الموضوعات تأتيك من 13846 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

12 اعتداء في 20 يومًا.. من يحمي الأطباء؟ التحرير الإخبـاري

13/06/2018 | 5:50 ص 0 comments
12 اعتداء في 20 يومًا.. من يحمي الأطباء؟   التحرير الإخبـاري

قام عدد من المواطنين بالاعتداء على فريق عمل الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا، حيث تم الاعتداء على طبيبين بالمستشفى وطاقم التمريض بسبب عدم توفر س

اقرأ أيضا:
بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو)
: إلغاء إجازات الأطباء وتكثيف الحملات على المجازر ومحلات اللحوم بأسيوط
بوابة : مستشفيات الشرقية في الإنعاش بعد غياب الأطباء (فيديو وصور)
: الأطباء : عقد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز ‎ 30 أغسطس المقبل
بوابة : إحالة طبيب ومدير إدارة العلاج الحر وتراخيص الصحة بالإسماعيلية للمحاكمة

قام عدد من المواطنين بالاعتداء على فريق عمل الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا، حيث تم الاعتداء على طبيبين بالمستشفى وطاقم التمريض بسبب عدم توفر سرير في غرفة الرعاية المركزة، ما أسفر عن وقوع إصابات بين أفراد التمريض والأمن.

وقع الاعتداء الأخير على الطبيبين عمر القاضي، طبيب العناية المركزة، ومحمود الباز جراح المخ والأعصاب وتمريض وأمن المستشفى في الساعات الأولى من صباح أمس.

وتم تحرير محضر بالواقعة من قبل إدارة المستشفى في قسم أول طنطا بحضور الدكتور محمد الشبيني، مدير المستشفى والدكتور محمد موسى أمين مساعد نقابة الغربية، وتم عرض المتهمين على نيابة أول طنطا التى أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق وذلك بحضور محامي نقابة أطباء الغربية.

 

كرامة المهنة

وأكدت نقابة أطباء الغربية تقديم كافة سبل الدعم للأطباء والعاملين بمستشفيات جامعة طنطا ورفضها التام لكل دعاوى التصالح، مشددة على أن الاعتداء لم يكن على أفراد فحسب، بل على كرامة المهنة ومؤسسة طبية عريقة تقدم الخدمة لملايين المرضى.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء أن المستشفيات تعاني من عجز حاد في المستلزمات والأجهزة الطبية من «الجوانتي» حتى سرير العناية المركزة، والمرضى وذويهم الباحثين عن وهم العلاج في المستشفيات الحكومية لا يجدون أمامهم إلا الأطباء لإخراج طاقة غضبهم وإحباطهم.

استقالات جماعية

تضيف منى مينا "هنا إذا فكر الطبيب المعتدي عليه في تحرير محضر في قسم الشرطة فإنه يعاني معاناة شديدة في إثبات أن الواقعة تعدٍّ على منشآة طبية وعلى موظف أثناء تأدية عمله، وفي المقابل تكون الضغوط شديدة جدا سواء في قسم الشرطة أو بالنيابة العامة أن يتصالح الطرفان أو تسجل كمشاجرة ويكون هناك محضر أمام  محضر ويتعرض الطبيب للاحتجاز في مكان واحد مع المعتدى عليه للضغط لينتهي الموضوع بالتصالح".

«إحنا مقدمين مشروع تعديل تشريعي لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات».. تقول مينا إن الوضع الحالي في حالة من الاستهداف والاضطهاد الشديد للأطباء ومن ثم نحتاج لتعديل جذري للأوضاع أو استقالات جماعية مسببة بعد أن أصبح الوضع لا يُطاق.

12 واقعة في 20 يوما

في الوقت ذاته أوضح الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن حوادث الاعتداءات على المستشفيات والعاملين بها زادت بصور مختلفة خلال الفترة القليلة الماضية، وتم رصد حوالي 12 واقعة خلال 20 يوما بواقع حادثة كل أقل من يومين، وهذا ماتم نشره فقط.

وأطلق مبادرة طالب فيها بدعم الشخصيات العامة من غير الأطباء، بتسجيل فيديو أو كتابة بوست أو مقال يقرأه أصدقاؤه ومحبوه يرسخ لثقافة احترام القانون داخل المستشفيات التى يقوم العاملون بها بتقديم خدمة لمريض قد يكون تماما في الخط الفاصل بين الحياة والموت.

عضو مجلس الأطباء طالب بالعمل على حماية المستشفيات، ومن يستاء من الخدمة الطبية بالمستشفى يلجأ للإجراءات القانونية، مثل احترام المواطن للعاملين بأقسام الشرطة وإدارات المرور والمحاكم والوحدات المحلية والكهرباء.

الأمان المفقود

«ليس غرضنا التشفي في أي معتدٍّ، ولكن هدفنا عدم استسهال الاعتداءات وترسيخ ثقافة قدسية المستشفيات والعاملين بها ومن يستاء من الخدمة الطبية يسلك كل الطرق القانونية هذا حقه وحقنا أن يعمل الفريق الطبي في أمان».. يقول الدكتور أحمد حسين.

وأضاف أن نتيجة الاعتداء على المستشفى والعاملين بها تحطيم أجهزة وأدوات المستشفى التى هى ملك للشعب، وتعطيل العمل جزئيا بالمستشفى، مما قد يضر بمريضك ومريض آخر قد يكون بين الحياة والموت، كما أن تعرض المعتدي لعقوبة الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية وظيفته قد تصل إلى سنتين حبس طبقا للمادة 137 من قانون العقوبات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على أمير الأطباء ابن سينا الذي يحتفل به محرك البحث غوغل سنوياً - BBC News Arabic 09/08/2018 | 1:50 ص

يحتفل محرك البحث غوغل سنوياً بالعالم ابن سينا لما له من فضل على العلوم الحديثة بوضع صورته على صفحة محرك البحث. هذه نبذة عنه.

لاودا كان على بعد أيام قليلة من الموت وفق الأطباء - أخبار فورمولا 1 09/08/2018 | 1:50 ص

كشف الأطباء الذين أجروا عملية زرع الرئة لنيكي لاودا أنّ المعدل المتوقع لحياته من دون العملية لم يكن يتعدى بضعة أيام فقط.

أمير الأطباء«ابن سينا» «الشيخ الرئيس» الذي ختم القرآن كل ثلاثة أيام واتهموه بالكفر 09/08/2018 | 1:50 ص

قبل أيام من مولده، احتفل موقع البحث " جوجل" بميلاد ابن سينا، والذي ولد يوم 22 أغسطس سنة 370هـ"980م".

وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي 09/08/2018 | 1:50 ص

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

: نقابة الأطباء تكشف تفاصيل أكثر عن زراعة الأعضاء 09/08/2018 | 1:50 ص

قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، إن الفنان أنور وجدي توفاه الله بعدما أصيب بفشل كلوي، لعدم وجود علاج للفشل ...

بوابة : مشاجرة في مستشفى منيا القمح بالشرقية لغياب الأطباء (فيديو) 09/08/2018 | 1:50 ص

اندلعت مشاجرة بين أهالي طفلة مصابة والعاملين بمستشفى منيا القمح المركزى بالشرقية، وذلك لعدم وجود أطباء بالمستشفى لإسعاف الطفلة. واشتكى العشرات من المواطنين الوافدين على مستشفيات محافظة الشرقية من ...



12 اعتداء في 20 يومًا.. من يحمي الأطباء؟ التحرير الإخبـاري اخبار طبية قام عدد من المواطنين بالاعتداء على فريق عمل الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا، حيث تم الاعتداء على طبيبين بالمستشفى وطاقم التمريض بسبب عدم توفر س



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

12 اعتداء في 20 يومًا.. من يحمي الأطباء؟   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/894535/الإعتداء على الأطباء نقابة الأطباء مجلس النواب وزارة الصحة https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 12 اعتداء في 20 يومًا.. من يحمي الأطباء؟ التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars