الموضوعات تأتيك من 13606 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمن المصري ينتشر في الميادين تحسباً لاحتجاجات - جريدة الشرق

13/06/2018 | 8:00 م 0 comments

اقرأ أيضا:
الروح المصرية - الأهرام اليومي
جريدة البشاير فيديو مبهج.. إحتفال أبطال الجيش المصري بالعيد في كتيبتهم
مسارح الدولة تستقبل عيد الفطر بـ ١٠ عروض جديدة
جريدة البشاير عزمي مجاهد : من ينكر إنجازات مبارك جاحد
شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. استشهاد ابن خالد صالح فى الحلقة الـ27 التحرير الإخبـاري

موجة غلاء طاحنة والسيسي يسحب الجيش من سيناء

يترقب الشارع المصري خلال أيام، موجة طاحنة من الغلاء وارتفاع الأسعار، إثر إعلان الحكومة خططا لخفض الدعم وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء مجددا، لتكون الزيادة الثانية خلال السنة. وتنتشر في ميادين القاهرة قوات الأمن المصري، تحسبا لاحتجاجات جراء القرارات المتوقع صدورها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 ووافق البرلمان المصري في شكل نهائي على مشروع القانون المقدم من الحكومة، الرامي إلى رفع الرسوم على بعض الخدمات الحكومية، من بينها تلك المتعلقة بإقامة الأجانب والحصول على الجنسية وخدمات المرور. ويعاني المصريون في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من ارتفاع اﻷسعار بشكل جنوني، منذ أن قررت الحكومة المصرية تحرير سعر صرف الجنيه، في نوفمبر 2016، وما لحقه من زيادة في جميع السلع، وموجة غلاء طاحنة طالت مختلف المنتجات والخدمات.

من جهة اخرى بدأ الجيش المصري تنفيذ عملية كبيرة لسحب قواته من شمال سيناء، مع قرب الترتيبات لإنهاء العملية العسكرية الشاملة التي انطلقت منذ 9 فبراير الماضي. وكشفت مصادر عسكرية تحدثت لـ«الخليج الجديد»، عن أن عملية الانسحاب بدأت منذ أيام، وشملت نحو 70% من القوات التي شاركت في العملية، التي أتمت السبت الماضي، شهرها الرابع على التوالي.

و«سيناء 2018» هي العملية العسكرية الكبرى للجيش المصري منذ حرب أكتوبر 1973؛ حيث أدخل هناك 5 أضعاف القوات المسموح بإدخالها وفق اتفاق كامب ديفيد مع (إسرائيل)، بتنسيق مع تل أبيب. وتشارك كافة أفرع القوات المسلحة المصرية في العملية وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، أن عملية الانسحاب الجارية تبرر تباعد البيانات العسكرية، وتراجع الاهتمام الإعلامي بالعملية إلى حد كبير.

ووفق المصادر، فإن السيسي يدرس إعلان الانتصار على الإرهاب في سيناء 30 يونيو الجاري، في محاولة لتحقيق نصر سياسي، وجذب استثمارات ومنح وقروض لتنمية المنطقة. وتعرض الجيش المصري على نطاق واسع لانتقادات حقوقية، جراء انتهاكات عدة من بينها حصار وقتل وتهجير مدنيين لا علاقة لهم بالجماعات المسلحة، وهدم منازلهم، فضلا عن تداول مقطع فيديو يظهر قيام عناصر من الجيش المصري بإطلاق النار على شاب حدث أعزل من السلاح. وبدأت العملية «سيناء 2018» قبل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها السيسي لإعادة الاستقرار إلى سيناء، الأمر الذي لم يحدث إلى الآن، وسط تفاقم معاناة السكان المحليين جراء الحصار ونقص الغذاء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. ماذا يفعل نجوم ريال مدريد غير الموندياليين ؟ أخبار سكاي نيوز عربية امس 9:25 ص

استغل نجوم ريال مدريد الإسباني غير المشاركين مع منتخبات بلادهم في كأس العالم، فرصة المونديال للحصول على فترة راحة واستجمام، قبل انطلاق الموسم الجديد في 18 أغسطس

شركة أميركية ترد عمليا على معطف ميلانيا أخبار سكاي نيوز عربية امس 9:25 ص

وجهت شركة ملابس أميركية ضربة لسيدة أميركا الأولى بإنتاج معاطف تحمل عبارة "أنا مهتمة حقا، أليس كذلك؟" ردا على ارتداء ميلانيا ترامب معطفا مثيرا للجدل.

موقف مهين لمتحدثة البيت الأبيض بسبب ترامب أخبار سكاي نيوز عربية امس 9:25 ص

طردت صاحبة مطعم في فرجينيا، المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز، من المطعم الذي كانت ترغب في تناول العشاء به، بسبب عملها مع الرئيس دونالد ترامب.

قائد الجيش المصري الإلكتروني: صفحات إخوانية وراء إشاعة مراقبة الإنترنت امس 9:25 ص

قال المقدم خالد أبو بكر، قائد الجيش المصري الإلكتروني، أن ما أشيع عن قيام الداخلية بمراقبة الإنترنت مساء اليوم السبت، خبر كاذب جملة وتفصيلا. وقال أبوبكر إن صفحات إخوانية وراء الترويج لمثل تلك ...

استئناف الدراسة الجامعية في سيناء امس 9:25 ص

وكالات- شاشة نيوز- أُعيد فتح الجامعات في محافظة شمال سيناء المصرية بعد انقطاع استمر حوالي 5 أشهر بالتزامن مع إطلاق الجيش حملة عسكرية واسعة ضد الإرهاب.وجاء قرار استئناف الدراسة الجامعية في شمال ووسط سيناء في بيان أصدرته المحافظة نهاية الأسبوع...

تحطيم خط بارليف.. كيف تغلب باقى زكى على أصعب ساتر حربى فى التاريخ؟ امس 9:25 ص

قبل حوالى 45 عامًا، كانت القوات المسلحة المصرية تدك حصون خط بارليف المنيع، باستخدام خراطيم المياه، وهى الفكرة التى ابتكرها اللواء باقى زكى يوسف، الذى توفى منذ ساعات.

: 1839.. الجيش المصري يسحق العثمانيين فى معركة «نسيب» امس 9:25 ص

إبان فترة حكم محمد على باشا لمصر، كانت الخلافات بين مصر والدولة العثمانية على أشدها، نظرا لرغبة محمد على فى خروج مصر من تحت العباءة العثمانية، بالإضافة إلى نزعته التوسعية التى بلغت به أن وصل إلى ...



الأمن المصري ينتشر في الميادين تحسباً لاحتجاجات - جريدة الشرق الجيش المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/13/06/2018/الأمن-المصري-ينتشر-في-الميادين-تحسباً-لاحتجاجات جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمن المصري ينتشر في الميادين تحسباً لاحتجاجات - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars