الموضوعات تأتيك من 14059 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

البورصة تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب.. وتقرر إيقاف التداول على أورانج

12/06/2018 | 6:00 م 0 comments
البورصة تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب.. وتقرر إيقاف التداول على أورانج

كشفت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن موقف الشركات المقيدة من تطبيق المادة (10) والمادة (53) مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية

اقرأ أيضا:
تعرف على كل الشروط المطلوبة لطرح شركتك في البورصة التحرير الإخبـاري
البورصة تتراجع لليوم الثالث على التوالي...مصراوى
معلومات لازم تعرفها.. قبل ما تستثمر في البورصة التحرير الإخبـاري
الملا: أموك تمثل نجاحا لشركات البترول المطروحة في البورصة...مصراوى
البورصة تواصل خسارتها في نهاية التعاملات تحت ضغط مبيعات الأج...مصراوى

كشفت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن موقف الشركات المقيدة من تطبيق المادة (10) والمادة (53) مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بناءً على آخر تعديل صادر عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية والخاصة بكيفية التعامل مع الشركات التي لم تتوافق مع شروط استمرار القيد من حيث عدد المساهمين -عدد أسهم - نسبة الأسهم حرة التداول.


وقالت إنه تنفيذًا لنص المادة (53) مكرر من قواعد القيد، فإنه بتاريخ 12/6/2018 انعقدت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة وقررت ما يلى:

1- شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية (غير مستوفاة لشرط الحد الأدنى لعدد المساهمين)

إعادة عرض موقف الشركة على لجنة القيد فور صدور بيان من شركة مصر للمقاصة بموقف المساهمين في 30/6/2018 في ضوء الخطاب الوارد من الشركة بقيامها حاليًا باستيفاء شرط توافر الحد الأدنى لعدد المساهمين.

2- شركة رواد مصر للاستثمار السياحي (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد الأسهم وعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)

منح الشركة مهلة أخيرة تنتهي في 31/12/2018 وذلك لاستيفاء شروط استمرار القيد في ضوء الخطاب الوارد من الشركة للبورصة في 11/6/2018 بقيامها بإزالة المانع على قيامها باستيفاء شروط استمرار القيد.

3- بنك الاتحاد الوطني (غير مستوفٍ للحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول)


منح البنك مهلة لإنهاء إجراءات قيد أسهم زيادة رأس المال وتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار البنك بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامه غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختيارى فور الانتهاء من قيد أسهم الزيادة والجدول الزمنى الخاص بإنهاء اجراءات قيد أسهم الزيادة  والشطب الاختيارى.

4- شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)

استمرار إيقاف التعامل على أسهم الشركة وذلك لحين قيامها بإنهاء إجراءات قيد تخفيض رأس المال نتيجة التقسيم لتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار الشركة بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامه غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختيارى فور الانتهاء من قيد تخفيض رأس المال وعلى أن تلتزم الشركة بتقديم جدول زمنى بإنهاء هذه الاجراءات .

5- شركة العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.


6- شركة الدولية للتأجير التمويلي (انكوليس) (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)


تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

7- شركة نايل سيتي للاستثمار (غير مستوفاة للحد الأدنى لعدد المساهمين)


تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.

8- شركة أورانج مصر للاتصالات (غير مستوفاة للحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول)

تنفيذًا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، مع إحالة موقف الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية لأعمال شئونها فيما يتعلق بالتزامات مقدم عرض الشراء.


وقررت  أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل .
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: 6.6 مليار جنيه تداولات البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي 16/09/2018 | 1:25 ص

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة EGX30 بنسبة 3.1% خلال جلسات الأسبوع الماضي، ليغلق عند مستوى 15309 نقاط، وكذلك انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ...

اقتصاد عضو «البورصة»: التداعيات ما زالت تضرب أوروبا.. ومصر بلا أدوات مالية خطرة 16/09/2018 | 1:25 ص

قال إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إنه بعد مرور عشر سنوات لا يزال الاقتصاد العالمى يواصل التعافى والنمو من تداعيات أزمة 2008،

تأجيل «التلاعب في البورصة» لـ20 أكتوبر وحبس جمال وعلاء مبارك وآخرين 16/09/2018 | 1:25 ص

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر قضية التلاعب فى البورصة، حبس كل المتهمين جمال وعلاء نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك و٧ آخرين، والتأجيل لجلسة 20 أكتوبر مع حبس علاء وجمال مبارك و5 آخرين مع ارسال التقرير إلى اللجنة لكونه منقوص.

البورصة تعيد ذكرى المليم : بدء التعامل به الأسبوع الجاري 16/09/2018 | 1:25 ص

كشفت مصادر رفيعة المستوى بالبورصة عن بدء تفعيل آلية وحدة المزايدة عند 3 علامات عشرية 'التعامل بالمليم'، خلال الأسبوع الجاري، بعد التنسيق والتشاور مع مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية. وقالت ...

: خبير: السيولة المرتفعة تدعم برنامج الطروحات الحكومية في البورصة 16/09/2018 | 1:25 ص

قال محمد سعيد خبير أسواق المال إنه على الرغم من حالة السلبية التي تعيشها البورصة خلال الأسابيع الأخيرة والتي تسببت في تراجع مؤشرها الرئيسي من مستويات 18400 نقطة هبوطًا إلى مستوى 15100 نقطة وانخفاض ...

مؤشر البورصة يتحرك فى نطاق 15100 - 16000 نقطة.. ولعنة تركيا تهدد التداولات 16/09/2018 | 1:25 ص

قال سيد عويضى، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «تى ماتريكس للاستشارات المالية»، إن رفع سعر الفائدة فى تركيا، يؤثر سلبًا على أداء البورصة المصرية، حيث سيعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك فى الوقت الذى تعتمد فيه سوق المال المصرية على الأجانب بشكل كبير.

: انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف التعاملات 13/09/2018 | 8:00 ص

انخفضت مؤشرات البورصة في منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، وتراجع المؤشر الرئيسي 'EGX 30' بنسبة 0.59% ليسجل 15536.7 نقطة. وانخفض المؤشر الخمسيني 'EGX 50' بنسبة 0.97% ليسجل 2505.5 نقاط، وتراجع المؤشر ...



البورصة تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب.. وتقرر إيقاف التداول على أورانج البورصة كشفت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن موقف الشركات المقيدة من تطبيق المادة (10) والمادة (53) مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

البورصة تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب.. وتقرر إيقاف التداول على أورانج
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1968825.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البورصة تكشف موقف الشركات المهددة بالشطب.. وتقرر إيقاف التداول على أورانج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars