الموضوعات تأتيك من 13587 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع

11/06/2018 | 6:50 م 0 comments

خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع (...)

اقرأ أيضا:
أحكام بسجن أعضاء جماعة «دينية» في الجزائر - جريدة الحياة
-12 نوعا من السلاح يتم تهريبها إلى الجزائر
موائد الإفطار تتمدد على شاطئ الجزائر - جريدة الحياة
العرب القطرية: حلمي مونديال 2022 مع الجزائر
الجزائر الإذاعة الجزائرية

خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع السلطة، بعد فترة من الخصومة، بلغت حد المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مسبقة وضرورة تفعيل المادة من الدستور الجزائرية.
واقترح أكثر من حزب سياسي معارض للسلطة في الجزائر مبادرات للتوافق السياسي وتحقيق الإجماع الوطني، بغية تحصين الجبهة الداخلية من المخاطر المحدقة بها، وتوفير أجواء ومناخ سياسي أكثر ملائم لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ربيع عام 2019.
وبادرت حركة البناء الوطني، “حزب منشق عن حركة مجتمع السلم”، بعقد سلسة من اللقاءات مع قادة أحزاب السلطة في البلاد، إذ التقى وفد من رئاسة الحركة عبد القادر بن قرينة بالأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر، جمال ولد عباس، وقال بن قرينة إن اللقاء يدخل في إطار تمتين الجبهة الداخلية والاستقرار لمواجهة المخاطر المخاطر المحدقة بالبلد، وكيفية العمل على التكفل بانشغالات المواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وتدخل هذه اللقاءات في إطار مبادرة سياسية أطلقتها حركة البناء الوطني بهدف توطيد العلاقة بين متخلف الأحزاب السياسية والحرص على استقرار الوطن.
وكانت حركة مجتمع السلم الجزائرية، قد جددت في بياناتها الأخيرة، دعوتها إلى ضرورة التوافق السياسي لإخراج البلد من الأزمة بمختلف تجليتها التي تعيشها الجزائر، وقالت الحركة في بيانها الأخير، عقب اجتماع المكتب التنفيذي، إنه لا سبيل للحل إلا بالتوافق الوطني ضمن رؤية الانتقال الاقتصادي والانتقال الديمقراطي الذي عنوانه الحوار وتغليب المصلحة الوطنية.
وقال القيادي البارز في حركة مجتمع السلم، ناصر حمدادوش، في تصريح صحفي إن ” حمس ” قد باشرت لقاءات سابقة غير معلنة قبيل انعقاد المؤتمر الاستثنائي السابع، ومن المرتقب أن تستأنف هذه اللقاءات قريبا، ويضيف المتحدث إن ” التوافق الوطني ” مبادرة جادة تضع من خلالها الحركة طموحاتها الشخصية والحزبية تحت قدميها، هي من أجل مصلحة البلاد نظرا للأزمة متعددة الأبعاد، ولتكن رئاسيات 2019 فرصة لها برؤية سياسية واقتصادية متكاملة أي مرشح للرئاسيات توافقي وحكومة توافقية لعهدة كامل ومسار ديمقراطي وضمانات انتخابية بعدها.
وجددت جبهة القوى الاشتراكية، أقدم حزب معارض في الجزائر، دعوتها لمبادرة الإجماع الوطني، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة الأخطار التي تحدق بالبلاد، والهدف منها هو المحافظة على الدولة الاجتماعية التي كرسها بيان أول نوفمبر.
ويقول حاج جيلاني إن الدعوة إلى الإجماع الوطني الذي أطلق في المؤتمر الخامس للجبهة يبقى الحل الوحيد للأزمة السياسية في البلاد، لكن النجاح يتطلب من الفاعلين السياسيين التحدث عن إجماع حقيقي من شأنه التغيير”.
ودعت حركة الإصلاح الوطني، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى تنظيم ندوة حوار وطني، يبادر بها الرئيس، ويشارك فيها جميع العاملين، ويحرص على إنجاحها كل الفاعلين، للتوجه إلى بناء توافق سياسي وطني كبير بقاعدة شعبية واسعة لمعالجة الوضع القائم في البلاد، على أن الانتخابات الرئاسية المقبلة يمكن أن تكون مرحلة أولى لتجسيد مخرجات التوافق الوطني وتكريس دولة الحق والقانون والحريات المنشودة”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر - تخفيضات وخصم مبالغ الإيجار مقابل شراء الأملاك العقارية من قبل شاغليها — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر- TSA عربي: حددت الحكومة كيفية التنازل عن الأملاك العقارية التابعة للدولة وأملاك الدواوين العقارية لصالح الشاغلين الشرعيين لتلك الأملاك سواء ذات الاستعمال السكني، أو التجاري، ويمكن للشاغلين اقتناء سكنهم بدفع كامل الثمن فورا أو بالتقسيط. ويستفيدون من خصم مبالغ الإيجار المدفوعة منذ تاريخ شغل السكن المعني. في حالة اختيار صيغة الشراء بالتقسيط، يجب أن …

الجزائرـ فرض الضريبة على مركبي السيارات: نواب الأرندي ينقلبون على خيارات الحكومة — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر ـ TSAعربي: لم يقتصر الخلاف حول إلغاء الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة (TVA)، بالنسبة لتسويق السيارات المنتجة محليا، الذي تضمنه قانون المالية التكميلي 2018 المعروض على المنقاشة اليوم الثلاثاء أمام نواب البرلمان، على أحزاب المعارضة فقط، بل امتد ليقسم أحزاب الأغلبية البرلمانية، الافلان والارندي، الذين بدات مواقفهما متباينة فيما يتعلق بخيار الحكومة بفرض …

الجزائر – راوية يرد على الافامي بشأن التمويل غير التقليدي والاستدانة الخارجية — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: دافع وزير المالية، عبد الرحمان راوية، اليوم الاثنين 18 جوان، عن قرار الجزائر القاضي باللجوء منذ 2017 الى التمويل غير التقليدي لتغطية جزء من نفقاتها العمومية مذكرا بأنها “سيدة” في خياراتها الاقتصادية والمالية. وفي رده على الصحافة بخصوص تعقيبه على القرار الاخير لصندوق النقد الدولي حول تقييم الاقتصاد الجزائري حيث اقترحت …

الجزائر - إيداع الحبس أحد المروجين عبر الفيسبوك لاستهداف النساء ب لاسيد — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – TSA عربي: أعلن وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الاثنين، أن النيابة العامة حركت الدعوى العمومية في عدة ولايات فيما يخص دعوات للعنف ضد المرأة انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان العديد من الشباب نشروا دعوات لرش النساء غير المتحجبات بحمض الاسيد في الشوارع، عقب حادثة الاعتداء على فتاة مارست الرياضة …

الجزائر... عقود طويلة مع دول أوروبية لتعزيز عائدات صادرات الغاز 19/06/2018 | 7:00 م

تسعى الجزائر إلى توقيع تعاقدات جديدة طويلة المدى لتصدير الغاز إلى دول أوروبية بعد نجاحها في الاتفاق مع إسبانيا على تمديد العقد إلى عام 2030.

الجزائر: الجدول الزمني لقطع الانترنت خلال امتحانات البكالوريا — TSA عربي 19/06/2018 | 7:00 م

الجزائر – tsa عربي: سيتم قطع الإنترنت خلال الساعة الأولى من كل فترة في امتحانات الباكالوريا، والتي تبدأ الأربعاء ، حسبما أعلنت عنه اتصالات الجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء. وقالت اتصالات الجزائر إن هذا القطع يتعلق بالزبائن المقيمين، باستثناء المتعاملين الاقتصاديين الذين لديهم روابط مخصصة ، ويقدمون خدمة إنترانت. وسيتم قطع الانترنت على النحو …

الجزائر تحجب الإنترنت خلال الامتحانات أخبار سكاي نيوز عربية 19/06/2018 | 7:00 م

أعلنت وزيرة التعليم الجزائرية،الثلاثاء، أن حكومة بلادها اتخذت "أقصى إجراء" والذي يتمثل في حجب مؤقت لشبكة الإنترنت، بأرجاء البلاد.



الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع اخبار الجزائر خففت قوى المعارضة السياسية في الجزائر، من مواقفها الراديكالية اتجاه السلطة والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وطرحت معظمها في الفترة الأخيرة مبادرات سياسية تدعو للتوافق مع (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر http://www.aqlame.com/article37797.html aqlame.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: المعارضة الراديكالية تبحث عن التوافق والاجماع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars