الموضوعات تأتيك من 13850 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الدوري المصري

كارتيرون: الأهلي لا يقل عن برشلونة وريال مدريد والنتائج معيار النجاح

14/06/2018 | 8:25 ص 0 comments
كارتيرون: الأهلي لا يقل عن برشلونة وريال مدريد والنتائج معيار النجاح

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي لأول مرة عن قيادته للفريق، وذلك بعدما وصل إلى مقر النادي واج

ارتبطت المدرسة الفرنسية التدريبة في الكرة المصرية، بالعديد من النتائج غير المقنعة بالنسبة للجماهير، وإن كانت قد حملت معها عبر العديد من الأسماء ملامح فنية واضحة في أداء الفرق والمنتخبات.

واستعانت الأندية والمنتخبات المصرية بالعديد من المدربين الفرنسيين، قبل إعلان الأهلي تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مدربا له خلفا لحسام البدري.

الأهلي الذي يجرب المدرسة الفرنسية لأول مرة، سبقه غريمه الزمالك في التعاقد مع مدربين فرسنيين، ولعل الأسم الأبرز في الكرة المصرية في السنوات الأخيرة، المدرب الذي وافته المنية مؤخرا هنري ميشيل والذي قاد الأبيض في ولايتين تدريبيتين.

وسيكون كارتيرون – الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي الكونغولي في 2015 – بمحو الذكريات السلبية للمدربين الفرنسيين في الكرة المصرية، إذ لم يسبق لأي منهم التتويج بلقب سواء مع نادٍ أو منتخب.

أخبار متعلقة
3 عوامل تمنح كارتيرون النجاح في قيادة الأهلي تحقيق عاجل في تجاوزات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري

وقاد هنري ميشيل الزمالك موسم 2006-2007، في منتصفه ونجح في إعادة التوازن للفريق واستعاد الأبيض معه الأداء الجيد، ليحقق الفوز على الأهلي في الدوري – في مباراة تحصيل حاصل – بعدما حسم الأحمر اللقب، ولكنه خسر لقب كأس مصر في نهائي ماراثوني أمام الأهلي أيضا “4-3”.

وفي ولاية أخرى بـ 2009 قاد هنري ميشيل الزمالك، في فترة غير ناجحة بالمرة حيث عاندته النتائج وعدم وجود عناصر جيدة في الفريق ليرحل سريعا.

وبخلاف هنري ميشيل فقد سبق أن استعان سموحة بالفرنسي باتريس نوفو الأسم الشهير على مستوى الكرة الأفريقية، وحقق بعض النتائج الجيدة، لكنه بالطبع لم يحقق بطولة مع الفريق السكندري.

فرنسي آخر قاد سموحة لتحقيق نتائج جيدة، وهو دينيس لافاني في الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر 2014، لكنه رحل أيضا بقرار من مجلس الإدارة الذي قرر الاستعانة بحلمي طولان في ذلك الوقت.

فريق سكندري آخر استعان بالمدرسة الفرنسية وهو الاتحاد السكندري، مع المدرب ميشيل كافالي الموسم الماضي خلفا لهاني رمزي، لكنه حقبة المدرب الفرنسي “القصيرة” كانت الأسوأ من حيث الاداء والنتائج ليرحل سريعا هو الآخر عن الفريق.

أما على مستوى المنتخب الوطني، فيبقى الأسم الأبرز هو جيرار جيلي الذي قاد منتخب مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2000، بعدما تولى المهمة خلفا للراحل “الجنرال” محمود الجوهري، لكنه أيضا لم يترك بصمة واضحة مع الفراعنة، وخرج المنتخب مبكرا من البطولة التي أقيمت في غانا ونيجيريا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاء 8 / 8 / 2018 - 09/08/2018 | 12:00 م

ينشر "اليوم السابع" جدول ترتيب الدورى المصري اليوم الأربعاء 8/8/2018، بعد اقامة 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية

أول تعليق لتركي آل الشيخ على تعادل فريقه في الدوري المصري - 09/08/2018 | 12:00 م

علق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية ورئيس نادي "بيراميدز" المصري، على تعادل فريق ناديه مع فريق الإنتاج الحربي (1-1) في الدوري المصري لكرة القدم.

مدرب إسباني يقترب من الدوري المصري 28/07/2018 | 11:14 ص

كشف محمد الطويلة، رئيس مجلس إدارة نادي نجوم المستقبل، أن ناديه اقترب من التعاقد مع مدرب إسباني، لتولي القيادة الفنية للفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفا...

فيديو – كوكبة من النجوم تزين قناة بيراميدز الجديدة 28/07/2018 | 11:14 ص

القناة تضم العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الإعلام والتحليل المصري

FilGoal أخبار الجونة يرحب بتغيير ملعب مواجهة المصري.. حتى يبدأ وينتهي الموسم بالشكل الأمثل 28/07/2018 | 11:14 ص

الجونة يرحب بتغيير ملعب مواجهته أمام المصري في أولى جولات الدوري المصري.



كارتيرون: الأهلي لا يقل عن برشلونة وريال مدريد والنتائج معيار النجاح الدوري المصري تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي لأول مرة عن قيادته للفريق، وذلك بعدما وصل إلى مقر النادي واج



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري المصري

خيارات

كارتيرون: الأهلي لا يقل عن برشلونة وريال مدريد والنتائج معيار النجاح
المصدر http://arabic.sport360.com/article/الدوري-المصري/النادي-الأهلي/662544/كارتيرون-الأهلي-لا-يقل-عن-برشلونة-وريال-مدريد-والنتائج-معيار-النجاح http://arabic.sport360.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كارتيرون: الأهلي لا يقل عن برشلونة وريال مدريد والنتائج معيار النجاح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars