الموضوعات تأتيك من 13579 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

13/06/2018 | 9:25 م 0 comments

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

اقرأ أيضا:
المقاطعة ... هزة عنيفة تنبئ بزلزال سياسي وشيك في المغرب
موعد مباراة منتخب المغرب ومنتخب البرتغال القادمة والقنوات الناقلة - سبورت 360 عربية
نجم البرتغال: المغرب استحق الفوز على إيران – اليوم 24
المغرب: تراجع الدخل الفردي على رغم ارتفاع النمو - جريدة الحياة
المغرب يهدد البرتغال بذكريات مونديال 1986 - جريدة الحياة

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

وجاءت الصدمة الأولى من الدول الإفريقية التي تجمعها بالمغرب روابط قوية وعلاقات متينة، ويتقاسم المغرب معها وحدة التصور للقارة السمراء. فبعدما كانت كل المؤشرات تقول إن جل الأصوات الإفريقية ستذهب لصالح الملف المغرب، تراجعت دول القارة السمراء عن دعم ملفه، في وقت حاسم وقاتل، لتمنح أصواتها للملف الأمريكي، ربما مجبرة أو خوفا أو طمعا. ولكن البعض لا يلتمس الأعذار لهذه الدول، التي تخلت عن جار كان يصارع ويقاتل ليمنح القارة السمراء شرف تنظيم المونديال للمرة الثانية في عام 2026، (أي قبل 4 سنوات من مرور قرن من الزمن على إقامة أول بطولة لكأس العالم).

الصدمة الثانية كانت أقوى وقاسية في نفس الوقت، لأنها جاءت من بلدان تتقاسم مع المغرب العروبة والثقافة وربما حتى التقاليد والعقيدة، فعوض أن يصطف العرب إلى جهة المغرب، خرجت مجموعة من الدول عن السرب، وسارت عكس التيار، لتصوت للملف الثلاثي الأمريكي، وتتخلى عن شقيقها في أحلك الظروف وحيدا لاحول له ولا قوة.

وبخسارته الرهان للمرة الخامس في تاريخه، استحوذ المغرب على لقب البلد صاحب الحظ التعيس في استضافة المونديال، إذ أخفق 5 مرات في كسب الرهان، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وربما لن يحطم أو يتكرر.

انتكاس آمال المغرب في استضافة المونديال، هي حقيقة لا يمكن إنكارها أو تغييرها، ولكن من محاسن ترشحه في محاولته الخامسة، هو " الوضوح " في عملية التصويت، وبالتالي تستطيع بسهولة أن تعرف من صوت لك ومن صوت ضدك، وربما كشفت هذه العملية مجموعة من الخبايا والأسرار حول علاقات المغرب مع الدول "الصديقة والشقيقة والجارة".

المصدر: RT

عمر بيكضاض

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب يعتزم ربط زيادة الأجور بإنتاجية الموظفين امس 3:25 ص

يتجه المغرب نحو ربط الأجور في الوظيفة الحكومية، بمردودية الموظفين، وليس بالانتماء والأقدمية، في سياق متسم بالحديث عن فوارق واختلالات تعتري منظومة الأجور بالمملكة.

المغرب يهدد البرتغال بذكريات مونديال 1986 - جريدة الحياة امس 3:25 ص

المغرب يهدد البرتغال بذكريات مونديال 1986

مونديال 2018: طبيب المغرب يدافع عن صفعه أمرابط امس 3:25 ص

دافع طبيب المنتخب المغربي لكرة القدم عبد الرزاق الهيفتي عن قيامه بـ "صفع" اللاعب نور الدين أمرابط بعد سقوطه وارتطام وجهه بأرض الملعب خلال المباراة ضد إيران الجمعة في نهائيات مونديال روسيا 2018.

تونس تطلق مبادرة لترشح المغرب العربي لاستضافة مونديال 2030 - امس 3:25 ص

بعد خسارة المغرب في استضافة كأس العالم 2026، أطلق برلمانيون تونسيون مبادرة للمطالبة بتقديم ملف مشترك بين الدول المغاربية (تونس والمغرب والجزائر وموريتانيا) لاستضافة مونديال 2030.

موعد البث المباشر لمباراة المغرب والبرتغال عبر beIN SPORTS امس 3:25 ص

المنتخب المغربي يخوض مواجهة مصيرية أمام نظيره البرتغالي في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس العالم روسيا FIFA 2018.



المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف - اخبار المغرب تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/sport/950152-المغرب-يتعرض-لضربة-قاصمة-في-أحلك-الظروف/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars