الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

12/06/2018 | 6:25 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
FilGoal فيديوهات هدف فوز غينيا الاستوائية على السودان في تصفيات كأس إفريقيا

بوسطن – صوت الهامش
يخضع مقترح إنشاء قاعدة عسكرية بحرية روسية في السودان للنقاش والبحث من جانب الدولتين المعنيتين.

وأوضح السفير الروسي في السودان، فلاديمير زيلتوف، أن المسألة مطروحة للبحث، كاشفا عن تفاصيل البناء المحتمل للقاعدة الروسية – حسبما ذكر تقرير نشره موقع (فورت روس) الأمريكي المعني بتحليل أخبار روسيا العسكرية.

وقال زيلتوف إن “المقترح الذي تقدم به الجانب السوداني لا يزال قيد الدراسة والبحث من جانب الهيئات المعنية في روسيا والسودان. وعندما يتم تنفيذ العمل، سيتم إعلان النتائج عبر قنوات رسمية.”

وأضاف الدبلوماسي الروسي بأن المنشأة قد تكون مركزًا للإمدادات والدعم التقني أكثر منها قاعدة بحرية عسكرية.

وتابع زيلتوف “ليس مستهدفا بناء قاعدة بحرية وإنما محطة تعبئة وقود للسفن الحربية الروسية في البحر الأحمر”، مضيفا أن المسألة سرية.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير روسيا في نوفمبر الماضي، وخلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويغو، ناقش البشير إمكانية تدشين قاعدة عسكرية روسية على البحر الأحمر في السودان. إلا أن البشير لم يقل إن اتفاقا قد تم التوصل إليه على هذا الصعيد.

وقد طلب البشير حماية نظيره الروسي فلاديمير بوتين مما وصفه بالعدوان الأمريكي، إبان اجتماعهما في منتجع سوتشي على البحر الأسود.

ولا تتجاوز منشآت روسيا العسكرية في الخارج عدد 21 منشأة مقابل ما يتراوح بين 600 إلى 900 منشأة عسكرية أمريكية في الخارج.

إلا أن هذا التفاوت لا يعوق روسيا عن ممارسة نفوذ “غير متناسب” في بعض المناطق، حسبما يرى البروفيسور أليكسي بودبيريزكين بمعهد موسكو للعلاقات الدولية، الذي أوضح أن موسكو تعلم كيف تدخر الموارد الاقتصادية جيدا جدا.

وأضاف بودبيريزكين “من غير المنطقي أن نعقد مقارنة بين الوجود العسكري الروسي ونظيره الأمريكي في العالم لأنه لا وجه للمقارنة من حيث الكمية.”

وتابع “الوجود العسكري الروسي محدود للغاية سواء في عدد المناطق أو في حجم المنشآت. وعلى أرض الواقع لا تزيد عدد النقاط التي تحظى روسيا بقواعد عسكرية فيها على ستة نقاط فقط.”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحركة الوطنية بجنوب السودان تقلل من خروقات وقف العدائيات - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ قلل المتحدث باسم الحركة الوطنية بجنوب السودان، إستيفن لوال من خروقات وقف إطلاق النار واعتبرها فردية، وفند مزاعم فصيلين في تحالف المعارضة (...)

وزير المالية السوداني يعد بتوفير السيولة وشراء الذهب بالسعر الحر - سودان تربيون 19/09/2018 | 1:50 ص

الخرطوم 18 سبتمبر 2018 ـ أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني معتز موسى بعد ساعات من تسلمه حقيبة وزارة المالية، وعودا بمعالجة شح السيولة في غضون 75 يوما والتزام بنك (...)

الصراع في جنوب السودان: اقتسام الموارد مفتاح إنهاء الحرب أو اشتعالها مجددًا 19/09/2018 | 1:50 ص

في أغسطس الماضي، بعد خمس سنوات من الصراع، وصل طرفا النزاع في جنوب السودان إلى اتفاق سيتشاركان بموجبه السلطة. تأسست دولة جنوب السودان إحدى أصغر دول العالم عمراً في 9 يوليو 2011 بعد استفتاء على استقلال البلاد لقى دعماً جماهيرياً كبيراً وتأييدًا للاستقلال

السودان يؤكد بقاء قواته ضمن التحالف حتى هزيمة المشروع الإيراني 19/09/2018 | 1:50 ص

أكد قائد لواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، العميد الركن حافظ التاج مكي الحاج، أن القوات السودانية

السودان يستعد لقطف ثمار “اتفاق الجنوب”.. أموال البترول وتحريك العلاقات أبرز المكاسب ‬‎ 19/09/2018 | 1:50 ص

يؤكد خبراء ومحللون، أن السودان يمكنه أن يجني مكاسب كثيرة من خلال هذه الاتفاقية.

تعيين محافظ جديد للبنك المركزي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 4:50 ص

عين الرئيس السوداني عمر البشير، الاحد، محافظا جديدا للبنك المركزي غداة أداء حكومة جديدة القسم خلفا لحكومة موسعة من 31 وزيرا قام البشير بحلها الاسبوع الفائت.

السودان.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية 17/09/2018 | 4:50 ص

أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين الدستورية، بعد دمج بعض الوزارات وتقليص عددها إلى 21 وزارة. وتأتي الحكومة الجديدة في وقت يواجه السودان أزمة اقتصادية متنامية



تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://sudanjem.com/2018/06/تقرير-القاعدة-الروسية-في-السودان-محاو/ حركة العدل والمساواة: Sudanjem.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars