الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

13/06/2018 | 6:00 م 0 comments

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

اقرأ أيضا:
الحكم في قضية بوعشرين يرجح اليوم مساء في محكمة البيضاء ودعوات لتغليب الحكمة – اليوم 24
قبل مناقشة العلاقة بين المالك والمستأجر .. شروط امتداد عقد الإيجار للحفيد وزوجة الابن(2) - الأهرام اليومي

إضافة تعليق

أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.

والمدانون الثلاثة هم ألبيرين س. (22 عاما) ومصطفى س. (26 عاما) وسعيد ي. (32 عاما) ويتحدرون من مدينة واحدة تقع بالقرب من ستراسبورغ (شرق) وكانوا يدورون منذ سنوات فى فلط خلية جهادية فى الألزاس.

ودانت المحكمة الشبان الثلاثة بتهمة تأليف عصبة أشرار بقصد تنفيذ جرائم إرهابية، وحاول المدانون الثلاثة السفر إلى سوريا فى مايو 2016 وقد غادروا بالفعل بلدهم ولكنهم اضطروا للعودة أدراجهم لما وصلوا إلى الحدود النمسوية-السلوفينية بسبب عدم حيازة أحدهم أوراقه الثبوتية.

وقالت المدعية العامة فى مرافعتها الختامية إن quotالذهاب بقصد الالتحاق بتنظيم داعش بعد نوفمبر 2015 يعنى التضامن بالكامل مع الفظائع التى ارتكبهاquot التنظيم وquotالرعب والترويعquot اللذين زرعهما فى فرنسا فى 2015.

وطلبت المدعية العامة إنزال عقوبات مشددة بالمتهمين الذين quotمن غير الممكن أنهم لم يعرفواquot ما الذى كانوا بصدده.

وحكمت المحكمة على ألبيرين س. ومصطفى س. بالسجن لمدة تسع سنوات وثمانى سنوات على التوالي، كونهما من أصحاب السوابق، وأرفقت الحكم بشرط عدم إطلاق سراح أى منهما تحت أى ظرف قبل قضائه ثلثى فترة العقوبة خلف القضبان.

وأوضحت المحكمة أن عقوبة المدان الأول أتت أشد من عقوبة رفيقه كونه اعترف بأنه سبق له وأن زار فى 2014 سوريا حيث دربته جماعة جهادية على حمل السلاح.

أما المدان الثانى مصطفى س. فقد حاول من جهته السفر إلى سوريا فى ديسمبر 2013 ولكن عائلته منعته فى اللحظة الأخيرة من تنفيذ مخططه.

 وكان الشاب يحاول فى حينه السفر إلى سوريا مع صديق طفولته فؤاد محمد العقاد الذى سافر يومها لوحده إلى quotأرض الخلافةquot قبل أن يعود إلى بلده ويشارك مع مجموعة من الانتحاريين فى تنفيذ الاعتداءات التى ادمت باريس فى نوفمبر 2015. ويومها كان العقاد أحد الانتحاريين الذين هاجموا مسرح باتاكلان الباريسي.

ومن بين المدانين الثلاثة رأفت المحكمة بحال سعيد ي. إذ قضت بسجنه خمس سنوات فقط مع امكانية اطلاق سراحه فى أى وقت، وذلك بعدما اعتبرته أكثر اندماجا من رفيقيه فى المجتمع الفرنسى وأقل تأثرا منهما بالفكر الجهادى كونه التحق بالمسحلين فى وقت متأخر بالمقارنة معهما.

وتصل العقوبة القصوى للتهم التى دين بها الشبان الثلاثة إلى السجن لمدة 10 سنوات، وأمام المدانين مهلة 10 أيام لاستئناف الحكم.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لتحرير المدون الموريتاني المتهم بـ سب الرسول بعد إلغاء الحكم بإعدامه القدس العربي 09/11/2018 | 9:50 م

نواكشوط ـ «القدس العربي»: طالبت اثنتان وثلاثون منظمة حقوقية موريتانية ودولية في مذكرة مفتوحة للتوقيعات، بإطلاق سراح المدون الموريتاني محمد الشيخ ولد امخيطير،

محكمة بريطانية ترفض دعوى تعويض لامرأة شلت جراء سقوطها من السرير اثناء ممارسة الجنس - BBC News Arabic 09/11/2018 | 9:50 م

محكمة بريطانية ترد دعوى تعويض بملايين الجنيهات الاسترلينية رفعتها امرأة، أصيبت بالشلل إثر سقوطها من سرير جديد أثناء ممارسة الجنس، على شركة الأثاث التي باعتها السرير.

سيدة تشكو شخصًا أمام محكمة أبوظبي بعد أن وصفها بـ النحس مجلة سيدتي 09/11/2018 | 9:50 م

عُرضت قضية على محكمة استئناف أبوظبي، وتحتوي تفاصيلها على طلب سيدة باستئناف حكم براءة صاحب شركة خاصة، كان يُجري لها تشطيبات داخل منزلها، ولكنه أرسل لها...

محكمة الاستئناف الفرنسية ترفض إلغاء الحكم الصادر ضد كريم بنزيما 09/11/2018 | 9:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

4 قضايا إرهاب تنتظر كلمة النهاية فى نوفمبر.. أهمها الحكم على بديع بأحداث الإرشاد - 09/11/2018 | 9:50 م

وصلت مجموعة من قضايا الإرهاب إلى محطتها النهائية بعد حجزهم للحكم، ولعل أبرزها النطق بالحكم على قيادات الإخوان بأحداث مكتب الإرشاد والمحدد لها جلسة 25 نوفمبر الجارى.



محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا حكمت المحكمة أصدرت محكمة فرنسية أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 و9 سنوات بحق ثلاثة شبان من شرق فرنسا لمحاولتهم الالتحاق بالمسحلين فى سوريا بعيد الاعتداءات التى أدمت باريس فى 2015 والتى كانوا على معرفة بأحد الانتحاريين الذين نفذوها.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/13/3/3832061 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محكمة فرنسية تقضى بسجن 3 شبان حاولوا الالتحاق بداعش فى سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars