبيلا 22/06/2018 | 4:50 ص

10 آلاف جنيه، هي القيمة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم كمصروفات القبول للمتقدمين للتعليم بالمدارس اليابانية، حسب الموقع الرسمي للوزارة، الذي أعلن

: التعليم: المدارس اليابانية ستدرس المناهج المصرية باللغة العربية 22/06/2018 | 4:50 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن المنهج الذي سيتم تدريسه في المدارس المصرية ...

: تعليم أسوان تضع قواعد صارمة لضبط العمل في المدارس 22/06/2018 | 4:50 ص

عقد الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم، أمس الخميس، اجتماعًا مع مديري ورؤساء اقسام المتابعة وتنسيق المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية والإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال ...



بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎ المدارس قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/crimes/1369064 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars