الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

11/06/2018 | 2:25 م 0 comments

قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.

اقرأ أيضا:
: تعليم الشرابية تناقش نتائج قوافل متابعة المدارس
: معدلات انتحار طلبة المدارس باليابان بأعلى مستوياتها منذ 30 عاما
: ضبط 10 أشخاص تحرشوا بطالبات المدارس في السويس
العرب القطرية: بلدية الوكرة تكرّم المدارس المشاركة في أسبوع الاستدامة
: مظاهرة لأولياء أمور مدارس «بير السلم» أمام التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الإيراني سيد محمد بطحايي، الإثنين، حظر عمل المعلمين الذكور في المدارس الثانوية للفتيات.

 جاء ذلك، بعد تزايد حالات الاغتصاب التي يتعرض لها الطلاب على أيدي المعلمين، وكان آخرها تعرض 15 طالبًا في المرحلة المتوسطة للاغتصاب على يد أحد المعلمين بمدرسة غرب العاصمة طهران.

وقال محمد بطحايي، على هامش اجتماع لجنة التعليم والأبحاث في البرلمان، “إنه إذا تم مراعاة القضية، وتطبيق القانون ضد المخالفين من المعلمين، فسيتم وقف ظاهرة التحرش والتعدي على الطلاب في المدارس”، مضيفًا “لدينا نساء معلمات يمتلكن القوة والتأثير في مجال التعليم، إلا أن استخدام المعلمين الذكور في المدارس الثانوية ليس له أي مبرر”.

وكشف بطحايي ﻋن ﺗﻐﯾﯾر ﻓﻲ ﻋﻣﻟﯾﺔ اﺧﺗﯾﺎر ﻣدرﺳﻲ اﻟﻣدارس ﻏﯾر اﻟﺣﮐوﻣﯾﺔ، وﻗﺎل “إن اﻟطرﯾﻘﺔ اﻟﺟدﯾدة ﻟرﺻد ھذه اﻟﻣدارس ﺳﺗﺻﻣم وﺗﻧﻔذ ﻣن اﻟﺳﻧﺔ اﻟدراﺳﯾﺔ اﻟمقبلة”.

وأشار الوزير الإيراني إلى ضعف أساليب الرقابة في التعليم بالمدارس غير الحكومية، مضيفًا: “لسوء الحظ ، بسبب ضعف المراقبة، لا يمكننا مراقبة سوء السلوك ونقص المعلمين في هذه المدارس، ونحن بحاجة إلى تصحيح هذا الضعف من خلال تصحيح هذه العملية”.

وتابع “في اجتماع مع أعضاء لجنة التعليم والبحوث البرلمانية، أجرينا نقاشًا حول تغيير خيارات وتعيينات مديري المدارس، والتي بطبيعة الحال، بدأت تجريبيًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة في 3 مقاطعات”.

وأثارت قضية اغتصاب 15 طالبًا غرب العاصمة طهران كشفت في آيار/ مايو الماضي، موجة غضب واسعة وانتقادات للنظام التعليمي في البلاد.

وأمر المرشد علي خامنئي، حينها، السلطة القضائية بالتحقيق السريع ومحاكمة المعلم المتهم باغتصاب 15 طالبًا في مدرسة غير حكومية غرب طهران.

وقالت السلطات الإيرانية، الخميس الماضي، إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 من الطلاب للاغتصاب، مشيرة إلى أن “عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية حزيران/ يونيو الجاري”.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، برأت المحكمة العامة في طهران، قارئ القرآن الكريم في مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي سعيد طوسي من تهم تتعلق باغتصاب 19 طفلًا كان يقوم بتدريسهم حفظ القرآن الكريم رغم حديث وسائل الإعلام الإيرانية عن الأمر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رفض برلماني لقرار «دمج ذوي الإعاقة»: المدارس غير مجهزة 07/11/2018 | 10:25 م

رفض عدد من أعضاء مجلس النواب قرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بدمج الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة فى المدارس، مبررين رفضهم بأن المدارس غير مجهزة للتعامل معهم، وتلقى المجلس 3 طلبات إحاطة فى هذا الشأن. قدم النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة،

الوقف التعليمي: باب جديد يسهم بحل أزمة المدارس الحكومية (فيديو) 07/11/2018 | 10:25 م

التحق 112 طالبا وطالبة من الصفوف الاساسية؛ بين الأول والخامس، بمدرسة محمد صايل الحسبان، التي أنشئت في المفرق بوقف من وزير الصحة الأسبق ياسين محمد الحسبان

: شاهد.. الأبنية التعليمية : 17% من المدارس تعمل بنظام الفترتين 07/11/2018 | 10:25 م

أكد اللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، أن الكثافة السكانية تعتبر أحد أهم العوامل التي تعوق تطوير المنظومة التعليمية خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أن ذلك ينعكس بشكل سريع على كثافة الطلاب ...

التعليم: إعلان وظائف مديرى ووكلاء مدارس بمجموعة 30 يونيو الفترة المقبلة - 07/11/2018 | 10:25 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الفترة المقبلة سوف تشهد ضبط مجموعة مدارس 30 يونيو بشكل أكبر فى إطار التطوير المستمر والهيكلة المتواصلة فى المجموعة.

مؤسس «أمهات مصر»: أغلب رحلات المدارس «مراجيح» 07/11/2018 | 10:25 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب الرحلات في المدارس سواء حكومية أو خاصة عبارة عن "مراجيح" ورحلات ترفيهية ورحلات للملاهي، في غياب للرحلات التثقيفية والمعالم السياحية.

: حقوقيون عن دمج ذوي الإعاقة في المدارس: يجب توفير فصول مخصصة لهم.. وتأهيل المعلمين للتعامل معهم ضرورة 07/11/2018 | 10:25 م

واجهت عملية دمج ذوي الإعاقة المحدودة بمدارس الجمهورية، الكثير من الصعوبات.. 'صدى البلد' استطلع آراء عدد من الحقوقيين الذين قدموا عددا من الإرشادات

: برلماني يطالب بوضع حد لظاهرة التحرش في المدارس 07/11/2018 | 10:25 م

حذر النائب البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، من انتشار ظاهرة التحرش في المدارس، مؤكدا أن تفشى هذه الظاهرة يصيب أولياء الأمور بحالة من الهلع. وطالب ضيف، في بيانٍ له، اليوم الأربعاء، بوضع حد لهذه ...



بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎ المدارس قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/crimes/1369064 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars