الموضوعات تأتيك من 14052 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

13/06/2018 | 6:00 م 0 comments

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

اقرأ أيضا:
اعتصام تحول إلى عنف .. الجنايات تواصل محاكمة دومة بـ أحداث ...مصراوى
بوابة فيتو: مجازاة مديرة الشئون القانونية وبراءة مشرف القضايا بالشرقية للدخان
فساد تقرير مفوضية حقوق الإنسان - الأهرام اليومي
أبرزها الحكم في قضية خالد علي .. نشرة محاكمات الأربعاء...مصراوى
اليوم ..الاستئناف على حكم عدم الاختصاص بدعوى غلق الـ بي بي ...مصراوى

إضافة تعليق

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

والمدانون الثلاثة هم ألبيرين س. (22 عاما) ومصطفى س. (26 عاما) وسعيد ي. (32 عاما) ويتحدرون من مدينة واحدة تقع بالقرب من ستراسبورغ (شرق) وكانوا يدورون منذ سنوات فى فلط خلية جهادية فى الألزاس.

ودانت المحكمة الشبان الثلاثة بتهمة تأليف عصبة أشرار بقصد تنفيذ جرائم إرهابية، وحاول المدانون الثلاثة السفر إلى سوريا فى مايو 2016 وقد غادروا بالفعل بلدهم ولكنهم اضطروا للعودة أدراجهم لما وصلوا إلى الحدود النمسوية-السلوفينية بسبب عدم حيازة أحدهم أوراقه الثبوتية.

وقالت المدعية العامة فى مرافعتها الختامية إن quotالذهاب بقصد الالتحاق بتنظيم داعش بعد نوفمبر 2015 يعنى التضامن بالكامل مع الفظائع التى ارتكبهاquot التنظيم وquotالرعب والترويعquot اللذين زرعهما فى فرنسا فى 2015.

وطلبت المدعية العامة إنزال عقوبات مشددة بالمتهمين الذين quotمن غير الممكن أنهم لم يعرفواquot ما الذى كانوا بصدده.

وحكمت المحكمة على ألبيرين س. ومصطفى س. بالسجن لمدة تسع سنوات وثمانى سنوات على التوالي، كونهما من أصحاب السوابق، وأرفقت الحكم بشرط عدم إطلاق سراح أى منهما تحت أى ظرف قبل قضائه ثلثى فترة العقوبة خلف القضبان.

وأوضحت المحكمة أن عقوبة المدان الأول أتت أشد من عقوبة رفيقه كونه اعترف بأنه سبق له وأن زار فى 2014 سوريا حيث دربته جماعة جهادية على حمل السلاح.

أما المدان الثانى مصطفى س. فقد حاول من جهته السفر إلى سوريا فى ديسمبر 2013 ولكن عائلته منعته فى اللحظة الأخيرة من تنفيذ مخططه.

 وكان الشاب يحاول فى حينه السفر إلى سوريا مع صديق طفولته فؤاد محمد العقاد الذى سافر يومها لوحده إلى quotأرض الخلافةquot قبل أن يعود إلى بلده ويشارك مع مجموعة من الانتحاريين فى تنفيذ الاعتداءات التى ادمت باريس فى نوفمبر 2015. ويومها كان العقاد أحد الانتحاريين الذين هاجموا مسرح باتاكلان الباريسي.

ومن بين المدانين الثلاثة رأفت المحكمة بحال سعيد ي. إذ قضت بسجنه خمس سنوات فقط مع امكانية اطلاق سراحه فى أى وقت، وذلك بعدما اعتبرته أكثر اندماجا من رفيقيه فى المجتمع الفرنسى وأقل تأثرا منهما بالفكر الجهادى كونه التحق بالمسحلين فى وقت متأخر بالمقارنة معهما.

وتصل العقوبة القصوى للتهم التى دين بها الشبان الثلاثة إلى السجن لمدة 10 سنوات، وأمام المدانين مهلة 10 أيام لاستئناف الحكم.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قبل ساعات من الحكم.. محطات محاكمة «خالد علي» على مدى عامين التحرير الإخبـاري امس 12:00 م

تصدر غدًا الأربعاء، محكمة جنح مستأنف الدقى، حكمها على المحامي الحقوقي ومرشح الرئاسة السابق خالد على، فى قضية اتهامه بالفعل الفاضح العلنى وخدش الحياء ا

رزق:حكم المحكمة الخاصة بلبنان غيابي ويجب مساعدة المجتمع على تجاوز آثاره امس 12:00 م

أكّد وزير العدل السابق ​شارل رزق​، أهمية ترسيخ مفهوم العدالة، مركّزًا على أنّ لا تناقض بين العدالة ومصلحة ​لبنان​. ولفت في حديث صحافي إ

قبل النطق بالحكم.. أبرز محطات محاكمة خالد علي في قضية الفعل...مصراوى امس 12:00 م

قبل النطق بالحكم أبرز محطات محاكمة خالد علي في قضية الفعل الفاضح...مصراوى

أبرزها الحكم في قضية خالد علي .. نشرة محاكمات الأربعاء...مصراوى امس 12:00 م

أبرزها الحكم في قضية خالد علي نشرة محاكمات الأربعاء...مصراوى

السجن 10 سنوات لقاض سابق تقاضى رشوة لتخفيف حكم بالإعدام إلى المؤبد - 18/09/2018 | 9:00 م

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية،اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار مصطفى عيسى، حكمها على قاض سابق، وعضوى مجلس نواب سابقين

سيد أبوزيد يكتب: تدخلكم مرفوض ويفتقر إلى الحيدة 18/09/2018 | 9:00 م

لم تمضِ سوى أيام قليلة على تولى السيدة ميشيل بارشليه رئاسة مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، حتى قامت بإصدار بيان بشأن حكم محكمة جنايات القاهرة الدائرة ٢٨ إرهاب، الصادر يوم السبت الموافق ...

حكم استئناف دبي بحق خادمة تحرشت جنسياً بطفل متوحد - الإمارات اليوم 18/09/2018 | 9:00 م

ألغت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالحبس ثلاثة سنوات والإبعاد بحق خادمة أدانتها محكمة الجنايات بهتك عرض طفل أوربي في الثامنة من عمره واستغلاله جنسياً، وقضت الاستئناف ببراءة الخادمة لعدم كفاية الأدلة.وأفادت تحقيقات النيابة العامة في القضية التي بدأت أحداثه



محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا حكمت المحكمة أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/13/3/3832061 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars