الموضوعات تأتيك من 13587 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر

13/06/2018 | 9:50 م 0 comments
مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر

رئيس العمليات البحرية في منظمة «إس أو إس البحر المتوسط»، يكشف أسباب عدم رسو سفينة «إكواريوس» في سواحل ليبيا أو الجزائر

اقرأ أيضا:
مساهل يستقبل المبعوث الخاص الفرنسي إلى ليبيا الإذاعة الجزائرية
الخارجية الأمريكية تدين الهجوم على الموانئ النفطية في ليبيا...مصراوى
فرنسا تجمد ممتلكات لستة مهربين للمهاجرين في ليبيا بوابة أفريقيا الإخبارية
صحيفة اليومأمريكا وإيطاليا تدينان هجمات ليبيا - صحيفة اليوم
لماذا طلبت ميركل التدخل في ليبيا ؟

مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر الجزائر - بوابة الوسط: عبد الرحمن اميني | الأربعاء 13 يونيو 2018, 02:28 مساء طفلة أنقذت مع حوالى مئة مهاجر آخر. (فرانس برس).

كشف رئيس العمليات البحرية في منظمة «إس أو إس البحر المتوسط»، أسباب عدم رسو سفينة «إكواريوس» في سواحل ليبيا أو الجزائر، بعد رفض إيطاليا ومالطا السماح لها بالرسو في سواحلهما.

وفي أعقاب أزمة سفينة الإنقاذ المحاصرة في البحر المتوسط، الحاملة لـ 629 مهاجرا أنقذوا لدى إبحارهم من سواحل ليبيا أثيرت تساؤلات عن سبب عدم اتجاه «اكورايوس» للرسو في ليبيا أو تونس أو الجزائر، التي هي أقرب من دول الاتحاد الأوروبي.

الضرورة القصوى
ورد أنطوان لوران رئيس العمليات البحرية في منظمة «إس أو إس البحر المتوسط» حول استبعاد ليبيا من عملية إعادة المهاجرين، قائلا: «لن نعود أبدا إلى المياه الإقليمية الليبية، إلا في حالات الضرورة القصوى»"، واستشهد بـ«وقوع انتهاكات حقوق الإنسان للمهاجرين في ليبيا وتم توثيقها على نطاق واسع»، على حد زعمه.

وأضاف المسؤول ردا على سؤال لجريدة «ليبراسيون» الفرنسية اليوم الأربعاء: «هناك ضرورة ملحة في القانون الدولي لإيصال الأشخاص الذين يتم إنقاذهم في البحر إلى مكان آمن».

وعلى الجانب الجزائري، أشار أنطوان لوران إلى تقارير تتحدث عن ترحيل المهاجرين الأفارقة إلى الحدود في الصحراء الكبرى، مذكرا بمبدأ «عدم الإعادة القسرية» للأشخاص.

وفي نفس السياق، ينص ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية على أن «عمليات الطرد الجماعية محظورة» وأنه «لا يجوز إبعاد أي شخص أو طرده أو تسليمه إلى دولة يتعرض فيها لخطر قد يحكم عليهم بالإعدام أو التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة».

ظروف تقني
وشدد الضابط الفرنسي بعمليات الإنقاذ على ضرورة توفر ظروف تقنية أخرى حيث وجب أن تكون البلاد جاهزة لاستقبال 630 مهاجرا، والتي يجب العناية بهم، ويضيف أنطوان لوران: «في بعض الحالات الخطيرة للغاية، قمنا بالفعل بإرسال طائرات هليكوبتر إلى تونس، عندما كانت حياتهم في خطر، لكن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة أكواريوس لم يتركوا هذا الاحتمال»، بحسب ما ذكرته المنظمات الإنسانية.

وكان 629 مهاجرا أنقذوا في المياه الدولية لليبيا وعلقوا على متن السفينة منذ أغلقت إيطاليا موانئها يوم الأحد الماضي في وجه «إكواريوس»، ورفضت السلطات المالطية كذلك استقبال السفينة، في وقت أثارت القضية أزمة دبلوماسية على خلفية استدعاء وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الأربعاء، السفير الفرنسي لدى روما للاحتجاج بشأن تصريحات اعتبرت «مثيرة للدهشة» صادرة عن الرئاسة الفرنسية بشأن رفض إيطاليا استقبال السفينة.

واليوم الأربعاء أعلن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز إن بلاده تستقبل سفينة الإنقاذ المحاصرة في البحر المتوسط، حتى تساعد في تجنب حدوث كارثة إنسانية.

وقال سانشيز إنه سيوفر «ملاذا آمنا» للسفينة «أكواريوس»، ولركابها.

 اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية سفينة «إكواريوس» سواحل ليبيا الجزائر إيطاليا مالطا المزيد من بوابة الوسط استقالة مؤسس «غيس» بعد اتهامات بالتحرش منوعات ارتفاع جديد للدينار أمام عملات أجنبية في السوق السوداء ليبيا ترامب يرد على روبرت دي نيرو: ذكاؤه متدنٍ جدًا ثقافة وفن اختــر معنا «الحصان الأسود» لمونديال روسيا رياضة عالمية سفينة أميركية تنتشل 12 جثة وتنقذ 41 ناجيًا من قارب مهاجرين قبالة ليبيا ليبيا بالفيديو: البيض يغمر رأس كوتينيو في أغرب احتفال للمنتخب البرازيلي رياضة عالمية بالفيديو: الإعلام الحربى يوثق «فرار التكفيريين» تحت وطأة نيران الجيش في درنة ليبيا أشهر أكلات رمضان عند أهل فزّان منوعات ترامب يتوعد كندا بدفع ثمن تصريحات ترودو دولى  المزيد من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غرق نحو 220 مهاجرا قبالة ليبيا امس 18:00 م

أفاد ناجون بغرق نحو 220 شخصا قبالة سواحل ليبيا، خلال الأيام القليلة الماضية، وهم يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا.

إبراهيم الجضران.. علاقات مشبوهة تمتد من ليبيا إلى قطر أخبار سكاي نيوز عربية امس 3:25 ص

لمع اسم إبراهيم الجضران (37 عاما)، باعتباره أحد الإرهابيين الليبيين الذين كبدو البلاد خسائر بمليارات الدولارات، بسبب سيطرته المتكررة على مرافئ النفط.

واشنطن تدين الهجوم على موانئ النفط في ليبيا امس 3:25 ص

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجمات الأخيرة التي شنها مسلحون موالون لإبراهيم الجضران على منطقة الهلال النفطي شرقي ليبيا، والعنف المستمر الذي أضر بالبنية التحتية الحيوية للنفط في ليبيا وعطل صادرات النفط. ودعت الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها

الخارجية الأمريكية تدين الهجوم على الموانئ النفطية في ليبيا...مصراوى امس 3:25 ص

الخارجية الأمريكية تدين الهجوم على الموانئ النفطية في ليبيا...مصراوى



مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر اخبار ليبيا رئيس العمليات البحرية في منظمة «إس أو إس البحر المتوسط»، يكشف أسباب عدم رسو سفينة «إكواريوس» في سواحل ليبيا أو الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر
المصدر http://alwasat.ly/news/libya/209132 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول أوروبي يكشف أسباب عدم رسو «إكواريوس» بسواحل ليبيا أو الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars