الموضوعات تأتيك من 13589 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السفير الكندي يتفقد مشروعات تنمية مدارس حكومية بالشرقية  التحرير الإخبـاري

13/06/2018 | 6:00 ص 0 comments
السفير الكندي يتفقد مشروعات تنمية مدارس حكومية بالشرقية    التحرير الإخبـاري

قام سفير كندا بمصر جيس داتون بزيارة اليوم الثلاثاء، لاثنتين من المدارس الحكومية الابتدائية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية لافتتاح ملعب خماسي

اقرأ أيضا:
إصلاح هبوط أرضي بشارع المدارس في سمالوط بالمنيا...مصراوى
: طارق شوقي يستمر في منصبه بحكومة مدبولي.. وزير التعليم يستعد لاستكمال 7 ملفات مهمة.. أبرزها إطلاق النظام الجديد وافتتاح المدارس اليابانية
: بالصور.. تعليم أسوان : 4 لجان لضبط الأداء بالمدارس
بوابة : «كلاكيت تاني مرة».. الأوامر المتضاربة تهدد المدارس اليابانية
حقائب المدارس اليابانية تحقق شهرة عالمية NBN

قام سفير كندا بمصر جيس داتون بزيارة اليوم الثلاثاء، لاثنتين من المدارس الحكومية الابتدائية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية لافتتاح ملعب خماسي في مدرسة محمد فريد خميس ووحدة تنقية مياه رمادية في مدرسة عثمان بن عفان، والتي تم تنفيذها من خلال مشروع " تحسين فرص حصول الطلاب المصريين والسوريين على التعليم الرسمي والمجتمعي" بدعم من الشئون العالمية الكندية على مدى السنوات الثلاث الماضية 2015-2018 في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم وهيئة كير الدولية في مصر.

وقام المشروع بإنشاء 9 ملاعب خماسية طبقا للمواصفات العالمية في 9 مدارس ابتدائية في محافظات الجيزة والشرقية والقليوبية، في إطار جهود المشروع لإحياء الرياضة في المدارس، بالإضافة إلى إدماج الفتيات في أنشطة رياضية وإتاحة مساحات آمنة لهن داخل المدارس، كما تم تكوين فرقة فتيات لكرة القدم في مدرسة الزهور بمدينة العاشر من رمضان ومدرسة للكاراتيه في مدرسة السيدة عائشة في العبور وفريق لألعاب القوى في مدرسة الحي الـ16 في الشيخ زايد، كما تم إقامة مسابقات رياضية لفرق الفتيات في كرة اليد.

وحضر الزيارة التي قام بها السفير ومكتب هيئة كير الدولية مسؤولون من وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ومديرية التربية والتعليم التابعة لمدينة العاشر من رمضان.

وقام السفير بافتتاح وحدة تنقية المياه الرمادية بمدرسة عثمان بن عفان، والتي تهدف لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي بدورات مياه المدرسة واستخدامها في زراعة نباتات صديقة للبيئة.

كما قام السفير بصحبة مكتب هيئة كير بافتتاح ملعب كرة قدم خماسي بمدرسة محمد فريد خميس، واشترك مع عدد من الفتيات بمباراة كرة قدم، ثم انتقل لمشاهدة الأنشطة الختامية للمشروع بحضور ممثلين عن مجلس الآباء بالمدرستين ومسؤولين من محافظة الشرقية ومديرية التربية والتعليم بالعاشر من رمضان.

ويتعامل المشروع مع التحديات الخاصة بندرة المياه في مصر من خلال توفير 60% من المياه المهدرة في أحواض ومشربات 6 من مدارس المشروع من خلال تركيب وحدات لتنقية المياه الرمادية التي تسمح بإعادة استخدامها في الزراعة، وبالتالي بالإضافة لتوفير المياه تم زراعة مساحات خضراء تخفف من التلوث وتشجع الطلاب على الاهتمام بالزراعة وإحياء حصة التربية الزراعية بالمدارس.



وتجدر الإشارة بأن هذا المشروع والممول من الشئون العالمية الكندية GAC، والمعروف باسم مشروع "ACCESS" يهدف إلى المشاركة في الارتقاء بجودة التعليم الرسمي والمجتمعي في بيئة تعليم آمنة للفتيات والفتيان المصريين والسوريين في المرحلة الابتدائية، وتقوية الروابط الاجتماعية فيما بين اللاجئين السوريين والمجتمعات المصرية المضيفة، تم تنفيذ المشروع في 28 مدرسة ابتدائية حكومية، بالإضافة إلى 5 مدارس تعليم مجتمعي في 4 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية بالتعاون والشراكة مع 7 إدارات تعليمية في المحافظات الأربع.

هيئة كير مصر هي منظمة إنمائية دولية غير طائفية وغير حكومية ولا تهدف للربح تعمل مع أكثر المجتمعات تهميشًا في مصر كجزء من هيئة كير الدولية. بدأت الهيئة عملها في مصر منذ عام 1954 بالتركيز على صعيد مصر، حيث تعمل بشكل وثيق، ومن خلال نهج قائم على مراعاة الحقوق، مع الفقراء والمُهمشين، والمجتمع المدني، والمؤسسات الحكومية من أجل تحسين سبل العيش على نحو مستدام. وباستخدام الاستراتيجيات المستقاة من المجتمع وتعبئة الموارد المحلية، تضم هيئة كير فى إطار عملها عددًا من البرامج والمجالات المختلفة وهي: تمكين وحقوق المرأة، تحسين التعليم، الحوكمة والزراعة والموارد الطبيعية. حاليا تنشط الهيئة في حوالي 15 محافظة من محافظات الجمهورية لتنفيذ برامجها ومشروعاتها بالشراكة مع الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التضامن: نستهدف 23 ألف أم بالمدارس المجتمعية 22/06/2018 | 4:50 ص

تعتبر المدارس المجتمعية من المشروعات الأساسية التي ساهمت في تغيير حياة أطفال، وأسر كثيرة في مصر، وفي صعيد مصر بالتحديد، ساعدت تلك المدارس في القضاء على ظاهرة الأطفال المتسربين من التعليم والأطفال الذين يلجئون للعمل في سن مبكرة.

فرنسا تواجه التنمر الإلكتروني بحظر النقال في المدارس - صحيفة الوطن 22/06/2018 | 4:50 ص

فرنسا تواجه التنمر الإلكتروني بحظر النقال في المدارس

تعليم النواب تناقش إنشاء صندوق رعاية المبتكرين وقرض لدعم المدارس اليابانية - 22/06/2018 | 4:50 ص

تواصل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يوم السبت المقبل، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وأيضا قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية

صور المدارس «المصرية –اليابانية» التي يتم تشغيلها سبتمبر المقبل 22/06/2018 | 4:50 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أماكن 40 مدرسة مصرية يابانية، تقرّر فتح باب التقديم للطلاب فيها ليتم تشغيلها بدءا من العام الدراسي 2018 /2019 .

سياسة 10 آلاف جنيه مصروفات.. المدارس اليابانية لمن استطاع إليها سبيلا 22/06/2018 | 4:50 ص

10 آلاف جنيه، هي القيمة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم كمصروفات القبول للمتقدمين للتعليم بالمدارس اليابانية، حسب الموقع الرسمي للوزارة، الذي أعلن

: التعليم: المدارس اليابانية ستدرس المناهج المصرية باللغة العربية 22/06/2018 | 4:50 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن المنهج الذي سيتم تدريسه في المدارس المصرية ...

: تعليم أسوان تضع قواعد صارمة لضبط العمل في المدارس 22/06/2018 | 4:50 ص

عقد الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم، أمس الخميس، اجتماعًا مع مديري ورؤساء اقسام المتابعة وتنسيق المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية والإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال ...



السفير الكندي يتفقد مشروعات تنمية مدارس حكومية بالشرقية  التحرير الإخبـاري المدارس قام سفير كندا بمصر جيس داتون بزيارة اليوم الثلاثاء، لاثنتين من المدارس الحكومية الابتدائية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية لافتتاح ملعب خماسي



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

السفير الكندي يتفقد مشروعات تنمية مدارس حكومية بالشرقية    التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/894764/مدرسة حكومية التنمية القليوبية محافظة الجيزة https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السفير الكندي يتفقد مشروعات تنمية مدارس حكومية بالشرقية  التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars