الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

11/06/2018 | 2:25 م 0 comments

قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.

اقرأ أيضا:
«فوبيا» دخول المدارس (2)! - الأهرام اليومي
: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات
التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى
اليوم.. بدء تدريب معلمي اللغة الانجليزية بالمدارس اليابانية...مصراوى
بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر»

أعلن وزير التربية والتعليم الإيراني سيد محمد بطحايي، الإثنين، حظر عمل المعلمين الذكور في المدارس الثانوية للفتيات.

 جاء ذلك، بعد تزايد حالات الاغتصاب التي يتعرض لها الطلاب على أيدي المعلمين، وكان آخرها تعرض 15 طالبًا في المرحلة المتوسطة للاغتصاب على يد أحد المعلمين بمدرسة غرب العاصمة طهران.

وقال محمد بطحايي، على هامش اجتماع لجنة التعليم والأبحاث في البرلمان، “إنه إذا تم مراعاة القضية، وتطبيق القانون ضد المخالفين من المعلمين، فسيتم وقف ظاهرة التحرش والتعدي على الطلاب في المدارس”، مضيفًا “لدينا نساء معلمات يمتلكن القوة والتأثير في مجال التعليم، إلا أن استخدام المعلمين الذكور في المدارس الثانوية ليس له أي مبرر”.

وكشف بطحايي ﻋن ﺗﻐﯾﯾر ﻓﻲ ﻋﻣﻟﯾﺔ اﺧﺗﯾﺎر ﻣدرﺳﻲ اﻟﻣدارس ﻏﯾر اﻟﺣﮐوﻣﯾﺔ، وﻗﺎل “إن اﻟطرﯾﻘﺔ اﻟﺟدﯾدة ﻟرﺻد ھذه اﻟﻣدارس ﺳﺗﺻﻣم وﺗﻧﻔذ ﻣن اﻟﺳﻧﺔ اﻟدراﺳﯾﺔ اﻟمقبلة”.

وأشار الوزير الإيراني إلى ضعف أساليب الرقابة في التعليم بالمدارس غير الحكومية، مضيفًا: “لسوء الحظ ، بسبب ضعف المراقبة، لا يمكننا مراقبة سوء السلوك ونقص المعلمين في هذه المدارس، ونحن بحاجة إلى تصحيح هذا الضعف من خلال تصحيح هذه العملية”.

وتابع “في اجتماع مع أعضاء لجنة التعليم والبحوث البرلمانية، أجرينا نقاشًا حول تغيير خيارات وتعيينات مديري المدارس، والتي بطبيعة الحال، بدأت تجريبيًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة في 3 مقاطعات”.

وأثارت قضية اغتصاب 15 طالبًا غرب العاصمة طهران كشفت في آيار/ مايو الماضي، موجة غضب واسعة وانتقادات للنظام التعليمي في البلاد.

وأمر المرشد علي خامنئي، حينها، السلطة القضائية بالتحقيق السريع ومحاكمة المعلم المتهم باغتصاب 15 طالبًا في مدرسة غير حكومية غرب طهران.

وقالت السلطات الإيرانية، الخميس الماضي، إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 من الطلاب للاغتصاب، مشيرة إلى أن “عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية حزيران/ يونيو الجاري”.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، برأت المحكمة العامة في طهران، قارئ القرآن الكريم في مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي سعيد طوسي من تهم تتعلق باغتصاب 19 طفلًا كان يقوم بتدريسهم حفظ القرآن الكريم رغم حديث وسائل الإعلام الإيرانية عن الأمر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محافظ السويس يتفقد عددًا من المدارس.. ويوجه بالتواصل مع أولياء الأمور   اليوم 15:00 م

وجه اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، قيادات مديرية التربية والتعليم بزراعة الأمل في نفوس الطلبة والتواصل مع أولياء الأمور لحل أي مشاكل تطرأ بالمدارس والتأكيد على المدرسين ببذل كل الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية. وأكد صقر على ضرورة عمل دورات تدريبية

التعليم : استلمنا 50 ألف تابلت .. وفتح المدارس أمام الطلاب...مصراوى اليوم 15:00 م

التعليم استلمنا 50 ألف تابلت وفتح المدارس أمام الطلاب 24 ساعة...مصراوى

الدولة أزمة كل عام: نار الأسعار تطال كل المدارس.. «حكومة وخاص ودولى» اليوم 15:00 م

الزى المدرسى أزمة تتجدّد كل عام. الشكاوى تتزايد من أولياء الأمور، بينما تُصر المدارس على موقفها مع بداية الدراسة ويغير بعضها ألوان الزى

: قراء «فيتو» يتوقعون عدم التزام المدارس الخاصة بنسب زيادة المصروفات اليوم 15:00 م

طرحت 'فيتو' استطلاع رأي، أمس الإثنين، عن توقعات قرائها حول مدى التزام المدارس الخاصة بنسب الزيادة المقررة للمصروفات بعد تحذير التعليم. وأظهر الاستطلاع أن 72% من القراء يتوقعون عدم التزام المدارس ...

كيف تضر المدارس الخاصة بالمجتمع؟ – إضاءات اليوم 15:00 م

في الماضي كانت المدارس الخاصة ظاهرة محدودة الانتشار، لكن مع تدهور التعليم الحكومي، فرضت المدارس الخاصة وجودها على المجتمع، حتى أضرت بالعملية التعليمية.

بوابة فيتو: محافظ كفرالشيخ يكلف بدهن أسوار المدارس بـ«علم مصر» اليوم 15:00 م

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، ضرورة منع الباعة الجائلين وبخاصة بائعى المنتجات الغذائية من أمام محيط المدارس، وازالة الإشغالات، وضمان تحقيق سهولة الحركة والمرور وحماية المارة. ...

بوابة الفجر: لا مكان لـ«ذوى الإعاقة».. المدارس بعيدة عن منازل التلاميذ.. وبعض الآباء يتوقفون عن تعليم أبنائهم 14/09/2018 | 11:50 ص

رغم اقتراب بداية الدراسة إلا أن الأزمة التى يعانى منها الطلاب ذوو الإعاقة لاتزال مستمرة، وهى عدم توفر مدارس لهم، رغم عددهم الكبير. ويعانى عدد ...



بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎ المدارس قالت السلطات الإيرانية إن التحقيقات الطبية أثبتت تعرض 8 طلاب للاغتصاب مشيرة إلى أن "عملية فحص باقي الطلبة ستجرى قبل نهاية يونيو الحالي.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/crimes/1369064 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بسبب تصاعد جرائم الاغتصاب.. إيران تمنع المعلمين من التدريس في مدارس الفتيات ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars