الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كأس العالم 2018.. الأمل يحدو المنتخب المغربي وإيران في مجموعة صعبة ‬‎

14/06/2018 | 4:50 ص 0 comments

الفريقان يخوضان المواجهة التي ستجمع بينهما بعد غد الجمعة في سان بطرسبرج وهما يدركان تمامًا أن الهزيمة ربما تعني على الأرجح الخروج المبكر لأحدهما من البطولة.

اقرأ أيضا:
جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الثالثة - سبورت 360 عربية
صباحك أوروبي.. سر احتفال آلي الجنوني .. وبرشلونة يراقب ليفا الجديد - يلاكورة
أخبار نادي ريال مدريد.. ثنائية بيل وبنزيما الأفضل في الدوري الإسباني - سبورت 360 عربية
تقرير.. لأول مرة منذ 11 عام.. ميسي يغيب عن القائمة النهائية للأفضل في العالم - يلاكورة
أخبار الدوري الإسباني: الدوري الإسباني يحقق رقماً قياسياً في التعاقدات الصيفية - سبورت 360 عربية

أصابت قرعة كأس العالم لكرة القدم آمال منتخبي إيران والمغرب بضربة حتى قبل انطلاق البطولة. وسيخوض الفريقان المواجهة التي ستجمع بينهما بعد غد الجمعة في سان بطرسبرج وهما يدركان تمامًا أن الهزيمة ربما تعني على الأرجح الخروج المبكر لأحدهما من البطولة.

وتضم المجموعة الثالثة فريقين آخرين هما البرتغال بطل أوروبا وإسبانيا بطل كأس العالم 2010 وهما المنتخبان المرشحان لمواصلة طريقهما في البطولة وبلوغ أدوار خروج المغلوب.

ويعد منتخب إيران، الذي يبلغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخه، أقوى منتخب آسيوي واستفاد من فترة استقرار بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش (65 عامًا) الذي قاد إيران لبلوغ النهائيات في نسخة البرازيل 2014.

لكن استعدادات المدرب لنهائيات كأس العالم الحالية اصطدمت بعدة معوقات منها رفض شركة نايكي تزويد اللاعبين بالأحذية الرياضية بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران إضافة لإلغاء مباراتين كان من المقرر إقامتهما استعدادًا للبطولة هذا الشهر.

وقال كيروش الذي سينهي سبع سنوات في تدريب المنتخب الإيراني بنهاية كأس العالم “ستخوض إيران كأس العالم ضمن أصعب مجموعة وكنا بحاجة لمزيد من الاستعدادات”.

وستخوض إيران مباراتها الافتتاحية في كأس العالم دون لاعب الوسط المدافع سعيد عزت اللهي بسبب إيقافه. وتحاول إيران تحقيق ثاني انتصار لها خلال خامس مرة تشارك فيها في كأس العالم.

وكانت إيران ثاني منتخب يضمن الوصول لكأس العالم بعد البرازيل وأنهت التصفيات دون أن يدخل مرماها أي هدف في 12 مباراة. ولكن هناك شكوك إزاء أداء علي رضا بيرانوند حارس المرمى الأساسي.

لكن في المقابل فإن علي رضا جهانبخش وسامان قدوس وكريم أنصاري فرد وسردار آزمون ومهدي طارمي يقدمون مستويات أداء مرتفعة وستكون إيران في حاجة لكل جهد هجومي عند مواجهة صعوبات في اختراق الدفاع المغربي المنظم.

* انضباط خططي

ويخوض المغرب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه تمامًا مثل إيران لكن آخر مرة ظهر فيها بالبطولة كانت قبل عقدين وبالتحديد في نسخة 1998 في فرنسا.

وتأهل المغرب للنهائيات بقيادة المهدي بنعطية قلب دفاع يوفنتوس دون أن يدخل مرماه أي هدف. وفاز أربع مرات وتعادل مرة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها.

ويستفيد المنتخب المغربي من وجود عدة لاعبين في كبرى مسابقات الدوري الأوروبية كما يدربه الفرنسي إيرفي رينار الذي نجح في فرض قدر كبير من الانضباط الخططي على أداء منتخب المغرب.

ويعمل لاعبا الوسط المخضرمان مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي كعنصري دفاع متقدم أمام رباعي الظهر أما أخطر سلاح هجومي سيدفع به رينار هو حكيم زياش صانع اللعب المولود في هولندا.

وحصل زياش، الذي يلعب في صفوف اياكس، على جائزة أفضل لاعب في الموسم في هولندا. ويشكل مع لاعب الوسط يونس بلندة المولود في فرنسا ثنائيًا متفاهمًا. وسجل اللاعبان خلال فوز المغرب 3-1 على إستونيا وديا في وقت سابق هذا الشهر في آخر استعدادات “أسود الأطلس” لكأس العالم.

أما أكثر ما يمكن أن يمثل نقطة ضعف في منتخب المغرب فهو مركز حراسة المرمى. ولعب الحارس منير المحمدي عددًا قليلًا من المباريات طوال الموسم مع فريقه نومانسيا المنتمي لدوري الدرجة الثانية في الدوري الإسباني.

وسيواجه فريق المدرب رينار صعوبة في تخطي هذه المجموعة لكن منتخب المغرب يمكنه الاستفادة معنويًا من حقيقة أنه أول منتخب إفريقي على الإطلاق ينجح في تخطي دور المجموعات في كأس العالم.

وقدّم المغرب أداء مميزًا حين حقق هذا الإنجاز في 1986 وتصدر المجموعة التي كانت تضم انجلترا وبولندا والبرتغال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ساري: هازارد قادر على انتزاع الحذاء الذهبي أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 10:50 م

أبدى الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، ثقته بقدرة مهاجمه البلجيكي إدين هازار على أن ينهي الموسم كهداف للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة

سيريا آي (4): رونالدو وهيجواين يفتتحان سجلهما التهديفي.. وإينزاجي في ورطة 17/09/2018 | 10:50 م

9 مباريات لعبت حتى الآن من الجولة الرابعة في الدوري الإيطالي «سيريا آي»، وهي الجولة التي شهدت استمرار بداية يوفنتوس القوية، وكذلك استمرار التعثر لأغلب المنافسين المحتملين للمهيمن المحلي الذي يحاول تمديد سجله القياسي بلقب 8 على التوالي للدوري هذا الموسم.

دوري أبطال أوروبا يعود بتغيير كبير على مواعيد المباريات أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 10:50 م

لإسعاد جماهير وعشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم، قرّر الاتحاد الأوروبي إجراء تعديل على مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا، ابتداء من دور المجموعات.

عرض ضخم أمام بوغبا للعودة أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 10:50 م

ذكرت تقارير إعلامية أن يوفنتوس الإيطالي مستعد لتقديم عرض ضخم لمانشستر يونايتد الإنجليزي، في سبيل استرجاع لاعبه السابق، الفرنسي، بول بوغبا.

لماذا رونالدو الأفضل في القرن الواحد والعشرين؟ - أهرام سبورت 17/09/2018 | 10:50 م

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو أولى أهدافه مع يوفينتوس الإيطالي في الكالتشيو

كلوب يعلن موقف ليفربول بشأن مشاركة فيرمينيو في دوري الأبطال أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 10:50 م

لم يحسم بعد الطاقم الطبي لفريق ليفربول الإنجليزي قراره بشأن مشاركة روبرتو فيرمين في لقاء دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، أمام باريس سان جيرمان.

الدوري الإيطالي: كوستا يعتذر عن حادثة البصق 17/09/2018 | 10:50 م

كوستا يواجه خطر الإيقاف..



كأس العالم 2018.. الأمل يحدو المنتخب المغربي وإيران في مجموعة صعبة ‬‎ الدوري البرتغالي الفريقان يخوضان المواجهة التي ستجمع بينهما بعد غد الجمعة في سان بطرسبرج وهما يدركان تمامًا أن الهزيمة ربما تعني على الأرجح الخروج المبكر لأحدهما من البطولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري البرتغالي

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/sports/football/arab/maghreb/1373072 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كأس العالم 2018.. الأمل يحدو المنتخب المغربي وإيران في مجموعة صعبة ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars