الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

12/06/2018 | 6:25 ص 0 comments

اقرأ أيضا:
إيرادات الضرائب في السودان ترتفع رغم التهرب الواسع البوابة
الخارجية: السودان يهيئ نفسه للمرحلة الثالثة لخروج يوناميد - المركز السوداني للخدمات الصحفية
وزير اعلام السودان يشيد بتبني السعودية خطة لمواجهة التطرف الشيعي والإرهاب صحيفة الوئام الالكترونية
فُقد في مصر أو السودان.. طائر مهاجر تسبب في فاتورة هاتف بـ 5...مصراوى
السفير دهب: السودان ليس عليه اي إلتزامات تجاه الجنائية - المركز السوداني للخدمات الصحفية

بوسطن – صوت الهامش
يخضع مقترح إنشاء قاعدة عسكرية بحرية روسية في السودان للنقاش والبحث من جانب الدولتين المعنيتين.

وأوضح السفير الروسي في السودان، فلاديمير زيلتوف، أن المسألة مطروحة للبحث، كاشفا عن تفاصيل البناء المحتمل للقاعدة الروسية – حسبما ذكر تقرير نشره موقع (فورت روس) الأمريكي المعني بتحليل أخبار روسيا العسكرية.

وقال زيلتوف إن “المقترح الذي تقدم به الجانب السوداني لا يزال قيد الدراسة والبحث من جانب الهيئات المعنية في روسيا والسودان. وعندما يتم تنفيذ العمل، سيتم إعلان النتائج عبر قنوات رسمية.”

وأضاف الدبلوماسي الروسي بأن المنشأة قد تكون مركزًا للإمدادات والدعم التقني أكثر منها قاعدة بحرية عسكرية.

وتابع زيلتوف “ليس مستهدفا بناء قاعدة بحرية وإنما محطة تعبئة وقود للسفن الحربية الروسية في البحر الأحمر”، مضيفا أن المسألة سرية.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير روسيا في نوفمبر الماضي، وخلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويغو، ناقش البشير إمكانية تدشين قاعدة عسكرية روسية على البحر الأحمر في السودان. إلا أن البشير لم يقل إن اتفاقا قد تم التوصل إليه على هذا الصعيد.

وقد طلب البشير حماية نظيره الروسي فلاديمير بوتين مما وصفه بالعدوان الأمريكي، إبان اجتماعهما في منتجع سوتشي على البحر الأسود.

ولا تتجاوز منشآت روسيا العسكرية في الخارج عدد 21 منشأة مقابل ما يتراوح بين 600 إلى 900 منشأة عسكرية أمريكية في الخارج.

إلا أن هذا التفاوت لا يعوق روسيا عن ممارسة نفوذ “غير متناسب” في بعض المناطق، حسبما يرى البروفيسور أليكسي بودبيريزكين بمعهد موسكو للعلاقات الدولية، الذي أوضح أن موسكو تعلم كيف تدخر الموارد الاقتصادية جيدا جدا.

وأضاف بودبيريزكين “من غير المنطقي أن نعقد مقارنة بين الوجود العسكري الروسي ونظيره الأمريكي في العالم لأنه لا وجه للمقارنة من حيث الكمية.”

وتابع “الوجود العسكري الروسي محدود للغاية سواء في عدد المناطق أو في حجم المنشآت. وعلى أرض الواقع لا تزيد عدد النقاط التي تحظى روسيا بقواعد عسكرية فيها على ستة نقاط فقط.”

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان يؤكد على تعزيز الخطاب الإعلامي لدول التحالف امس 18:25 م

أكد وزير الإعلام السوداني أحمد عثمان، على ضرورة تعزيز الخطاب الإعلامي لدول التحالف وذلك لمواجهة محاولات تضليل الرأي العام العالمي بالأخبار والإدعاءات الزائفة.

فريق جيولوجي لتقصي صدع أرضي في غرب السودان - سودان تربيون امس 18:25 م

‌الخرطوم 24 يونيو 2018 ـ يبدأ فريق من الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان، الأحد، تقصيا حول صدع أرضي بطول نحو 10 كلم في ولاية غرب كردفان. وشهدت منطقة (...)

السودان يستعرض جهوده لمكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر في تجمع الساحل والصحراء‎ - سودان تربيون امس 18:25 م

الخرطوم 24 يونيو 2018 ـ قال المتحدث باسم الجيش السوداني إن وزير الدولة بوزارة الدفاع استعرض جهود السودان في مكافحة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر والجرائم (...)

وزير خارجية السودان يستقبل زعيم المعارضة بجنوب السودان قبيل المفاوضات مع كير - Sputnik Arabic امس 18:25 م

وصل إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، اليوم الأحد، زعيم المعارضة بجنوب السودان، رياك مشار، لبدء مفاوضات مباشرة مع رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميادريت، صباح الغد الإثنين، بالخرطوم.

السودان تتحرك للإصلاح وإعادة التوازن للاقتصاد البوابة امس 18:25 م

أعلن وزراء المالية والنفط والمعادن والزراعة والتجارة بالسودان عن خطط وبرامج جديدة للإصلاح، ستنفذ خلال هذا العام بهدف تنشيط الإنتاج في هذه القطاعات ومكافحة الفساد.واعتبر الخبراء والمراقبون، أن ما أعلنه

: السودان يدعو لتبني استراتيجية إعلامية لمساندة الجهود السياسية في اليمن 23/06/2018 | 6:00 م

دعا وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان ، وزراء الإعلام في دول تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى تبني استراتيجية إعلامية واضحة تلعب دورا مساندا للجهود الأخرى الذي تبذل في كافة الأصعدة السياسية ...

السودان يثمن الدعم الإماراتي الإنساني في الحديدة ‹ جريدة الوطن 23/06/2018 | 6:00 م

  أشادت جمهورية السودان بالدعم الإنساني الإماراتي في محافظة الحديدة اليمنية والذي يقدم في إطار خطة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحماية حياة المدنيين والحفاظ علي تدفق المساعدات الإنسانية للوصول إلى العملية السلمية في اليمن. جاء ذلك خلال لقاء سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى الخرطوم مع معالي اسامة فيصل وزير الدولة […]



تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية اخبار السودان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر http://sudanjem.com/2018/06/تقرير-القاعدة-الروسية-في-السودان-محاو/ حركة العدل والمساواة: Sudanjem.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير: القاعدة الروسية في السودان محاولة غير واقعية للتصدي للهيمنة العسكرية الأمريكية في أفريقيا – Sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars