الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول

13/06/2018 | 1:25 ص 0 comments

قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعو

اقرأ أيضا:
«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا
مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن
نظام «آيات الله» تحت ضغط العقوبات الأقوى.. أمريكا تضغط لخفض مبيعات البترول الإيرانى للصفر.. وإضافة 600 شخص وشركة إلى القائمة السوداء - الأهرام اليومي
ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 360 ألف جنيه من إحدى محطات الوقود بالقليوبية -

قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعودية، وذلك بينما تستعد المنظمة للاجتماع فى فيينا فى يونيو الجارى.

وأوضح ثانى أكبر منتج فى «أوبك»، أنَّ عملية فرض القيود على الإمدادات من جانب المنظمة لم تحقق هدفها بعد، فلا تزال أسعار البترول دون المستوى المطلوب.

وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إنَّ المعارضة التى يبديها العراق تأتى فى أعقاب مقاومة مماثلة تبديها كل من إيران وفنزويلا، أى أن هناك ثلاث دول من بين الدول الخمس المؤسسة لمنظمة أوبك تعارض الآن خطة السعودية.

يذكر أن الولايات المتحدة طلبت من السعودية ودول أخرى تخفيف القيود المفروضة على الإنتاج التى بدأ تنفيذها منذ بداية عام 2017، فأسعار البترول التى تقترب من 80 دولاراً للبرميل تشكل تهديداً بالنسبة للنمو الاقتصادى، ولكن يبدو أن السعودية وروسيا، الدولتين اللتين اقترحتا زيادة الإنتاج فى مايو الماضى دون التشاور مع الدول الأعضاء فى منظمة أوبك، ترفعان الإنتاج بالفعل.

وقال وزير البترول العراقى جبار اللعيبى، فى بيان له: «المنتجون من داخل أوبك وخارجها لم يصلوا بعد إلى اﻷهداف المحددة»، مشيراً إلى أن بلاده ترفض القرارات الأحادية التى يتخذها بعض المنتجين دون مشاورة بقية الدول.

وذكرت الوكالة اﻷمريكية، أن هذا الرفض يمهد السبيل لعقد اجتماع محفوف بالمخاطر عند التقاء منظمة أوبك وشركائها فى اﻷسبوع المقبل.

وحثت كل من إيران وفنزويلا، اللتين تخضعان للعقوبات الأمريكية، الدول اﻷعضاء اﻷخرى فى منظمة أوبك على الوحدة ضد الضغوط الأمريكية، فكلتا الدولتين المنتجتين للبترول معرضتان لفقدان حصتيهما السوقية، إذا رفعت السعودية وروسيا الإنتاج، وذلك فى الوقت الذى يواجه فيه العراق قيوداً تقنية على تعزيز الإمدادات، والصدام السياسى مع السكان الأكراد الذين يعرقلون الصادرات، وبالتالى قد لا تحظى البلاد بكثير من المكاسب من أى اتفاق للأوبك لزيادة الإنتاج.

وأضاف «اللعيبى»: «لا ينبغى علينا أن نبالغ فى حاجة سوق البترول إلى المزيد من البترول فى الوقت الحالي، اﻷمر الذى بدوره قد يتسبب فى حدوث ضرر كبير بالنسبة للأسواق العالمية”.

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان بإمكان العراق وإيران وفنزويلا فعل الكثير للتصدى للخطط السعودية الروسية، فرغم أن قواعد أوبك تتطلب اتخاذ القرارات بتوافق الآراء، فإنه لا يوجد ما يمنع السعودية وحلفاءها فى الخليج من زيادة الإنتاج ببساطة بالتنسيق مع موسكو.

وتبدو روسيا، رغم علاقاتها السياسية مع إيران وفنزويلا، وكأنها فى طور زيادة إمدادات البترول بالفعل، فقد ضخت ما يصل إلى 11.09 مليون برميل يومياً فى الأسبوع الأول من يونيو- بحسب ما قاله أحد اﻷشخاص المطلعين على اﻷمر- متجاوزةً بذلك الحد المتفق عليه البالغ 10.95 مليون برميل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: انتهاء قبول طلبات الراغبين في التدريب على مهن البترول.. غدا 07/11/2018 | 10:25 ص

تنتهي وزارة القوى العاملة غدا الخميس، من قبول طلبات الدفعة السادسة من الراغبين في التدريب من الذكور والإناث من جميع محافظات الجمهورية بشركة شلمبرجير على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية ...

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب - جريدة الحياة 07/11/2018 | 10:25 ص

«جبهة النصرة» تحتكر الوقود في إدلب

بتروتشاينا الصينية توقع اتفاقيات لإمدادات النفط للعام 2019 مع أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية أخر الأخبار عربية CNBC 07/11/2018 | 10:25 ص

وقعت شركة النفط الصينية الكبيرة بتروتشاينا اتفاقات لإمدادات النفط للعام 2019 مع شركتي الإنتاج الم...

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات - صحيفة الوطن 07/11/2018 | 10:25 ص

مستودعات الوقود يحول البحرين لمركز إقليمي لخدمات وقود الطائرات

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات - النهار 07/11/2018 | 10:25 ص

انخفاض سعر البنزين 700 ليرة وتراجع أسعار باقي المشتقات

وزير البترول: مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي 06/11/2018 | 7:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مثاليًا لتطوير التعاون الدولي

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على 360 ألف جنيه من إحدى محطات الوقود بالقليوبية - 06/11/2018 | 7:25 ص

تمكن قطاع الأمن العام، بمديرية أمن القليوبية، في تحديد وضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على مبالغ مالية بإحدى محطات الوقود الكائنة بدائرة قسم شرطة قليوب تحت تهديد السلاح، وتتمكن من إعادة المسروقات



العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول اخبار الوقود قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://alborsanews.com/2018/06/12/1110502 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars