الموضوعات تأتيك من 14046 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار

12/06/2018 | 12:25 م 0 comments

تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' من مدينة #البوكمال في شرق #سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد...

اقرأ أيضا:
استراتيجية جديدة .. ترامب يبقى على قواته في سوريا لأجل غير ...مصراوى
فشل اجتماعات جنيف حول لجنة دستور سوريا.. والمعارضة: إيران المشكلة الكبرى - الأهرام اليومي
الجيش التركي يواصل الدفع بتعزيزات جديدة إلى الحدود مع سوريا...مصراوى
تركيا تدفع بمزيد من التعزيزات إلى حدودها مع سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
إصابة 11 شخصا في قصف لمدينة اللاذقية غربي سوريا...مصراوى

تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم "الدولة_الاسلامية" من مدينة البوكمال في شرق سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد المرصد_السوري_لحقوق_الانسان.

وبدأ التنظيم فجر الجمعة هجومه بتنفيذ عشر هجمات انتحارية، ليتمكن لاحقاً من دخول المدينة والسيطرة على أجزاء منها، قبل أن يتراجع السبت الى الاطراف الشمالية والشمالية الغربية، وفقا للمرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "استعادت قوات النظام وحلفاؤها اليوم السيطرة على كامل مدينة البوكمال، بعد طرد تنظيم داعش من الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية".

وانسحب التنظيم، وفقا للمرصد، في اتجاه بادية البوكمال، بعدما حاولت قوات النظام وحلفاؤها حصاره داخل المدينة.

وشهدت البوكمال منذ الجمعة معارك عنيفة بين الطرفين، تسببت بمقتل 48 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، مقابل 32 جهادياً على الأقل من التنظيم، بينهم الانتحاريون العشرة.

وضاعف التنظيم المتطرف هجماته ضد قوات النظام خلال الاسابيع الماضية، بعد طرده من أحياء في جنوب دمشق الشهر الماضي، بموجب اتفاق إجلاء نُقِل بموجبه مقاتلوه إلى مناطق محدودة تحت سيطرتهم في البادية السورية.

ويتوارى مقاتلو التنظيم في البادية السورية الممتدة بين مدينة تدمر الأثرية (وسط سوريا) وجنوب البوكمال على الحدود العراقية. كذلك، يخوض التنظيم معارك ضد قوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية) في جيب صغير على الضفة الشرقية المقابلة للبوكمال.

وبعد خسارته الجزء الأكبر من مناطق سيطرته في سوريا، لم يعد التنظيم موجودا الا في جيوب محدودة موزعة بين البادية السورية ومحافظة دير الزور وجنوب البلاد.

مواضيع ذات صلة مجلس سوريا الديموقراطيّة "مستعدّ" للتّفاوض مع دمشق "بلا شروط" سوريا: قوّات النّظام تنفّذ غارات على إدلب... مقتل 11 مدنيًّا معارك عنيفة في شرق سوريا: "داعش" يسيطر على أجزاء من البوكمال
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إصابة 11 شخصا في قصف لمدينة اللاذقية غربي سوريا...مصراوى امس 8:50 ص

إصابة 11 شخصا في قصف لمدينة اللاذقية غربي سوريا...مصراوى

سوريا تفرز نتيجة أول انتخابات محلية منذ 7 سنوات امس 8:50 ص

بدأت سوريا، أمس، فرز نتيجة الانتخابات المحلية التى شهدتها، أمس الأول، لأول مرة منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011، وأغلقت صناديق الاقتراع أبوابها بعد 17 ساعة، حيث مدت ساعات التصويت من السابعة وحتى منتصف ليل أمس الأول، وتنافس فى الانتخابات أكثر من 40 ألف

الأمن العام اللبنانى يعلن عودة 427 نازحا سوريا اليوم إلى بلادهم - امس 8:50 ص

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أن عدد النازحين السوريين الذين غادروا طواعية الأراضي اللبنانية اليوم عائدين إلى ديارهم وبلداتهم في سوريا، بلغ 427 نازحا

إيران تعرض على سوريا تشييد مصانع لمواد البناء - 17/09/2018 | 4:00 م

أعرب وفد إيراني يضم 180 شركة عن استعداده للمشاركة في إقامة مصانع مختصة بمواد البناء في سوريا وشراء الأراضي المناسبة لبناء مثل هذه المصانع.

عشرات اللاجئين السوريين يتجمعون في مناطق لبنانية تمهيدا لعودتهم إلى سوريا - 17/09/2018 | 4:00 م

تجمع عشرات اللاجئين السوريين اليوم الاثنين في مناطق متفرقة في لبنان، وسط إجراءات أمنية للجيش اللبناني في إطار تنظيم عودتهم إلى بلادهم.

التايمز: الحرب الوحشية في سوريا تقترب من نهايتها 17/09/2018 | 4:00 م

نشرت صحيفة الحرب الوحشية في ​سوريا​ تقترب من نهايتها البريطانية مقالا يتطرق الى الأوضاع في سوريا تحت عنوان إنقاذ أدلب، مشيرة الى أن الحرب الوحشية ف

ريبورتاج - سوريا: أهالي بيت جن بريف القنيطرة يعودون إلى ديارهم وسط تحديات إعادة الإعمار - فرانس 24 17/09/2018 | 4:00 م

بدأ مئات اللاجئين السوريين في "بيت جن" بريف القنيطرة بالعودة إلى ديارهم في سوريا بعد أن أمضوا سنوات الحرب في لبنان، وسط تحديات إعادة الإعمار. وكانت "بيت جن" وجهة سياحية تعج بالحياة قبل أن تحولها الحرب إلى بلدة مدمرة.



سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار اخبار سوريا تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم ''#الدولة_الاسلامية'' من مدينة #البوكمال في شرق #سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/816784-سوريا-قوات-النظام-تطرد-مقاتلي-داعش-من-البوكمال https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي داعش من البوكمال - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars