الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

13/06/2018 | 11:50 م 0 comments
بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

بالموسيقى والرسم أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

اقرأ أيضا:
مرض باركنسون: الأسباب، الأعراض، العلاج، طرق الوقاية! البوابة
ياسر عبدالقادر لـ مصراوي : الذهب لن يكون علاجًا بارعًا للسرط...مصراوى
علماء ينجحون في علاج مرض الزهايمر لدى الفئران – اليوم 24
علماء يؤكدون أن نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي مجلة سيدتي
العرب القطرية: تطورات جديدة في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد بمؤسسة حمد الطبية

كتب -معتز حسن:

يعاني المُصاب بالتهاب المفاصل الروماتويد من الكثير من الأعراض المؤلمة، على الصعيد الجسدي وكذلك النفسي، حيث يتطلب الأمر الخضوع لعلاجات طبية لا يمكنها علاج الأمر بشكل حاسم، سهلت من ظهور علاج شديد الاختلاف، يتمثل في العلاج بالفن.

يعد مرض التهاب المفاصل الروماتويدي من الأمراض المزمنة، التي يشعر معها المريض بآلام مزعجة بالمفاصل، تمنعه من إتمام وممارسة أعماله الحياتية بصورة منتظمة، إلا أن الأسوأ من ذلك، هو تطور الأمر للوصول إلى حد المعاناة من الألم النفسي، جراء الإصابة بهذا المرض المزمن، وفق ما نشر موقع "يورو نيوز".

ومع عدم التوصل إلى وسيلة علاجية أكيدة أو قاطعة لهذا المرض، يستبعد المصابون به فكرة العلاج عبر طرق غير تقليدية، بالرغم مما ثبت من كفاءة تلك النوعية من العلاجات، وفي مقدمتها العلاج بالفن.

هي جلسات فريدة من نوعها، تعمل على تحسين الحالة الصحية للمريض على مستويات مختلفة، ما ثبت بعد الاعتماد عليها على مدار سنوات، تمكنت فيه من مداواة أمراض وحالات صحية عدة، من بينها مؤخرًا مرض الروماتويد.

تساهم تلك الجلسات الفنية، عبر إقحام المريض في ممارسة هواية ما، في مساعدته بصورة غير متوقعة بالنسبة للكثيرين على تجاوز آلامه، سواء كانت نفسية أو حتى جسدية، الأمر الذي ثبت بصورة أكثر وضوحا عند تطبيقه مع مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

بينما تصعب مهمة مريض الروماتويد، عندما ينحصر تفكيره في الآلام التي تهاجمه ليلا ونهارا، وفي المعاناة التي ينبغي التعايش معها لفترات طويلة، ظهرت جلسات العلاج بالفن، حتى تمكن المريض من السيطرة على آلامه، عبر ممارسة مهام ابتكارية وإبداعية من وحي الخيال، في إطار فني مميز.

ثبت أن جلسات العلاج بالفن يمكنها مواجهة أزمات التوتر والقلق، التي تزداد بوضوح لدي مرضى الروماتويد، لذا فمع الاعتماد عليها تصبح المهمة أكثر سهولة بالنسبة لهؤلاء المرضى، علمًا بأن المشاركة فيها لا تتطلب تمتع المريض بموهبة أو حتى هواية ما، فقط يجب أن يكون حريصا على تجاوز أزماته بصورة إبداعية شديدة الاختلاف.

تتنوع طرق إخراج الطاقات المبكوتة عبر تلك الجلسات العلاجية، حيث يمكن للمريض أن يلجأ للرسم أو التلوين، أو الموسيقى، أو حتى التصوير أو الرقص، المطلوب فقط هو إيجاد ذلك المخرج الذي يمكنه تحفيز المريض حينئذ، على تخطي مراحل الألم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
علاج واعد لـ فقدان الشهية القاتل - امس 4:25 ص

ابتكر باحثون من معهد سانفورد بورنهام بريفيس الطبي "SBP‎" الأمريكي، علاجا فعاليا لمرض "فقدان الشهية" المزمن.

مرض باركنسون: الأسباب، الأعراض، العلاج، طرق الوقاية! البوابة امس 4:25 ص

مرض باركنسون أو شلل الرعاش هو اضطراب يُصيب المخ مسبباً العديد من المشاكل، أهمّها: صعوبة في الحركة والمشي وقدرات التنسيق، ومن أعراض مرض باركنسون اهتزاز الأطراف كاليدين مثلاً. ويجب علاج المرض تجنباً

علماء يؤكدون أن نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي مجلة سيدتي امس 4:25 ص

كشفت دراسة علمية بريطانية، أن ما يُقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان، يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي. ...

مرض بلا علاج.. 115 مليون مصاب الزهايمر بحلول 2050 – كيفاش امس 4:25 ص

ديرها غير زوينه٠٠٠ توصل توصل

السيسي يوجه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بإطلاق أضخم حملة مسح طبي لخمسين مليون مواطن بداية من شهر أكتوبر المقبل بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية

ألمانيا لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقواتها بالشرق الأوسط أخبار سكاي نيوز عربية 16/09/2018 | 4:00 ص

في أخبار ألمانيا، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، إنها لا يمكنها أن تستبعد "انتشارا طويل الأمد" للقوات الألمانية في الشرق الأوسط.



بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى لكل داء دواء بالموسيقى والرسم أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/howa_w_hya/health/details/2018/6/12/1375150/-بالموسيقى-والرسم-أحدث-الطرق-العلاجية-من-الروماتويد Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالموسيقى والرسم .. أحدث الطرق العلاجية من الروماتويد...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars