الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الدولة حوار رئيس المصرية للدراسات الأكاديمية : نتطلع لإنشاء جامعة أوكرانية

14/06/2018 | 6:00 ص 0 comments

أكدت الدكتورة سمر أباظة، رئيس الأكاديمية المصرية العربية للدراسات الأكاديمية، أن هناك رؤية واضحة في الوقت الحالي من القيادة السياسية لتطوير التعليم

اقرأ أيضا:
عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التع...مصراوى

أكدت الدكتورة سمر أباظة، رئيس الأكاديمية المصرية العربية للدراسات الأكاديمية، أن هناك رؤية واضحة في الوقت الحالي من القيادة السياسية لتطوير التعليم سواء كان جامعي أو ما قبل الجامعي، مؤكدة أن بالعلم والتكنولوجيا تبني الأمم أمجادها.

وأضافت أباظة، في حوارها لـ"الوطن"، أنه جار الانتهاء من جميع الاتفاقيات الخاصة بإنشاء أول جامعة أوكرانية، مشيرة إلى أن التنفيذ الفعلي للجامعة بعد صدور قانون إنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر، موضحة أن الجامعة تشمل جميع التخصصات التي يحتاجها المجتمع المصري وتساعد على تنميته، لافتة إلى أن إدارة الأكاديمية قررت إعفاء جميع أبناء شهداء الجيش والشرطة من جميع المصروفات الدراسية تقديرا لتضحيات آبائهم من أجل الوطن.

وإلى نص الحوار:

** ما هو دور الأكاديمية في مجال التعليم العالي؟

في البداية تتوجه أسرة الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية برئاسة الدكتور أحمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، بخالص التهاني القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لانتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية ثانية، ويأتي دور الأكاديمية تواكبا مع أهداف وطموحات القيادة السياسية في تعليم أفضل لأن العلم والعلماء هم قاطرة الدول نحو تنمية مستدامة.

كما أن الأكاديمية بدأت في تطبيق ما تمتلكه من بروتوكولات وتوأمات وشراكات مع كيانات تعليمية كبرى من جامعات ومعاهد وأكاديميات عالمية ودولية مهنية متخصصة على أرض مصر، لإعداد وتأهيل الشباب والكوادر العاملة في كافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة وبأحدث طرق ووسائل التعليم، حيث إننا قمنا بتوفير عدد من القاعات الدراسية المجهزة بأحدث الإمكانيات العالمية التي تتماشي مع أحدث النظم العالمية في التعليم، إضافة إلى اختيار لفيف من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المشهود لهم بالكفاءة والتميز، وتوفير مختبر إلكتروني معد ومجهز بأحدث التقنيات لتطبيق التعليم الإلكتروني.

أباظة: إعداد وتأهيل الشباب والكوادر العاملة في قطاعات الدولة أولى أهدافنا.. ونسعى لنقل خبرات تعليمية تساعد في تنمية مجتمعنا

** ما هي الرؤية لإنشائها؟

أُنشئت الأكاديمية لتجمع بين الدراسات والبرامج الأكاديمية والمهنية لخدمة وتأهيل وإعداد الشباب والكوادر العاملة كل في تخصصه، وبما يخدم سوق العمل، كما يخول القانون الحق للأكاديمية ككيان استثماري أيضا إنشاء جامعات، وإنشاء وإدارة مراكز التدريب، ومراكز نقل تكنولوجيا المعلومات، وإنشاء وإدارة مراكز للاستشارات والدراسات المتخصصة، ونسعى أيضا لخدمة البحث العلمي من خلال القرار الذي أصدره مجلس إدارة الأكاديمية بتبني المخترعين والباحثين وتأهيلهم في مختلف الجوانب وعرض اختراعاتهم بعد تسجيلها داخل مصر في كافة أنحاء العالم باسم جمهورية مصر العربية.

وتتطلع الأكاديمية لفتح فروع للجامعات التي نرتبط معها بشراكة عمل داخل جمهورية مصر العربية بما يتواكب مع توجهات القيادة السياسية للدولة والأفكار الطموحة التي يتبناها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ونحن فِي انتظار تفعيل قانون إنشاء وفتح فروع الجامعات الأجنبية في مصر للبدء في التنفيذ.

** ما هي بروتوكولات التعاون والتؤامة المقامة بين الأكاديمية والجامعات الأخرى؟

نمتلك بروتوكولات تعاون وتوأمة مع أكثر من 80 جامعة ومعهد وأكاديمية وكيانات دولية متخصصة على مستوي العالم ومنها (IGATE - جامعة FH Aechen الألمانية - جامعة كارازين الحكومية الأوكرانية - جامعة لفوف الحكومية الأوكرانية - جامعة الطيران الحكومية الأوكرانية - جامعة خاركوف التقنية الوطنية للبناء والهندسة المعمارية - جامعة خاركوف الوطنية لعلوم الفضاء - جامعة خاركوف الوطنية الطبية - جامعة خاركوف الوطنية للراديو إلكترونيك - الجامعة الوطنية للصيدلة - جامعة خاركوف الوطنية للهندسة المدنية والمعمارية - معهد خاركوف الوطنى للثقافة البدنية - جامعة ليل الحكومية الفرنسية - أكاديمية باريس الحكومية الفرنسية - جامعة مولاي إسماعيل الحكومية بالمملكة المغربية - جامعة الحسن الأول الحكومية بالمملكة المغربية - جامعة الحسن الثاني الحكومية بالمملكة المغربية - ... إلــخ) ومن الكيانات الدولية المهنية المتخصصة IQF -ASQ -AAPM-AAFM-HRCI-MICROSOFT-CISCO-PMI-ICDL-ORACLE.

** أي البلاد تفضل أن تفتح الأكاديمية فروعا لجامعاتها بمصر؟

نتطلع لفتح فروع لجميع الجامعات التي نرتبط بشراكة عمل معها داخل جمهورية مصر العربية وستكون البداية بالجامعة الأوكرانية.

** هل نتتظر قريبا إنشاء فروع لجامعات عالمية على أرض مصر من خلال الأكاديمية؟

فور إصدار قانون فتح فروع للجامعات الأجنبية بمصر سيتم البدء في إنشاء أول جامعة أوكرانية داخل جمهورية مصر العربية، وستضم كافة التخصصات والمجالات، كما أننا بصدد تنظيم معرض للجامعات الأوكرانية لعرض ما تقدمه تلك الجامعات خلال شهر سبتمبر المقبل.

أباظة: إعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات الدراسية

** ما هي أبرز التخصصات العلمية التي تهدف من خلالها خدمة المجتمع المصري من خلال الفروع؟

توجد جميع التخصصات والمجالات والتي تسهم في النهوض بمصرنا الحبيبة والصعود بها إلى مصاف الدول العظمى فـ"بالعلم تبني الأمم"، كما أننا قررنا تنفيذ كافة البرامج والدورات التدريبية لأسر شهدائنا الأبطال من رجال جيشنا العظيم وشرطتنا الأبطال مجانا؛ تقديرا لأرواحهم الطاهرة لحماية هذا الوطن ومقدراته في أصعب اللحظات علي مر التاريخ.

** ذكرت أنك تشجع الاستفادة من التعليم الإوكراني، فلماذا؟

في أوكرانيا تتوفر جميع التخصصات والمجالات التي يحتاجها سوق العمل، ومنها الطب والصيدلة والهندسة بمختلف فروعها واللغات والترجمة والإدارة والطيران وعلوم الفضاء بجودة عالية، وبأقل تكلفة، فعلي سبيل المثال هناك جامعة للسكك الحديدية.

أباظه: أوكرانيا من الدول المتميزة في التعليم الجامعي.. ولديها تخصصات فريدة يحتاجها سوق العمل

** هل هناك سقف محدد للالتحاق بالاكاديمية من ناحية المجموع أو المصروفات؟

نحن كيان دولي يرتبط بتوأمه عمل وشراكات مع كبرى الجامعات والمعاهد والأكاديميات، وطبقا للتخصص المطلوب يتم استيفاء أوراق الطلاب من الجامعه الأم، ومن ثم استكمال الإجراءات حتى انتهاء الطالب من دراسته والرسوم طبقا للتخصص وطبقا لنوع الدراسة إما بالحضور أو بنظام التعليم الرقمي.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التع...مصراوى اليوم 0:50 ص

عبد الغفار يبحث مع رئيس جامعة سلامنكة الإسبانية آليات التعاون العلمي...مصراوى

جامعة أسوان تستعد لاستقبال 2709 طلاب وطالبات مغتربين بـ5 مدن - اليوم 0:50 ص

أنهت جامعة أسوان استعداداتها لاستقبال الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية المختلفة قبل بداية العام الدراسى الجديد، فى ظل زيادة عدد طلاب الجامعة..

جامعة المنصورة تفتتح إسكان طالبات لاستيعاب 723 طالبة مع بداية العام الدراسى - اليوم 0:50 ص

افتتح الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة مبانى إسكان الطالبات بالمدن الجامعية والتى شهدت إحلالا وتجديدا شاملا بشكل عصرى متطور استعدادا للعام الدراسى الجديد..

جامعة كفر الشيخ تعلن إجراء 150 عملية قلب مفتوح وقسطرة - اليوم 0:50 ص

كشف الدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه فى إطار التعاون بين جامعة كفر الشيخ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم..

رئيس جامعة الأزهر لأساتذة الطب: أيديكم في أيدينا للنهوض بالمستشفى التخصصي الجديد اليوم 0:50 ص

شدد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على وجود إرادة قوية لدى الجامعة على تشغيل مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بكامل طاقتها خلال الفترة المقبلة، باعتبارها صرحًا طبيًا يضاف إلى أنشطة الجامعة البحثية والعلاجية، لافتًا إلى أنه الأزهر أصبح لديه 5

فيديو.. خطة لتشجير وتجميل 102 ألف متر بمدخل جامعة أسوان - اليوم 0:50 ص

تنفذ جامعة أسوان حاليا خطة شاملة لتشجير وتجميل مدخل الجامعة في صحاري والتي تستهدف زراعة مسطحات خضراء باجمالي مساحة قدرها 102 الف متر مربع وذلك حتي تظهر الجامعة في افضل صورها ب

رئيس جامعة القاهرة: استحداث وتطوير 112 لائحة وبرنامج دراسى بمختلف الكليات - 10/09/2018 | 11:25 م

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم استحداث وتطوير عدد من اللوائح والبرامج الدراسية بلغت 112 لائحة وبرنامج ، لمواكبة المعايير الدولية فى التعليم.



الدولة حوار رئيس المصرية للدراسات الأكاديمية : نتطلع لإنشاء جامعة أوكرانية كليات ومعاهد أكدت الدكتورة سمر أباظة، رئيس الأكاديمية المصرية العربية للدراسات الأكاديمية، أن هناك رؤية واضحة في الوقت الحالي من القيادة السياسية لتطوير التعليم



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/3441748 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الدولة حوار رئيس المصرية للدراسات الأكاديمية : نتطلع لإنشاء جامعة أوكرانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars