الموضوعات تأتيك من 13587 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار

13/06/2018 | 3:00 ص 0 comments
جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار

الأنبار - «القدس العربي»: لا تزال جيوب مسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار، إذ شنت مؤخراً هجمات خاطفة على غرار حرب العصابات.

اقرأ أيضا:
مصدر عسكري لـ الوطن : الساعات القادمة حاسمة في معركة تحرير الحديدة - صحيفة الوطن
مصدر عسكري: التحالف الدولي يقصف مواقع سورية .. وسقوط قتلى ومصابين -
مصدر عسكري لـ الوطن : مقتل 680 حوثياً في معركة النصر الذهبي بالحديدة - صحيفة الوطن
مصدر عسكري: وصول سيارات وآليات مسلحة قادمة من مصراتة إلى سرت
: مصدر عسكري يمني: قوات الجيش والمقاومة تحقق تقدما باتجاه الحديدة

الأنبار – «القدس العربي»: لا تزال جيوب مسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار، إذ شنت مؤخراً هجمات خاطفة على غرار حرب العصابات.
وقال مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«القدس العربي»: إن «مقاتلي تنظيم الدولة يواصلون استهداف القرى والبلدات التابعة لناحية البغدادي عن طريق تسلل عناصره من الانتحاريين المختبئين في عمق الصحراء الحدودية مع سوريا».
وبين أن «تكرار تلك الهجمات مكنت التنظيم من اختراق خطوط الصد الدفاعية للقوّات النظامية العسكرية».
وأوضح أن «عناصر الدولة شنوا هجمات مباغتة مؤخرا ساهمت بعودة عشرات المئات من مسلحي التنظيم الفارين من سوريا وبعض المحافظات العراقية لإعادة تنظيم صفوفهم، وكذلك استعادة قرى ومناطق في البغدادي».
وأضاف أن «القوّات الأمريكية المتواجدة في قاعدة عين الأسد العسكرية بدأت بتقديم الدعم والإسناد للقوى الأمنية والحشد العشائري في الناحية من خلال القصف الجوي المكثف في استهداف الأوكار والمخابئ التابعة للتنظيم في عمق الصحراء، إضافة إلى مشاركة قطعات الجزيرة والبادية بالاشتباكات المسلحة، التي تقع بين الوقت والآخر مع مقاتلي تنظيم الدولة».
وأوضح أن «عناصر التنظيم لايزالون يختبئون في المناطق الصحراوية الممتدة ما بين الأراضي العراقية وصولا إلى الحدود السورية، ويهاجمون بأساليب قتالية جديدة، ويكثفون الضربات الانتحارية ضد المدنيين والعسكريين.»
وأشار إلى أن هدف التنظيم «هو تشتيت جهد قوة الجيش، وإيقاع أكبر عدد من الخسائر بالمعدات والأرواح في صفوفه أو الحد من عمليات المطاردة اليومية لمسلحي الدولة في المناطق الصحراوية من الأنبار على الشريط الحدودي».
وكان مصدر عسكري عراقي أفاد بأن قوات الجيش ومقاتلي «الحشد العشائري» تمكنوا من قتل انتحاريين اثنين من تنظيم الدولة تسللا إلى حي الشهداء بناحية البغدادي، 90 كلم غرب الرمادي، مركز الأنبار، بعد عملية تعقب ومطادرة نوعية ومحاصرتهم داخل أحد المنازل وإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى تفجير أحزمتهم الناسفة التي كانوا يرتدونها وقتلهم في الحال دون وقوع أي خسائر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القوات اليمنية تتقدم في لحج وأنباء عن القبض على قيادي حوثي في الحديدة - اليوم 7:50 ص

أعلنت وسائل إعلام يمنية عن تمكن "لواء العمالقة" من القبض على القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية، أبو جلال الريامي في محافظة الحديدة بالتوازي مع تقدم قوات يمنية في محافظة لحج.

الجيش اليمني يحبط في صرواح عملية تسلل للميليشيات - جريدة الحياة اليوم 7:50 ص

الجيش اليمني يحبط في صرواح عملية تسلل للميليشيات

بهذه الجبهة..سقط عشرات القتلى واغتنام اسلحة من العدوان السعودي اليوم 7:50 ص

افاد مصدر عسكري يمني في نجران بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجنود السعوديين ومرتزقتهم واغتنام عدد من الاسلحة خلال عملية اقتحام نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية على احد المواقع في الشبكة.

مصدر عسكري لـ( المتوسط) : قوات الجضران تمكنت من أسر 14جنديا أثناء فرارها - الان اليوم 7:50 ص

المتوسط: أكد مصدر عسكري لــ( المتوسط)، ” إن المجموعات المسلحة والإرهابية التي يقودها إبراهيم الجضران، تمكنت من أسر ما يقرب من  14. وأضاف المصدر،” إن قوات إبراهيم الجضران قامت باقتياد الأسرى معه أثناء فراره من ميناءي السدرة ورأس لأنوف صباح الخميس مع تقدم القوات المسلحة واستعادة السيطرة على الهلال النفطي”. وكان  القائد العام للقوات المسلحة …

مصدر عسكري:النظامي يستعيد بادية ريف حمص بالكامل من داعش 21/06/2018 | 5:00 م

 أعلن قائد عسكري ميداني، يوم الأربعاء، استعادة السيطرة على بادية ريف حمص، الممتدة من جنوب حميمة باتجاه الحدود العراقية، من قبضة مسلحي تنظيم "داعش".



جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار مصدر عسكرى الأنبار - «القدس العربي»: لا تزال جيوب مسلحة لتنظيم «الدولة الإسلامية» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار، إذ شنت مؤخراً هجمات خاطفة على غرار حرب العصابات.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار
المصدر http://www.alquds.co.uk/?p=953739 القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيوب مسلّحة لتنظيم «الدولة» تنشط في ناحية البغدادي غرب الأنبار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars