الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول

13/06/2018 | 1:25 ص 0 comments

قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعو

اقرأ أيضا:
الملا: تطوير المستودعات والتوسع فى إقامة محطات الوقود - الأهرام اليومي
رسالة الخيرة.. لأول مرة عقد اجتماع وزير البترول وشركة إيني بموقع حقل ظهر صوت الأمة
بريطانيا تكافح سيارات البنزين بدعم السيارات الخضراء بملايي...مصراوى
استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن

قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعودية، وذلك بينما تستعد المنظمة للاجتماع فى فيينا فى يونيو الجارى.

وأوضح ثانى أكبر منتج فى «أوبك»، أنَّ عملية فرض القيود على الإمدادات من جانب المنظمة لم تحقق هدفها بعد، فلا تزال أسعار البترول دون المستوى المطلوب.

وقالت وكالة أنباء بلومبرج، إنَّ المعارضة التى يبديها العراق تأتى فى أعقاب مقاومة مماثلة تبديها كل من إيران وفنزويلا، أى أن هناك ثلاث دول من بين الدول الخمس المؤسسة لمنظمة أوبك تعارض الآن خطة السعودية.

يذكر أن الولايات المتحدة طلبت من السعودية ودول أخرى تخفيف القيود المفروضة على الإنتاج التى بدأ تنفيذها منذ بداية عام 2017، فأسعار البترول التى تقترب من 80 دولاراً للبرميل تشكل تهديداً بالنسبة للنمو الاقتصادى، ولكن يبدو أن السعودية وروسيا، الدولتين اللتين اقترحتا زيادة الإنتاج فى مايو الماضى دون التشاور مع الدول الأعضاء فى منظمة أوبك، ترفعان الإنتاج بالفعل.

وقال وزير البترول العراقى جبار اللعيبى، فى بيان له: «المنتجون من داخل أوبك وخارجها لم يصلوا بعد إلى اﻷهداف المحددة»، مشيراً إلى أن بلاده ترفض القرارات الأحادية التى يتخذها بعض المنتجين دون مشاورة بقية الدول.

وذكرت الوكالة اﻷمريكية، أن هذا الرفض يمهد السبيل لعقد اجتماع محفوف بالمخاطر عند التقاء منظمة أوبك وشركائها فى اﻷسبوع المقبل.

وحثت كل من إيران وفنزويلا، اللتين تخضعان للعقوبات الأمريكية، الدول اﻷعضاء اﻷخرى فى منظمة أوبك على الوحدة ضد الضغوط الأمريكية، فكلتا الدولتين المنتجتين للبترول معرضتان لفقدان حصتيهما السوقية، إذا رفعت السعودية وروسيا الإنتاج، وذلك فى الوقت الذى يواجه فيه العراق قيوداً تقنية على تعزيز الإمدادات، والصدام السياسى مع السكان الأكراد الذين يعرقلون الصادرات، وبالتالى قد لا تحظى البلاد بكثير من المكاسب من أى اتفاق للأوبك لزيادة الإنتاج.

وأضاف «اللعيبى»: «لا ينبغى علينا أن نبالغ فى حاجة سوق البترول إلى المزيد من البترول فى الوقت الحالي، اﻷمر الذى بدوره قد يتسبب فى حدوث ضرر كبير بالنسبة للأسواق العالمية”.

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان بإمكان العراق وإيران وفنزويلا فعل الكثير للتصدى للخطط السعودية الروسية، فرغم أن قواعد أوبك تتطلب اتخاذ القرارات بتوافق الآراء، فإنه لا يوجد ما يمنع السعودية وحلفاءها فى الخليج من زيادة الإنتاج ببساطة بالتنسيق مع موسكو.

وتبدو روسيا، رغم علاقاتها السياسية مع إيران وفنزويلا، وكأنها فى طور زيادة إمدادات البترول بالفعل، فقد ضخت ما يصل إلى 11.09 مليون برميل يومياً فى الأسبوع الأول من يونيو- بحسب ما قاله أحد اﻷشخاص المطلعين على اﻷمر- متجاوزةً بذلك الحد المتفق عليه البالغ 10.95 مليون برميل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أعراض وأسباب تلف مضخة الوقود في السيارة صحيفة المواطن الإلكترونية امس 0:25 ص

تعتبر مضخة الوقود من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة، حيث تعمل المضخة على نقل الوقود من خزان الوقود وضخه إلى غرف الاحتراق في المحرك. لكن قد تتعرض مضخة الوقود للأعطال أحياناً، واليوم نستعرض هنا أعراض وأسباب ذلك. أعراض خلل أو تلف مضخة الوقود: - صعوبة في تشغيل محرك السيارة - توقف المحرك عن العمل بشكل مفاجئ - ضعف

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء - صحيفة الوطن امس 0:25 ص

استمرار أزمة الوقود والغاز ينعش السوق السوداء في صنعاء

معهد البترول: ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 1.2 مليون برميل Euronews امس 0:25 ص

نيويورك (رويترز) - قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين وارتفع مخزون نواتج

وزير البترول يتجه إلي قبرص لبحث التعاون المشترك امس 0:25 ص

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، المهندس طارق الملا وزير البترول، علي رأس وفد متجها إلى قبرص، للقاء عدد من المسئولين، للاتفاق علي التعاون المشترك في مجالات الغاز والطاقة.

وزير البترول يترأس عمومية القابضة للبتروكيماويات .. و33% زيادة فى إيرادات الشركة - امس 0:25 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى التي تؤتى ثمارها حالياً تعطى دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية التي تحقق القيمة المضافة للثروات البترولية وتمنح عائداً أعلى على الاستثمار، مشيراً إلى أن تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات واحد من أهم محاور المشروع القومى لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

أزمة الوقود تهدد بتوقف أكبر مجمع طبي في غزة 17/09/2018 | 3:25 ص

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من نفاد ما تبقى من كميات الوقود في أكبر مستشفياتها، مشيرةً إلى أن "أسبوعاً واحداً" هو الفترة المتبقية لاستمرار عمل مجمع الشفاء الطبي.

1.9 مليار جنيه استثمارات العامة للبترول خلال 2017-2018 - معلومات مباشر 17/09/2018 | 3:25 ص

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة العامة للبترول، إن استثمارات الشركة بلغت 1.9 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي (2017-2018). وأوضح رئيس الشركة محسن النوبي، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، أن العامة للبترول استطاعت إنتاج 33 مليون برميل زيت …



العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول اخبار الوقود قال العراق، إنَّ منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يجب أن تقاوم ضغوط زيادة إمدادات البترول، ما يعزز المعارضة ضد الخطط المطروحة من قبل السعو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

المصدر https://alborsanews.com/2018/06/12/1110502 جريدة البورصة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يحث «أوبك» على مقاومة الضغوط اﻷمريكية لزيادة إنتاج البترول

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars