الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

14/06/2018 | 6:00 ص 0 comments

وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.

اقرأ أيضا:
جامعة حلوان تكرم كليتي العلوم والسياحة والفنادق لحصولهما على...مصراوى
رئيس جامعة المنصورة: نعالج مليونًا و300 مريض سنويًّا - فيدي...مصراوى

وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.



أكد حجازي، أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجال التربية الخاصة، وتقديم مستوى تعليمي متميز للطلاب ذوي الإعاقة، وتدريب عدد من المعلمين الموكل لهم التعامل مع الطلاب، وتقديم خدمات استشارية متخصصة لذوي الإعاقة، وحل المشكلات السلوكية والنفسية والتعليمية للطلاب ذوي الإعاقة، وكذا العمل على دمج ذوي الإعاقة البسيطة بجميع مدارس التعليم قبل الجامعي، وتقديم الدعم الفني لمعلمي ومدارس التربية الخاصة والمدارس الدامجة من خلال كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق.



وأضاف حجازي، أن هذا البروتوكول يعد هو الأول من نوعه الذي يعقد مع جامعة متخصصة في علوم ذوي الإعاقة، ويفتح آفاق جديدة في مجال دعم القوي العاملة بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج، وإجراءات القبول بتلك المدارس.
 


تم توقيع البروتوكول بحضور د.إيهاب الببلاوي وكيل كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، ود.هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، ود.أحمد آدم مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، ود.عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة، وعبير انور مدير الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي، وعدد من أعضاء الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بالإضافة إلى وفد من جامعة الزقازيق، وأساتذة كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس جامعة المنصورة: نعالج مليونًا و300 مريض سنويًّا - فيدي...مصراوى 08/10/2018 | 10:00 ص

رئيس جامعة المنصورة نعالج مليون ا و300 مريض سنوي ا فيديو...مصراوى

محافظ ورئيس جامعة الإسكندرية يشهدان حفل تخرج الدفعة 72 لكلية الهندسة 08/10/2018 | 10:00 ص

شهد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، احتفال كلية الهندسة بتخريج الدفعة رقم 72 للكلية، دفعة 2018، في احتفالية شارك فيها الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، مرتدياً «الروب» يرافقه اللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية

جامعة حلوان تكرم كليتي العلوم والسياحة والفنادق لحصولهما على...مصراوى 08/10/2018 | 10:00 ص

جامعة حلوان تكرم كليتي العلوم والسياحة والفنادق لحصولهما على الاعتماد...مصراوى

جامعة الأزهر: مد باب التحويلات للطلاب الجدد حتى الإثنين المقبل 06/10/2018 | 10:50 م

قررت جامعة الأزهر برئاسة، د.محمد المحرصاوي، مد باب التحويلات بين الكليات للطلاب الجدد إلى يوم الاثنين القادم والتي كان موعدها النهائي الخميس الماضي.

رئيس جامعة الأزهر يوجه بسرعة «ميكنة جميع الأعمال الإدارية» 06/10/2018 | 10:50 م

وجه الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بسرعة الانتهاء من ميكنة كل الأعمال الإدارية، من خلال بذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاز مشروع «داتا سنتر» وفقا للجدول الزمنى المحدد بما يسهم فى القضاء على الإجراءات الروتينية التى تستنزف وقتا طويلا ويمكن

جامعة الأزهر: نشارك فى مبادرة 100 مليون صحة لمكافحة فيروس سى - 06/10/2018 | 10:50 م

أكد د. أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أهمية توعية الطلاب والطالبات بوسائل الطب الوقائى بما يُحَّصنهم من الإصابة بأى أمراض



«جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة كليات ومعاهد وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2684365/1/جامعة-الزقازيق-تدعم-تعليم-ذوي-الاحتياجات-الخاصة بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars