الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

ضربة السيسى الموجعة للإخوان - الأهرام اليومي

14/06/2018 | 9:00 ص 0 comments
ضربة السيسى الموجعة للإخوان - الأهرام اليومي

اقرأ أيضا:
القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجرى الجديد ...مصراوى
: 5 معلومات عن هضبة الجلالة التي تفقدها السيسي
رسالة من السيسى إلى نظيره الجابونى - الأهرام اليومي

يرفض بعض معارضى السيسى من غير الإخوان أن يتقبلوا حقيقة أنه نجح فيما فشل فيه كل رؤساء مصر قبله فى إنزال أكبر هزيمة بالإخوان فى تاريخهم، بالرغم من أن مهمة كل الرؤساء الآخرين كانت أكثر سهولة، لأن الإخوان فى عهودهم كانوا مجرد فصيل معارِض مُستَضعَف يلوذ بالجماهير باستدرار التعاطف بالمسكنة وبادعاء التدين والإخلاص للإسلام والرغبة فى خدمة الفقراء! أما السيسى فقد بدأ التعامل معهم بعد أن استولوا على السلطة كاملة، الرئاسة وغرفتى البرلمان، بعد أن سقط فى خديعتهم عدد كبير من النخب المدنية، وكان زهو القوة أنساهم خطابهم المعسول القديم فكشفوا عن وجههم الحقيقي، وقالوا إنهم أتوا ليبقوا فى الحكم 500 عام، وراحوا يهددون بقطع الأيدى التى وصموها بالعبث فى الاستقرار، وأعلنوا عدم ممانعتهم فى التضحية ببضعة آلاف ممن يعطلون مسيرتهم..إلخ.

ولا يجوز الاكتفاء بمنطق أن حماقتهم هى التى أودت بهم، فهذا مجرد عامل واحد، ومهما زاد البعض من تأثيره فإنه لا يكفى وحده لإنهاء حكمهم بعد عام واحد، وإنما يلزم أن تكون هناك عوامل أخرى فاعلة، أهمها الرفض الشعبى لهم، ثم كان الدور الحاسم للسيسى ومن معه بوضع الدراسات الدقيقة لأحوالهم وللأوضاع الداخلية والإقليمية والدولية، ورسم الخطط المحكمة، وتمهيد الأجواء، ثم ما إن لاحت اللحظة المناسبة كانت الضربة القاصمة، التى لو تقدَّمت أو تأخَّرت لما تردَّد الإخوان ثانية واحدة فى نصب المشانق!

وقبل أن تنتهى فترة الولاية الأولى للرئيس السيسى لم يعد لقادة الإخوان وجود يُذكَر فى الواقع المصري، لا السياسى الذى نعموا به فترة حكمهم، ولا الاجتماعى الذى لبدوا فيه منذ تأسيسهم، بل إن وجودهم تراجع واضطرب فى الإقليم وفى العالم، وانكشفت فضائح تعاونهم مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية صاحبة المؤامرات ضد مصر والإقليم. ولكن الحذر يقتضى الانتباه إلى أن الضربة التى طالت القيادات لم تصل إلى كل الكوادر الوسيطة ولم تطل معظم القواعد، مثل هؤلاء الذين ملأوا رابعة والنهضة، ثم اختفوا فجأة بالأمر، ومن الحصافة توقع أنهم ينتظرون إشارات عليهم أن يستجيبوا لها وفق قسم السمع والطاعة. مما يدعو إلى تعزيز العملية الشاملة وتوسيع مداها.

[email protected]


لمزيد من مقالات أحمد عبد التواب رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يرسل رسالة إلى نظيره النيجيري لتعزيز العلاقات بين البلدين 17/09/2018 | 12:25 م

سلم المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الأحد، الرئيس النيجيري محمد بوهاري، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ركزت على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. صرح بذلك السفير عاصم حنفي، سفير جمهورية مصر

مصر.. السيسي يقر قانونا رادعا لحماية المستهلك أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 12:25 م

صدق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، على قانون لحماية المستهلك، يفرض عقوبات رادعة على المتلاعبين والمخالفين.

السيسي يتبادل برقيات التهاني مع زعماء الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري 11/09/2018 | 9:00 م

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440.وأعرب الرئيس السيسي في برقياته إلى زعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بالعام الهجري

نادي قضاة مصر يهنىء السيسي بالعام الهجري الجديد 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ نادي قضاة مصر، الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد. وقال النادي، في بيان صحفي: «ونحن نتنسم رياح هذه الأيام المباركات التي هاجر فيها نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ليؤسس أركان أمة عظيمة نقلت

ماذا قال السيسي عن بداية العامين الهجري والقبطي يوم 11 سبتمبر 2018؟ - CNN Arabic 11/09/2018 | 9:00 م

"رمزية جميلة ودالة على وحدة هذا الشعب".. هكذا رأى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، تزامن بداية التقويمين الهجري والقبطي في يوم 11 سبتمبر/ أيلول 2018.

السيسي مهنئا المصريين: « بداية التقويمين الهجري والقبطي رمزية لوحدة الشعب» 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بالتقويمين الهجري والقبطي.

ماذا قال أحمد رجب في «نص كلمة» عن السيسي؟ 11/09/2018 | 9:00 م

«نص كلمة» كان يختصر بها الكاتب الراحل أحمد رجب حالة بأكملها، كان بإمكانه أن يلخص حال دولة ووزاراتها فيها، حيث كان يعتمد على السخرية أحياناً مما يعطيها سلاسة لتصل إلى قرائه من جميع الفئات. 



ضربة السيسى الموجعة للإخوان - الأهرام اليومي السيسي



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

ضربة السيسى الموجعة للإخوان - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202677/11/655930/الاعمدة/ضربة-السيسى-الموجعة-للإخوان.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ضربة السيسى الموجعة للإخوان - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars