الموضوعات تأتيك من 13606 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

13/06/2018 | 6:00 م 0 comments

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

اقرأ أيضا:
إعادة محاكمة المتهمين في قضية التمويل الأجنبي.. 8 يوليو -
بوابة : رفض دعوى تعويض أستاذ بـ«زراعة طنطا» بسبب حكم بإلغاء قرار مجازاته
نجاحات متوالية في 4 سنوات.. الكسب غير المشروع يعيد لخزانة الدولة 5.6 مليار جنيه -
21 يونيو.. نظر الطعن على حكم إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات ...مصراوى
رفض طعن آسيوي على سجنه 10 سنوات بتهمة بيع الماريجوانا - صحيفة

إضافة تعليق

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

والمدانون الثلاثة هم ألبيرين س. (22 عاما) ومصطفى س. (26 عاما) وسعيد ي. (32 عاما) ويتحدرون من مدينة واحدة تقع بالقرب من ستراسبورغ (شرق) وكانوا يدورون منذ سنوات فى فلط خلية جهادية فى الألزاس.

ودانت المحكمة الشبان الثلاثة بتهمة تأليف عصبة أشرار بقصد تنفيذ جرائم إرهابية، وحاول المدانون الثلاثة السفر إلى سوريا فى مايو 2016 وقد غادروا بالفعل بلدهم ولكنهم اضطروا للعودة أدراجهم لما وصلوا إلى الحدود النمسوية-السلوفينية بسبب عدم حيازة أحدهم أوراقه الثبوتية.

وقالت المدعية العامة فى مرافعتها الختامية إن quotالذهاب بقصد الالتحاق بتنظيم داعش بعد نوفمبر 2015 يعنى التضامن بالكامل مع الفظائع التى ارتكبهاquot التنظيم وquotالرعب والترويعquot اللذين زرعهما فى فرنسا فى 2015.

وطلبت المدعية العامة إنزال عقوبات مشددة بالمتهمين الذين quotمن غير الممكن أنهم لم يعرفواquot ما الذى كانوا بصدده.

وحكمت المحكمة على ألبيرين س. ومصطفى س. بالسجن لمدة تسع سنوات وثمانى سنوات على التوالي، كونهما من أصحاب السوابق، وأرفقت الحكم بشرط عدم إطلاق سراح أى منهما تحت أى ظرف قبل قضائه ثلثى فترة العقوبة خلف القضبان.

وأوضحت المحكمة أن عقوبة المدان الأول أتت أشد من عقوبة رفيقه كونه اعترف بأنه سبق له وأن زار فى 2014 سوريا حيث دربته جماعة جهادية على حمل السلاح.

أما المدان الثانى مصطفى س. فقد حاول من جهته السفر إلى سوريا فى ديسمبر 2013 ولكن عائلته منعته فى اللحظة الأخيرة من تنفيذ مخططه.

 وكان الشاب يحاول فى حينه السفر إلى سوريا مع صديق طفولته فؤاد محمد العقاد الذى سافر يومها لوحده إلى quotأرض الخلافةquot قبل أن يعود إلى بلده ويشارك مع مجموعة من الانتحاريين فى تنفيذ الاعتداءات التى ادمت باريس فى نوفمبر 2015. ويومها كان العقاد أحد الانتحاريين الذين هاجموا مسرح باتاكلان الباريسي.

ومن بين المدانين الثلاثة رأفت المحكمة بحال سعيد ي. إذ قضت بسجنه خمس سنوات فقط مع امكانية اطلاق سراحه فى أى وقت، وذلك بعدما اعتبرته أكثر اندماجا من رفيقيه فى المجتمع الفرنسى وأقل تأثرا منهما بالفكر الجهادى كونه التحق بالمسحلين فى وقت متأخر بالمقارنة معهما.

وتصل العقوبة القصوى للتهم التى دين بها الشبان الثلاثة إلى السجن لمدة 10 سنوات، وأمام المدانين مهلة 10 أيام لاستئناف الحكم.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محكمة إندونيسية تقضي بإعدام رجل دين على صلة بالدولة الإسلامية Euronews 22/06/2018 | 6:25 م

جاكرتا (رويترز) – قضت محكمة إندونيسية يوم الجمعة بإعدام رجل دين على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية لتدبيره سلسلة من الهجمات الدامية في البلاد من محبسه.

بيان من محامي بنك GBM - أقــــلام حرة 22/06/2018 | 6:25 م

يتشرف محامو بنك موريتانيا العام بان يطلعوا الرأي العام الوطني والدولي على مجريات قضية لم يسبق لها مثيل في الشؤون القضائية لبلادنا: في سنة 2004، أصبح السيد: (...)

السبت.. نظر طعن أوبر وكريم على حكم وقف نشاطهما داخل مصر...مصراوى 22/06/2018 | 6:25 م

السبت نظر طعن أوبر وكريم على حكم وقف نشاطهما داخل مصر...مصراوى

طور قانوني للأزمة الخليجية: بداية الحسم القضائي الأسبوع المقبل 22/06/2018 | 6:25 م

مع تمترس دول حصار قطر خلف مطالبها الـ13 التي ترفضها الدوحة، تنطلق محكمة العدل الدولية في لاهاي للنظر في القضية التي رفعتها قطر ضد الإمارات، وتطالب فيها بإلغاء التمييز ضد رعاياها.

رفض استئناف مدانٍ بحرق مولد كهربائي للشرطة بالعكر - صحيفة 20/06/2018 | 4:50 م

رفضت محكمة الاستئناف العليا الطعن المقدم من بحريني أدين مع آخرين بإشعال حريق في مولد كهربائي تابع للشرطة المتمركزة بمدخل منطقة العكر الشرقية، حيث عاقبته محكمة

: تعرف على ضوابط تنفيذ الأحكام الغيابية وأنواعها ومدة سقوطها 20/06/2018 | 4:50 م

كثيرًا ما يتفاجئ شخص ما بصدور حكم غيابي ضده، ويعلم بذلك عن طريق الصدفة، أثناء سفره داخل أو خارج البلاد، و'البوابة نيوز'، توضح لقرائها الأعزاء ما هي الأحكام الغيابية وأنواعها وطريقة تنفيذها ومدة ...

بوابة : الحكم في إعادة محاكمة متهمين بـ«أحداث عنف كرداسة» خلال ساعات 20/06/2018 | 4:50 م

تصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حكمها بإعادة إجراءات حجز محاكمة المتهمين محمود صلاح فارس ومحمد نجاح أحمد محمد جاد المقضى عليهما بعقوبة السجن ...



محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا حكمت المحكمة أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/13/3/3832061 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars