الموضوعات تأتيك من 13846 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

13/06/2018 | 9:25 م 0 comments

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

اقرأ أيضا:
البنك الدولي: خلال 13 سنة بلغت نسبة وصول سكان القرى في المغرب إلى الطرق الصالحة 80% – اليوم 24
طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي
بعد رفع الحظر عن الدواجن الأمريكية.. المغرب سيستورد 9 آلاف طن في 2018 – اليوم 24

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

وجاءت الصدمة الأولى من الدول الإفريقية التي تجمعها بالمغرب روابط قوية وعلاقات متينة، ويتقاسم المغرب معها وحدة التصور للقارة السمراء. فبعدما كانت كل المؤشرات تقول إن جل الأصوات الإفريقية ستذهب لصالح الملف المغرب، تراجعت دول القارة السمراء عن دعم ملفه، في وقت حاسم وقاتل، لتمنح أصواتها للملف الأمريكي، ربما مجبرة أو خوفا أو طمعا. ولكن البعض لا يلتمس الأعذار لهذه الدول، التي تخلت عن جار كان يصارع ويقاتل ليمنح القارة السمراء شرف تنظيم المونديال للمرة الثانية في عام 2026، (أي قبل 4 سنوات من مرور قرن من الزمن على إقامة أول بطولة لكأس العالم).

الصدمة الثانية كانت أقوى وقاسية في نفس الوقت، لأنها جاءت من بلدان تتقاسم مع المغرب العروبة والثقافة وربما حتى التقاليد والعقيدة، فعوض أن يصطف العرب إلى جهة المغرب، خرجت مجموعة من الدول عن السرب، وسارت عكس التيار، لتصوت للملف الثلاثي الأمريكي، وتتخلى عن شقيقها في أحلك الظروف وحيدا لاحول له ولا قوة.

وبخسارته الرهان للمرة الخامس في تاريخه، استحوذ المغرب على لقب البلد صاحب الحظ التعيس في استضافة المونديال، إذ أخفق 5 مرات في كسب الرهان، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وربما لن يحطم أو يتكرر.

انتكاس آمال المغرب في استضافة المونديال، هي حقيقة لا يمكن إنكارها أو تغييرها، ولكن من محاسن ترشحه في محاولته الخامسة، هو " الوضوح " في عملية التصويت، وبالتالي تستطيع بسهولة أن تعرف من صوت لك ومن صوت ضدك، وربما كشفت هذه العملية مجموعة من الخبايا والأسرار حول علاقات المغرب مع الدول "الصديقة والشقيقة والجارة".

المصدر: RT

عمر بيكضاض

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طنجة24_مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على نطاق عالمي 08/08/2018 | 7:00 م

أطلق مغربيان يقيمان بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مشروعا رائدا يهدف إلى التعريف وإبراز التراث المغربي للجمهور العالمي عبر موقعي

هل ينضمُّ المغرب إلى الناتو العربي لمواجهة الخطر الإيراني؟ 08/08/2018 | 7:00 م

لا هُدوءَ بعْد اليوم في منطقة الشرق الأوسط المُثخنة بالانقسام والتمزق المذْهبي، فقد أبتْ إدارة الرئيس الأمريكي...

» ارتفاع فاتورة مشتريات المغرب من الحبوب خلال الفصل الأول من السنة 08/08/2018 | 7:00 م

كشفت إحصائيات جديدة لمكتب الصرف، عن ارتفاع فاتورة مشتريات المغرب من الحبوب خلال الفصل الأول من السنة الجارية، حيث بلغت فاتورة المشتريات 8,7 ملايير درهم، مقابل 8,51 ملايير درهم من العام الماضي أي بز…

» المغرب ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب 08/08/2018 | 7:00 م

يحل المغرب ضيف شرف على الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة ما بين 21 و26 غشت الجاري، تلبية لدعوة من جمهورية الصين الشعبية. وأعلنت وزارة الثقافة والاتصال، في بلاغ …

بسبب المقاطعة.. شركة سنترال الفرنسية تبحث وضع نموذج تسويق جديد في المغرب ‬‎ 08/08/2018 | 7:00 م

شركة "سنترال دوانون" الفرنسية تكبدت خسائر فادحة جراء حملة المقاطعة الشعبية المغربية المستمرة منذ الربيع الماضي.



المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف - اخبار المغرب تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/sport/950152-المغرب-يتعرض-لضربة-قاصمة-في-أحلك-الظروف/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars