الموضوعات تأتيك من 13579 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

14/06/2018 | 6:00 ص 0 comments

وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.

اقرأ أيضا:
جامعة عين شمس تطبق نظام كليات الخدمة المجتمعية صور -
ضبط 21 حالة غش جديدة بـ3 كليات في جامعة الإسكندرية
جامعة القاهرة توقع خطاب نوايا مع تحالف الجامعات الأمريكية لإ...مصراوى
: رئيس جامعة القاهرة: نجحنا بالعبور بالامتحانات دون تسريب .. والنتائج منتصف يوليو
: اليوم.. بدء تلقي الطعون على المتقدمين لرئاسة جامعة الفيوم

وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.



أكد حجازي، أن البروتوكول يهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجال التربية الخاصة، وتقديم مستوى تعليمي متميز للطلاب ذوي الإعاقة، وتدريب عدد من المعلمين الموكل لهم التعامل مع الطلاب، وتقديم خدمات استشارية متخصصة لذوي الإعاقة، وحل المشكلات السلوكية والنفسية والتعليمية للطلاب ذوي الإعاقة، وكذا العمل على دمج ذوي الإعاقة البسيطة بجميع مدارس التعليم قبل الجامعي، وتقديم الدعم الفني لمعلمي ومدارس التربية الخاصة والمدارس الدامجة من خلال كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق.



وأضاف حجازي، أن هذا البروتوكول يعد هو الأول من نوعه الذي يعقد مع جامعة متخصصة في علوم ذوي الإعاقة، ويفتح آفاق جديدة في مجال دعم القوي العاملة بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج، وإجراءات القبول بتلك المدارس.
 


تم توقيع البروتوكول بحضور د.إيهاب الببلاوي وكيل كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، ود.هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، ود.أحمد آدم مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، ود.عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة، وعبير انور مدير الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي، وعدد من أعضاء الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بالإضافة إلى وفد من جامعة الزقازيق، وأساتذة كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: جامعة المنصورة تدخل بوابة الطالب لتقديم خدماتها الإلكترونية اليوم 4:25 ص

أطلقت جامعة المنصورة تطبيق موبايل جديدا باسم بوابة الطالب أعدّه مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة يمكن من خلاله للطلاب بجامعة المنصورة تحميل تطبيق بوابة الطالب لمعرفة: النتائج قبل ظهورها، ...

بدء الدراسة في جامعة العريش والمعاهد العليا السبت اليوم 4:25 ص

أعلنت محافظة شمال سيناء، بدء الدراسة في جامعة العريش والمعاهد العليا بالعريش السبت المقبل. وأكد بيان صادر عن المحافظة، أنه في اطار جهود المحافظة لاستكمال الدراسة الجامعية ووعقد مؤتمر في مدينة العريش يوم الاثنين الماضي برئاسة المحافظ بخصوص العملية

رئيس جامعة الأزهر: 15 يوليو آخر موعد لإعلان نتائج الكليات اليوم 4:25 ص

أعلن مجلس جامعة الأزهر فى اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، انتهاء الامتحانات بجميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم. وشدد رئيس جامعة الأزهر، خلال الاجتماع، على ضرورة الانتهاء من تصحيح ورصد ومراجعة نتائج الامتحانات حتى

صور.. السفير المصرى بلبنان: مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى - اليوم 4:25 ص

قام السفير نزيه النجارى، ووفد من السفارة بزيارة لمدينة طرابلس اللبنانية، مؤكدا أن مصر أنشأت جامعة بيروت فى 1960 لدعم التعليم الجامعى.

فيديو وصور.. جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 57 لطلاب كلية الهندسة - اليوم 4:25 ص

شهدت كلية الهندسة جامعة أسيوط اليوم، حفل تخريج الدفعة 57 من أبنائها الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

: جامعة الجوف تطلق مبادرة حجب حسابات الفساد العلمي 19/06/2018 | 4:25 م

أطلقت جامعة الجوف مبادرة لمحاربة الفساد العلمي والتجارة بالبحوث العلمية وأعمال طلبة المرحلة الجامعية من واجبات وبحوث ومشاريع تخرج وغيرها. ...

«التايمز» يدرج جامعة أسيوط ضمن قائمة العصر الذهبي بالعالم 19/06/2018 | 4:25 م

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن إدراج موقع التايمز البريطانى لتصنيف الجامعات الدولية لجامعة أسيوط مع جامعتى عين شمس والإسكندرية فى مراكز متوالية ضمن أفضل 200 جامعة من جامعات العصر الذهبى على مستوى العالم ، مضيفاً أن ذلك يعد الإدراج الأول لجامعة أسيوط ضمن جامعات العصر الذهبى والمنتمية إلى نحو 44 دولة على مستوى العالم بعد أن كان قد سبق إدراج جامعة عين شمس من بين الجامعات المصرية جميعاً فى العام الماضى.



«جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة كليات ومعاهد وقع د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع د.عادل عبد الله عميد كلية علوم ذوي الإعاقة نائبًا عن د.خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق.



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2684365/1/جامعة-الزقازيق-تدعم-تعليم-ذوي-الاحتياجات-الخاصة بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «جامعة الزقازيق» تدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars