الموضوعات تأتيك من 13844 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التراخيص» و«دعم الشباب» و«سهم المصرية».. ترجح بقاء القاضي في الاتصالات التحرير الإخبـاري

14/06/2018 | 9:50 ص 0 comments
«التراخيص» و«دعم الشباب» و«سهم المصرية».. ترجح بقاء القاضي في الاتصالات   التحرير الإخبـاري

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أبرز الوزراء المرشحين للبقاء في منصبهم لولاية ثالثة، حيث كانت أول فترة لتوليه في حكومة ا

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أبرز الوزراء المرشحين للبقاء في منصبهم لولاية ثالثة، حيث كانت أول فترة لتوليه في حكومة المهندس شريف إسماعيل 19 سبتمبر خلفًا لخالد نجم الوزير السابق، وتم الإبقاء على القاضي في جميع التعديلات الوزارية الثلاثة التي جرت على حكومة شريف إسماعيل.

قرابة 1000 يوم قضاها القاضي في منصبه وزيرًا للاتصالات، شهدت الوزارة في عهد العديد من القضايا والملفات الساخنة، غالبيتها كانت معلقة لسنوات، وفي مقدمتها طرح ترخيص الجيل الرابع، حصول المصرية للاتصالات على رخصة تقديم الهاتف المحمول، تصنيع أول موبايل مصري، ونتائج أعمال أدت إلى تحقيق قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدلات نمو تجاوزت 14%.

قطاع الاتصالات تصدر خلال العام المالي الماضي النمو الاقتصادي في الدولة مدفوعًا باستثمارات الشركات ورخص الاتصالات التي طرحتها الحكومة وفي مقدمتها رخص الجيل الرابع للمحمول، ليحقق القطاع قفزات في نسب النمو بلغت على مدى العامين الماضيين 12.5% وهذا النمو يعد نموا غير مسبوق، حيث أصبح يشارك في الناتج المحلي الإجمالي GDP بأكثر من 3.5%، وقد حقق القطاع صادرات بلغت 3.26 مليار دولار بزيادة أكثر من 1.7 مليار دولار عما كان عليه في السابق.

ومنذ عامين حصلت شركات المحمول الأربع في السوق المحلي على تراخيص تقديم تكنولوجيا الجيل الرابع، وقد سددت الشركات للدولة نحو مليار و100 مليون دولار، إضافة إلى 10 مليارات جنيه، في وقت كانت الدولة في حاجة شديدة إلى النقد الأجنبي.

بموجب التراخيص السابقة حصلت الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص تقديم خدمات المحمول بعد انتظار طال لسنوات عديدة، لتصبح المصرية للاتصالات المقدم المتكامل لخدمات الاتصالات (صوت أرضي- إنترنت أرضي - صوت محمول - إنترنت محمول) حيث أصبح لديها شركة WE للمحمول، وبالرغم من حصول شركات المحمول على تراخيص تقديم الهاتف الأرضي فإنها لم تقدمها حتى الآن بسبب عدم التوصل لاتفاقات فنية ومالية.

ياسر «القاضي»، شهد مع الرئيس السيسي افتتاح منطقتين تكنولوجيتين في (نوفمبر 2016) ببرج العرب وأسيوط، وتتجه الوزارة لإنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 301 فدان بتكنولوجيا متطورة، وإنشاء مجمع للبيانات العملاقة في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب على مساحة 60 ألف متر مربع عبر عقد شراكة بين شركة واحات السليكون وإحدى الشركات العالمية، إضافة إلى مشروعات تنمية لوضع مصر على الخريطة التكنولوجية في المستقبل القريب.

بتكلفة قاربت على 300 مليون جنيه تم تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتدريب رواد تكنولوجيا المستقبل لبناء قدرات 16 ألف شاب بالتعاون مع كبرى المؤسسات والجامعات العالمية ومنح الخريجين شهادات معتمدة، حيث تجاوزت تكلفة الشاب 20 ألف جنيه، كذلك تنفيذ الوزارة المبادرة الرئاسية لتدريب وتمكين ذوى الإعاقة منذ مايو 2016 عبر توفير الإتاحة التكنولوجية وفرص التوظيف والتدريب لذوى الإعاقة لخلق مجتمع دامج.


على مستوى أداء الشركة المصرية للاتصالات التي تعد مملوكة للدولة بنسبة 80% فقد تحول أداؤها لتعود بقوة إلى المنافسة بالمحمول والبنية التحتية، وهو ما انعكس على أداء سهم الشركة المدرج في البورصة ليصل إلى 15 جنيها في آخر سعر له، بينما كان قد وصل 17 جنيها منذ أسبوعين فقط، وذلك بالمقارنة بسعره الذي كان 7 جنيهات منذ سبتمبر 2015، وهو ما يعني أن سعر السهم تضاعف بنحو مرة ونصف خلال فترة القاضي.

 

القاضي قام بزيارة مطولة إلى الصين في بدايات توليه المنصب وقام خلال تلك السفرية بعقد عشرات اللقاءات مع مسئولين صينيين بحث في تلك الزيارة فرص عمل كثيرة ومتعددة فيما يخص التصنيع والدعم وأنظمة التشغيل وزيارات لكبرى الشركات المقدمة للبنية التحتية، وهي الزيارة التي رافق فيها محرر "التحرير" الوزير وكان شاهدًا على حجم الأعمال، ونتج عنها توقيع العديد من الاتفاقيات، في مقدمتها تصنيع أول موبايل مصري.

وخلال الأسابيع القادمة تسعى وزارة الاتصالات لطرح ترددات جديدة لشركات المحمول بالدولار، وفقًا لما أكده القاضي في آخر مؤتمرات صحفية، وهي التراخيص التي تدخل للدولة نقدا أجنبيا، وتسهم في تحسين جودة خدمات المحمول المقدمة للعملاء، فضلاً عن أن القاضي أكد في أكثر من حديث رسمي بأن مصر ستكون من أوائل الدول المقدمة لتكنولوجيا الجيل الخامس، وذلك بهدف تعويض التأخير الذي حدث في تقديم الجيل الرابع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حصاد الاقتصاد المصرى اليوم 8-8-2018 - 09/08/2018 | 3:00 ص

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاربعاء وفيما يلى موجز بأهم الأخبار الاقتصادية على مدار اليوم..

شراكة بين «المصرية للاتصالات WE» و«ايرتل» الهندية في مجال الكوابل البحرية 09/08/2018 | 3:00 ص

وقعت «المصرية للاتصالات WE» مع شركة «ايرتل» الهندية، مذكرة تفاهم في مجال الكوابل البحرية، حيث تتيح تلك المذكرة لشركة «ايرتل» حق انتفاع لاستخدام سعات على بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري (مينا)، وكابل (TE North)، إلى جانب استخدام سعات كبيرة على أساس

اتفاقية شراكة بين المصرية للاتصالات WE و ايرتل الهندية بمجال الكوابل - 09/08/2018 | 3:00 ص

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن شراكة استراتيجية مع شركة ايرتل، حيث ستمنح الأخيرة حق انتفاع (IRUs)، لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحرى (مينا).

اتصالات مصر توقع اول اتفاق مع WE لتقديم خدمات التليفون الارضى - 09/08/2018 | 3:00 ص

مذكرة التفاهم تتضمن كل البنود الأساسية التى تمهد لتوقيع اتفاقية تجارية، وهو ما يسمح لاتصالات مصر لتقديم خدمات الصوت الثابت عن طريق شبكة المصرية للاتصالات we

تأكيدا لـ ..رئيس WE:اتصالات مصر ستقدم خدمات الأرضى عبر شبكتنا - 09/08/2018 | 3:00 ص

تأكيدا لاتفراد اليوم السابع، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اتصالات مصر عن توقيعهما مذكرة تفاهم تعد الأولى من نوعها بين الشركتين وفي السوق المصري لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضى.

فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2018 الربع سنوية.. الاستعلام عن الفاتورة وخطوات التقديم على تليفون أرضي عبر موقع المصرية للاتصالات 07/07/2018 | 10:25 م

فاتورة التليفون الأرضي 2018 الربع سنوية .. استعلام قيمة فاتورة التليفون وطرق السداد عبر موقع المصرية للاتصالات، وأيضًا خدمة سداد قيمة الفاتورة من خلال بطاقتك الائتمانية، ويمكنكم من خلال هذا المقال معرفة فاتورة التليفون الأرضي 2018.

موقع المصرية للاتصالات billing.te.eg فاتورة التليفون الأرضي: الاستعلام عن فاتورة الهاتف الأرضي لشهر يوليو 2018 07/07/2018 | 10:25 م

موقع المصرية للاتصالات، يبحث عنه الكثير من عملاء المصرية للاتصالات من أجل الاستعلام عن فاتورة الهاتف الأرضي لشهر يوليو 2018، وذلك بعد أن تم اصدارها خلال



«التراخيص» و«دعم الشباب» و«سهم المصرية».. ترجح بقاء القاضي في الاتصالات التحرير الإخبـاري المصرية للاتصالات ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد أبرز الوزراء المرشحين للبقاء في منصبهم لولاية ثالثة، حيث كانت أول فترة لتوليه في حكومة ا



اشترك ليصلك كل جديد عن المصرية للاتصالات

خيارات

«التراخيص» و«دعم الشباب» و«سهم المصرية».. ترجح بقاء القاضي في الاتصالات   التحرير الإخبـاري
المصدر https://www.tahrirnews.com/posts/894090/أخبار العلوم الشركة المصرية للاتصالات الجيل الرابع تكنولوجيا https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التراخيص» و«دعم الشباب» و«سهم المصرية».. ترجح بقاء القاضي في الاتصالات التحرير الإخبـاري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars