الموضوعات تأتيك من 13602 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

13/06/2018 | 11:50 م 0 comments
بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

بالموسيقى والرسم أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

اقرأ أيضا:
: قدم زيدان اليسري تساهم في علاج مرض نادر .. صور
العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه
: في يومه العالمي.. تعرف على أسباب وأعراض مرض المهق
باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش
جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة

كتب -معتز حسن:

يعاني المُصاب بالتهاب المفاصل الروماتويد من الكثير من الأعراض المؤلمة، على الصعيد الجسدي وكذلك النفسي، حيث يتطلب الأمر الخضوع لعلاجات طبية لا يمكنها علاج الأمر بشكل حاسم، سهلت من ظهور علاج شديد الاختلاف، يتمثل في العلاج بالفن.

يعد مرض التهاب المفاصل الروماتويدي من الأمراض المزمنة، التي يشعر معها المريض بآلام مزعجة بالمفاصل، تمنعه من إتمام وممارسة أعماله الحياتية بصورة منتظمة، إلا أن الأسوأ من ذلك، هو تطور الأمر للوصول إلى حد المعاناة من الألم النفسي، جراء الإصابة بهذا المرض المزمن، وفق ما نشر موقع "يورو نيوز".

ومع عدم التوصل إلى وسيلة علاجية أكيدة أو قاطعة لهذا المرض، يستبعد المصابون به فكرة العلاج عبر طرق غير تقليدية، بالرغم مما ثبت من كفاءة تلك النوعية من العلاجات، وفي مقدمتها العلاج بالفن.

هي جلسات فريدة من نوعها، تعمل على تحسين الحالة الصحية للمريض على مستويات مختلفة، ما ثبت بعد الاعتماد عليها على مدار سنوات، تمكنت فيه من مداواة أمراض وحالات صحية عدة، من بينها مؤخرًا مرض الروماتويد.

تساهم تلك الجلسات الفنية، عبر إقحام المريض في ممارسة هواية ما، في مساعدته بصورة غير متوقعة بالنسبة للكثيرين على تجاوز آلامه، سواء كانت نفسية أو حتى جسدية، الأمر الذي ثبت بصورة أكثر وضوحا عند تطبيقه مع مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

بينما تصعب مهمة مريض الروماتويد، عندما ينحصر تفكيره في الآلام التي تهاجمه ليلا ونهارا، وفي المعاناة التي ينبغي التعايش معها لفترات طويلة، ظهرت جلسات العلاج بالفن، حتى تمكن المريض من السيطرة على آلامه، عبر ممارسة مهام ابتكارية وإبداعية من وحي الخيال، في إطار فني مميز.

ثبت أن جلسات العلاج بالفن يمكنها مواجهة أزمات التوتر والقلق، التي تزداد بوضوح لدي مرضى الروماتويد، لذا فمع الاعتماد عليها تصبح المهمة أكثر سهولة بالنسبة لهؤلاء المرضى، علمًا بأن المشاركة فيها لا تتطلب تمتع المريض بموهبة أو حتى هواية ما، فقط يجب أن يكون حريصا على تجاوز أزماته بصورة إبداعية شديدة الاختلاف.

تتنوع طرق إخراج الطاقات المبكوتة عبر تلك الجلسات العلاجية، حيث يمكن للمريض أن يلجأ للرسم أو التلوين، أو الموسيقى، أو حتى التصوير أو الرقص، المطلوب فقط هو إيجاد ذلك المخرج الذي يمكنه تحفيز المريض حينئذ، على تخطي مراحل الألم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الخوف من الإدمان يدفع أهالي مرضى بـ «الفصام» إلى إيقاف علاجهم.. والنتيجة «انتكاسة» - الإمارات اليوم 20/06/2018 | 9:25 م

يعمد بعض الأهالي إلى إيقاف الدواء العلاجي، عن أبنائهم المصابين بمرض «الفصام» الذهني، لاسيما بعد قطعهم شوطاً في رحلة العلاج الدوائي والوصول لاستقرار حالاتهم الصحية، خوفاً عليهم من إدمان هذه الأدوية، واعتقاداً منهم أنهم تعافوا تماماً، ولم يعودوا بحاجة للدوا

العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه 20/06/2018 | 9:25 م

فيتامين د هو نوع من الفيتامينات أغلبنا يعاني من نقصه وذلك لأن المصدر الرئيسي له الشمس ، جميعنا يتجنب التعرض من الشمس او استخدام الواقي الشمسي ولذلك طروق علاجة ق

أيام حقنة الانسولين باتت معدودة... والقهوة بديلًا 20/06/2018 | 9:25 م

طور علماء سويسريون جهازاً يُزرع داخل الجسم، يحمل مئات الآلاف من الخلايا التي تطلق دواء ينظم مستوى السكر في الدم حال تواجدت مادة الكافيين فيه.

الصحة:صرف العلاج لـ26 ألف مريض ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى - 20/06/2018 | 9:25 م

أكدت الدكتورة سهير إسماعيل نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، صرف العلاج لــ26 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.

جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة 20/06/2018 | 9:25 م

إن السبب الدقيق لمرض الوسواس القهرى غير معروف حتى الآن، حيث يؤكد استشارى الأمراض النفسية، أن الدراسات فقد أظهرت أنه ناجم عن مزيج من العوامل البيولوجية والبيئية.

أستاذ باطنة: 80% من وفيات مرضى السكر بسبب مضاعفاته على القلب - 20/06/2018 | 9:25 م

كشف الدكتور محمد إبراهيم عبد الغنى مدرس الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب المنصورة ، أن مرض السكر يؤثر على القلب والأوعية الدموية..

باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش 20/06/2018 | 9:25 م

اختبر باحثون صينيون استراتيجية ترتكز على الخلايا الجذعية لعلاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) في نماذج من الرئيسيات، ما يوفر دعما قويا لإجراء البحوث السريرية ذات الصلة.



بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى لكل داء دواء بالموسيقى والرسم أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/howa_w_hya/health/details/2018/6/12/1375150/-بالموسيقى-والرسم-أحدث-الطرق-العلاجية-من-الروماتويد Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars