الموضوعات تأتيك من 13590 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

صحة بنى سويف: علاج 110 آلاف مريض فيروس سى بالمحافظة -

13/06/2018 | 11:50 م 0 comments

أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف على علاج 110 آلاف مريض من فيروس سى بالمدن وقرى مراكز المحافظة الإدارية السبع،

اقرأ أيضا:
: قدم زيدان اليسري تساهم في علاج مرض نادر .. صور
العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه
: في يومه العالمي.. تعرف على أسباب وأعراض مرض المهق
باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش
جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة

إضافة تعليق

أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف على علاج 110 آلاف مريض من فيروس سى بالمدن وقرى مراكز المحافظة الإدارية السبع، لافتا إلى أن المديرية حصلت على المركز الأول وفقا لتقييم الادارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بالوزارة، فضلا عن مرور مسؤولى منظمة الصحة العالمية للتأكد من جودة وتغطية المسح الفيروسى بالمحافظة.

وأضاف حميدة لـquotاليوم السابعquot: أن المديرية أنشأت مراكز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفيات ناصر والواسطى والحميات والفشن المركزية وتلقى 10 آلاف مريض العلاج بتلك المراكز وتم طباعة الملفات للمرضى بالوحدات وتوزيعها على مراكز العلاج وكذلك توزيع الكثير من الأطباء الجدد على الوحدات نظرا لارتفاع أعداد المترددين.

وتابع حميدة قائلا: منذ بدء المسح القومى الصحى لفيروس سى سجلت قوائم الانتظار 12 ألف مريض حتى السابع والعشرين من إبريل عام 2016، وبتقديم العلاج لجميع المرضى، لم يعد هناك قوائم انتظار وتتولى حاليا لجان المتابعة بالمديرية سير العمل بالوحدات ومراكز علاج الفيروسات الكبدية للتأكد من عدم ظهور قوائم انتظار.

واستطرد: مؤسسات المجتمع المدنى شريك هام مع المديرية فى حملاتها لمكافحة فيروس سى ، وأنه فى الخامس والعشرين من يوليه عام 2027 تم إجراء مسح صحى لـ480 ألف حالة بقرى المحافظة بينهم 350 ألفا إيجابية وتم تحويلهم لمراكز العلاج إضافة إلى المسح الصحى لـ16 ألفا و500 مواطن يقيمون بـ44 تابع للمدن ذات طابع ريفى.

وأشار حميدة إلى أن المسح الصحى شمل طلاب الفرقة الأولى للجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك تطعيم كل من الفريق المكلف بإجراء المسح ضد الالتهاب الكبدى فيروس بى بنسبة تغطية 86%، مرضى الغسيل الكلوى بالمستشفيات بنسبة 85%، ومخالطى مرضى الالتهاب الكبدى بى بنسبة 82%، والفريق الصحى بالمستشفى الجامعى بنسبة 79 %، إضافة إلى البدء فى تطعيم الفريق الصحى بجامعة النهضة بمدينة بنى سويف الجديدة، ومرضى الغسيل الكلوى بالمستشفى العسكرى شرق النيل.  


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الخوف من الإدمان يدفع أهالي مرضى بـ «الفصام» إلى إيقاف علاجهم.. والنتيجة «انتكاسة» - الإمارات اليوم 20/06/2018 | 9:25 م

يعمد بعض الأهالي إلى إيقاف الدواء العلاجي، عن أبنائهم المصابين بمرض «الفصام» الذهني، لاسيما بعد قطعهم شوطاً في رحلة العلاج الدوائي والوصول لاستقرار حالاتهم الصحية، خوفاً عليهم من إدمان هذه الأدوية، واعتقاداً منهم أنهم تعافوا تماماً، ولم يعودوا بحاجة للدوا

العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه 20/06/2018 | 9:25 م

فيتامين د هو نوع من الفيتامينات أغلبنا يعاني من نقصه وذلك لأن المصدر الرئيسي له الشمس ، جميعنا يتجنب التعرض من الشمس او استخدام الواقي الشمسي ولذلك طروق علاجة ق

أيام حقنة الانسولين باتت معدودة... والقهوة بديلًا 20/06/2018 | 9:25 م

طور علماء سويسريون جهازاً يُزرع داخل الجسم، يحمل مئات الآلاف من الخلايا التي تطلق دواء ينظم مستوى السكر في الدم حال تواجدت مادة الكافيين فيه.

الصحة:صرف العلاج لـ26 ألف مريض ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى - 20/06/2018 | 9:25 م

أكدت الدكتورة سهير إسماعيل نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، صرف العلاج لــ26 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.

جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة 20/06/2018 | 9:25 م

إن السبب الدقيق لمرض الوسواس القهرى غير معروف حتى الآن، حيث يؤكد استشارى الأمراض النفسية، أن الدراسات فقد أظهرت أنه ناجم عن مزيج من العوامل البيولوجية والبيئية.

أستاذ باطنة: 80% من وفيات مرضى السكر بسبب مضاعفاته على القلب - 20/06/2018 | 9:25 م

كشف الدكتور محمد إبراهيم عبد الغنى مدرس الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب المنصورة ، أن مرض السكر يؤثر على القلب والأوعية الدموية..

باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش 20/06/2018 | 9:25 م

اختبر باحثون صينيون استراتيجية ترتكز على الخلايا الجذعية لعلاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) في نماذج من الرئيسيات، ما يوفر دعما قويا لإجراء البحوث السريرية ذات الصلة.



صحة بنى سويف: علاج 110 آلاف مريض فيروس سى بالمحافظة - لكل داء دواء أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف على علاج 110 آلاف مريض من فيروس سى بالمدن وقرى مراكز المحافظة الإدارية السبع،



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/6/10/110/3827484 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحة بنى سويف: علاج 110 آلاف مريض فيروس سى بالمحافظة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars