الموضوعات تأتيك من 13606 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكتائب تتقدم باقتراحي قانون لفصل وزارة البلديات عن الداخلية والنقل عن الأشغال

13/06/2018 | 9:00 ص 0 comments

تقدم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي #الجميل والنائبان نديم الجميل والياس حنكش باقتراحي قانون الى مجلس النواب يقضي أحدهما بفصل وزارة النقل عن الأشغال العامة والثاني بفصل وزارة الداخلية عن...

اقرأ أيضا:
السيسي يوجه «الداخلية» بالإفراج عن الغارمات: سنسعى دائماً لإعلاء الإطار الإنساني
جريدة الجريدة الكويتية وزارة الداخلية: فترة عمل ثالثة بمراكز اصدار الجواز الالكتروني
قافلة طبية من وزارة الداخلية للكشف على سكان قرية الجارة -
وزارة الداخلية العراقية تبحث الوضع الأمني في محافظة كركوك
محمد كمال يكتب: وزير الداخلية دماء فتية...مصراوى

تقدم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل والنائبان نديم الجميل والياس حنكش باقتراحي قانون الى مجلس النواب يقضي أحدهما بفصل وزارة النقل عن الأشغال العامة والثاني بفصل وزارة الداخلية عن البلديات، ليشكلا بذلك أول الاقتراحات التي تتقدم بها كتلة نواب الكتائب خلال الولاية البرلمانية الجديدة .

وقد جاء في الأسباب الموجبة لفصل النقل عن الأشغال العامة ، ان دمج الوزارتين اثبت بعد مضي 18 عاماً عدم فاعليته وبات من الضروري ان تتفرغ وزارة لموضوع النقل حصراً . فقد تحولت زحمة السير في لبنان الى ازمة كبرى تتطلب حلاً جذريا وفي اسرع وقت ، كما ان قطاع النقل لم يعط الأهمية المطلوبة لكثرة المهام المتعلقة بالأشغال مثل تعبيد الطرق وتزفيتها. 

وفي الأسباب الموجبة لاقتراح القانون ايضاً ان متطلبات النقل تختلف عن متطلبات الأشغال وتستدعي اختصاصات وخبرات مختلفة وتفرغاً تاماً من المعنيين لتطوير قطاع النقل واعادة تفعيل سكك الحديد والترامواي والباصات وايلاء موضوع السلامة المرورية الاهتمام الفائق نظراً الى انعكاساته على سلامة المواطنين وحياتهم .

اما في الأسباب الموجبة لفصل الداخلية عن البلديات: فإن "دمج وزارة الداخلية بوزارة الشؤون البلدية والقروية عام 2000 اثبت عدم فاعليته خصوصا بعدما فاق عدد البلديات 1030 بلدية وبات من الضروري فصل الأمن والأحوال الشخصية والسياسة عن الإنماء والبيئة والاقتصاد المحلي ، وذلك بعدما اولت وزارة الداخلية والبلديات الاهتمام الأول للأمن على حساب الإنماء. 

وجاء في الأسباب الموجبة لفصل الوزارة ان من المفيد ان تتفرغ وزراة للأمن والأحوال الشخصية والسياسة حصراً واخرى للشؤون البلدية والإنمائية بعد ازدياد الكثافة السكانية وازمة اللجوء السوري ما يحتم مواكبة البلديات والاتحادات في عملها تلبية لطلبات اللبنانيين واختصاراً للوقت في اجراء المعاملات اللازمة لحسن انتظام حياتهم اليومية ما يشكل المدماك الأول في تطبيق اللامركزية التي باتت مطلباً ملحاً للجميع .

مواضيع ذات صلة سامي الجميّل 2018 على طريقة سعد الحريري
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الجريدة الكويتية وزارة الداخلية: فترة عمل ثالثة بمراكز اصدار الجواز الالكتروني 22/06/2018 | 3:50 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

القصرين: بعد نزول كميات كبيرة من الأمطار ....وزارة الداخلية تحذر 22/06/2018 | 3:50 ص

تعلم وزارة الداخلية في بلاغ صادرا لها مساء اليوم الخميس 21 جوان 2018 أنه  بعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار في ولاية القصرين تم تسجيل انقطاع حركة المرور بالطرقات التالية:

بسبب نزول كميات هامة من الامطار. وزارة الداخلية تحذر 22/06/2018 | 3:50 ص

بسبب نزول كميات هامة من الامطار. وزارة الداخلية تحذر

حجازى: الداخلية ألقت القبض على عديد من «أدمن» صفحات الغش 22/06/2018 | 3:50 ص

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن وزارة الداخلية تمكنت من القبض على عديد من "أدمن" صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى و"واتس آب". أضاف، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده، بمقر "الوزارة" عقب انتهاء امتحان مادة التفاضل والتكامل، اليوم الخميس، إن وزارة الداخلية تتعاون مع وزارة التربية والتعليم بكل قوة ولا تتوانى في إلقاء القبض على المسؤولين على صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى وغيرها.

محمد كمال يكتب: وزير الداخلية دماء فتية...مصراوى 22/06/2018 | 3:50 ص

محمد كمال يكتب وزير الداخلية دماء فتية...مصراوى

حول التراجع عن اعفاء المسؤوليين الامنيين /الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية يوضح 22/06/2018 | 3:50 ص

 أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، في تصريح ل (وات) اليوم الخميس، أنه في حالة صدور

وزارة الداخلية تنفي تراجعها على قرارات بعض الإعفاءات 22/06/2018 | 3:50 ص

نفت  وزارة الداخلية اليوم ،الخيس 21 جوان 2018 ،على لسان ناطقها الرسمي سفيان الزعق الكلام الذي تداولته بعض وسائل الإعلام عن طريق أحد النقابيين الأمنين  أن الوزارة تراجعت ع



الكتائب تتقدم باقتراحي قانون لفصل وزارة البلديات عن الداخلية والنقل عن الأشغال وزارة الداخلية تقدم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي #الجميل والنائبان نديم الجميل والياس حنكش باقتراحي قانون الى مجلس النواب يقضي أحدهما بفصل وزارة النقل عن الأشغال العامة والثاني بفصل وزارة الداخلية عن...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/817050-الكتائب-تتقدم-باقتراحي-قانون-لفصل-وزارة-البلديات-عن-الداخلية-والنقل-عن-الأشغال https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكتائب تتقدم باقتراحي قانون لفصل وزارة البلديات عن الداخلية والنقل عن الأشغال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars