الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار

12/06/2018 | 12:25 م 0 comments

تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' من مدينة #البوكمال في شرق #سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد...

اقرأ أيضا:
سوريا.. مشاورات جديدة في جنيف البوابة
الاوضاع تتطور بين سوريا وامريكا... اليكم التفاصيل!
البنتاغون ينشر 19 قاعدة عسكرية في سوريا...اليكم التفاصيل!
: سوريا: المعارضة تتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب
دول تنفق المليارات لشراء أسلحة ونقلها لإرهابيي سوريا

تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم "الدولة_الاسلامية" من مدينة البوكمال في شرق سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد المرصد_السوري_لحقوق_الانسان.

وبدأ التنظيم فجر الجمعة هجومه بتنفيذ عشر هجمات انتحارية، ليتمكن لاحقاً من دخول المدينة والسيطرة على أجزاء منها، قبل أن يتراجع السبت الى الاطراف الشمالية والشمالية الغربية، وفقا للمرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "استعادت قوات النظام وحلفاؤها اليوم السيطرة على كامل مدينة البوكمال، بعد طرد تنظيم داعش من الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية".

وانسحب التنظيم، وفقا للمرصد، في اتجاه بادية البوكمال، بعدما حاولت قوات النظام وحلفاؤها حصاره داخل المدينة.

وشهدت البوكمال منذ الجمعة معارك عنيفة بين الطرفين، تسببت بمقتل 48 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، مقابل 32 جهادياً على الأقل من التنظيم، بينهم الانتحاريون العشرة.

وضاعف التنظيم المتطرف هجماته ضد قوات النظام خلال الاسابيع الماضية، بعد طرده من أحياء في جنوب دمشق الشهر الماضي، بموجب اتفاق إجلاء نُقِل بموجبه مقاتلوه إلى مناطق محدودة تحت سيطرتهم في البادية السورية.

ويتوارى مقاتلو التنظيم في البادية السورية الممتدة بين مدينة تدمر الأثرية (وسط سوريا) وجنوب البوكمال على الحدود العراقية. كذلك، يخوض التنظيم معارك ضد قوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية) في جيب صغير على الضفة الشرقية المقابلة للبوكمال.

وبعد خسارته الجزء الأكبر من مناطق سيطرته في سوريا، لم يعد التنظيم موجودا الا في جيوب محدودة موزعة بين البادية السورية ومحافظة دير الزور وجنوب البلاد.

مواضيع ذات صلة مجلس سوريا الديموقراطيّة "مستعدّ" للتّفاوض مع دمشق "بلا شروط" سوريا: قوّات النّظام تنفّذ غارات على إدلب... مقتل 11 مدنيًّا معارك عنيفة في شرق سوريا: "داعش" يسيطر على أجزاء من البوكمال
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رصد انتهاكين لنظام وقف العمليات القتالية في سوريا اليوم 17:50 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن روسيا في إطار عمل لجنة الهدنة في سوريا، سجلت انتهاكين اثنين لنظام وقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ولم ترصد تركيا أية انتهاكات.

قانون قادم قد يرفع أسعار العقارات في سوريا - اليوم 17:50 م

أعلنت وزارة المالية السورية أنها تسعى لتحسين الواردات العامة للدولة عبر تفعيل عدد من القوانين ومنها قانون البيوع العقارية، مشيرة إلى أن حجم الإنفاق يتزايد لتأمين الخدمات العامة.

أسلحة خطيرة تدخل عبر الحدود الاردنية إلى سوريا 22/06/2018 | 1:50 م

تحدّث ناشطون معارضون عن عودة السلاح إلى التدفق عبر الحدود الأردنية إلى فصائل الجبهة الجنوبية _الجيش الحر، وذلك بالتزامن مع تقدم الجيش السوري على فلول داعش بريف السويداء.

زاخاروفا: المسلحون في سوريا ينتجون الأسلحة الكيميائية بمعدات أوروبية 22/06/2018 | 1:50 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة 22 حزيران/يونيو، إن المسلحين في سوريا أنتجوا الأسلحة الكيميائية باستخدام معدات، مصنوعة في بلدان أوروبا الغربية.

فرار الآلاف من جنوب غربي سوريا تحسبا لهجوم القوات الحكومية - BBC News Arabic 22/06/2018 | 1:50 م

مئات العائلات تهرب من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة جنوبي غربي سوريا، خوفا من تقدم القوات الحكومية نحوها.



سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار اخبار سوريا تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' من مدينة #البوكمال في شرق #سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/816784-سوريا-قوات-النظام-تطرد-مقاتلي-داعش-من-البوكمال https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars