الموضوعات تأتيك من 13590 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

مقتل 13 شخصاً في هجوم انتحاري تبناه داعش في كابول Euronews

11/06/2018 | 5:25 م 0 comments

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن هجوم انتحاري أمام وزارة التنمية في العاصمة الأفغانية كابول، وأودى الهجوم بحياة 13 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضا:
توقعات باستمرار نشاط «داعش» في البادية لسنوات - جريدة الحياة
تهديدات داعش لكأس العالم 2018...مصراوى
«قسد» تضيق الخناق على «داعش» شرق الفرات - جريدة الحياة
الأهرام اليومي
: السهام المارقة الحلقة 24.. شيرى عادل تحاول الهرب من داعش.. فيديو

وقال فريدون أزهاند المتحدث باسم وزارة التنمية الريفية إن الانتحاري فجر العبوة الناسفة عند مدخل الوزارة، وقد حصل الهجوم في وقت الذروة عند مغادرة الموظفين العمل للعودة إلى منازلهم.

وتابع المتحدث : "الوزارة بها حضانة تترك بها الموظفات أبناءهن ومن المحتمل أن تكون هناك إصابات ين هؤلاء الأطفال ولكننا لا نعلم في الوقت الحالي على وجه التحديد".

وكان تنظيم "داعش" قد أعلن مسؤوليته عن عدد من الهجمات في كابول خلال الأشهر الماضية، إلا أن مسؤولين أمنيين يقولون إن شبكة حقاني التابعة لحركة طالبان قد تكون مسؤولة عن الكثير من الهجمات.

وكان مقاتلو حركة "طالبان" قد أعلنوا وقفاً مفاجئاً لإطلاق النار السبت خلال عطلة عيد الفطر التي تستمر ثلاثة أيام، كما أعلنت الحكومة الأفغانية من جانبها وقفاً غير مشروط لإطلاق النار مع الحركة المتشددة.

اقرأ أيضاً:

طالبان تمد يدها للسلام عبر الحوار مع الأميركان

أفغانستان: خمسة قتلى وعشرات الجرحى في تفجير انتحاري في هلمند

ولم يتضح متى سيبدأ وقف إطلاق النار على وجه التحديد من جانب طالبان، لكن من المرجح أن تبدأ عطلة العيد يوم الخميس أو الجمعة. ويستمر وقف إطلاق النار من جانب الحكومة حتى 20 يونيو/حزيران.

وفي أحدث هجوم بسلسلة من الهجمات تعرضت لها كابول قال مسؤولون إنه قبل أسبوع قتل انتحاري على دراجة نارية 14 شخصاً قرب تجمع لرجال دين في العاصمة الأفغانية بعد أن أصدروا فتوى بتحريم الهجمات الانتحارية.

للمزيد على يورونيوز:

أفغانستان: إنفجار عنيف أمام مبنى البرلمان و طالبان تتبنى العملية

ترامب بشأن أفغانستان: "لا نحقق تقدما بل نخسر"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تنظيم داعش يهدد بإعدام 6 عراقيين فى حال عدم إطلاق سراح معتقلات - اليوم 7:50 ص

نشرت وكالة "أعماق" الدعائية التابعة لتنظيم "داعش"، السبت، فيديو عبر تطبيق "تلجرام"، يهدد فيه عناصر من التنظيم بإعدام 6 أشخاص ما لم يتم إطلاق سراح المعتقلات

مقتل 4 مسلحين من تنظيم داعش فى اشتباكات مع طالبان شرقى أفغانستان - اليوم 7:50 ص

أعلنت السلطات الأفغانية اليوم السبت، اندلاع اشتباكات بين حركة طالبان ومسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى إقليم لغمان شرقى أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين.

: اشتباكات متواصلة بين داعش و تحرير الشام في إدلب اليوم 7:50 ص

تواصلت هجمات تنظيم داعش على هيئة تحرير الشام، المحسوبة على تنظيم القاعدة، في مناطق متفرقة من محافظة إدلب في شمال غربي سوريا. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره، لندن، السبت، إن مسلحين من داعش ...

النظام يتقدم على حساب «داعش» في البادية السورية - جريدة الحياة اليوم 7:50 ص

النظام يتقدم على حساب «داعش» في البادية السورية

تربية الأطفال تحت حكم «داعش» – إضاءات اليوم 7:50 ص

كيف تُربي داعش الأطفال تحت حكمها، وهل تفلح برامج إعادة التأهيل التقليدية في معالجتهم، هل يجب أن يخشى العالم من هذا الجيل الذي أنشأته داعش؟

تجديد حبس 6 من المتهمين فى خلية داعش ولاية الصعيد 15 يوما على ذمة التحقيق - اليوم 7:50 ص

جددت جهات التحقيق المختصة، حبس أعضاء خلية داعش الصعيد الهاربين من المحاكمة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى قضية تشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها..

سوريا الديموقراطية تطهر كافة أراضي الحسكة من داعش أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 7:50 ص

طردت قوات سوريا الديموقراطية المدعومة أميركيًا فلولَ تنظيم داعش من محافظة الحسكة شمالي شرق سوريا، على ما أفادت هذه القوات والمرصد السوري لحقوق الإنسان



مقتل 13 شخصاً في هجوم انتحاري تبناه داعش في كابول Euronews تنظيم داعش أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن هجوم انتحاري أمام وزارة التنمية في العاصمة الأفغانية كابول، وأودى الهجوم بحياة 13 شخصاً بينهم نساء وأطفال.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://arabic.euronews.com/2018/06/11/12-killed-in-suicide-bomber-in-kabul-and-islamic-state-claimed-responsibility آخر الأخبار الدولية من منظور أوروبي - Euronews
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل 13 شخصاً في هجوم انتحاري تبناه داعش في كابول Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars