الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

13/06/2018 | 9:25 م 0 comments

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

اقرأ أيضا:
«سيدياو» تدرس ملف المغرب – اليوم 24
وفد في المغرب.. روسيا تستثمر ملف الصحراء – اليوم 24
الموقع الرسمي لقناة الجديد, محليات, المغرب يرفض منح تأشيرات للبنانيين
مثير.. خيوط أكبر جبهة داعشية بالسجون الأوربية 
تصل إلى المغرب – اليوم 24
373 ألف جندي في المغرب.. و14 مليون مواطن مؤهلون للخدمة العسكرية – اليوم 24

تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.

وجاءت الصدمة الأولى من الدول الإفريقية التي تجمعها بالمغرب روابط قوية وعلاقات متينة، ويتقاسم المغرب معها وحدة التصور للقارة السمراء. فبعدما كانت كل المؤشرات تقول إن جل الأصوات الإفريقية ستذهب لصالح الملف المغرب، تراجعت دول القارة السمراء عن دعم ملفه، في وقت حاسم وقاتل، لتمنح أصواتها للملف الأمريكي، ربما مجبرة أو خوفا أو طمعا. ولكن البعض لا يلتمس الأعذار لهذه الدول، التي تخلت عن جار كان يصارع ويقاتل ليمنح القارة السمراء شرف تنظيم المونديال للمرة الثانية في عام 2026، (أي قبل 4 سنوات من مرور قرن من الزمن على إقامة أول بطولة لكأس العالم).

الصدمة الثانية كانت أقوى وقاسية في نفس الوقت، لأنها جاءت من بلدان تتقاسم مع المغرب العروبة والثقافة وربما حتى التقاليد والعقيدة، فعوض أن يصطف العرب إلى جهة المغرب، خرجت مجموعة من الدول عن السرب، وسارت عكس التيار، لتصوت للملف الثلاثي الأمريكي، وتتخلى عن شقيقها في أحلك الظروف وحيدا لاحول له ولا قوة.

وبخسارته الرهان للمرة الخامس في تاريخه، استحوذ المغرب على لقب البلد صاحب الحظ التعيس في استضافة المونديال، إذ أخفق 5 مرات في كسب الرهان، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وربما لن يحطم أو يتكرر.

انتكاس آمال المغرب في استضافة المونديال، هي حقيقة لا يمكن إنكارها أو تغييرها، ولكن من محاسن ترشحه في محاولته الخامسة، هو " الوضوح " في عملية التصويت، وبالتالي تستطيع بسهولة أن تعرف من صوت لك ومن صوت ضدك، وربما كشفت هذه العملية مجموعة من الخبايا والأسرار حول علاقات المغرب مع الدول "الصديقة والشقيقة والجارة".

المصدر: RT

عمر بيكضاض

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب ينقذ 366 مهاجرا غير شرعي كانوا في وضع صعب أخبار سكاي نيوز عربية 11/10/2018 | 9:50 ص

في أخبار المغرب، انتشلت وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية نحو 366 شخصا كانوا يشارفون على الغرق قبالة ساحل مدينة العرائش (شمالي البلاد)، خلال اليومين الماضيين.

قبيل افتتاح الملك للبرلمان.. ملفات شائكة تحاصر حكومة العثماني في المغرب ‬‎ 11/10/2018 | 9:50 ص

في خطاب "عيد العرش" الأخير دعا العاهل المغربي حكومة العثماني إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية.

اعتراف اممي بجهود التنمية التي يبذلها المغرب بالصحراء 10/10/2018 | 3:50 ص

اهتمت الصحف اليومية الصادرة الأربعاء، بمستجدات قضية الصحراء، بتزامن مع اقتراب موعد مناقشة مجلس الأمن لتقرير أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.

اتّهامات بـ اعتداءات جنسيّة وأجواء مشحونة: محاكمة الصحافي بوعشرين تتواصل في المغرب - النهار 10/10/2018 | 3:50 ص

استؤنفت هذا الأسبوع محاكمة الصحافي #توفيق_بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بعرض مرافعات محامي الطرف المدني، وسط أجواء مشحونة في محكمة الاستئناف بـ#الدار_البيضاء. وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23...

بوابة الفجر: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب 10/10/2018 | 3:50 ص

تقدم بوابة 'الفجر' الإلكترونية لقرائها مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 10/10/2018 في المغرب، شاملة صلاة الفجر وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء. ...

المغرب ينتظر 30 مليار من أوربا لمواجهة ضغط الهجرة السرية ! - زنقة 20 10/10/2018 | 3:50 ص

زنقة 20 | الرباط عجل ضغط الهجرة السرية بعقد اجتماع من مستوى رفيع ببروكسيل بين المغرب والأوروبيين، وإزاحة العراقيل التي تحولت دون صرف الدعم الأوروبي الموعود لصالح المغرب. تقرير نشرته صحيفة “إلباييس” يوم أمس الاثنين على هامش افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط، الذي شارك فيه مسؤولون مغاربة وأوروبيون ببرشلونة، كشف أن يومي السبت والأحد …



المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف - اخبار المغرب تحول حلم المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختها لعام 2026، إلى كابوس بعدما أدارت دول كانت تعتبرها المملكة صديقة وشقيقة ظهرها، لترجح كفة الملف الثلاثي الأمريكي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/sport/950152-المغرب-يتعرض-لضربة-قاصمة-في-أحلك-الظروف/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يتعرض لضربة قاصمة في أحلك الظروف -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars