الموضوعات تأتيك من 13842 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع

11/06/2018 | 6:50 م 0 comments

خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع (...)

اقرأ أيضا:
لماذا لن يحدث أي تغيير إيجابي في الجزائر البوابة
-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة  
-شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر

خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع السلطة، بعد فترة من الخصومة، بلغت حد المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مسبقة وضرورة تفعيل المادة من الدستور الجزائرية.
واقترح أكثر من حزب سياسي معارض للسلطة في الجزائر مبادرات للتوافق السياسي وتحقيق الإجماع الوطني، بغية تحصين الجبهة الداخلية من المخاطر المحدقة بها، وتوفير أجواء ومناخ سياسي أكثر ملائم لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ربيع عام 2019.
وبادرت حركة البناء الوطني، “حزب منشق عن حركة مجتمع السلم”، بعقد سلسة من اللقاءات مع قادة أحزاب السلطة في البلاد، إذ التقى وفد من رئاسة الحركة عبد القادر بن قرينة بالأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر، جمال ولد عباس، وقال بن قرينة إن اللقاء يدخل في إطار تمتين الجبهة الداخلية والاستقرار لمواجهة المخاطر المخاطر المحدقة بالبلد، وكيفية العمل على التكفل بانشغالات المواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وتدخل هذه اللقاءات في إطار مبادرة سياسية أطلقتها حركة البناء الوطني بهدف توطيد العلاقة بين متخلف الأحزاب السياسية والحرص على استقرار الوطن.
وكانت حركة مجتمع السلم الجزائرية، قد جددت في بياناتها الأخيرة، دعوتها إلى ضرورة التوافق السياسي لإخراج البلد من الأزمة بمختلف تجليتها التي تعيشها الجزائر، وقالت الحركة في بيانها الأخير، عقب اجتماع المكتب التنفيذي، إنه لا سبيل للحل إلا بالتوافق الوطني ضمن رؤية الانتقال الاقتصادي والانتقال الديمقراطي الذي عنوانه الحوار وتغليب المصلحة الوطنية.
وقال القيادي البارز في حركة مجتمع السلم، ناصر حمدادوش، في تصريح صحفي إن ” حمس ” قد باشرت لقاءات سابقة غير معلنة قبيل انعقاد المؤتمر الاستثنائي السابع، ومن المرتقب أن تستأنف هذه اللقاءات قريبا، ويضيف المتحدث إن ” التوافق الوطني ” مبادرة جادة تضع من خلالها الحركة طموحاتها الشخصية والحزبية تحت قدميها، هي من أجل مصلحة البلاد نظرا للأزمة متعددة الأبعاد، ولتكن رئاسيات 2019 فرصة لها برؤية سياسية واقتصادية متكاملة أي مرشح للرئاسيات توافقي وحكومة توافقية لعهدة كامل ومسار ديمقراطي وضمانات انتخابية بعدها.
وجددت جبهة القوى الاشتراكية، أقدم حزب معارض في الجزائر، دعوتها لمبادرة الإجماع الوطني، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة الأخطار التي تحدق بالبلاد، والهدف منها هو المحافظة على الدولة الاجتماعية التي كرسها بيان أول نوفمبر.
ويقول حاج جيلاني إن الدعوة إلى الإجماع الوطني الذي أطلق في المؤتمر الخامس للجبهة يبقى الحل الوحيد للأزمة السياسية في البلاد، لكن النجاح يتطلب من الفاعلين السياسيين التحدث عن إجماع حقيقي من شأنه التغيير”.
ودعت حركة الإصلاح الوطني، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى تنظيم ندوة حوار وطني، يبادر بها الرئيس، ويشارك فيها جميع العاملين، ويحرص على إنجاحها كل الفاعلين، للتوجه إلى بناء توافق سياسي وطني كبير بقاعدة شعبية واسعة لمعالجة الوضع القائم في البلاد، على أن الانتخابات الرئاسية المقبلة يمكن أن تكون مرحلة أولى لتجسيد مخرجات التوافق الوطني وتكريس دولة الحق والقانون والحريات المنشودة”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
  الجزائر قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة   09/08/2018 | 4:00 م

تيسمسيلت - أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني اليوم الأربعاء من مدينة تيسمسيلت على أن الجزائر "قلعة شامخة من قلاع السلم والمصالحة الوطنية". وقال الوزير خ...

الجزائر - تعيين رئيس أركان جديد للدرك الوطني — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: تم تعيين العميد عبد الرحمان عرعار رئيسا لأركان الدرك الوطني، خلفا للعميد غالي بلقصير الذي تم تعيينه قائدا للدرك الوطني. وجاء في آخر عدد للجريدة الرسمية نشر اليوم الاربعاء 8 أوت، أنه “بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 28 شوال عام 1439 الموافق ل 12 يوليو سنة 2018، يعين العميد عبد الرحمان …

الجزائر - مرسوم جديد يتيح للجمارك تتبع الغشاشين في محلاتهم ومراقبة حركة رؤوس الأموال — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – TSA عربي: صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، المرسوم التنفيذي المحدد لكيفيات ممارسة  الرقابة المؤجلة والرقابة اللاحقة التي يمكن أن تقوم بها إدارة الجمارك بعد  رفع اليد عن البضاع. وحسب المرسوم فإن الاحكام تطبق على الأشخاص و المؤسسات المعنية بصفة مباشرة او غير  مباشرة بجمركة البضائع. ويقصد في مفهوم هذا المرسوم بالأشخاص …

الجزائر - قضية مقتل الشاب عيسى زبير: أول تصريح رسمي من طرف وزير الداخلية — TSA عربي 09/08/2018 | 4:00 م

الجزائر – tsa عربي: أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، اليوم الاربعاء 8 أوت، أن المتورطين في مقتل الشاب عيسى زبير بولاية بجاية، سينالون أقصى العقوبات، مؤكدا على ضرورة المضي في محاربة مستغلي الحضائر والشواطئ غير الشرعيين. ويعتبر هذا أو تصريح رسمي من وزير الداخلية والجماعات المحلية، الذي يقوم بزيارة إلى ولاية غليزان، …

الجزائر على موعد مع كسوف جزئي هذا السبت — النهار أونلاين 09/08/2018 | 4:00 م

ستعرف الجزائر كبقية دول العالم، كسوف جزئي للشمس هذا السبت 11 أوت، يتزامن مع بداية شهر ذي الحجة

-الجزائر مقبلة على تقلبات جوية كبيرة 09/08/2018 | 4:00 م

لا تبدو التقلبات الجوية التي شهدتها الجزائر عام 2018 مفاجئة بالنسبة لخبير الأرصاد الجوية المتخصص، الدكتور خامدي عثمان، الذي أكد أن الجزائر ستشهد في الـ30 سنة القادمة المزيد من التقلبات الجوية التي قد تؤدي إلى تأثيرات كبيرة على قطاعات الفلاحة وتربية الموا

-شحن مياه زمزم باتجاه الجزائر 09/08/2018 | 4:00 م

تم الشروع في عملية واسعة هي الأولى من نوعها تقضي بشحن مياه زمزم من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة المملكة العربية السعودية، باتجاه مطارات الوصول بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة ووهران وورقلة وعنابة.



الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع اخبار الجزائر خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر http://www.aqlame.com/article37797.html aqlame.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars