الموضوعات تأتيك من 14046 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بنعطية .. من النفق المظلم إلى بريق التألق مع المنتخب الوطني

12/06/2018 | 1:00 م 0 comments

قبل عامين فقط، بدت مسيرة المدافع المغربي الشهير المهدي بنعطية في النفق المظلم بعد عامين غير موفقين في صفوف بايرن ميونيخ الألماني...

اقرأ أيضا:
أخبار الدوري الإيطالي .. فابريجاس من جديد على رادار ميلان والإنتر - سبورت 360 عربية
تقرير.. بوابة توتنهام.. انطلاقة عكسية لليفربول أم بداية السقوط؟ - يلاكورة
صباحك أوروبي.. ويمبلي ينتقم لصلاح.. وبيانيتش يثير مخاوف يوفنتوس - يلاكورة
الخطوة الأولى لتطبيق الـ VAR في الدوري الإنجليزي...مصراوى
أخبار نادي ليفربول : كلوب : لاعبو ليفربول لم يصلوا إلى القمة بعد - سبورت 360 عربية

هسبريس - د.ب.أهسبريس - د.ب.أ الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 09:40

قبل عامين فقط، بدت مسيرة المدافع المغربي الشهير المهدي بنعطية في النفق المظلم بعد عامين غير موفقين في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، لكن المدافع العملاق استعاد اتزانه وجزءا من بريقه مع عودته إلى الدوري الإيطالي من بوابة "السيدة العجوز".

وخلال العامين الماضيين رد بنعطية على كافة الانتقادات التي حاصرته مع بايرن، وأصبح من اللاعبين المتميزين في صفوف يوفنتوس الإيطالي. كما أصبح من الأوراق الرابحة، التي يراهن عليها المدرب الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب المغربي، في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان بنعطية (31 عاما) انتقل في صيف 2014 إلى بايرن ميونيخ بعد أربع سنوات من التألق في الدوري الإيطالي مع فريقي أودينيزي وروما. لكن الإصابات حاصرته في العديد من الأحيان، وأفسدت مسيرته مع بايرن. فيما أشار بعض المراقبين إلى أن أسلوب أداء بنعطية لا يتناسب مع الدوري الألماني.

ولهذا، لم يتردد بنعطية في قبول عرض يوفنتوس للانتقال إليه في صيف 2016 على سبيل الإعارة.

وخلال المؤتمر الصحافي للإعلان الرسمي عن انتقاله إلى يوفنتوس، قال بنعطية: "عانيت من سوء حظ بالغ خلال تجربتي مع بايرن بسبب كثرة الإصابات. حاولت في 2015 العودة إلى إيطاليا عبر بوابة يوفنتوس، لكن مسؤولي بايرن رفضوا".

وأشار بنعطية إلى أنه يرى نفسه أقرب إلى طريقة اللعب الإيطالية من الطريقة الألمانية.

وبالفعل، ساهم بنعطية في مواصلة يوفنتوس هيمنته على الدوري الإيطالي، حيث حرص نادي "السيدة العجوز" على ضمه بشكل نهائي في صيف 2017 من خلال تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب.

وإلى جانب تألقه مع يوفنتوس وإثبات جدارته باللعب بأحد الأندية الكبيرة في أوروبا، لعب بنعطية دورا بارزا في عودة المنتخب المغربي إلى الظهور في بطولات كأس العالم بعد غياب دام 20 عاما منذ مشاركة الفريق الرابعة في المونديال خلال نسخة 1998 بفرنسا.

ورغم الكم الهائل من النجوم في خطي الوسط والهجوم بمنتخب أسود الأطلس، كان لخط الدفاع دور بارز في عبور الفريق إلى المونديال الروسي، خاصة مع خوضه التصفيات في مجموعة قوية وصعبة في التصفيات الأفريقية، ضمت، إضافة إليه، منتخبات كوت ديفوار ومالي والغابون.

وخلال مسيرته في التصفيات، لم تهتز شباك المنتخب المغربي في أي من المباريات الست التي خاضها في هذه المجموعة. وكان لبنعطية وزملاؤه في الدفاع الصلد هذا الدور الكبير في العبور إلى المونديال الروسي.

والآن، سيكون بنعطية على موعد مع التحدي الكبير، حيث يعول عليه رينار في قيادة زملائه بـ"مجموعة الموت" في المونديال، والتي تضم، إضافة إلى المنتخب المغربي، منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

وكان بنعطية قد لعب في عام 2005 لمنتخب فرنسا للناشئين (تحت 18 عاما)، لكنه خاض مع الفريق مباراة واحدة، قبل أن ينضم في العام التالي إلى منتخب المغرب للشباب (تحت 20 عاما).

وفي 2008 استهل بنعطية مسيرته الدولية مع المنتخب المغربي الأول في المباراة الودية التي فاز فيها على المنتخب الزامبي (3-0).

ورغم كونه مدافعا واقتصار رصيده من الأهداف الدولية على هدفين فقط مع المنتخب المغربي، فقد كان أحد الهدفين في واحدة من أهم المباريات، حيث قاد فريقه إلى الفوز (2-0) على المنتخب الإيفواري في عقر داره بالجولة الأخيرة من تصفيات المونديال الروسي.

ووصف بنعطية هذه المباراة بأنها أجمل لحظة في حياته ومسيرته الكروية.

ومع اعتماد هيرفي رينار على مجموعة كبيرة من النجوم الشبان والوجوه الجدية، سيكون لبنعطية دور بارز مع الفريق في المونديال الروسي، حيث يمثل بداية انطلاقة أسود الأطلس في بناء الهجمات، إضافة إلى كونه صمام الأمان في دفاع الفريق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بايرن ميونيخ يواجه ليفركوزن الجريح في الدوري الألماني 14/09/2018 | 9:50 م

يواجه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الستة السابقة، السبت ضيفا "جريحا" هو باير ليفركوزن، في حين تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

أولي هونيس... من أجل البايرن إفتح الخزنة ! 12/09/2018 | 11:00 م

هل تستفيق إدارة بايرن ميونيخ وتُرضي الجماهير في نهاية المطاف؟

«مليار و107 ألف استيرليني» قيمة الانتقالات في «البريميرليج» الأغنى بالعالم 12/09/2018 | 11:00 م

تصدرت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» سوق الانتقالات الصيفية، متفوقه على جميع البطولات الأخرى حول العالم.

سامي خضيرة يمدد عقده مع السيدة العجوز أخبار سكاي نيوز عربية 12/09/2018 | 11:00 م

أعلن لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة الأربعاء، تمديد عقده مع يوفنتوس بطل إيطاليا في السنوات السبع الأخيرة عامين إضافيين حتى 2021.

تقرير.. بوابة توتنهام.. انطلاقة عكسية لليفربول أم بداية السقوط؟ - يلاكورة 12/09/2018 | 11:00 م

في الموسم الماضي وتحديدًا قبل مباراة توتنهام الوضع كان في ليفربول غير مستقر من حيث الأداء والنتائج فرجال المدرب يورجن كلوب حققوا الفوز في ثلاث مناسبات فقط من أصل ثمان مباريات لتكون الضربة الكبرى الخسارة من توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن مباريات الجولة التاسعة.

الدوريات الأوروبية الكبرى تنفق 44ر5 مليار دولار في الانتقالات الصيفية - يلاكورة 12/09/2018 | 11:00 م

أنفقت أندية كرة القدم في العالم رقما قياسيا جديدا للتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث بلغت 44ر5 مليار دولار، لكن الأغلبية العظمى من هذا المبلغ جاء من خلال أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، التي دفعت 21ر4 مليار دولار.



بنعطية .. من النفق المظلم إلى بريق التألق مع المنتخب الوطني الدوري الالماني قبل عامين فقط، بدت مسيرة المدافع المغربي الشهير المهدي بنعطية في النفق المظلم بعد عامين غير موفقين في صفوف بايرن ميونيخ الألماني...



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الالماني

خيارات

المصدر https://www.hespress.com/sport/394507.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بنعطية .. من النفق المظلم إلى بريق التألق مع المنتخب الوطني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars